وزير الموارد المائية يتفقد أهم المحطات الحيوية في ولاية البليدة    الرئيس تبون يعزي عائلات ضحايا انفجار اللغم    تعميق الحوار خدمة للسلام في إفريقيا    البحر يلفظ جثة ثلاثيني مجهول الهوية    زطشي في الكاميرون لكسب تأييد إفريقي    ما حققه الرئيس تبون لم يحققه غيره في سنوات عديدة    الجيش الصحراوي يواصل هجماته لليوم ال64    هذا المسموح والممنوع في التدابير الجديدة ضد كورونا    254 إصابة جديدة، 196 حالة شفاء و5 وفيات    التعهّد بتمتين التعاون بين الجزائر وروما    شيتور و"افرفاست" يبحثان وضعية التعاون بين الجزائر والأمم المتحدة    وزير المالية يناقش العلاقات مع إيطاليا وآفاق تطويرها    بوقدوم يُستقبَل من قبل الرئيس الكيني    «هكذا يتم اختراق حسابك على الفايسبوك»    جرائم ناعمة للتهكير    جريمة تخترق جدران العالم الافتراضي    العدالة الأمريكية تفضح حقيقة أحداث "الكابيتول"    صندوق "ستور براند" يسحب ثلاث شركات أوروبية    الدبلوماسي السلوفاكي يان كوبيش مبعوثا خاصا إلى ليبيا    القضاء على إرهابي بخنشلة    «كلاسيكو» في ظروف استثنائية    الخضر يكسبون الرهان أمام المغرب في الأنفاس الأخيرة    «جياسكا» بوابة العودة إلى السكة    تراجع قيمة الواردات الجزائرية ب18 بالمئة خلال 2020    مركز بريدي وحيد ل 105000 نسمة !    مراكز البريد تفتح الجمعة لتسديد المنح وفق الرزنامة الجديدة    النتائج الأولية في 20 فبراير القادم    موالو تيارت يطالبون بإيفاد لجنة تحقيق وزارية    «الإلحاق الأذى بالناس يخلق العداوة»    الجامعة الجزائرية تبكي أحد قاماتها    أهمية التمسك بالعادات والتقاليد والهوية الوطنية    تحلية مياه البحر هي الحل الوحيد لضمان التموين بالماء الشروب    توديع بالزغاريد والدموع    المفاوضات متواصلة من أجل لقاح آمن    ترقب وصول اللقاح    بحضور رئيس الفيفا .. عيسى حياتو رئيسًا فخريًا " للكاف" !    تنصيب قائد مدرسة تمنتفوست    دفتر شروط استيراد السيارات تضمّن شروطا «تعجيزية»    حجز 60 خرطوشة من السجائر    إعلان هام لمترشحي الدكتوراه    دبلوماسية مؤثرة تنتصر ولا تنكسر    إذا تجسّد الطلب فهذا جيّد    ‘' مالك حداد" يحتضن "القربان الأخير لعروس المطر"    إدانة مباشرة لفرنسا الاستعمارية    إعادة فتح الزوايا و200 قسم ب 30 مدرسة قرآنية    أنا مستاء من المردود الذي قدمه الفريق الوطني    الوضعية المالية معقدة وقد نبدأ الموسم بالرديف    الحمراوة و الرابيد مطالبون بالتأكيد والوات عازمة على الإستفاقة    كورونا غيّرت العالم.. لكنها لم تؤجّل إحياء "باب العام"    بطل كليب "ماشافوهاش": "أحلم بأن أصبح ممثلا والعمل مع صالح أوقروت وجليل باليرمو"    أمطار رعدية على عدد من ولايات الوطن بداية من اليوم    وزارة التعليم العالي: فتح أرضية " بروقرس" لتأكيد الخيارات لمترشحي الدكتوراه    وزير الداخلية الفرنسي يطرد جزائريا رفض توصيل طلبات لليهود    "نبي" الديمقراطية الكاذب    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    كفانا هجرا وعداوات    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    أشتاق إلى ما قبل مارس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الرابطة الأولى لكرة القدم: وفاق سطيف يكشف عن انيابه وشبيبة الساورة تطيح بالمدية
نشر في الحياة العربية يوم 29 - 11 - 2020

فاز وفاق سطيف على مضيفه اتحاد الجزائر (2-0)، في قمة الجولة الافتتاحية، التي شهدت انتصار أندية نجم مقرة، شبيبة الساورة، اتحاد بسكرة، بأولى مبارياتهم في الموسم الكروي الجديد السبت ، لحساب تكملة برنامج الجولة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، التي انطلقت أمس الجمعة، بواقع أربعة تعادلات من أصل أربع مقابلات.
وأحرز وفاق سطيف فوزا باهرا على اتحاد الجزائر (2-0)، في قمة مقابلات الجولة الافتتاحية. وانتظر "الوفاق" اللحظات الأخيرة من المواجهة ليُجهز على الفريق العاصمي، بفضل تغييرات موفقة للمدرب نبيل كوكي، الذي أقحم الشباب محمد لمين عمورة، ليتألق هذا الأخير بتوقيعه لثنائية (د 86 و د 90+1)، مهديا الزاد الكامل لوفاق سطيف، وبهذا كشف أبناء "عين الفوارة" عن نواياهم بلعب الأدوار الأولى منذ شارة الانطلاقة.
بالمقابل تعثر أبناء "سوسطارة" في عقر ديارهم، بمناسبة افتتاح الموسم الجديد، حيث عجز الاتحاد عن تدارك الهزيمة في كأس الجزائر الممتازة على يد شباب بلوزداد (2-1).
وتفوق فريق شبيبة الساورة خارج قواعده على أولمبي المدية بنتيجة (1-0)، بفضل هدف الحمري (د 74)، مسجلا بذلك أولى أهداف "النسور البشارية" لهذا الموسم الجديد، وبهذا رفع أبناء الجنوب الرهان رغم ظروف التنقل الصعبة عبر الحافلة لمدة 15 ساعة. بينما أهدر الصاعد الجديد فرصة الاستقبال بمعقله لتحقيق انطلاقة موفقة بمناسبة عودته إلى قسم الأضواء.
وشهدت مباراة نجم مقرة – أولمبي الشلف، تنافسا كبيرا إلى غاية الرمق الأخير، حينما منح المهاجم "المخضرم" حاج بوقاش، النقاط الثلاث لأصحاب الضيافة.
وافتتح فريق "النجم" بوابة التهديف عبر العايب (د 33) وأضاف دمان (د 61) الهدف الثاني، بينما عدل بلجيلالي الكفة لتشكيلة "الشلفاوة" على مرتين وبركلتي جزاء (د 55) و (د 85)، قبل يفك بوقاش (د 90+1) عقدة اللقاء ويمنح الفوز الأول لنجم مقرة.
وحقق اتحاد بسكرة الأهم بفوزه على شبيبة سكيكدة (1-0)، بفضل هدف عثماني (د 73)، الذي استفاد من خطأ الحارس "السكيكدي"، ليسجل أبناء "روسيكادا" دخولا مخفقا بمناسبة عودتهم إلى أجواء قسم الأضواء عقب 33 سنة من الغياب.
وعادت عجلة البطولة إلى الدوران، الجمعة، في ظروف خاصة "للغاية"، لعل أبرزها غياب الجماهير عن المدرجات، تطبيقا للبروتوكول الصحي الخاص بفيروس كورونا، وكذا تدابير صارمة بهدف الوقاية من خطر الإصابة بالفيروس "التاجي
ونال لاعب مولودية وهران، عبد القادر بوتيش، شرف تسجيل أول هدف في الموسم الكروي الجديد من ركلة جزاء (د 44)، في شباك حارس مرمى نصر حسين داي، عماد بن شلف، لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل (1-1).
ونجح وداد تلمسان العائد إلى أجواء قسم الأضواء بعد غياب دام ثماني سنوات، في افتكاك نقطة غالية من ميدان مضيفه شباب قسنطينة، بعد نهاية اللقاء بنتيجة بيضاء (0-0).
من جهته حقق نادي بارادو انطلاقة إيجابية بفضل خطفه نقطة التعادل من ميدان الصاعد الجديد سريع غليزان (1-1)، وسجل لفريق "الأتليتيك" المهاجم الشاب بن بوعلي (20 سنة)، الذي وقع أولى أهدافه مع صنف الأكابر.
وانتهى لقاء شبيبة القبائل – أهلي برج بوعريريج كما انطلق بنتيجة بيضاء (0-0)، حيث عجز تشكيلة "الشبيبة" تحت قيادة التقني التونسي يامن الزلفاني -الذي تم الانفصال عنه السبت بسبب عدم حصوله على الاجازة- من دخول المنافسة بقوة رغم الانطلاق المبكر في التحضيرات.
وكانت هذه الجولة مبتورة من مواجهتي، اتحاد بلعباس – مولودية الجزائر وجمعية عين مليلة – شباب بلوزداد، بسبب مشاركة المولودية والشباب في الدور التمهيدي لرابطة أبطال إفريقيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.