رئاسة الجمهورية تعلن إجراء الرئيس تبون لعملية جراحية ناجحة على قدمه بألمانيا    تنظيم زيارات عمل وتفتيش لوهران للتأكد من جودة الإنجازات    اللجنة المكلفة بدراسة ملفات إستيراد السيارات لديها الاستقلالية الكاملة    ابرام اتفاقية اطار بين سوناطراك والمعهد الجزائري للتقييس    مصر تستأنف علاقاتها الدبلوماسية مع قطر    فرنسا تضع شروط عاجزة لطي ملف الذاكرة    الرئيس تبون يجري بنجاح عملية جراحية على قدمه    بيننا أنهار من الدّماء.. الاعتذار لا يكفي!    انزلاق للتربة يعزل قرية شرفة    4555 جريمة اقتصادية بغرب البلاد    الفريق شنڤريحة يشرف على تنصيب اللواء مقري مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي    وصول الجرعات الأولى للقاح "أوكسفورد-أسترا-زينيكا" في فيفري    500 عامل مسرّح من مصنع «فولسفاقن» يطالبون بالعودة للمناصب    فرقاء الأزمة الليبية يتوافقون على إجراء استفتاء حول الدستور    وزير الدفاع الأمريكي المقبل يعد ب"النظر عن قرب" في مسألة الصحراء الغربية    الجيش الصحراوي يواصل دك تحصينات جيش الاحتلال المغربي لليوم 69 على التوالي    تنصيب جو بايدن: ما الذي سيفعله الرئيس الأمريكي الجديد في يومه الأول في البيت الأبيض؟    أداء متباين ل «الخضر» بسبب نقص التحضير    ملال يُفند الشائعات ويؤكد استمراره على رأس الشبيبة    «التعيين العشوائي وراء عودة ظاهرة استهلاك المدربين»    بطولة بلا خطة ... في ورطة    داربي لا يقبل القسمة على أتنين    خلية لمرافقة المستثمرين ومساعدتهم على التخلص من العراقيل البيروقراطية    تعليق قطع الكهرباء والغاز ظرفيا    زيادات تصل إلى 90دج في المنتجات الاستهلاكية بمستغانم    الاطاحة بمحتال و احباط محاولة هجرة غير شرعية    5 سنوات لمروجي 300 قرص مهلوس    العثور على جثة الصياد الغريق المفقود بالبحر في سكيكدة    مقاربة جديدة لتعزيز المؤسسات المصغرة    والي مستغانم يزور الفنان المسرحي جمال بن صابر    فراشة النادي الأدبي الشاعرة الراحلة « أم سهام »    رئيس الجمهورية يجسّد التزامه بمساعدة الشباب لولوج المناصب السياسية    6 وفيات.. 265 إصابة جديدة وشفاء 194 مريض    ميناء مستغانم يقتني أجهزة إنذار متطورة    إحباط تسويق لحوم بيضاء فاسدة    تحذير روسي نرويجي من تبعات القرار الأمريكي    أرضية رقمية لحاملي المشاريع    جون بولتن يصنّف ترامب كأسوأ رئيس للولايات المتحدة    مشوار فريد لشاهد على القرن    تقديم الخريطة الأثرية الجديدة للجزائر    تحقيق الانتقال الديمقراطي والتعايش معا خلاصنا الأكيد    نذير بوزناد أمين عام جديد للنادي    دزيري بلال في أول اختبار ضد نجم مقرة    "داربي" مفتوح على كل الاحتمالات    بحث مستجدات القطاع الصيدلاني في ظل الأزمة الصحية    علاقات قوية بين الجزائر وألمانيا    5 وزراء أمام مجلس الأمة    ثمرة وساطة شاقة    منتدى إعلامي لترسيخ المرجعية الوطنية    هذا ما تقترحه فرنسا لطي ملف الذاكرة    51 ألف محل رئيس الجمهورية و632 سوقا غير مستغل    التعبير والبيان في دعوة آدم (عليه السلام)    الأزهر يرد على تصريحات رئيس أساقفة أثينا عن الإسلام    شيتور: إنشاء مؤسسة لإنتاج وتوزيع الطاقات المتجددة قريبا    «أمّ سهام ...ارقدي بسلام»    استعداد طبي و إداري لتطعيم أنجع    صرخة واستشارة..هل سأتعافى من كل هذه الصدمات وأتجاوز ما عشته من أزمات؟!    هوالنسيان يتنكر لك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كرة القدم / الرابطة الأولى - الجولة الأولى: بداية البطولة بوتيرة بطيئة

يبدو أن تأثيرات توقف المنافسة منذ ثمانية أشهر ألقى بظلاله على افتتاح الموسم الكروي الجديد 2020-2021, التي تميزت بوتيرة بطيئة, تجسدت بأربعة تعادلات من أصل أربع مباريات تضمنها برنامج الجولة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.
وعادت عجلة البطولة إلى الدوران في ظروف خاصة "للغاية", لعل أبرزها غياب الجماهير عن المدرجات, تطبيقا للبروتوكول الصحي الخاص بفيروس كورونا, وكذا تدابير صارمة بهدف الوقاية من خطر الإصابة بالفيروس "التاجي".
ومن ضحايا هذه التدابير, المصورون الفوتوغرافيون, حيث شهد لقاء نصر حسين داي - مولودية وهران, مقاطعة المصورين للمباراة عبر تعليق آلات التصوير على السياج والامتناع عن التقاط الصور, بسبب منعهم من أخذ مكانهم المعتاد (خلف المرمى), حيث تم وضعهم بالمدرجات كإجراء احترازي لتفادي العدوى من كورونا فيروس. وجرى كل هذا أمام أعين رئيس الرابطة المحترفة, عبد الكريم مدوار, الذي كان حاضرا بالمدرج الرسمي.
ونال لاعب مولودية وهران, عبد القادر بوتيش, شرف تسجيل أول هدف في الموسم الكروي الجديد من ركلة جزاء (د 44), في شباك حارس مرمى نصر حسين داي, عماد بن شلف.
وبالرجوع إلى أطوار اللقاء, أهدر نصر حسين داي فرصة استضافة مولودية وهران, لتحقيق أول فوز بميدانه لهذا الموسم الجديد, بقيادة المدرب الجديد, نذير لكناوي, الذي أجرى تغييرات بالجملة على مستوى تعداد اللاعبين تحت إشراف المدير الرياضي, شعبان مرزقان.
اقرأ أيضا : بطولة الرابطة المحترفة الأولى : الصحافة الوطنية غير معنية باختبارات "البي سي آر"
وضيّع زملاء المهاجم يايا, عدة فرصا هجومية, وهو ما سمح للزوار من مخادعتهم وافتتاح بوابة التهديف عبر بوتيش من ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول (د 44), مسجلا أول هدف في البطولة الوطنية لهذا الموسم. ومع مطلع المرحلة الثانية, عدل سي عمار (د 46) النتيجة للنادي العاصمي, وهي النتيجة التي انتهى عليها اللقاء, حيث عاد "الحمراوة" بقيادة المدرب الفرنسي برنارد كازوني, بنقطة ثمينة إلى الديار.
ونجح وداد تلمسان العائد إلى أجواء قسم الأضواء بعد غياب دام ثماني سنوات, في افتكاك نقطة غالية من ميدان مضيفه شباب قسنطينة, بعد نهاية اللقاء بنتيجة بيضاء (0-0).
وعانى "الوداد" من تذبذب في التحضيرات بسبب احتجاج اللاعبين عن عدم تلقي مستحقاتهم وكذا ظروف التنقل, حيث قطعت بعثة النادي التلمساني أكثر من 10 ساعات بالحافلة للوصول إلى مدينة الجسور المعلقة. كل هذا لم يمنع أشبال المدرب عزيز عباس, من نيل التعادل على حساب تشكيلة "السنافر" التي تستهل الموسم بتعثر داخل الديار.
اقرأ أيضا : رابطة أبطال إفريقيا (الدور التمهيدي-ذهاب): ش. بلوزداد و م. الجزائر يبحثان عن انطلاقة موفقة
من جهته حقق نادي بارادو بإشراف المدرب الجديد الفرانكو-جزائري, حكيم مالك, انطلاقة إيجابية بفضل خطفه نقطة التعادل من ميدان الصاعد الجديد سريع غليزان (1-1), حيث كانت الأسبقية لشبان "الأكاديمية" في هز الشباك بواسطة بن بوعلي (20 سنة), الذي وقع أولى أهدافه مع صنف الأكابر عند الدقيقة (د 17). وتمكن "السريع" من تعديل النتيجة بواسطة حطالة (د 43), لتنتهي المواجهة بالتعادل (1-1).
وانتهى لقاء شبيبة القبائل - أهلي برج بوعريريج كما انطلق بنتيجة بيضاء (0-0), حيث عجز تشكيلة "الشبيبة" تحت قيادة التقني التونسي يامن الزلفاني, من دخول المنافسة بقوة رغم الانطلاق المبكر في التحضيرات, بينما عادت "كتيبة" المدرب بلال دزيري بنقطة ثمينة إلى الديار تسمح للفريق "البرايجي" من التعامل مع بداية الموسم في أريحية.
وتتواصل هذه الجولة الافتتاحية غدا السبت, بإجراء أربع مباريات بداية من الساعة 30ر14, بينما تم تأجيل كل من مواجهتي, اتحاد بلعباس - مولودية الجزائر وجمعية عين مليلة - شباب بلوزداد, إلى تاريخ لاحق بسبب مشاركة المولودية والشباب في الدور التمهيدي لرابطة أبطال افريقيا.
كرة القدم / الرابطة الأولى: النتائج الجزئية والترتيب
النتائج الجزئية والترتيب المؤقت عقب افتتاح مباريات الجولة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي الجديد 2020-2021, يوم الجمعة:
-- الجمعة 27 نوفمبر :
شباب قسنطينة - وداد تلمسان 0 - 0
نصر حسين داي - مولودية وهران 1 - 1
سريع غليزان - نادي بارادو 1 - 1
شبيبة القبائل - أهلي برج بوعريريج 0 - 0
-- السبت 28 نوفمبر :
أولمبي المدية - شبيبة الساورة 30ر14سا
نجم مقرة - اولمبي الشلف 30ر14سا
اتحاد بسكرة - شبيبة سكيكدة 00ر15سا
اتحاد الجزائر -وفاق سطيف 00ر16سا
-- المقابلات المؤجلة :
اتحاد بلعباس - مولودية الجزائر
جمعية عين مليلة - شباب بلوزداد
نقاط لعب
1. مولودية وهران 1 1
-- نادي بارادو 1 1
-- وداد تلمسان 1 1
-- نصر حسين داي 1 1
-- شباب قسنطينة 1 1
-- سريع غليزان 1 1
--.أهلي برج بوعريريج 1 1
--. شبيبة القبائل 1 1
1. أهلي برج بوعريريج -- --
--. أولمبي المدية -- --
--. شبيبة الساورة -- --
--. نجم مقرة -- --
--. أولمبي الشلف -- --
--. اتحاد بسكرة -- --
--. شبيبة سكيكدة -- --
--. اتحاد الجزائر -- --
--. وفاق سطيف -- --
--. اتحاد بلعباس -- --
--. مولودية الجزائر -- --
--. جمعية عين مليلة -- --
--.
شباب بلوزداد -- --.
كرة القدم / الرابطة الأولى : النتائج الجزئية والهدافون
النتائج الجزئية والهدافون عقب افتتاح مباريات الجولة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي الجديد 2020-2021, يوم الجمعة :
-- الجمعة 27 نوفمبر :
شباب قسنطينة : 0
وداد تلمسان : 0
نصر حسين داي : 1 سي عمار (د 46)
مولودية وهران : 1 بوتيش / ض.ج (د 44) **أول هدف في الموسم**
سريع غليزان : 1 حطالة (د 43)
نادي بارادو : 1 بن بوعلي (د 17)
شبيبة القبائل : 0
أهلي برج بوعريريج : 0
-- السبت 28 نوفمبر :
أولمبي المدية - شبيبة الساورة 30ر14سا
نجم مقرة - اولمبي الشلف 30ر14سا
اتحاد بسكرة - شبيبة سكيكدة 00ر15سا
اتحاد الجزائر -وفاق سطيف 00ر16سا
-- المقابلات المؤجلة :
اتحاد بلعباس - مولودية الجزائر
جمعية عين مليلة - شباب بلوزداد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.