بالصور.. تحضيرات “الخضر” ب”ليل” إستعدادًا لودية كولوبيا    يوسف الشاهد يهنئ قيس سعيد على فوزه في الرئاسيات    تركيا: سنواجه الجيش السوري إذا وقف في طريقنا    مضاربة في الأدوية    حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني    بوزيد يدشن مشاريع جامعية بوهران    من أجل ضمان أمنها الطاقوي و مداخيلها    بتكلفة تفوق 2 مليار دولار سنويا    أول رحلة قطار على خط تقرت - الجزائر العاصمة    العجز المالي يتراوح ما بين 68 إلى 70 مليار دولار    أمام مجلس الوزراء و يخص المستخدمين العسكريين    أحد رموز ثورة نوفمبر بالأوراس خدم الوطن بتفان    دورة تربص للحائزين على شهادة الكفاءة المهنية    بسبب قطع الأنترنت عن المركز و عن القنصلية    بهدف محاربة الفساد وكافة أشكال الإجرام وتبديد المال العام    لاعبو «الزي الأحمر والأسود» يجمدون نشاطهم    توقيف رئيسي بلديتي بني مسوس وجسر قسنطينة    ببلدية سيدي لحسن بسيدي ببلعباس    السلطة الوطنية في سباق ضد الساعة من أجل الاستحقاق الرئاسي    وزير الداخلية والجماعات المحلية ، صلاح الدين دحمون    دورة دولية حول الأمراض الحشرات    هذه الأهداف المتوخاة من المراجعة القانونية لنظام المحروقات    مجلس الوزراء يصادق على 5 مشاريع مراسيم رئاسية متعلقة بقطاع المحروقات    نائب فرنسي يدعو إلى مواصلة التنديد بصمت الفاعلين الدوليين    النساء اللواتي يرضعن أطفالهن أقل عرضة لسرطان الثدي    إبراز المواهب الموسيقية يعتمد على طبيعة التّكوين    عودة زرواطي إلى رئاسة النّادي    تطورات جديدة بخصوص ودية "الخضر" أمام المنتخب الفرنسي    “الدولة أوفت بإلتزاماتها فيما يخص تمكين الشعب من إختيار رئيسه بكل حرية”    تسجيل 9 حالات إصابة ببعوض النمر ببومرداس    المنتخب الأرجنتيني يكتسح الإكوادور بغياب نجمه    البليدة: النيابة العامة تفتح تحقيقا في وفاة موقوف    مسرحية “رحلة سندباد” قريبا بمسرح وهران    هذه هي أهم محاور مشروع قانون المحروقات الجديد    إرهاب الطرقات يقتل 7 أشخاص خلال 24 ساعة الأخيرة    تيارت: تفكيك شبكة وطنية للمتاجرة بالمخدرات وحجز أزيد من 11 كلغ من الكيف المعالج    اليونايتد يتوصل لاتفاق شفهي مع هذا المهاجم    انطلاق المهرجان الثقافي الدولي ال11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر    نشرية خاصة : امطار مصحوبة برعود ورياح قوية ستمس ابتداء من اليوم الاحد ولايتي بشار وتندوف    الدعوة إلى المحافظة على التراث المعماري والثقافي المميز لكل منطقة    أحاديث قدسية    في رحاب آية    “وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى”    الداخلية التونسية: العملية الانتخابية انطلقت في أجواء أمنية مستقرة    فن تشكيلي: افتتاح معرض جماعي "لقاء هنا وهناك"    الرابطة المحترفة الثانية: النتائج الجزئية والهدافون    "الأفسيو" لن يساند أي مترشح لرئاسيات 12 ديسمبر    أجانب‮ ‬يحجزون تحسباً‮ ‬لرأس السنة‮ ‬    الجزائر تدين العدوان على أراضيها وتؤكد‮:‬    إنجاز 3 مراكز ثقافية إسلامية جديدة    استرجاع 400 مليون ذهب مسروق    رسائل تربوية في قالب موسيقي فكاهي    الباهية تستعد لاحتضان مهرجان الفيلم الجامعي في طبعته الثانية    أدوية محظورة أوروبيا مروّجة وطنيا    عمارة لخوص يعود ب "طير الليل"    11 صورة تنبض جمالا فنيا وطبيعيا    محمد رغيس يعلن انفصاله عن زوجته ويوجه رسالة مؤثرة لابنته    قُل: يا حافظ.. ولا تَقُل: يا سِتّير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مولودية العلمة "البابية" تضمن مكانة مع الكبار وتسعد آلاف الأنصار
نشر في الهداف يوم 03 - 12 - 2012

استطاعت تشكيلة مولودية العلمة تأكيد قوّتها الكبيرة في الموسم الحالي، بعد نجاحها في عدم تذوق طعم الهزيمة في ثماني جولات كاملة كان آخرها أمام جمعية الشلف في الجولة الثالثة عشرة،
عقب صمود أشبال المدرب بلحوت طيلة المواجهة وإنهائهم لهذا الموعد الصعب بالتعادل السلبي، وهو ما جعل جميع المتتبعين يؤكدون أن تشكيلة "البابية" استطاعت أن تحجز مكانا لها مع الكبار، بعد تحقيق أفضل النتائج الإيجابية داخل الديار أو خارجها أمام أقوى فرق الدوري الجزائري.
برفان يُساهم في نقطة التعادل ويحطّم الأرقام
أجمع كلّ من تابع المباراة الماضية أمام جمعية الشلف بالمساهمة الفعالة للحارس الأساسي برفان مراد في النتيجة الإيجابية المحققة، وهذا بفضل تصدّيه لجميع الفرص الخطيرة التي أتيحت لصالح هجوم الجمعية في المرحلة الأولى أو الثانية، وكان أيضا وراء إنقاذ فريقه من هدف محقق في الثانية الأخيرة من اللقاء بعد راسية جميلة من علي حاجي، غير أن ابن "الجياسكا" كان في الموعد وأبعد الكرة. ويتجه برفان إلى تحطيم الأرقام ، لأنه حاليا حافظ على عذرية شباكه لفترة تعدّت 400 دقيقة متتالية.
الدفاع نقطة قوّة العلمة في الموسم الحالي
وأكد مرّة أخرى لاعبو الخط الدفاعي (بوزيد – برشيش – زغيدي – اوصالح ) أنهم من أحسن مدافعي البطولة الوطنية بفضل قوّتهم وصلابتهم أمام أقوى المهاجمين، حيث استطاعوا ولرابع مباراة على التوالي أن يحافظوا على شباكهم نظيفة، وهو ما يدل على أن اختيارات الطاقم الفني كانت صائبة بخصوص هوية اللاعبين الذين يشكلون هذا الخط. واقتنع الجميع في العلمة أن نقطة قوّة فريقهم في الموسم الحالي تكمن بالدرجة الأولى في خط دفاعهم الصلب والقويّ.
لاعبو الوسط قاموا بواجبهم على أكمل وجه
وبدورهم، فإن لاعبي وسط الميدان كانوا في الموعد وقاموا بواجبهم على أكمل وجه طيلة المواجهة، خاصة ثنائي الاسترجاع غربي ودحوش الذي ساهم في إيقاف خطورة لاعبي وسط الميدان للمنافس، خاصة الهداف مسعود الذي لم يجد ضالته في هذه المواجهة. حيث برهن غربي ودحوش على وزنهما الثقيل في التشكيلة نظرا للخبرة الكبيرة التي يتمتعان بها في مثل هذا المستوى.
"ديارا" لعب بحرارة لاستعادة مكانته الأساسية
والملاحظة التي وقف عليها الجميع في المباراة الأخيرة، هي الروح القتالية التي لعب بها قلب الهجوم البوركينابي "ديارا عبد الرحمان" طيلة الدقائق التي لعبها، والدليل على هذا اندفاعه البدني الكبير ما جعل مدافعي الجمعية وعلى رأسهم القائد زاوي يجدون صعوبات كبيرة في إيقافه. وكان المدرب بلحوت يريد مواصلة الاعتماد على "ديارا" إلى غاية نهاية اللقاء، لكن تلقيه للبطاقة الصفراء في الدقائق الأولى من الشوط الثاني جعله يفضّل تغييره بزميله طيايبة خوفا من طرده.
تغييرات بلحوت في الشوط الثاني كانت ناجحة
أثبت المدرب بلحوت أن تغييراته دائما ما تكون ناجحة في الأشواط الثانية، من خلال اعتماده في المواجهة السابقة على اللاعبين المتألقين في الهجوم (طيايبة – شنيحي – عكوش)، الذين قدموا أفضل مستوى من جانبهم وساهموا بشكل فعال في النتيجة النهائية المحققة، وهذا لأنهم كانوا سببا في عدم صعود مدافعي الجمعية نحو الخط الأمامي لمساعدة زملائهم المهاجمين، بفضل تحركاتهم السريعة وقيادتهم الهجمات المعاكسة.
بلحوت يتحسّر على تضييع المهاجمين للفرص
أبدى المدرب بلحوت حسرة كبيرة على تضييع مهاجمي فريقه لفرص خطيرة في مباراة جمعية الشلف، لاسيما المهاجم البوركينابي "ديارا عبد الرحمان" في المرحلة الأولى، حيث أكد مباشرة في تصريحاته الصحفية التي أعقبت نهاية المباراة الماضية، أن أشباله كانوا قادرين على العودة بالنقاط الثلاث لو أحسنوا بصورة جيدة الفرص التي أتيحت لهم، مؤكدا في نفس الوقت أنه سيواصل التركيز في التدريبات القادمة على العمل الهجومي، من أجل تحسين فعالية طيايبة وبقية الزملاء.
الإدارة تحيّي "الشلفاوة" على الاستقبال الحارّ
أكدت إدارة مولودية العلمة على لسان رئيس الوفد عزيز ميلي، أن نظيرتها من جمعية الشلف أحسنت استقبالها بصورة رائعة، وقال محدثنا أن المسيرين واللاعبين والعشرات من الأنصار وجدوا كامل الترحاب من قبل "الشلفاوة"، مع الإشارة في نفس الوقت أن "العلمية" سيخصّصون استقبالا مميزا لتشكيلة الجمعية في لقاء العودة بملعب "مسعود زوغار".
قادري: "ضروري علينا المواصلة بهذا الوجه"
قال يونس قادري المهاجم الشاب في تشكيلة "البابية" في تصريح ل"الهداف"، إن فريقه كان بإمكانه تسجيل نتيجة أفضل من التعادل المحقق أمام جمعية الشلف. مضيفا أن جميع اللاعبين لعبوا بحرارة قتالية وقدموا أحسن ما لديهم سواء من الناحية الفنية أو البدنية. وأشار يونس أن "البابية" مطالبة الحفاظ على مستواها في الجولات المقبلة حتى تكون قادرة على تحقيق الأهداف المسطرة من قبل الإدارة. وصرّح: "ضروري علينا كلاعبين المواصلة بهذا الوجه الطيب، حتى نحصد أفضل النتائج الإيجابية في الجولات المقبلة".
---------------------------------------------------------
الإدارة أخضعت "هيرمان" للفحص الأوّلي
أجرى، صبيحة يوم أمس، المهاجم الإيفواري "هيرمان فاليت دافي" لفحص طبي أولي على يد طاقم الفريق في إحدى العيادات المتواجدة في مدينة العلمة. حيث تريد الإدارة قبل شروع مهاجم نادي اتحاد الشرطة المصري السابق في عملية التحضيرات مع التشكيلة، التأكد التام من سلامته من جميع الإصابات. وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإنه في حال نجاح اللاعب إظهار إمكانات كبيرة، ستجري الإدارة له فحصا طبيا ثانيا بالعاصمة على يد الدكتور زرقيني.
سينطلق اليوم في التدريبات مع التشكيلة
وسيشرع اليوم المهاجم "هيرمان فاليت" في التدرب مع التشكيلة تحت قيادة المدرب رشيد بلحوت، الذي سيعطيه الفرصة كاملة لتأكيد مستواه قبل الحكم النهائي عليه إن كان سينضمّ بشكل رسمي أو سيتم تسريحه. وحسب ما علمناه، فإن الإدارة تريد منح اللعب فرصة كاملة في التدريبات، وستطلب من المدرب عدم الحكم عليه بسرعة، لأنها على علم أن مشكلة اللاعبين الأفارقة تكمن في عدم تأقلمهم في فترة سريعة مع أجواء البطولة الوطنية.
-----------------------------------------------------------
هرادة في اتصالات متقدّمة مع لاعبين في البطولة
تحدثت مصادر مؤكدة من إدارة الفريق أن الرئيس هرادة عراس يتواجد في مفاوضات متقدمة مع ثلاثة لاعبين ينشطون حاليا في البطولة الوطنية بغية إقناعهم بحمل قميص فريقه بداية من مرحلة العودة، مضيفة أن اللاعبين الثلاثة مناصبهم هي وسط ميدان هجومي، بسبب النقائص المسجلة في هذا المنصب التكتيكي مع لقاءات مرحلة الذهاب. وتحدثت هذه المصادر أن هرادة أخذ موافقة لاعبين من المستهدفين الثلاثة، بجلب وثائق تسريحهم من إدارة فرقهم والانضمام إلى العلمة مع نهاية الشهر الحالي.
هرادة: "لن نكشف أيّ اسم في الوقت الحالي"
وقد حاولنا معرفة حقيقة هذه المعلومات من عند الرئيس هرادة عراس، الذي أجاب أنه في اتصالات متقدمة وسرية مع ثلاثة لاعبين في البطولة من أجل انتدابهم في فترة "الميركاتو"، ولكنه رفض بشكل مطلق الكشف عن هوياتهم أو الفرق التي يتقمّصوا ألوانها إلى غاية الوصول معهم إلى اتفاق نهائي يقضي بإمضائهم الرسمي على العقود. وقال: "لن نكشف حاليا عن اسم أيّ لاعب نتفاوض معه بسرية إلى غاية الوصول إلى اتفاق نهائي".
----------------------------------------------
التربص الخارجي ينطلق يوم 4 جانفي
أشارت مصادرنا من الإدارة أن البرنامج الأولي المعدّ من قبل المدرب رشيد بلحوت يشير إلى تحديد تاريخ انطلاق التربص الخارجي في مركب النجم الساحلي بمدينة سوسة التونسية، يوم الرابع من شهر جانفي المقبل، مضيفة أن جميع اللاعبين سيأخذون أربعة أيام راحة بداية من الفاتح جانفي، لاسترجاع قواهم من جديد بعد الجهد الكبير المبذول مع مباريات مرحلة الذهاب، ثم حزم أمتعتهم والتوجه مباشرة نحو تونس.
سيدوم لمدة لا تقلّ عن عشرة أيام
وعند حديثنا مع المناجير العام طارق زعبوب، أشار أن التربص التحضيري المغلق في تونس سيدوم لمدة عشرة أيام على الأقل، وقال إن موعد انطلاقة مرحلة العودة حسب المعلومات المتوفرة ستنطلق مع تاريخ 19 جانفي. وأكد زعبوب أن بلحوت أكد أن الفترة المذكورة كافية لتحضير التشكيلة بصورة جيدة مع مباريات مرحلة العودة من البطولة.
----------------------------------------------
خوالد وقادري يغيبان عن تدريبات الأسبوع
ستعرف تدريبات "البابية" في الأسبوع الحالي غياب المهاجمين خوالد محمد العربي وقادري يونس، بسبب تواجدهما حاليا في العاصمة لإجراء تربص تحضيري جديد مغلق مع المنتخب الوطني الجامعي بقيادة حاج نور الدين وعابد عبد الوهاب، حيث ينتظر عودتهما إلى تدريبات التشكيلة مع نهاية الأسبوع الحالي، حتى يتسنى لهما المشاركة في المواجهة المقبلة من البطولة أمام الضيف شبيبة القبائل، في ملعب "مسعود زوغار".
بلحوت يعطيهما الموافقة النهائية للمشاركة
وحسب المعلومات المؤكدة، فإن المدرب بلحوت رشيد أعطى موافقته النهائية على مشاركة الثنائي قادري وخوالد في الألعاب الإفريقية التي ستنطلق بتاريخ 13 ديسمبر لمدة عشرة أيام في دولة ناميبيا. حيث وبعد مشاورات بين أعضاء الطاقم الفني، تم السماح لهذين اللاعبين بالابتعاد عن فريقهما لمدة لا تقل عن الأسبوعين، وهذا كله من أجل تشريف الألوان الوطنية في هذا الموعد الإفريقي، رغم حاجة المدرب بلحوت لعناصره كاملة في المواعيد القادمة.
سيضيّعان مباراة واحدة أمام الأهلي
وحسب تفسيرات مقدّمة من قبل المناجير العام طارق زعبوب، فإن خوالد وقادري سيغيبان عن مواجهة واحدة فقط من البطولة ستكون أمام أهلي البرج لحساب الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب في ملعب 20 أوت، بسبب مشاركتهما في الموعد الإفريقي الخاص بالطلبة الجامعيين. مضيفا أن اللاعبين لن يشاركا أيضا في مباراة الكأس إن نجحت "البابية" في اجتياز الدور الأول أمام غالي معسكر.
-----------------------------------------
حبي سيغيب بسبب تربّص المدربين بالعاصمة
سيغيب مدرب الحراس مراد حبي عن تدريبات التشكيلة لمدة لا تقل عن عشرة أيام، بسبب ارتباطه حاليا بتربص خاص بالمدربين في العاصمة، من أجل الحصول على الشهادة التدريبية "كاف 3". وحسب ما قيل، فإن حبي سيعمل قدر المستطاع ليسجل حضوره في الحصتين التدريبيتين الأخيرتين اللتين تسبقان مواجهة "الجياسكا"، لإعداد برفان جيّدا لهذا الموعد، ثم العودة بعدها مباشرة إلى الجزائر العاصمة لمواصلة المشاركة في التربص.
-------------------------------------------
المنحة ستكون عادية وليست خاصة
أشارت إدارة الفريق أنها لم تخصّص منحة خاصة في المباراة الماضية أمام جمعية الشلف في ملعب الشهيد بومزراڨ محمد، مثلما جرت عليه العادة في المواعيد الماضية، والسبب في ذلك الأزمة المالية التي تمرّ بها حاليا الإدارة جرّاء عدم دخول الإعانات المقدمة من قبل السلطات المحلية. وبالتالي فإن رفقاء المغترب بوزيد سينالون مبلغ ثلاثة ملايين سنتيم، مثلما هو منصوص عليه في العقد الداخلي.
.. وستسلّم في ليلة مباراة "الجياسكا"
وحسب تأكيدات من مسيري الفريق، فإن أشبال المدرب بلحوت سينالون منحة التعادل أمام جمعية الشلف المقدرة بثلاثة ملايين سنتيم، في ليلة المباراة القادمة أمام شبيبة القبائل، من أجل رفع معنوياتهم وتحفيزهم على اللعب بكامل إمكاناتهم، لتسجيل نتيجة إيجابية في هذا الموعد من خلال الإبقاء على النقاط الثلاث في ملعب "مسعود زوغار".
-----------------------------------------------
هرادة: "علينا حصد أربع نقاط في المواجهتين المتبقيتين"
أكد رئيس مولودية العلمة هرادة عراس في تصريح ل"الهداف"، أن التشكيلة مطالبة في المباراتين المتبقيتين قبل نهاية مرحلة الذهاب أمام شبيبة القبائل في ملعب "زوغار" وأهلي البرج في ملعب 20 أوت، بحصد أربع نقاط على الأقلّ لإنهاء الجولة الأولى من البطولة برصيد 25 نقطة على الأقل. مضيفا أن "البابية" تمتلك جميع الإمكانات التي تسمح لها بتحقيق هذا الهدف المسطر، من لاعبين جيدين تمتلكهم عزيمة كبيرة لأداء موسم استثنائي.
"من حقّ الجميع انتقادنا لكن مع نهاية البطولة"
وعاد بعدها الرئيس هرادة للحديث عن الاتهامات التي كان عرضة لها هو وبقية طاقمه المسيّر من قبل بعض الأطراف المتعلقة بطريقة تسيير الفريق، حيث قال: "ما أؤكده هو أن أنه من حقّ الجميع انتقادنا في طريقة تسييرنا للفريق، لكن يكون ذلك مع نهاية البطولة في الجمعية العامة العادية بطريقة منظمة حضارية وليس من خلال زرع الإشاعات الهدامة وسط الأنصار". مشيرا في الوقت نفسه أنه يعترف أن الإدارة الحالية تفتقد للخبرة الكافية، لأنه لم يسبق لغالبية الأعضاء الحاليين التسيير في المواسم الماضية.
"مصاريفنا في الذهاب لن تتجاوز 8.5 مليار"
وبخصوص المعلومات التي يتداولها الكثيرون في العلمة والتي تتحدث عن صرف الإدارة الحالية لمبالغ مالية ضخمة، فإن هرادة قال إن البعض "تعجب" من قيام المسيرين بتسوية مستحقات اللاعبين في الوقت المحدد دون تسجيل أي تأخير، مضيفا أنه يعلنها أمام العالم بأن "البابية" أفقر فريق في بطولة القسم الأول من خلال قوله: "البعض يعتقد أن اتحاد الحراش هو أفقر ناد، لكن الحقيقة هي أن العلمة تعد أفقر منه بكثير". وعن المصاريف التي ستسجلها الإدارة، أجابنا عراس: "مصاريفنا في مرحلة الذهاب لن تتجاوز 8.5 مليار سنتيم".
"أعد أن فريقنا سينهي البطولة من دون ديون"
وأضاف هرادة بخصوص الجانب المالي من خلال قطعه لوعد أمام الآلاف من الأنصار مفاده أن إدارة "البابية" الحالية ستنهي الموسم الحالي من دون ديون، حيث قال بالحرف الواحد: "أعد الآلاف من أنصارنا أن فريقهم سينهي البطولة من دون ديون، وأريد أن اغتنم الفرصة لأشير إلى نقطة هامة، وهي أننا جميع المسيّرين اتفقنا على ضرورة تسديد جميع الديون لنقدم صورة إيجابية على طريقة تسييرنا". وأشار هرادة أن من أهم النقاط الرائعة المسجلة على "البابيست"، هو تخوفهم الدائم من حدوث أزمة مالية في فريقهم قد تعصف بتواجده مع الكبار.
"نريد المساعدة الحقيقية في فترة توقف البطولة"
وختم الرئيس هرادة حديثه إلينا من خلال التأكيد أن الإدارة تنتظرها مصاريف مالية كبيرة مع فترة توقف البطولة، لأنها ستكون مضطرة القيام بانتدابات المرحلة الشتوية، إضافة إلى تسديد مصاريف التربص الخارجي، وقال: "ما نريده هو مساعدة قوية من قبل أنصارنا في هذه الفترة، لأننا سنكون مضطرين لتسديد مصاريف مالية كبيرة". مشيرا في الوقت نفسه أنه لن يواصل في البحث عن شركات خارج مدينة العلمة تمنح تدعيما ماليا على شكل رعاية، لأنه أسرّ بالحرف الواحد: "عندما نذهب إلى أصحاب الشركات التي تمارس نشاطها خارج مدينتنا لمطالبتهم بالدعم يقولون لنا بالحرف الواحد: اذهبوا لفلان يمنحكم الأموال لأنه الأولى بذلك، مادام أنه يعد من أبناء العلمة وليس غريبا عنها مثلنا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.