اضراب يشل المدارس الاربعاء المقبل في ظل غياب استجابة من الوزارة الوصية    الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين وسط بيروت    متفرقات ثقافية    الحبيب السايح: تتويج «أنا وحاييم» فخر للسردية الجزائرية    السينما الجزائرية توقّع حضورها في المهرجانات العالمية    شكيب خليل يشيد بمشروع قانون المحروقات الجديد    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    رابطة الليغا تقترح موعدا جديدا للكلاسيكو يوم...    الفريق الوطني أبهر بالانضباط التكتيكي واللّعب الجماعي المتمّيز    أنشيلوتي لم يطلب مني التعاقد مع هيغواين    انتشال جثة طفل من محطة تصفية المياه المستعملة بالأغواط    إرهاب الطرقات يقتل 13 شخصا خلال أسبوع    زرواطي تتدخل.. وتعيد مروض الحيوانات إسلام العنقاوي إلى منصبه السابق    إيداع طليبة سجن الحراش    توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بباتنة    إحباط محاولة “حرقة” 19 شخصا بعين تموشنت    لمحة عن الثقافة والفنون الأمازيغية    الاحتكاك بالمنتخبات القوّية عالميا يرفع سقف طموحات «الخضر »    زيدان يكشف سر لقائه مع بوغبا في دبي !    “مدوار” يبدي غضبه من الانتقادات التي يتعرض لها    دعاء اليوم    حمدادوش ناصر يرد على سعداني مالذي ضرك في موقف حمس!!    الاهتزازات الارتدادية الإسرائيلية لأرامكو السعودية    عاجل: نيس يريد بيع عطال لريال مدريد أو بايرن ميونيخ    تخريب 06 موزعات آلية للنقود بباتنة    كفاءاتنا تنفجر في الخارج .. !    إذا عرف السبب بطل العجب .. !    مستغانمي: "كل شعوبنا "ليلى" في انتظار "قيس"    مقران آيت العربي : “غلق الكنائس اعتداء على حرية المعتقد”    مستشفى الهادي فليسي غياب طاقم الشبه طبي يسبب كوارث انسانية    الاتحادية الاسبانية تقرر تأجيل "الكلاسيكو"    رئاسيات 12 ديسمبر: 145 راغب في الترشح يسحبون استمارات اكتتاب التوقيعات    الجزائر تتوج بالمرتبة الأولى في مسابقة "غوغل" للذكاء الاصطناعي    الجمعة 35 من الحراك الشعبي    ديون سونالغاز لدى الزبائن بلغت 60 مليار دينار    فرنسا تحبط هجوما إرهابيا جويا على غرار 11 سبتمبر    إيفاد لجنة ولائية للوقوف على واقع التشغيل ببلدية عين الكيحل في عين تموشنت    ربط 107 مسكن بمشتة “دخلة بلوم” بشبكة الغاز الطبيعي في ميلة    حجز قرابة 05 كلغ من الكيف المعالج بقسنطينة    سطيف تحتضن ملتقى التراث الأثري والماء عبر العصور في الجزائر    القارئ "طمار حمزة" يفوز بالجائزة الأولى في مسابقة "الصوت الفصيح في صلاة التراويح" في طبعتها الأولى    القصص السرية لنجوم المنتخب الوطني في معرض الكتاب !!!    أدرار.. حجز أزيد من 5300 علبة ياغورت    أمن الشلف يضع حدا لشبكة وطنية لتهريب السيارات    إتحاد العاصمة يستأنف التدريبات اليوم    لبنان: إلغاء جلسة الحكومة لتعذر وصول الوزراء    النفط يتراجع مع نمو اقتصاد الصين بأبطأ وتيرة في 3 عقود    اجراءات جديدة لحماية المنتوج الجزائري    تيزي وزو: عمال الجزائرية للمياه يهددون بتصعيد الاحتجاج    ميراوي: عمال الصحة مدعوون إلى العمل على تحسين نوعية الخدمات    حادث مرور أليم يسفر عن مقتل وإصابة 30 معتمرا في السعودية    فتاوى خاطئة تُثير عِراكًا في المقابر!    الحكّام والعدل الاجتماعي في الإسلام    تسجيل‮ ‬435‮ ‬حالة لالتهاب السحايا في‮ ‬ظرف‮ ‬4‮ ‬أشهر    إصابة 435 ب"التهاب السحايا" في 14 ولاية    الحبيب السايح وناصر سالمي ومنى صريفق على خشبة التتويج    تسجيل 30 حالة إصابة بالتهاب السحايا    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بوتين وماكرون يبقون على الاتفاق النووي
نشر في الخبر يوم 30 - 04 - 2018

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم (الاثنين)، إلى الابقاء على الاتفاق النووي الايراني و«تطبيقه بحذافيره» بينما لم يعلن بعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب ما اذا كان قرر الخروج منه.

وأعلن الكرملين في بيان إن «الرئيسين الروسي والفرنسي أعربا عن تأييدهما للابقاء على الاتفاق النووي الموقع في تموز (يوليو) 2015 وتطبيقه بحذافيره»، في أعقاب اتصال ماكرون ببوتين لاطلاعه على محادثاته مع ترامب.

وامام ترامب مهلة حتى 12 ايار (مايو) المقبل لاتخاذ قراره في شأن مستقبل الاتفاق النووي وهو يطالب بتعديلات يقول الاتحاد الأوروبي انها يمكن أن تشكل مخالفة قانونية للاتفاق.

وكان مستشار الامن القومي الاميركي جون بولتون قال أمس ان الرئيس لم يقرر بعد ما اذا كان سيلغي الاتفاق.

وكان ماكرون الذي زار الولايات المتحدة مطلع الأسبوع الماضي اقترح على ترامب الحفاظ على الاتفاق الاصلي الذي سيصبح اولى «الركائز الاربع» لاتفاق مستقبلي. و«الركائز» الاخرى تتعلق بما بعد العام 2025 عندما سينتهي العمل ببعض البنود المتعلقة بالانشطة النووية وأيضا الصواريخ الباليستية المثيرة للجدل التي تملكها طهران ودورها في المنطقة «الذي يزعزع الاستقرار».

وينص الاتفاق النووي الذي وقع بين طهران والدول الست الكبرى (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والمانيا) في تموز (يوليو) 2015 على ان تعلق طهران برنامجها النووي حتى العام 2025.

في المقابل اعتبرت روسيا ان «لا بديل» بالنسبة اليها للاتفاق.

وكان الرئيس الايراني حسن روحاني اكد أمس ان «مستقبل الاتفاق النووي عقب العام 2025 تحدده القرارات الدولية وان ايران لا تقبل اية قيود خارج تعهداتها»، مضيفا ان «الاتفاق النووي واية قضية اخرى بهذه الذريعة غير قابلة للتفاوض مطلقاً».

من جهته، قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي إن بلاده تستطيع من الناحية الفنية تخصيب اليورانيوم لمستوى أعلى مما كانت عليه قبل التوصل للاتفاق النووي.

وحذر في تصريح نقله التلفزيون الرسمي ترامب من الانسحاب من الاتفاق النووي قائلاً: «إيران لا تناور... فنياً نحن مستعدون تماماً لتخصيب اليورانيوم لمستوى أعلى مما كان عليه قبل التوصل للاتفاق النووي... أتمنى أن يعود ترامب إلى صوابه وألا ينسحب من الاتفاق».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.