بن مسعود يتباحث مع كاتب الدولة الانغولي حول التعاون السياحي بين البلدين    مواجهات واعدة بالإثارة    ميلة: توزيع 750 وحدة سكنية من مختلف الأنماط    حريق بمركز الأمومة بجسر قسنطينة بالعاصمة    ميلة: ربط 400 مسكن بالغاز عبر 3 بلديات    النعامة.. دورة تكوينية لعمال النظافة    بالصورة: ميسي يصل بيرنابيو ويرفض إثارة ضجة بين عشاق الريفر وبوكا    54 ألف تصريح بالممتلكات لمنتخبين محليين و6 آلاف لموظفين سامين    تجديد دعم رئيس الجمهورية... ودعوة لتحكيم العقل أمام الخطابات الشعبوية    جلاب: “قريبا المنتجات الجزائرية داخل 40 سوق خارجية”    حقوق الإنسان مبدأ ثابت في علاقات الشرطة مع المواطنين    الجزائر تكسب رهان الأمن المائي وتحسين الخدمة تحد قائم    المرآة العاكسة للواقع    السينما الملتزمة تغير الذهنيات وتثير النقاش حول القضايا المصيرية    الصالون الوطني الجامعي للتصوير الفوتوغرافي    دونيس لافان مدرّبا جديدا لشباب قسنطينة    غولام يشكر مسانديه وأنشيلوتي يعول عليه أمام ليفربول    فرعون:” الكابل البحري ميداكس يجعل من الجزائر قطبا إفريقيا في مجال الإتصال والإعلام”    إفتتاح الطبعة ال18 لصالون السيارات بوهران وسط إقبال كبير    إجراءات وشيكة لماكرون لتهدئة غضب الشارع الفرنسي    تشديد على التعاون والتكامل    الرئيس غالي يترأس إجتماعا للأمانة العامة للبوليساريو        نحو الاستغناء نهائيا عن استيراد بذور البطاطا    «أبناء سوسطارة» مطالبون بتحقيق الفوز للتّأهّل أو حفظ ماء الوجه    لا علاج للجزائريين مجانا بفرنسا إلا بشروط    في‮ ‬حادث مرور بعين البرد‭ ‬    بعدة ولايات‮ ‬    غولام سعيد بعودته    بالصور.. تشييع جنازة عائلة “بوسكين” ضحايا الإختناق بالغاز في غليزان    بونجاح يلامس لقب هداف الدوري القطري    ندوة وطنية بالعاصمة حول مبدأ الدفع بعدم دستورية القوانين    الرئيس الفلسطيني: سنحل المجلس التشريعي قريبا    مساجد من زجاج تُحف معمارية حول العالم    الصين تحذر وتستدعي سفير كندا بسبب احتجاز مسؤولة بهواوي    مدرسة للتكوين شبه الطبي تنشط بإعتماد وزاري مزوّر!    الشيخ شمس الدين:” هذا هو تفسير لا تأخذه سنة ولا نوم”    يايا: ” حنا لي ماكناش ملاح ..ماشي هوما لي قويين”    هكذا حظي السعوديون بصديق في البيت الأبيض    2018 "سنة سوداء" عاشها الجزائريون.. و"الحرقة" تنهش الشباب    طمار: توزيع 40 ألف وحدة من مختلف الصيغ و20 ألف مسكن "عدل"    غويني يؤكد: بوتفليقة بإمكانه أن يصنع المزيد من الإنجازات السياسية    جلسة بخنشلة لتقديم إصدارات أمازيغية جديدة    حفل تكريمي في ذكرى رحيل الطاهر الفرقاني    الجيش يوقف 26 منقبا عن الذهب    توقيف أفراد شبكة مختصة في تهريب الحراقة بشاطئ عين فرانين بوهران    قيطوني يُنتخب نائبا لرئيس الأوبك    الصناعة الصيدلانية: 350 مشروع في طور الإنجاز    وما شهرتهم إلا زوابع من غبار أمام صفاء السماء    مليون زيادة في أسعار تذاكر رحلات العمرة على «الجوية السعودية» !    خلال حملة الحرث والبذر    لاقتناء مستلزمات الحج لموسم‮ ‬2019    من بيت النبوة أم حبيبة    الدعاء المستحب وقت المطر    في المحاورة والمهاوشة وما بينهما    دعوة للتعريف بأعماله الرائدة    الكوميديا بكاميرا رشيد بوشارب في *شرطي بلفيل*    أحداث منظمة كانت بداية لسلسلة مظاهرات عبر الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مودريتش وهازارد أبرز نجوم التشكيلة المثالية
مونديال 2018 لكرة القدم
نشر في المساء يوم 19 - 07 - 2018

تضمنت التشكيلة المثالية لكأس العالم روسيا 2018، التي اختارتها مجموعة فنية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، نجمي المنتخبين الكرواتي والبلجيكي، لوكا مودريتش وإيدين هازارد، على التوالي، بعد احتلال منتخبي بلادهما المركزين الثاني والثالث تباعا، كما جاء الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، الذي اختير كأحسن حارس في الدورة، من بين هذه التشكيلة التي ضمت أيضا البرازيلي فيليبي كوتينيو، لاعب نادي برشلونة، رغم خروج "السيليساو" من الدور ربع النهائي للمونديال الروسي إثر الخسارة أمام بلجيكا (2-1).
وتتركب التشكيلة المثالية من اللاعبين الآتي ذكرهم:
- الحارس تيبو كورتوا (بلجيكا):
استحق "العملاق" البلجيكي جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في مونديال روسيا 2018، بمحافظته على شباكه نظيفة في أربع مباريات من أصل سبع وتصديه لكرات خطيرة لاسيما في المباراة أمام البرازيل.
- كيران تريبيير (انجلترا):
أطلقوا عليه لقب "بيكهام الجديد"، وقد سجل من ركلة حرة مباشرة على غرار قائد منتخب انجلترا السابق في مرمى كرواتيا في نصف النهائي، لكنه لم يكن كافيا لبلوغ فريقه المباراة النهائية، يعد أيضا أحد اكتشافات مونديال روسيا وقد ساهمت تمريراته العرضية من لعب مفتوح أو ركلات ثابتة في العديد من أهداف انجلترا التي سجلت 10 أهداف من أصل 12 من هذه الركلات.
-رافايل فاران (فرنسا):
يمتاز بالسرعة والتصدي للكرات العالية، وأضاف اللقب العالمي إلى أربعة ألقاب في رابطة أبطال أوروبا مع ناديه ريال مدريد الإسباني، وهو صاحب ال25 عاما.
-دييغو غودين (الأوروغواي):
مهندس خط دفاع منتخب بلاده خلال دور المجموعات، حيث لم يدخل مرماه أي هدف في ثلاث مباريات ونجح في شل حركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في ثمن النهائي (فوز الأوروغواي 2-1).
- لوكاس هرنانديز (فرنسا):
نجح الظهير الأيسر ل«الديكة" في القيام بمهمته رغم أنه يلعب في محور الدفاع، وصقل موهبته في ظل غودين زميله في أتلتيكو مدريد.
- بول بوغبا (فرنسا):
ضحى بول بوغبا بنجوميته للقيام بدور إضافي داخل المستطيل الأخضر، أظهر أهميته في خط الوسط الفرنسي من خلال مستواه المستقر على مدار البطولة.
- لوكا مودريتش (كرواتيا):
عزز قائد كرواتيا لوكا مودريتش سمعته خلال هذه البطولة، من خلال اختياره أفضل لاعب ثلاث مرات، قبل أن يحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، رغم ضياع اللقب العالمي، وكان القلب النابض والمحرك الأساسي لفريقه طوال البطولة، وتوج موسما رائعا حقق فيه رابطة أبطال أوروبا في صفوف ريال مدريد أيضا، وسيكون أحد المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية في أكتوبر المقبل.
- فيليبي كوتينيو (البرازيل):
كان لاعب وسط برشلونة أحد أبرز البرازيليين الذين أظهروا قدراتهم الحقيقية على أرضية الملعب، مسجلا في مرمى سويسرا وكوستاريكا. كما ساهم في تمريرتين حاسمتين لباولينيو في مرمى صربيا ولريناتو أوغوستو في مرمى بلجيكا.
- إيفان بيريسيتش (كرواتيا) :
بعد بداية بطيئة، نجح إيفان بيريسيتش في إنهاء البطولة بقوة، حيث قضى على أحلام إنجلترا ببلوغ المباراة النهائية بعدما عدل النتيجة ثم نجح في تمريرة حاسمة لماريو ماندزوكيتش، الذي سجل هدف الفوز في الوقت الإضافي، كما نجح في إدراك التعادل لمنتخب بلاده في المباراة النهائية بهدف ذكي ورائع بقدمه اليسرى.
-كيليان مبابي (فرنسا):
رغم صغر سنه، إلا أنه سجل هدفا في المباراة النهائية، ومرتين في مباراة واحدة في نهائيات كأس العالم أمام الأرجنتين في ثمن النهائي (فوز 4-3)، ونال جائزة أفضل لاعب ناشئ في البطولة.
-إدين هازارد (بلجيكا):
بعد أن خيب الآمال قبل أربع سنوات في نسخة البرازيل 2016 وفي كأس أوروبا 2016، أظهر إدين هازار أخيرا قدراته الفنية الهائلة في صفوف جيل بلجيكي ذهبي، قبل أن يخسر في نصف النهائي بهدف يتيم لكنه فاز مع "الشياطين" في اللقاء الترتيبي على حساب انجلترا، حيث سجل على "الأسود الثلاثة" هدفا رائعا في مباراة المركز الثالث (فوز 2-0) وليحقق بذلك الميدالية البرونزنية للمونديال الروسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.