بن رحمة يفشل في السير على خطى محرز    أويحيى يوقّع على سجل التعازي بإقامة السفير    القبض على الإرهابي "عبد الخالق" المبحوث عنه في العاصمة    المطالبة بمراجعة الأسعار والحد من تأخر الرحلات    فرعون تتعهد برفع تدفق الأنترنت وخفض الأسعار قريبا    إلغاء شرط الحيازة على محل للاستفادة من سجل تجاري    إعلان نهاية «داعش» هل يضع حدا للإرهاب العالمي؟    المغرب غير مؤهل للحديث عن الديمقراطية    من منزلها في‮ ‬القدس‮ ‬    بوشارب: الرئاسيات المقبلة محطة مفصلية في مسيرة البلاد    إقصاء مولودية العاصمة من منافسة كأس العرب    حصيلة الجولة ال22‮ ‬من دوري‮ ‬المحترفين الثاني    علاج جديد يعيد الذاكرة ويحارب النسيان    بدار الثقافة‮ ‬مالك حداد‮ ‬بقسنطينة    ‮ ‬رسالة بوتفليقة تبين تمسك الجزائر ببناء الصرح المغاربي‮ ‬    من مختلف الصيغ وعبر جميع الولايات    تحسبا لربع نهائي‮ ‬كأس الجمهورية    في‮ ‬عهد معمر القذافي    كابوس حفرة بن عكنون‮ ‬يعود    غرق بشاطئ أرزيو بوهران‮ ‬‭ ‬    ‭ ‬شهر مارس المقبل    مجلس شورى طارئ لحمس‮ ‬يوم‮ ‬2‮ ‬مارس    فيما سيتم حشد وتجنيد الطلبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي    خلال السنة الجارية    بن غبريط تتبرأ من انشغالات الأساتذة وتؤكد :    إثر جريمة قتل زوج صيدلية بأم البواقي    مسكنات الألم ضرورة قصوى ولكن    إصابة خطيرة لدرفلو    تنظيم الدولة يتبنى هجوما بسيناء    ظريف: خطر نشوب حرب مع الكيان هائل    ثورة نوفمبر مثال للشعوب التي تناضل من أجل نيل حريتها    تجربة الجزائر رائدة في إعادة إدماج المحبوسين    مواطنون يتساءلون عن موعد الإفراج عن قوائم المستفيدين    وضع شبكة التموين بالغازالطبيعي حيز الخدمة بسكيكدة    تلقيح 154 ألف رأس من الماشية بتبسة    5 سنوات سجنا ضد « الشمَّة»    نحو اتخاذ إجراءات لتسهيل الانتخاب على المواطنين    خنشلة تحتفل باليوم الوطني للشهيد    ينزعُ عنه الأوهام    عن الشعر مرة أخرى    تأملات في ديوان «تركت رأسي أعلى الشجرة» لعبد الله الهامل    هذه أنواع النفس اللوامة    لِمَا يُحْيِيكُمْ    هذه الحكمة من أداء الصلاة وفضلها بالمسجد    «ضرورة مضاعفة الإنتاج والتركيز على الطاقات المتجددة»    ماذا حدث ل رويبة في ليبيا؟    آلان ميشال يعود لتدريب الفريق    التهاون في التفاصيل يضيّع الفيلم    حذاء "قذر" ب790 دولارا    اشترى منزلا بنصف سعره.. ثم وجد نفسه في "أزمة حقيقية"    أضخم جبل في العالم... تحت الأرض    إطلاق مشروع "أطلس الزوايا والأضرحة بالغرب الجزائري"    أرافق القارئ في مسار يعتقده مألوفا إلى حين مفاجأته    في أجواء امتزجت فيها مشاعر الفرحة و الحزن    إنشاء دار للسكري بقوراية تتوفر على كل متطلبات المتابعة الصحية    اذا كنت في نعمة فارعها - فان المعاصي تزيل النعم    كيف برر المغامسي صعود بن سلمان فوق الكعبة؟    محمد عيسى يرجع السبب لتكاليف النقل والضرائب الجديدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مودريتش وهازارد أبرز نجوم التشكيلة المثالية
مونديال 2018 لكرة القدم
نشر في المساء يوم 19 - 07 - 2018

تضمنت التشكيلة المثالية لكأس العالم روسيا 2018، التي اختارتها مجموعة فنية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، نجمي المنتخبين الكرواتي والبلجيكي، لوكا مودريتش وإيدين هازارد، على التوالي، بعد احتلال منتخبي بلادهما المركزين الثاني والثالث تباعا، كما جاء الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، الذي اختير كأحسن حارس في الدورة، من بين هذه التشكيلة التي ضمت أيضا البرازيلي فيليبي كوتينيو، لاعب نادي برشلونة، رغم خروج "السيليساو" من الدور ربع النهائي للمونديال الروسي إثر الخسارة أمام بلجيكا (2-1).
وتتركب التشكيلة المثالية من اللاعبين الآتي ذكرهم:
- الحارس تيبو كورتوا (بلجيكا):
استحق "العملاق" البلجيكي جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في مونديال روسيا 2018، بمحافظته على شباكه نظيفة في أربع مباريات من أصل سبع وتصديه لكرات خطيرة لاسيما في المباراة أمام البرازيل.
- كيران تريبيير (انجلترا):
أطلقوا عليه لقب "بيكهام الجديد"، وقد سجل من ركلة حرة مباشرة على غرار قائد منتخب انجلترا السابق في مرمى كرواتيا في نصف النهائي، لكنه لم يكن كافيا لبلوغ فريقه المباراة النهائية، يعد أيضا أحد اكتشافات مونديال روسيا وقد ساهمت تمريراته العرضية من لعب مفتوح أو ركلات ثابتة في العديد من أهداف انجلترا التي سجلت 10 أهداف من أصل 12 من هذه الركلات.
-رافايل فاران (فرنسا):
يمتاز بالسرعة والتصدي للكرات العالية، وأضاف اللقب العالمي إلى أربعة ألقاب في رابطة أبطال أوروبا مع ناديه ريال مدريد الإسباني، وهو صاحب ال25 عاما.
-دييغو غودين (الأوروغواي):
مهندس خط دفاع منتخب بلاده خلال دور المجموعات، حيث لم يدخل مرماه أي هدف في ثلاث مباريات ونجح في شل حركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في ثمن النهائي (فوز الأوروغواي 2-1).
- لوكاس هرنانديز (فرنسا):
نجح الظهير الأيسر ل«الديكة" في القيام بمهمته رغم أنه يلعب في محور الدفاع، وصقل موهبته في ظل غودين زميله في أتلتيكو مدريد.
- بول بوغبا (فرنسا):
ضحى بول بوغبا بنجوميته للقيام بدور إضافي داخل المستطيل الأخضر، أظهر أهميته في خط الوسط الفرنسي من خلال مستواه المستقر على مدار البطولة.
- لوكا مودريتش (كرواتيا):
عزز قائد كرواتيا لوكا مودريتش سمعته خلال هذه البطولة، من خلال اختياره أفضل لاعب ثلاث مرات، قبل أن يحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، رغم ضياع اللقب العالمي، وكان القلب النابض والمحرك الأساسي لفريقه طوال البطولة، وتوج موسما رائعا حقق فيه رابطة أبطال أوروبا في صفوف ريال مدريد أيضا، وسيكون أحد المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية في أكتوبر المقبل.
- فيليبي كوتينيو (البرازيل):
كان لاعب وسط برشلونة أحد أبرز البرازيليين الذين أظهروا قدراتهم الحقيقية على أرضية الملعب، مسجلا في مرمى سويسرا وكوستاريكا. كما ساهم في تمريرتين حاسمتين لباولينيو في مرمى صربيا ولريناتو أوغوستو في مرمى بلجيكا.
- إيفان بيريسيتش (كرواتيا) :
بعد بداية بطيئة، نجح إيفان بيريسيتش في إنهاء البطولة بقوة، حيث قضى على أحلام إنجلترا ببلوغ المباراة النهائية بعدما عدل النتيجة ثم نجح في تمريرة حاسمة لماريو ماندزوكيتش، الذي سجل هدف الفوز في الوقت الإضافي، كما نجح في إدراك التعادل لمنتخب بلاده في المباراة النهائية بهدف ذكي ورائع بقدمه اليسرى.
-كيليان مبابي (فرنسا):
رغم صغر سنه، إلا أنه سجل هدفا في المباراة النهائية، ومرتين في مباراة واحدة في نهائيات كأس العالم أمام الأرجنتين في ثمن النهائي (فوز 4-3)، ونال جائزة أفضل لاعب ناشئ في البطولة.
-إدين هازارد (بلجيكا):
بعد أن خيب الآمال قبل أربع سنوات في نسخة البرازيل 2016 وفي كأس أوروبا 2016، أظهر إدين هازار أخيرا قدراته الفنية الهائلة في صفوف جيل بلجيكي ذهبي، قبل أن يخسر في نصف النهائي بهدف يتيم لكنه فاز مع "الشياطين" في اللقاء الترتيبي على حساب انجلترا، حيث سجل على "الأسود الثلاثة" هدفا رائعا في مباراة المركز الثالث (فوز 2-0) وليحقق بذلك الميدالية البرونزنية للمونديال الروسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.