عملاق إسبانيا يدخل سباق التعاقد مع ماندي    12 مشروعا لصناعة السيارات في الجزائر    وزارة الدفاع: توقيف 5 عناصر دعم واسناد للجماعات الارهابية بخنشلة وتبسة    إصابة نايمار تحبس أنفاس الجميغ في باريس سان جرمان    الثلوج تتسبب في غلق الطرق ب 14 ولاية    العديد من الطرق الوطنية والولائية مقطوعة عبر 14 ولاية بسبب تراكم الثلوج    رقم “مميز” ل “محرز” مع “مانشستر سيتي” !    سرار: ” نفس التشكيلة لم تحقق أي لقب خلال السنوات الثلاث الأخيرة”    تنصيب خلية لمتابعة تطورات الأحوال الجوية بمطار هواري بومدي    هذه تفاصيل ما يحدث في فنزويلا    جلاب: قضية المكمل الغذائي “رحمة ربي” أمام مجلس الدولة ولم يتم الفصل فيها    المديرية العامة للأمن تستقبل وفدا عن الاتحاد الأوروبي    سرار يحسم مصير “فروجي” !    «50 ألف منصب جديد في لاداس.. والملف بطاقة تعريف»    الأغراض الشخصية للمغني‮ ‬والشاعر إرث للمجتمع    الجولة ال19‮ ‬من الرابطة المحترفة الثانية    مواطنون مستاؤون من تحايل التجار    من أجل محاربة العنف في‮ ‬الملاعب    سالفيني‮ ‬يأمل بأن‮ ‬يتخلص الفرنسيون من ماكرون    رياح قوية تجتاح‮ ‬24‭ ‬ولاية‮ ‬    بنسبة‮ ‬21‮ ‬في‮ ‬المائة    ميلة    الخبير الاقتصادي‮ ‬آيت شريف‮ ‬يحذر‮: ‬    تسجيل‮ ‬62‭ ‬مترشحاً‮ ‬في‮ ‬ظرف أربعة أيام    تستمر إلى‮ ‬غاية ال6‮ ‬فيفري‮ ‬القادم‮ ‬    إجراءات جديدة لمحاربة التحايل ببطاقة الشفاء    هذا آخر أجل لإيداع ملفات الترشح للرئاسيات    إحصاء 111 عاملا أجنبيا غير مصرح بهم بغليزان    الصندوق الوطني للتقاعد يتنفس    إرهابيان يسلمان نفسيهما للسلطات العسكرية    مقري سلطاني وجهاً لوجه    النتن ياهو عند جارنا الملك ؟    معرض حول سجون الاستعمار    فلوسي عميداً لكلية العلوم الإسلامية    مالك بن نبي: وصراع الأفكار الإيديولوجية المحنطة- الحلقة العاشرة-    في رحاب قوله تعالى: (واحذرهم أن يفتنوك)    أحب العمل إلى الله بر الوالدين    إذا كان الشغل مجهدة فان الفراغ مفسدة !    جرائم الاستعمار بالجزائر ضمن النقاش الوطني بفرنسا    هذه حقيقة احتراق طائرة جزائرية في كندا    التطعيم ضد الحصبة: حسبلاوي يلح على بلوغ 95 بالمائة على الأقل    حصة إضافية بأزيد من 13 ألف جرعة لقاح بتلمسان    الأوبئة تحاصر اليمنيين    الفريق قايد صالح يؤكد في الذكرى السادسة لحادثة تقنتورين :    الشاهد وأمين الاتحاد العام للشغل يفشلان في نزع الفتيل    تفسير: (الذين اتخذوا دينهم لهوا ولعبا وغرتهم الحياة الدنيا فاليوم ننساهم ):    « العمل التلفزيوني مُتعِب والأشرطة العلمية تحتاج إلى فرق مختصة »    تراجع عدد المشاركين إلى 100    تصنيف 5 معالم إسبانية قديمة بوهران    «أديت مباراة في القمة وشتمت من قبل أنصارنا»    الجليد يُؤخر زراعة البطاطا بمستغانم    نفوق "ألطف" كلب    إنشاء أول مؤسسة خاصة بباتنة    سكيكدة تكرّم بوتران    خمس فوائد للعناق وتبادل الأحضان    قطط تتسبب في إصابة فتاتين بالعمى    طفلة العامين تسلم نفسها للشرطة    المنشد جلول يرد على مهاجمي الراحل هواري المنار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تفكيك ثاني شبكة لتهريب "الحرّاقة "
مصالح الأمن بوهران تشن حربا على "البارونات"
نشر في المساء يوم 19 - 12 - 2018

أوقفت مصالح الشرطة القضائية لأمن دائرة عين الترك أمس، وفي ثاني عملية ناجحة شبكة يقودها شقيقان متخصصة في تهريب الحرّاقة عبر البحر باستعمال زوارق مطاطية.
وحسب مصادر، فقد تمت العملية بعد ترصد وبحث دام أسبوع حول نشاط شقيقين (25 و30 سنة) متخصصين في نقل الشباب نحو إسبانيا عبر البحر مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 10 و15 مليون سنتيم عن كل شخص، وقد تمت العملية بحي الفيلات ببلدية عين الترك ومكنت من استرجاع محرك بقوة 120 حصانا وآلة سحب للزوارق والخاصة بزورق نصف صلب.
كما مكنت العملية من توقيف أحد الشقيقين الذي كان متواجدا بداخل المرآب وقد بينت التحقيقات مع الموقوف أن شقيقه قد قام منذ أيام بالخروج في رحلة سرية عبر البحر وقاد معه مجموعة من الشباب حيث تمكن من الوصول إلى الشواطئ الإسبانية وسيتم توقيفه بمجرد عودته للمنطقة المتفق عليها للرسو بمنطقة الكورنيش الوهراني حسب ذات المصادر.
وتأتي هذه العملية بعد يوم واحد من توقيف شبكة "تروبيكو" المعروف في أوساط الشباب بتنظيم رحلات بحرية سرية والمعروفة برحلات الشخصيات الهامة "في أي بي"، حسب وصف الشباب. وقد مكنت العملية من توقيفه رفقة شخصين آخرين واسترجاع محرك بقوة 250 حصانا وزورق نصف صلب، فيما لا تزال التحقيقات جارية لتوقيف باقي أفراد الشبكة.
كما تأتي العملية بعد أيام فقط من نجاح مصالح الدرك الوطني لولاية وهران من توقيف 3 أشخاص كانوا يقومون بالنصب والاحتيال على الشباب الراغبين في الهجرة السرية عبر البحر وقد كان المتهمون يقومون بالنصب على الضحايا مستغلين زوارق لإيهام الشباب وبعد الحصول على الأموال يختفون.
وكان عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية وهران قد قاموا مؤخرا بتوقيف الرأس المدبر لشبكة إجرامية مختصة في تنظيم رحلات سرية لنقل الأشخاص نحو السواحل الإسبانية.
وحسب مصالح الشرطة، فإن المتهم كان محل بحث أمني منذ أشهر، حيث تمكن من الفرار بعد أن تم تفكيك الشبكة التي كان يقودها والتي كانت تنشط على مستوى حي بوعمامة ببلدية وهران والمتهم صدرت في حقه 5 أوامر بالقبض بعد أن ذكر اسمه في أكثر من قضية حرقة وقد وجهت له عدة تهم. وحسب نفس المصادر، فقد ضبط المتهم وهو يحمل بطاقة هوية مزورة وقد قدم أمام وكيل الجمهورية الذي أودعه رهن الحبس. بالمقابل، قامت وزارة الداخلية والجماعات المحلية مطلع السنة الجارية ضمن مراسلتين وجهت لولاة الولايات الساحلية بمطالبة الولاة بإنشاء لجان ولائية مختصة لمحاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، تتكون من عدة هيئات رسمية برئاسة ولاة الجمهورية للولايات الساحلية حسب تصريحات المدير السابق للأمن الولائي لوهران.
وكشف المصدر خلال ندوة صحيفة بأن اللجنة الخاصة على مستوى ولاية وهران قد تم إنشائها بالفعل وعقدت عدة اجتماعات، وأن مصالحه قامت بتفكيك 8 شبكات مختصة في نقل الأشخاص بطريقة غير شرعية باستعمال قوارب وزوارق عبر غرب البلاد، كما تم حجز عدة قوارب ومحركات.
توقيف 19 حرّاقا بينهم 3 نساء
تمكنت فرقة عائمة تابعة لحرس السواحل بالواجهة الغربية البحرية الثانية بوهران أمس، من توقيف 19 شخصا كانوا على متن زورق مطاطي بصدد الهجرة غير الشرعية بحرا. وقد كان من بين الموقوفين 3 نساء تتراوح أعمارهن بين 21، 23 و56 سنة. وقد تم توقيف الحراقة على بعد عدة أميال بحرية من شاطئ "كاب فالكون" ببلدية عين الترك. وتم تحويل الموقوفين للشاطئ وتسليمهم لمصالح الدرك الوطني لعين الترك التي فتحت تحقيقا في القضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.