لعمامرة: نقلت رسالة من الرئيس بوتفليقة إلى بوتين    لعمامرة من روسيا : الجزائر تواصل عملها ومساهمتها كعنصر فعال في حل مشاكل الغير    بريكة بباتنة    الأطباء بالزّي الأبيض في الشوارع دعما للحراك الشعبي السلمي    فتح تحقيق بشأن الحصبة برج بوعريريج    أويحيى: الندوة الوطنية ستتخذ قرارات حاسمة طالب بها الشعب    22 ألف تذكرة مُخصصة لمواجهة “الجزائر – غامبيا” وهذه هي أسعارها    عنتر يحيى ينفي خبر تكليفه بوزارة الرياضة    هذا هو سبب إبعاد بن طالب من الفريق الأول    تسليم 252 شاحنة من صنع جزائري لفائدة وزارة الدفاع الوطني    يصوّر زوجته برفقة إمام في وضعيات مخلة بالحياء لابتزازه والحصول على سيارته و112 مليون    لعمامرة يؤكد من أيطاليا :    الإعتداء في‮ ‬مدينة أوتريخت    الأفافاس يعقد مجلسه الوطني في 13 أفريل القادم    الجيش يبقى الحصن الحصين للشعب والوطن    أبو جرة لا‮ ‬يمثل حمس‮ ‬    سطيف‮ ‬يقترب من البوديوم    مدرب حسين داي‮ ‬مزيان إيغيل‮:‬    محطة مفصلية كرست نجاح الثورة التحريرية    المفاوضات التي كسرت شوكة المستعمر الفرنسي    يمتع عشاق أب الفنون من فئة الأطفال بباتنة    في‮ ‬الملتقى التشكيلي‮ ‬العربي‮ ‬الثالث بالدوحة    التغيير‮ ‬يجب أن‮ ‬يتحقق بعيداً‮ ‬عن الفوضى    بعد قضية المعاق الذي‮ ‬رفض الشهادة الممنوحة له    لفائدة بلدية الماء الأبيض    ضد طاعون المجترات الصغيرة    أول جراحة دماغية على بعد 3 آلاف كلم    لضبط المنتجات الفلاحية واسعة الإستهلاك    بريد الجزائر‮ ‬يتدعم ب20‮ ‬سيارة    نظم بمكتبة المطالعة بتيسمسيلت‮ ‬    أواخر جوان المقبل    نقلوا المخدرات ببشار مقابل 30 مليون المؤبد ضد المتورطين الثلاثة    الزج بقطاع الطرق في وادي تليلات داخل المؤسسة العقابية    مطالب بإشراك الشعب في القرارات    تجار لم يتعرفوا على النقود الجديدة بعد شهر من صدورها    تأسيس جمعية لمنتجي الجزر بولهاصة    الطفل الممثل.. الرجل الأمثل    « أرلوكان .. خادم السيّدين « ل كارلو غولدوني »    المُعمٍّرون    .. مملكة بن بونيا    الشهيد «الطاهر موسطاش» بسيدي بلعباس مثال لاستخلاص العبر    المشاركة الجزائرية على أساس الترتيب الوطني    يوم تطبيقي حول زراعة "الفصة الأمريكية"    السكان يطالبون برحيل رئيس البلدية    استلام الرصيف الثالث نهاية العام الجاري    المصالح المختصة تلح على السقي التكميلي    سنواصل شق طريق العالمية مع جيل جديد شاب ومتميز    نحو تصنيف 7 مواقع ومعالم ثقافية بميلة    انفتاح على المجتمع والعالم    مكافأة مدى الحياة ل"فتى البيضة"    لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ    ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها الظاهر    شجاعة البراء ابن مالك رضي الله عنه    النور لّي مْخبّي وسْط الزّْحامْ    قطاع الصحة يتعزز بجهازين متطورين لعلاج أمراض الكلى والمسالك البولية    نعال مريحة وتخفيضات    لذوي الاحتياجات الخاصة    الأبواب الإلكترونية تكريس للثقافة التنظيمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تفكيك ثاني شبكة لتهريب "الحرّاقة "
مصالح الأمن بوهران تشن حربا على "البارونات"
نشر في المساء يوم 19 - 12 - 2018

أوقفت مصالح الشرطة القضائية لأمن دائرة عين الترك أمس، وفي ثاني عملية ناجحة شبكة يقودها شقيقان متخصصة في تهريب الحرّاقة عبر البحر باستعمال زوارق مطاطية.
وحسب مصادر، فقد تمت العملية بعد ترصد وبحث دام أسبوع حول نشاط شقيقين (25 و30 سنة) متخصصين في نقل الشباب نحو إسبانيا عبر البحر مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 10 و15 مليون سنتيم عن كل شخص، وقد تمت العملية بحي الفيلات ببلدية عين الترك ومكنت من استرجاع محرك بقوة 120 حصانا وآلة سحب للزوارق والخاصة بزورق نصف صلب.
كما مكنت العملية من توقيف أحد الشقيقين الذي كان متواجدا بداخل المرآب وقد بينت التحقيقات مع الموقوف أن شقيقه قد قام منذ أيام بالخروج في رحلة سرية عبر البحر وقاد معه مجموعة من الشباب حيث تمكن من الوصول إلى الشواطئ الإسبانية وسيتم توقيفه بمجرد عودته للمنطقة المتفق عليها للرسو بمنطقة الكورنيش الوهراني حسب ذات المصادر.
وتأتي هذه العملية بعد يوم واحد من توقيف شبكة "تروبيكو" المعروف في أوساط الشباب بتنظيم رحلات بحرية سرية والمعروفة برحلات الشخصيات الهامة "في أي بي"، حسب وصف الشباب. وقد مكنت العملية من توقيفه رفقة شخصين آخرين واسترجاع محرك بقوة 250 حصانا وزورق نصف صلب، فيما لا تزال التحقيقات جارية لتوقيف باقي أفراد الشبكة.
كما تأتي العملية بعد أيام فقط من نجاح مصالح الدرك الوطني لولاية وهران من توقيف 3 أشخاص كانوا يقومون بالنصب والاحتيال على الشباب الراغبين في الهجرة السرية عبر البحر وقد كان المتهمون يقومون بالنصب على الضحايا مستغلين زوارق لإيهام الشباب وبعد الحصول على الأموال يختفون.
وكان عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية وهران قد قاموا مؤخرا بتوقيف الرأس المدبر لشبكة إجرامية مختصة في تنظيم رحلات سرية لنقل الأشخاص نحو السواحل الإسبانية.
وحسب مصالح الشرطة، فإن المتهم كان محل بحث أمني منذ أشهر، حيث تمكن من الفرار بعد أن تم تفكيك الشبكة التي كان يقودها والتي كانت تنشط على مستوى حي بوعمامة ببلدية وهران والمتهم صدرت في حقه 5 أوامر بالقبض بعد أن ذكر اسمه في أكثر من قضية حرقة وقد وجهت له عدة تهم. وحسب نفس المصادر، فقد ضبط المتهم وهو يحمل بطاقة هوية مزورة وقد قدم أمام وكيل الجمهورية الذي أودعه رهن الحبس. بالمقابل، قامت وزارة الداخلية والجماعات المحلية مطلع السنة الجارية ضمن مراسلتين وجهت لولاة الولايات الساحلية بمطالبة الولاة بإنشاء لجان ولائية مختصة لمحاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، تتكون من عدة هيئات رسمية برئاسة ولاة الجمهورية للولايات الساحلية حسب تصريحات المدير السابق للأمن الولائي لوهران.
وكشف المصدر خلال ندوة صحيفة بأن اللجنة الخاصة على مستوى ولاية وهران قد تم إنشائها بالفعل وعقدت عدة اجتماعات، وأن مصالحه قامت بتفكيك 8 شبكات مختصة في نقل الأشخاص بطريقة غير شرعية باستعمال قوارب وزوارق عبر غرب البلاد، كما تم حجز عدة قوارب ومحركات.
توقيف 19 حرّاقا بينهم 3 نساء
تمكنت فرقة عائمة تابعة لحرس السواحل بالواجهة الغربية البحرية الثانية بوهران أمس، من توقيف 19 شخصا كانوا على متن زورق مطاطي بصدد الهجرة غير الشرعية بحرا. وقد كان من بين الموقوفين 3 نساء تتراوح أعمارهن بين 21، 23 و56 سنة. وقد تم توقيف الحراقة على بعد عدة أميال بحرية من شاطئ "كاب فالكون" ببلدية عين الترك. وتم تحويل الموقوفين للشاطئ وتسليمهم لمصالح الدرك الوطني لعين الترك التي فتحت تحقيقا في القضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.