غوغل تحظر "هواوي" من استخدام خدماتها وتحديثات "أندرويد"    “ماركا” الإسبانية: “فيغولي يُعيد ذكريات الكابتن ماجد” !    طلبة 4 ولايات في مسيرة حاشدة بالعاصمة!    «تعويض عن الأضرار التي مسّت المركبات في الاحتجاجات وأعمال الشغب»    حجز أكثر من 16 قنطارا من الكيف على أظهر حمير في عين الصفراء بالنعامة    أكثر من 62 ألف شرطي لتأمين «الباك».. «البيام» و«السانكيام»    موقع مصري شهير.. محرز يجب أن نسرد عنه الأشعار !!    لبحث تداعيات هجمات السعودية والإمارات    بين المجلس العسكري‮ ‬وقوى المعارضة الرئيسية    أكد أن مصيرها سيكون الفشل    منذ بداية الشهر الجاري    تزامناً‮ ‬والذكرى ال63‮ ‬لعيد الطالب‮ ‬    من أجل تجنب السقوط إلى القسم الثاني    مختصون‮ ‬يؤكدون على أهمية إجراء التحاليل الطبية‮ ‬    تيزي‮ ‬وزو    تحضيراً‮ ‬لموسم الإصطياف    مطالب بالتحقيق في قطاع الري    أول بيان لسوناطراك..!    تنظم بالعاصمة إبتداء من‮ ‬10‮ ‬جويلية المقبل    دعا فيها لتأجيل الإنتخابات ورحيل الباءات    مرشحان لخلافة حداد في‮ ‬الأفسيو‮ ‬    سيشرف على رمايات المراقبة    حسب تصنيف لمجلة‮ ‬جون أفريك‮ ‬    الجهود المشتركة لبلدان أوبك والمنتجين خارجها وراء استقرار سوق النفط    الرئاسيات صمام أمان وعرّابو المراحل الانتقالية يراعون مصالحهم    زيتوني يؤكد شرعية مطالب الحراك    على الشباب الاستعداد لحمل المشعل وتسيير مؤسسات الدولة    الجمارك الجزائرية تنشئ لجان مصالحة    تأكيد على مواصلة المسيرة إلى غاية دحر الغاصبين    انخفاض ما بين 10 و 15 مليون و ركود في البيع بسوق ماسرى بمستغانم    100 أورو ب 21600 دينار    استئناف الدراسة بجامعة محمد بوضياف بعد عيد الفطر    ترحيل 4 عائلات إلى سكنات جديدة و 19 أخرى قبل نهاية الأسبوع    6 جرحى في انقلاب سيارة بمزغران    حريق يأتي على هكتارين من محصول القمح بجديوية    فوز يوسف عدوش وكنزة دحماني    الطرق الأنسب للتعامل مع الصيام    تسليم قلعة صفد للقائد صلاح الدين الأيوبي    «براكودا» يبكي و يكسر بلاطو «حنا هاك»    رسائل هادفة من نبع الواقع و الحراك الشعبي    « أقضي السهرات الرمضانية رفقة الجالية في مطعم جزائري باسطنبول »    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    وزارة الصحة تتكفّل بإرسال عماد الدين إلى فرنسا    خبر سحب وثائق سفر لمسؤولي بنوك غير صحيح    جمعنا 12 طنا من الخبز في 26 بلدية منذ بداية رمضان    تبادل الاتهامات بين إدارتي الفريقين    ترحيل قاطني قصر عزيزة قبل نهاية السنة    صرح مهمل، ديون خانقة وعمال بلا أجور    تخصيص 15 نقطة لجمع الحبوب    حنانيك يا رمضان    أدعية رمضانية مختارة    المدرب كبير يطالب لاعبيه بالتركيز    تأسيس ودادية أنصار جمعية وهران في الأفق    نقابة الصيادلة تطالب المحكمة العليا بانصاف الصيدلانية في ميلة    مجلس علمي لشبه الطبيين في بارني!    عمار تو‮ ‬يؤكد بعد استدعائه للتحقيق‮:‬    بن مهدي‮ ‬ينهي‮ ‬مهام مونية سليم    هديُه صلى الله عليه وسلم في رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نراهن على التألق في بطولة إفريقيا
عبد الرؤوف برناوي، رئيس اتحادية المبارزة ل "المساء":
نشر في المساء يوم 27 - 01 - 2019

أكد رئيس الاتحادية الوطنية للمبارزة عبد الرؤوف برناوي، أن هيئته تعتزم احتضان البطولة الإفريقية لفئتي الأشبال والأواسط (ذكورا وإناثا) في الاختصاصات الثلاثة (سيف - حسام - شيش) ما بين 18 و22 فيفري المقبل بالقاعة متعددة الرياضات "حرشة حسان" بالعاصمة، وبمشاركة 10 دول، ممثلة ب 150 متنافسا. وأضاف برناوي في هذا الحوار، أن فيدراليته ستقحم أحسن رياضيّيها.
وحسب الموافقات المبدئية فإنّ المنافسة ستشهد مشاركة منتخبات مصر، جنوب إفريقيا، تونس، السنغال، غانا، مالي، المغرب، ناميبيا وكوت ديفوار.. والقائمة لازالت مفتوحة؛ حيث لم تنفد بعد الآجال المحددة للمشاركة.
❊ بداية، كيف تجري الاستعدادات للموعد القاري؟
❊❊الفريق الوطني سيستفيد من تربصات تدريبية مكثفة، حيث سيعكف هذه الأيام على إجراء تربص إعدادي بالمركز الفيدرالي بغرمول بالعاصمة. ويشرف على المنتخب الوطني لاختصاص الشيش، المدرب الروماني كودريانو موغور جورج، وزهير تركهاني في السيف، ونسيم برناوي في الحسام... لاسيما أن الهدف المراد بلوغه في هذه المنافسة يتمثل في العودة إلى الساحة الرياضية في هذا التخصص، والطموح للتتويج بالميداليات، خاصة معدن الذهب في بعض الأصناف... وقد تُوجنا في البطولة العربية بذلك.
❊ هل حددتم الأصناف التي ستمثل الجزائر في قاعة "حرشة حسان"؟
❊❊ بطبيعة الحال؛ فالجزائر ستشارك حسب الفردي، في الأسلحة الثلاثة (شيش- حسام- سيف) وفي الفئتين أيضا، غير أنها ستكتفي بالفردي في اختصاص السيف لفئة الأشبال في الوقت الذي تحضر في بقية الأسلحة حسب الفرق ولدى الصنفين (الأشبال - الأواسط).
❊ تُعدّ الجزائر البلد الإفريقي الوحيد الذي ينظم مثل هذه الأحداث العالمية في رياضة المبارزة.
❊❊ فعلا، كانت الاتحادية الجزائرية للمبارزة نظمت الموسم المنصرم، منافسة كأس العالم في سلاح الشيش (سيدات)، وهي مرحلة من مراحل مسلك البطولة العالمية التي تم إدراجها ضمن برنامج الاتحادية الدولية... وعليه تسعى هيئتنا لتنظيم مثل هذه المنافسات الدولية من أجل تحسين المستوى والصعود في الترتيب الدولي؛ من خلال كسب نقاط إضافية بهدف التحصل على ميداليات في المستقبل.
❊ هل هذا المسعى قابل للتحقيق؟
❊❊ هناك ثقة كبيرة في المدربة الوطنية الجديدة التي اعتمدت عليها الاتحادية الوطنية للمبارزة في هذا الخصوص.. فخبرة المدربة شين ني لي من كوريا الجنوبية من شأنها تقديم الدعم الإضافي للفريق الوطني اختصاص سيف الحسام المقبل على تحديات كبيرة، منها البطولة الإفريقية للأمم بالجزائر.. وأكدت لموقع الفيدرالية أنها تطمح لمساعدة المبارزين الجزائريين لبلوغ أهدافهم على المديين القريب والبعيد؛ من خلال تحفيزهم على تحسين مستواهم وإمكانياتهم الفنية.. قالت: "أودّ تحقيق الأهداف المسطّرة مع المبارزين الجزائريين على المديين القريب والبعيد.. لاسيما أنني كنت ضمن الجيل الأول لسيف الحسام لدى السيدات في كوريا الجنوبية، وكنت مجبرة على رفع العديد من التحديات من أجل التأقلم مع عالم هذا التخصص".
❊ نفهم من كلامك أنّ الهدف في متناول "الخضر"؟
❊❊ أظنّ أن من الممكن رؤية التحديات التي تواجه المبارزين الجزائريين.. بكل صراحة، المدربة شين ني لي بإمكانها مساعدة تلك الأسماء للوصول إلى أهدافهم؛ من خلال تحفيزهم ومراجعة إمكانياتهم البدنية والفنية.. كما أنها ستقوم بتمرير العديد من النصائح للمبارزين عن كيفية تحضير المواعيد الكبرى، على غرار المنافسات الهامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.