غدا تنتهي المهلة!    نقطة أخرى لصالح الجزائر    ربح الحروب يبدأ بالانتصار في المعارك    للمرة السابعة في‮ ‬تاريخها    بسبب الأزمة التي‮ ‬تعيشها‮ ‬الحمراوة‮ ‬    جراد يعيد الاعتبار للغة الضاد    بعد ظهورها مؤخراً‮ ‬في‮ ‬برنامج‮ ‬علمتني‮ ‬الدنيا‮ ‬    نالت حصة الأسد    تشارك فيه المجالس الاجتماعية والقيادات الشعبية    إلى‮ ‬35‮ ‬شخصاً    إمهال واعلي 10 أيام للتنازل عن الحصانة    تفعيل التعاون الاقتصادي والتشاور السياسي    المبادرة تجوب عدة ولايات عبر الوطن    في‮ ‬طبعته الخامسة ببومرداس‮ ‬    البروفيسور زيتوني ينتقد عدم تطبيق قانون الصحة الجديد    التأكيد على تعزيز التعاون والتواصل بين البلدين    خاصة في‮ ‬تربية المائيات البحرية والقارية    اتفاق للتموين بالغاز الطبيعي المميع إلى غاية 2024    إعادة النظر في نظام التوزيع والاستثمار في المعدات    إثر عملية بحث وتمشيط واسعة‮ ‬    على رأسها زيادة الأجور ومعالجة مشكل السكن‭ ‬    بلمهدي يستقبل عميد مسجد باريس الكبير    فكك شبكة إجرامية في‮ ‬العاصمة    إرسال قوّة إفريقية من شأنه ضمان احترام وقف إطلاق النّار    رئيس الوزراء الفلسطيني يجدّد رفض «صفقة القرن»    وزير الصناعة والمناجم‮ ‬يكشف‮: ‬    بسبب فيروس‮ ‬كورونا‮ ‬    وفاة امرأتين بسبب الإنفلوانزا الموسمية العادية بسطيف    "موبيليس" ترافق التحول الرقمي في الجزائر    غلام الله في‮ ‬كرواتيا‮ ‬    التحسيس بمخاطر استعمال النقال أثناء السياقة    نداءات فلسطينية لرفض "صفقة القرن"    "كورونا" يخلف اول ضحياه في قلب العاصمة الصينية ومخاطر انتشاره عالميا تزداد    10سنوات سجنا لمغتصب طفل    التلاميذ بوادي ارهيو محرومون من الإطعام    الأنصار ينتقدون خيارات المدرب الحاج زوبير درقاوي    السردين ب 1000 دج للكلغ    تفعيل وتيرة الأشغال لتوزيع 14400 مسكن    الفنانة حورية زاوش تستعيد وعيها    « طموحي التألق عربيا وتمثيل بلادي إعلاميا »    استغلال الأبحاث الجامعية في المؤسسات لرفع الإنتاج    تغييرات مرتقبة في التعداد الرئيسي أمام التشكيلة الرزيوية    « عدنا بقوة و لن يتكرر سيناريو مرحلة الذهاب خارج الديار»    الخطوط الجوية الجزائرية تعلق رحلاتها إلى الصين بسبب "كورونا"    دوما أمام معضلة اختيار التشكيلة الأساسية ضد فريقه السابق    أتطلع لأكون الورقة الجغرافية للمناطق السياحية في العالم الافتراضي    طبعة ثانية للأيام الوطنية للعزف المنفرد    وادي سوف تستقبل المهرجان الدولي للمنودراما النسائي    سمكة الإبرة قفزت من المياه.. واخترقت رقبة محمد    ألمانية تخطط للزواج بطائرة "بوينغ"    لقي مصرعه بعد نزاع دموي.. مع ديك    نهر من خمر في كاليفورنيا    حديث : إن الله كتب الحسنات والسيئات    أحكام من يدفع زكاته قبل الحول    مبادئ الحَجْر الصحي في السنة النبوية    تفعيل جهاز المراقبة الصحية على مستوى المطارات لمواجهة فيروس «كورونا»    أهمية أعمال القلوب وأقسامها    محاربة الفساد شرط النهوض الاقتصادي والاجتماعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نراهن على التألق في بطولة إفريقيا
عبد الرؤوف برناوي، رئيس اتحادية المبارزة ل "المساء":
نشر في المساء يوم 27 - 01 - 2019

أكد رئيس الاتحادية الوطنية للمبارزة عبد الرؤوف برناوي، أن هيئته تعتزم احتضان البطولة الإفريقية لفئتي الأشبال والأواسط (ذكورا وإناثا) في الاختصاصات الثلاثة (سيف - حسام - شيش) ما بين 18 و22 فيفري المقبل بالقاعة متعددة الرياضات "حرشة حسان" بالعاصمة، وبمشاركة 10 دول، ممثلة ب 150 متنافسا. وأضاف برناوي في هذا الحوار، أن فيدراليته ستقحم أحسن رياضيّيها.
وحسب الموافقات المبدئية فإنّ المنافسة ستشهد مشاركة منتخبات مصر، جنوب إفريقيا، تونس، السنغال، غانا، مالي، المغرب، ناميبيا وكوت ديفوار.. والقائمة لازالت مفتوحة؛ حيث لم تنفد بعد الآجال المحددة للمشاركة.
❊ بداية، كيف تجري الاستعدادات للموعد القاري؟
❊❊الفريق الوطني سيستفيد من تربصات تدريبية مكثفة، حيث سيعكف هذه الأيام على إجراء تربص إعدادي بالمركز الفيدرالي بغرمول بالعاصمة. ويشرف على المنتخب الوطني لاختصاص الشيش، المدرب الروماني كودريانو موغور جورج، وزهير تركهاني في السيف، ونسيم برناوي في الحسام... لاسيما أن الهدف المراد بلوغه في هذه المنافسة يتمثل في العودة إلى الساحة الرياضية في هذا التخصص، والطموح للتتويج بالميداليات، خاصة معدن الذهب في بعض الأصناف... وقد تُوجنا في البطولة العربية بذلك.
❊ هل حددتم الأصناف التي ستمثل الجزائر في قاعة "حرشة حسان"؟
❊❊ بطبيعة الحال؛ فالجزائر ستشارك حسب الفردي، في الأسلحة الثلاثة (شيش- حسام- سيف) وفي الفئتين أيضا، غير أنها ستكتفي بالفردي في اختصاص السيف لفئة الأشبال في الوقت الذي تحضر في بقية الأسلحة حسب الفرق ولدى الصنفين (الأشبال - الأواسط).
❊ تُعدّ الجزائر البلد الإفريقي الوحيد الذي ينظم مثل هذه الأحداث العالمية في رياضة المبارزة.
❊❊ فعلا، كانت الاتحادية الجزائرية للمبارزة نظمت الموسم المنصرم، منافسة كأس العالم في سلاح الشيش (سيدات)، وهي مرحلة من مراحل مسلك البطولة العالمية التي تم إدراجها ضمن برنامج الاتحادية الدولية... وعليه تسعى هيئتنا لتنظيم مثل هذه المنافسات الدولية من أجل تحسين المستوى والصعود في الترتيب الدولي؛ من خلال كسب نقاط إضافية بهدف التحصل على ميداليات في المستقبل.
❊ هل هذا المسعى قابل للتحقيق؟
❊❊ هناك ثقة كبيرة في المدربة الوطنية الجديدة التي اعتمدت عليها الاتحادية الوطنية للمبارزة في هذا الخصوص.. فخبرة المدربة شين ني لي من كوريا الجنوبية من شأنها تقديم الدعم الإضافي للفريق الوطني اختصاص سيف الحسام المقبل على تحديات كبيرة، منها البطولة الإفريقية للأمم بالجزائر.. وأكدت لموقع الفيدرالية أنها تطمح لمساعدة المبارزين الجزائريين لبلوغ أهدافهم على المديين القريب والبعيد؛ من خلال تحفيزهم على تحسين مستواهم وإمكانياتهم الفنية.. قالت: "أودّ تحقيق الأهداف المسطّرة مع المبارزين الجزائريين على المديين القريب والبعيد.. لاسيما أنني كنت ضمن الجيل الأول لسيف الحسام لدى السيدات في كوريا الجنوبية، وكنت مجبرة على رفع العديد من التحديات من أجل التأقلم مع عالم هذا التخصص".
❊ نفهم من كلامك أنّ الهدف في متناول "الخضر"؟
❊❊ أظنّ أن من الممكن رؤية التحديات التي تواجه المبارزين الجزائريين.. بكل صراحة، المدربة شين ني لي بإمكانها مساعدة تلك الأسماء للوصول إلى أهدافهم؛ من خلال تحفيزهم ومراجعة إمكانياتهم البدنية والفنية.. كما أنها ستقوم بتمرير العديد من النصائح للمبارزين عن كيفية تحضير المواعيد الكبرى، على غرار المنافسات الهامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.