دفاع: تدمير مخبأ للإرهابيين بسكيكدة    مقري حاضر بقوة في “سيلا 2019” .. !    الجزائري الأكثر استهلاكا للقهوة .. !    “صام دهرا ونطق كفرا” .. !    لوكال : قانون المالية الجديد سيحافظ على النمو    أيام إعلامية لإبراز جهود الدولة في مجال تحقيق الأمن الغذائي بتيسمسيلت    أمطار رعدية مرتقبة اليوم في 8 ولايات    استرجاع 1000 طن من نفايات البلاستيك شهريا بجيجل    بلعيد يودع ملف ترشحه السبت المقبل    سليماني في التشكيلة المثالية "لليغ 1"    العاصمة: انقطاع التزود بالماء في 8 بلديات    عميد أول للشرطة عمر لعروم للإذاعة: التكوين أساس نجاح الإعلام الأمني    أساتذة الابتدائي يشلون المدارس ل "الاثنين" الثالث على التوالي    برناوي يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد الجزائر    الأفامي يؤكد الوضع المتأزم للاقتصاد الجزائري    طاسيلي للطيران تعزز رحلاتها نحو الجنوب الكبير    سونلغاز: توقيع على عقود لانجاز تسع محطات كهربائية    الاتحاد الوطني للمحامين يندد بفرض ضرائب على أصحاب الجبة السوداء    علماء يدرسون كيفية "نشأة مرض" السرطان بهدف العلاج المبكر    رئيس الدولة عبد القادر بن صالح يجري حركة في سلك الرؤساء و محافظي الدولة بالمحاكم الإدارية    «إعداد برنامج إقتصادي حقيقي مرهون بقاعدة معطيات محينة»    لا عذر لمن يرفض المشورة    نقل 100 ألف من "الروهينغيا" إلى جزيرة نائية    الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الثانية    بسبب المعاملة السيئة للأنصار    تضم جميع مناطق شرق الفرات    لمخرجه نور الدين زروقي‮ ‬    خلال المهرجان الوطني‮ ‬للشعر النسوي‮ ‬    استهدفا مسجداً‮ ‬بولاية ننكرهار    دخلت‮ ‬يومها الرابع أمس‮ ‬    تحديد رزنامة العطل المدرسية    بعد قرار اللجنة القانونية لمجلس الأمة‮ ‬    خلال السنوات الأخيرة    انتشار جرائم القتل في المجتمع.. أسبابها وكيفية مواجهتها    الإحسان إلى الأيتام من هدي خير الأنام    شملت‮ ‬12‮ ‬مركزا للصحة المتواجدة بإقليم الدائرة    القطاع الخاص جزء من المنظومة الوطنية    استقطاب الاستثمار والحفاظ على القاعدة 51/49 وحق الشفعة    احتقان في أعلى هرم السلطة اللبنانية    "النهضة" تؤكد على قيادة الحكومة القادمة    إيغيل يثير الاستغراب بإصراره على الحارس برفان    ستة و ستون سنة بعد صدور «الدرجة الصفر في الكتابة» لرولان بارث    البحر    صباح الرَّمادة    6 جرحى في انقلاب «طاكسي» بطريق يوب    مروج يبرر حيازته للكوكايين بإصابته بداء الصرع    نقطة سوداء ومشهد كارثيّ    اجماع على تعيين راجع مديرا عاما    الحمام التركي    باريس تحولت إلى صندوق قمامة    عندما تغذّي مواقع التواصل الاجتماعي الإشاعة    الظواهر الاتصالية الجديدة محور ملتقى    "الرضيع الشفاف" ينجو من الموت    “وصلنا للمسقي .. !”    وزارة الصحة تتدارك تأخر إنطلاق العملية‮ ‬    وزارة الصحة تضرب بقوة    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    دعاء اليوم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





يحياوي: الوثائق مزيفة وصاحبها يبحث عن الإثارة
فيديو "علي لابوانت" المتداول عبر الفايسبوك
نشر في المساء يوم 19 - 09 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
أكد الباحث والمؤرخ جمال يحياوي، أمس، أن الوثائق التي تم الترويج لها في فيديو بث عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" ويدعي صاحبها أن الشهيد "علي لابوانت" لم يستشهد إبان الثورة وإنما توفي سنة 1989، "إنما هي وثائق مزورة لا أساس لها من الصحة".
وقال مدير المركز الوطني للكتاب بوزارة الثقافة في تصريح ل"المساء" على هامش ندوة تاريخية احتضنها منتدى "المجاهد" بمناسبة إحياء الذكرى ال61 لتأسيس الحكومة المؤقتة، أن الشخص الذي ظهر في هذا الفيديو وروج لهذه المعلومات الخاطئة إنسان "مختل"، وأضاف أنه "ربما يبحث عن الشهرة الإعلامية لا غير".
نفس الأمر أكده الأمين الوطني للمنظمة الوطنية للمجاهدين علي دحلوك، الذي استاء لتكرار مثل هذه المحاولات الرامية لتشويه صورة المجاهدين وحتى الشهداء.
وذكر بأن منظمة المجاهدين، قررت رفع دعوى قضائية ضد رئيسة حزب العدل والبيان نعيمة صالحي بشأن تصريحاتها ضد المجاهدة جميلة بوحيرد. كما أنها راسلت وزارة المجاهدين التي قال إنها "لم تبد أية ردة فعل رغم أنها الجهة الأولى المعنية بالدفاع عن المجاهدين".
للإشارة فقد تم في الأيام الاخيرة، تداول فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" يظهر شخصا قدم نفسه على أنه نجل الشهيد "علي لابوانت" (علي عمار) وروج لوثائق تعارض الحقائق التاريخية المعروفة بشأن تاريخ استشهاد "علي لابوانت" على أساس انه لم يستشهد إبان الثورة وإنما توفي عام 1989.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.