صبري بوقدوم يجدد رفض الجزائر لأي تدخل أجنبي في ليبيا    أحمد ميزاب:"مناورات ومغالطات النظام المغربي فشلت والشعب الصحراوي المناضل يسير بخطى ثابتة نحو الحرية"    خبراء يؤكدون عبر "الحوار":الأوراق المالية الجديدة ليست حلا لاسترجاع الكتلة النقدية    انخفاض أسعار الصادرات ب 14.3% وارتفاع أسعار الواردات ب 1.3% في الثلاثي الأول من 2020    وزارة التجارة تفتح فضاءً تواصلياً    وفاة المجاهد عبد الله يلس آخر شهود عيان مجازر 8 ماي 1945 بقالمة    هذا ما فعله الماريشال بيجو بالجزائريين    تطورات متسارعة في ملف الذاكرة    إحياء آيا صوفيا بشارة حرية للمسجد الأقصى    بن رحمة يواصل الإبداع    إنهاء مهام رجراج من إدارة شباب قسنطينة    حوادث المرور: وفاة خمسة أشخاص واصابة أزيد من 300 اخرين بجروح خلال ال 48 ساعة الماضية    توقيف مروجي السموم بالصومعة        وفاة المغني بلخير محند أكلي عن عمر ناهز 69 سنة    ولاية الجزائر ترخص للصحفيين والتقنيين وعمال الصحافة العمومية التنقل ما بين الولايات    رواق محمد راسم يفتح أبوابه بعد 3 أشهر من الغلق    أكثر من ألف ضحية لكورونا في الجزائر    لليوم الثاني.. أمريكا تسجل ارتفاعا قياسيا في إصابات كورونا    تبون يترأس مجلساً للوزراء اليوم    الاذاعة الوطنية تخصص يوم الأحد للتعبئة و التجنيد و التحسيس ضد جائحة كوفيد-19    رزيق يجتمع بإطاراته لهذا السبب    إيداع 7 مسؤولين بديوان الحبوب بتنس في الشلف الحبس المؤقت    سكيكدة: هلاك شخص بعد وقوعه في بئر وإنقاذ آخر في عرض البحر    أمن تلاغ بسيدي بلعباس يسترجع 300 مليون سنتيم مسروقة من محل تجاري    العاصمة:أوامر بغلق نقاط بيع المواشي في 5 بلديات    الأمم المتحدة: الوضع في لبنان يخرج بسرعة عن السيطرة    تبون يترأس غدا مجلس الوزراء لبحث خطة الإنعاش الاقتصادي    تنصيب شاقور محمد رئيسا لأمن ولاية الجزائر    تشييد أضخم بوابة في الحرم المكي (صور)    10 خصائص تُميّز الأيام العشر الأول من ذي الحجة    في رفقك بالحيوان أجر عظيم    من رحمة النبي بالحجيج    عبد الناصر ألماس جاهزون لكل الاحتمالات    بوالصوف يقطع أولى خطواته نحو مانشستر سيتي    من داخل سجن الحراش…حلفاية يصاب بكورونا    بوقدوم: تحسن العلاقات مع فرنسا مرتبط بمعالجة نهائية و"مقبولة" للذاكرة    لا قانون مرور في مستغانم .. !    وزير الموارد المائية يستقبل سفير البرتغال لدى الجزائر    وزير الإتصال يستقبل سفيرة ألمانيا بالجزائر    وزارة الطاقة تحضّر لورقة طريق    تحصل 2795 فنان على مساعدة مالية من طرف "الأوندا"    التقارب الجزائري الفرنسي بخطى متسارعة    استلام ومعالجة ملفات تعويض المتعاملين الاقتصاديين لسنة 2020 بداية من اليوم    بوقادوم: "الجزائر لن تنسى ملف الذاكرة والرئيس الفرنسي يملك النية للتسوية"    وزير الصحة في زيارة إلى الصيدلية المركزية    لا تأكلوا الشُّوك بفم العلم !    تساقط أمطار رعدية على المناطق الداخلية الشرقية اليوم    فيتو روسي صيني يمنع توصيل المساعدات الإنسانية إلى سوريا    استرجاع رفات شهداء المقاومة خطوة نحو اعتراف فرنسا بجرائمها في الجزائر    أصيب بفيروس الكورونا    الألعاب المتوسطية وهران-2022    خلال اجتماع مجلس الأمن حول ليبيا:    شريف الوزاني ينتقد المساهمين ويستثني "بابا"    لالي يعرض تجربة محمد جمال عمرو    تنصيب لجنة تقييم الأعمال المرشحة برئاسة عبد الحليم بوشراكي    نغماتي الموسيقية رافقت خالد ،عاصي الحلاني و نجوم عالميين    معالم سياحية مهددة بالاندثار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مسابقة ميكرو فيلم موجهة للطفل الجزائري
المركز الوطني للسينما والسمعي البصري بالتعاون مع التلفزيون العمومي
نشر في المساء يوم 26 - 05 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
ينظم المركز الوطني للسينما والسمعي البصري بالتعاون مع التلفزيون الجزائري، وإشراف وزيرة الثقافة وكاتب الدولة للصناعة السينماتوغرافية، مسابقة الميكرو فيلم الخاصة بالطفل الجزائري بشعار "فيلمي في داري".
حسب الإعلان المنشور على صفحة المركز الوطني للسينما والسمعي البصري الرسمية على الفايسبوك، جاء فيه "نظرا للظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا هذه الأيام وللتخفيف من الانعكاسات السلبية للحجر الصحي وآثاره على الأسرة الجزائرية وبالخصوص مساعدة شريحة الأطفال للبقاء بالمنازل ومرافقتهم في هذه الفترة"، فإن المركز يعرض مبادرة "فيلمي في داري".
والمسابقة تسمح بمشاركة الأطفال الجزائريين (من داخل وخارج الوطن) الذين تقل أعمارهم عن 14 سنة وذلك بإعداد فيديو قصير يعبر عن موقف أو شعور، صورة نادرة، لحظة مميزة، تجربة مؤثرة، الإلهام من الطبيعة...إلخ، حيث يعتمد كل شيء على استعمال المخيلة مع الحفاظ على وحدة الموضوع و أن لا يتجاوز الفيديو 20 ثانية ويفضل أن يصور بالهاتف النقال.
تتم المشاركة بإرسال الفيديو عبر البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. وتختار اللجنة كل يوم أحسن فيلم وفق مقاييس تقنية و فنية. والفيلم المتوج يبث على للتلفزيون الجزائري.
وتهدف هذه المسابقة إلى تعزيز الاهتمام بالكتابة والقراءة مما يساعد الطفل على إتقان اللغة، فضلا عن توسيع بنك المفردات لدى الأطفال أثناء بحثهم في العثور على الكلمة المناسبة، ويساعد على توسيع الخيال لدى الطفل وتطوير مهارات المراقبة والتركيز لاستغلال التفاصيل الأكثر أهمية.
كما ترمي المسابقة لإكساب الطفل الثقة بالنفس وتحسين قدرته على التواصل وذلك من خلال تمكينه من التعبير على أفكاره والإبداع، ومن شأن الطفل أن يتعود على استغلال الوقت للتعلم والقيام بأشياء ذات قيمة مضافة.
وتشترط المسابقة أن يكون عمر الطفل المشارك لا يزيد عن 14 سنة، وحاملا لجنسية جزائرية (داخل وخارج الوطن)، وتكون مدة الفيلم لا تتجاوز 20 ثانية، مكان التصوير داخل المنزل، بالهاتف الذكي، كما يتوجب على كل مشارك أن يرسل فيديو قصير يقدم فيه نفسه وصورة المشارك، بالإضافة إلى تصريح أبوي من أجل المشاركة يجب أن يحتوي على رقم هاتف ولي الأمر.
ترسل الأفلام يوميا إلى البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.، وتبقى المسابقة قائمة إلى غاية نهاية الحجر الصحي.
واختار المنظمون مجموعة من الفنانين ليكونوا أعضاءً في لجنة التحكيم والإختيار الخاصة بالمسابقة، ويتعلق الأمر بكل من مصطفى لعريبي، إيمان نوال، سهيلة معلم، ياسين تاج، مراد أودية، ومحمد خساني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.