موجة حر قياسية على هذه المناطق    اليوم الوطني للشعر: استحضار روح شاعر الثورة مفدي زكرياء في لقاء بالجزائر العاصمة    المهرجان الوطني للموسيقى الحالية بقالمة: الشابة جميلة نجمة حفل افتتاح الطبعة 12    مكتتبون بحصة 365 سكن عدل يرفضون موقع انجاز سكناتهم    اجتماع لإعادة التنظيم الهيكلي لمعاهد ومراكز البحث العلمي    إزالة حطام السفن من الموانئ بلغت 80٪    بوتين: الغرب يفتعل الأزمات للحفاظ على هيمنته    أوروبا تدرس الرد الإيراني على مقترحها    جهود لحلّ الأزمة السّياسية في العراق    عوار وعدلي جديد «الخضر» في تربص سبتمبر    عملية القرعة تجري غدا بالقاهرة    «الخضر» يباشرون المشوار بمواجهة ليبيا    إدراج الإنجليزية في الطور الابتدائي.. مكسب للمنظومة التربوية    مصالح الدرك الوطني توقف 9 مجرمين بباتنة    أربع محطّات لتحلية المياه لساكنة حاسي مسعود    توقيف شقيقين اعتديا على شخص بمستغانم    فرنسا تعيد نشر قواتها في الساحل    تكريم الأستاذ الجزائري في رياضة الكاراتي مولود لطرش    وزيرة الثقافة تؤكد على مرافقة أصحاب المشاريع    من الأميّة إلى كتابة الشعر والمسرح    صوفيا جاما ضمن أعضاء لجان التحكيم    الفريق أول شنقريحة: مكافحة الإرهاب لا يمكن أن تكون مهمة بلد لوحده    44 قتيلا و1896 جريح خلال أسبوع    3 قتلى في حادثي دهس على السكة الحديدية    "سوناطراك" تحقق في حريق سكيكدة    بنك البذور.. ضمان لأمن غذائي وطني مستدام    الريسوني عراب الإرهاب وخطر على الشعوب المناهضة للتطبيع    سوناطراك تعلن عن وفاة عامل متأثرا بإصابته    لا يوجد أي بلد في منأى عن التهديد الإرهابي    إبراز المسيرة المميزة للشيخ محبوب باتي    تخفيف المحفظة وتقليص تكلفة المستلزمات    الريسوني دخل مجال التخريف    استنفار لإنجاح الدخول المدرسي    تعاون جزائري– تركي في مجال الطاقات المتجددة    هذا جديد القانون الأساسي لمستخدمي التربية    صيود يعزز رصيده بميدالية فضية في ألعاب قونيا    انطلاق المرحلة الأولى لسباق العربات القتالية    جزائري ضمن الفريق الاستشاري لمنظمة الصحة العالمية    السماح لطلبة الجامعة المنقطعين عن الدراسة بإعادة التسجيل مجددا    سياسيون يدعون إلى إيجاد حل للقضية الصحراوية    وفاة 44 شخصا وإصابة 1896 آخرين خلال أسبوع    صيود مشروع بطل أولمبي    "فرسان الحبّ" تفتتح الدورة ال16    استئناف الاتصالات مع كتل وأعضاء مجلس الأمن    توجيه الاستثمار الفلاحي نحو الصناعات التحويلية    الزواج يبنى على أهداف سامية    النووي الإيراني.. فتيل التوتر يشتعل    الفصيلة المحمولة جوا 2022    سباحة /ألعاب التضامن الإسلامي-2022 : جواد صيود يتوج بالميدالية الفضية لسباق 200 م فراشة    كورونا: 112 إصابة جديدة مع عدم تسجيل أي وفاة    الصحة العالمية تطالب باقتراح أسماء جديدة لمرض جذري القردة    عبد القادر شاعو يختتم المهرجان الثقافي الوطني لأغنية الشعبي    تعيين عصام حشيد عضوا في الفريق التقني لمنظمة الصحة العالمية في السلامة البيولوجية    كورونا: 128 إصابة إضافية مع عدم تسجيل أي وفاة في ال 24 ساعة الأخيرة بالجزائر    وقفات من الهجرة النبوية    سير يا فرسي سير    الإسلام يحذر من خطاب التيئيس    هكذا تعامل النبي الكريم مع كبار السن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حجز أربع بنادق صيد
ميلة
نشر في المساء يوم 02 - 07 - 2022

أوقف كل أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأولاد خلوف ويحي بني قشة بولاية ميلة، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 29 و41 سنة، في قضية حمل وحيازة بنادق تقليدية، وبارود أسود بدون رخصة.
وتعود حيثيات القضية الأولى إلى قيام أفراد الفرقة بدورية عبر الإقليم على الساعة الثانية صباحا. وعند تواجدهم على مستوى الطريق المعبد بالقرب من مقطع السكة الحديدية، لفت انتباههم سيارة كانت قادمة من اتجاه بلدية تاجنانت. وبمجرد مشاهدة السائق مركبة الدرك الوطني انعطف، ودخل إحدى المزارع المحاذية للطريق.
وبعد اتخاذ كل الإجراءات الأمنية شُرع في عملية البحث، فعثر على السيارة بمدخل المزرعة، حيث اختبأ السائق ومرافقه وسط محصول زراعي. وعند تفتيش المركبة عثر على بندقيتين تقليديتي الصنع من الصنف السابع، وكيسين بداخلهما 52 علبة مملوءة بالبارود، ومرودين خاصين بتعمير البنادق تقليدية الصنع، وكيس آخر به كمية من البارود الأسودو بلغ وزنها 1400 غرام. وعلى إثر ذلك تم تحويل الأشخاص الموقوفين والسيارة والمحجوزات، نحو مكتب الفرقة للتحقيق معهم.
أما تفاصيل القضية الثانية فتعود إلى قيام أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بيحي بني قشة، بخدمة شرطة المرور على مستوى الطريق الوطني رقم 79، الذين قاموا بتوقيف سيارة. وبعد مراقبة الوثائق الإدارية وتفتيش المركبة عثر على بندقيتين تقليديتي الصنع، وكمية من مادة البارود الأسود قدرت ب 750 غرام، و24 كبسولة نحاسية خاصة بتفجير مادة البارود، وقضيبين حديديين يستخدمان في حشو البارود. وعلى إثر ذلك تم اقتياد المعني والمركبة إلى مقر الفرقة من أجل استكمال التحقيق.
وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية تم تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، للنظر في القضية.
جثة ستينية على حافة سد بني هارون
فتحت مصالح الدرك الوطني، خلال الأسبوع الماضي، تحقيقا حول أسباب وفاة المدعوة (ب. ن) البالغة من العمر 61 سنة، والتي عثر عليها من طرف مواطنين، ملقاة على حافة سد بني هارون بمشتة مخناش بالقرب من محطة تصفية المياه القذرة ببلدية سيدي مروان بولاية ميلة. وقد تم نقل الجثة من طرف عناصر الحماية المدنية، إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى ميلة، في انتظار ما ستكشفه التحقيقات.
نفوق 1000 دجاجة بسبب الحريق
تسبب حريق في نفوق 1000 دجاجة مكتملة النمو، وإتلاف، حوالي، 40 قنطارا من أعلاف الدجاج، وهكتارين من الحصيدة.
الحريق المذكور اندلع داخل بيت بلاستيكي لتربية الدواجن بمشتة القرقور ببلدية أحمد راشدي الواقعة شمال ولاية ميلة.
وقد تمكنت مصالح الحماية المدنية لدائرة وادي النجاء، من إخماده، وإنقاذ 100 حزمة تبن. وفتحت الجهات المختصة تحقيقا حول سبب اندلاعه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.