كشفت مفارز الجيش مخبأين للاسلحة وذخائر    خيار المجلس التأسيسي والمرحلة الانتقالية يتراجع    بلعابد: تسريب ثلاثة مواضيع عشية البكالوريا    مجلس الامة يستأنف اشغاله غدا الاثنين        شريف عماري يؤكد: تعزيز الأمن الغذائي وعقلنة واردات القمح    استئناف خدمة خط النقل البحري بين وهران وعين الترك أواخر شهر جوان    لوكال يُجدد التزام الجزائر لصالح إندماج إقليمي لإفريقيا    خبراء يحذرون من الصعوبات الاقتصادية جراء الأزمة    الحكومة تقرر وضع لجنة يقظة و تقييم    ليبيا : حكومة الوفاق تعزز قواتها في محاور القتال جنوب طرابلس    ابن سلمان: ندعو إلى اتخاذ موقف دولي “حاسم” بشأن الهجمات على الناقلات    لتحالف العربي: عملية استهداف “نوعية” ضد أهداف حوثية في صنعاء    ديلور يفتح عداده مع الخضر ويحسم ودية مالي    "بلماضي" يكشف ما فعله بعد فضيحة "بلقبلة" الأخلاقية!    بوغبا يطلب الرحيل من مانشستر يونايتد        وفاة 11 شخصا وإصابة 32 أخرين في حوادث مرور    أمن الولائي …..الاطاحة بشبكتين مختصتين في ترويج الأقراص المهلوسة    حج 2019 : آخر أجل لإيداع الملفات الإدارية 20 جوان    حركة فتح تدعو إلى إضراب شامل    بوهدبة يشيد بالجهود الامنية لحماية الأشخاص والممتلكات    القوات البحرية الجزائرية تتعزز بأربع دفعات جديدة    الشّروع في محاكمة البشير الأسبوع المقبل    بالصور.. عزوزة يشرف على انطلاق فعاليات تكوين وتأهيل أعضاء بعثة الحج    قرابة 600 ألف حرفي في البطاقية الوطنية    مهرجان وجدة للفيلم: تتويج فيلمين جزائريين    جوفنتوس يعلن رسميا على هوية مدربه الجديد    وضع حاويات القمامة الكبرى ومتابعتها يوميا    إن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة    نظرة على أخلاق رسول الله العفو    تصريحات جديدة ل محمد بن سلمان بشأن مقتل "خاشقجي"    بوقرة مدربًا جديدًا للفجيرة الإماراتي    السودان.. أول ظهور للبشير منذ الإطاحة به    بونجاح: “لا توجد منافسة بيننا”    تفكيك شبكة مختصة في زراعة القنب بالطارف    الشعب يطمح للعيش في كنف مجتمع عادل    قوري رئيساً جديداً لغرفة التجارة والصناعة    قرعيش يرد على "ديجياس" ميلة: «ميركاتو» دفاع تاجنانت سيكون في لاعبي الهواة    القالة: انتشال جثتي طفلين غرقا بشاطئ صخري    صحن نصفه في الظلام ونصفه في النور… رزق يشوبه الحرام    أويحيى و عولمي و52 إطارا أمام محكمة سيدي امحمد في قضية سوفاك    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    تحديث جديد.. "فيس بوك" تعيد تصميم آلية ترتيب التعليقات    الدود يغزو بيتي… ظهور ما تكرهين من وليّ أمرك    الهناني يؤكد أن استقالته من رئاسة مجلس الإدارة «لا رجعة فيها»    إلى مستويات أعلى وأكبر    على اللجنة المختلطة الجزائرية - الصربية وضع تصور لمشاريع ملموسة    انطلاق عملية الحجز الإلكتروني لتذاكر السفر    بصمات حذاء تقود سارق جاره بكنستال إلى السجن    إبادة في حق الإنسانية    تتويج مدرسة سيدي محمد الشريف بالمركز الأول    « الفنان الجزائري دعم الحراك وخرج إلى الشارع منددا ب «الحقرة» والتهميش    صور وسير ذاتية لفناني الأندلسي    وزارة الصحة تؤكد توفر لاموتريجين    شجرة مثمرة يقطفها الجزائريون بكلّ حب    الجراد يغزو مزارع سردينيا    200 دواء ضروري مفقود بصيادلة تيارت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





محاكمة أكثر من 18000 شخص في 2012 في قضايا مخدرات
نشر في الأمة العربية يوم 03 - 04 - 2013

أحكام تصل إلى 7 سنوات سجنا نافذا في حق متابعين بتهريب مخدرات
تمت محاكمة أكثر من 18000 شخص سنة 2012 في قضايا مرتبطة بالمخدرات، حسبما علم لدى الديوان الوطني لمكافحة المخدرات والادمان عليها.
وأكد المدير العام للديوان محمد زوغار في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن "مجموع 18515 شخص تمت محاكمتهم من طرف العدالة في قضايا مرتبطة باستهلاك و تسويق المخدرات من بينهم 142 مرأة".
كما أوضح أن 14234 شخص تمت محاكمتهم في قضايا حيازة واستهلاك المخدرات و4281 أخر في قضايا المتاجرة وتسويق المخدرات.
من جهة أخرى، أشار زوغار إلى أن 16018 قضية مرتبطة بالمخدرات تمت معالجتها من طرف العدالة خلال نفس الفترة 2012، من بينها 12930 مرتبطة بحيازة واستهلاك المخدرات و3088 أخرى مرتبطة بالمتاجرة واستهلاك المخدرات.
من جهة أخرى، أصدرت محكمة الجنايات بالعاصمة، أمس الأربعاء، حكما بسبع سنوات سجنا نافذا ضد المتهم "ص.ب.م.ص" المتابع في قضية تهريب كمية معتبرة من المخدرات والمؤثرات العقلية سنة 2012 من مرسيليا نحو الجزائر بغرض المتاجرة فيها، حسبما لاحظته وأج بعين المكان. كما نطق القاضي الطيب هلالي بخمسة سنوات سجنا نافذا ضد المتهم الثاني "حفصاوي.ب" المتابع بتهمة المتاجرة بالمخدرات. وتعود وقائع القضية حسب ما جاء في قرار الاحالة إلى تاريخ 14 أكتوبر 2012 حينما تمكنت مصالح الأمن من إيقاف المتهم صغير بوعلي محمد الصالح على مستوى ميناء الجزائر العاصمة، وهو يحمل في أمتعته كمية معتبرة من المخدرات والمؤثرات العقلية.
وكان المتهم قادما إلى الجزائر من مرسيليا على متن باخرة طارق بن زياد وكان حاملا لهذه الكمية بغرض تسليمها لشريكه بعنابة بغرض المتاجرة فيها. وقد اعترف أثناء التحقيق بأن كمية المخدرات كانت موجهة للمتهم الثاني حفصاوي بدر الدين بغرض المتاجرة، غير أنه أثناء جلسة المحاكمة أنكر المتهم صغير بوعلى محمد الصالح معرفته لمحتوى الحقيبة التي كان يحملها، مؤكدا أنه كان يجهل تواجد المخدرات في أمتعته وأنه كان يظن أنها مجرد ألبسة موجهة للمدعو حفصاوي بدرالدين. كما أنكر المتهم الثاني حفصاوي بدر الدين أن تكون المخدرات موجهة إليه. وكانت النيابة العامة قد التمست تسليط عقوبات تصل إلى السجن المؤبد ضد المتهمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.