والي الوادي الجديد يعد بطيّ صفحة الماضي والنهوض بالولاية    22 طفرة ثابتة لفيروس كورونا    تزامنا وصب المعاشات... وزارة البريد تدعو المجتمع المدني للمساهمة في تأطير الوافدين على المراكز البريدية    إسناد عمليات إصلاح التسريبات المائية إلى مقاولات "انساج" بالوادي    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    الدول الأكثر تخفيضا لإنتاجها النفطي..وهذا ترتيب الجزائر    الإدارة تعلن "استراتيجية جديدة" للنهوض بمصنع "تونيك"    الكلاب الضالة تمنع السكان من الصلاة المفروضة بالمنيعة    عنتر يحيى يؤكد:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    فيما حثهم على الالتزام بمبادئ الوطنية وروح المسؤولية    منذ الفاتح جوان الماضي إلى يومنا ببومرداس    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    دراسة جديدة تكشف    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    حادثة البوعزيزي تتكرار بتونس    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    للحائزين الجدد على البكالوريا هذه السنة    قال إنه ينتظر رد نادي الأهلي.. والد بلايلي:"يوسف معي في وهران وبعض الإعلاميين المصريين كذابين!"    رئيس الجمهورية يدعو كل شخص يحوز معلومات حول الفساد للتقرب إلى السلطات المؤهلة    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    «بجاية أرض الأنوار».. التاريخ بالصور    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    مستغانم و عين تموشنت تحت الصدمة    صعوبة في مادة الفلسفة للشعب العلمية وتباين في اللغات الأجنبية    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    التنمية على مسالك القرى    سكان حي السلام والمناتسية خارج مجال التنمية    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    انكماش فائض المعاملات الجارية    نار "الكونتار" ؟    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    اللاّعبون الجدد والجهاز الفني يصلون غدا    نواب فرنسيون يغادرون اجتماع البرلمان لوجود طالبة محجبة    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    فلسطين: الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى ويدعون لمناهضة اتفاقيات التطبيع    جائزة "سوتيغي أواردز 2020".. الجزائرية "سليمة عبادة" تنافس المصرية "حنان مطاوع"    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اتحاد الطلبة الجزائريين يكشف تجاوزات مدراء الإقامات الجامعية
نشر في اليوم يوم 19 - 04 - 2010


وجبات منتهية الصلاحيات ولحوم مجهولة المصدر
واصلت أمس فروع الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين، رفع تقاريرها إلى المسؤولين حول الوضعية التي يعيشها الطلبة داخل الاقامات الجامعية بالعاصمة والشلف والجلفة على رأسها النظافة والصحة والأمن ونوعية الوجبات.
وبحسب بيانات لفروع الاتحاد، تلقت "اليوم" نسخا منها، فقد أجمعت كلها على الحالة "المزرية" التي تعيشها الإقامات في الجانب المتعلق بالايواء والإطعام، ففي بيان احتجاجي لمكتب الإقامة الجامعية سيدي عبد الله، طرح الاتحاد مشكل انعدام النظافة ومظاهر تصدع الغرف والعمارات، إضافة إلى الانقطاع المستمر للكهرباء.
وعن الإطعام، أكد البيان على تردي الوجبات الغذائية نوعا وكما وانعدام النظافة بالمطبخ وقاعة المطعم والأطباق، إضافة إلى ظاهرة الغرباء داخل المطعم.
وفي الجانب المتعلق بالأمن، أكد الاتحاد أنه غائب تماما في ظل غياب سور يحمي الإقامة. كما أشار ذات البيان إلى غياب سيارة إسعاف وانعدام الأدولة بالعيادة.
أما الإقامة الجامعية للبنات دالي ابراهيم، فأشار المكتب الفرعي للاتحاد إلى غياب النظافة داخل الأجنحة وداخل المطعم، إضافة إلى رداءة الوجبات المقدمة كما ونوعا والاكتظاظ الحاصل داخله وكذا غياب سيارة إسعاف وهي نفس المشاكل التي تعيشها الطالبات المقيمات بدالي ابراهيم 2 للبنات، يضاف إليها دخول الغرباء إلى المطعم واستبدال اللحوم الطازجة بلحوم مجمدة يجهل مصدرها.
كما طرح المكتب الفرعي لهذه الإقامة أيضا عدم توفر دورات المياه على الأبواب والحنفيات.
وعن الإقامة الجامعية طالب عبد الرحمان 2 للذكور، أثار فرع الاتحاد بها، الاكتظاظ داخل الغرف الذي يصل إلى 8 طلاب في الغرفة الواحدة واستيلاء العمال وبعض الغرباء على غرف الطلبة.
هذا ورفع المكتب الولائي للاتحاد بالشلف تقريرا ضمنه أهم مشاكل الإقامات الجامعية على غرار رداءة السلع الواردة إلى المطاعم الجامعية منها المنتهية الصلاحية.
أما المكتب الولائي بالجلفة فهو الآخر أشار إلى رداءة الوجبات والتذبذب في عددها واستعمال العنف ضد الطلبة من طرف أعوان الأمن ونقص الحافلات مقارنة بعدد الطلبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.