رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس للنصر: طلب إرجاء مكافحة الفساد مساس بحرية القضاء    بعد إتهامه بتبييض الأموال ... هل كان اويحيى المالك الحقيقي ل"سوفاك" ؟    أعضاء مجلس الامة يصوتون على اول قانون منذ الحراك الشعبي يوم الخميس    ككل يوم ثلاثاء … تجمع الطلبة في ساحة الشهداء    بن صالح يعطي إشارة انطلاق الطبعة 52 لمعرض الجزائر الدولي    شاهد.. المرزوقي ينهار بالبكاء حزنا على مرسي    إخوان الأردن: السلطات تمنع صلاة الغائب على مرسي أمام السفارة المصرية    عطال يكشف عن لاعبه المفضل !    توقيف ثلاثة أشخاص بعين الدفلى    دفن الرئيس المصري الأسبق “محمد مرسي” فجر اليوم    توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية وحجز قنطاري “زطلة” بولايتين    توقيف “بلاتيني” بسبب “الفساد” !    الأمم المتحدة تتوقع بلوغ عدد سكان العالم نحو 11 مليار نسمة بحلول عام 2100    بالصور..شرطة الثنية وتيجلابين ترافق تلاميذ البكالوريا    حجز 6014 تذكرة سفر الكترونية للحجاج خلال يومين    مخاوف من انتشار كبير للبوحمرون    رسالة في حق الدكتور الرئيس الشهيد محمد مرسي رحمة الله عليه    إنتصار معنوي‮ ‬مهم للخضر    لمدة موسمين    خلال حفل أقيم بالدوحة    رغم إطلاق عملية نوعية ضد فلول التنظيم    منذ مطلع السنة الجارية بتيسمسيلت‮ ‬    بسبب توقيف عملية ضخ المياه من سد كدية اسردون    عين تيموشنت    التكفل العاجل بتعويض المتضررين    البيض‮ ‬    بحضور أزيد من‮ ‬30‮ ‬برعماً‮ ‬بمكتبة المطالعة‮ ‬    مع انتهاء مهلة الستين‮ ‬يوماً    المسيلة    تقوم على عقد ملتقى وطني‮ ‬وتنظيم إنتخابات عامة    سينظم شهر سبتمبر المقبل بالعاصمة    نحو بناء قصور جهوية للمعارض ب 12 ولاية    تومي‮ ‬في‮ ‬عين الإعصار    بوهدبة يشدد على تعزيز التواجد الأمني لمكافحة الجريمة    حجز 61 كلغ من الدجاج الفاسد    لا رئيس ولا مدرب ولا أموال ولا مستقدمين جدد    العمال وإدارة «هيونداي» بتيارت يتفقان على مواصلة الإنتاج إلى غاية نوفمبر    الفنان الراحل كمال كربوز    المسرح والنقد الصحفي    ما تبقى من «أنيمون»    ممثلو المجتمع المدني يطالبون بالكشف عن نتائج الدراسة    20 ضحية إضافية بتيارت في قائمة المرقي العقاري الفار    التماس 10 سنوات سجنا ضد المنتمي لعصابة مخدرات بحي الصباح    تسليم شهادات التكوين ل 75 مستفيدا    صعوبة الولوج إلى الموقع يحرم الحجاج من الحجز الالكتروني لتذاكر السفر    احتفاء باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية    مرتبة ثانية للجزائر مؤقتا    بشرى الله للمتقين في الدنيا والآخرة    الوالي يهدد بسحب العقار من المستثمرين    توفير 200 منصب في قطاع الصناعة وتركيب الشاحنات    الحفاظ الصغار    الجنة تعرف على صفة أهلها في سنّهم وخَلقهم وخُلقهم    خلاف حاد سببه الغربان!    انهيار برج قلعة أثرية بأفغانستان    ثعابين "الزومبي" تثير قلقاً    ‘'عصور الجديدة" بالبوابة الجزائرية للمجلات العلمية    يواجهون جملة من العراقيل‮ ‬    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«لا تقسيم جغرافي للمستشفيات.. المواطن يداوي وين يحب»
نشر في النهار الجديد يوم 08 - 04 - 2019

تدعيم مصالح الاستعجالات تحسبا لشهر رمضان وفصل الصيف.. وزير الصحة:
«توزيع 3 آلاف أخصائي على مختلف المؤسسات الاستشفائية»
أعلن، أمس، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، محمد ميراوي، أنه لا وجود لتقسيم جغرافي للمستشفيات، وأن كل المواطنين لهم الحق في العلاج في أي مستشفى يتوجهون إليه.
أكد وزير الصحة خلال ندوة صحافية نشطها، أمس، على هامش إحياء اليوم العالمي للصحة، أنه لا يوجد تقسيم جغرافي للمستشفيات، ويحق لكل المرضى التوجه من أجل العلاج أينما يشاؤون.
وفي السياق ذاته، قال المسؤول الأول عن القطاع، إنه تم تعزيز مصالح الاستعجالات الطبية خلال موسم الاصطياف وشهر رمضان، وهي الفترة التي تشهد إقبالا كبيرا على هذه المصالح.
مشيرا إلى أن الوزارة وضعت مخططا استعجاليا للتكفل بالأمراض والمشاكل التي يواجهها القطاع خلال موسم الاصطياف وشهر رمضان المعظم، وذلك بتعزيز هذه المصالح ب3 آلاف طبيب في مختلف التخصصات.
وكشف ميراوي، عن تنظيم اجتماع مع مديري الصحة للولايات، خلال الأسبوع القادم، تحسبا لهذه الفترة، وتدعيم هذه المصالح بالطاقم الطبي وشبه الطبي.
خاصة من حيث الاستقبال والتوجيه، فضلا عن تنظيم عمليات تفتيش وتقييم لهذه المصالح، لتفادي الأخطاء التي وقعت خلال السنوات الفارطة.
ولتحسين هذه الخدمة، أكد ميراوي أنه سيتم وضع مخطط لتنظيم العلاج الاستعجالي بين العيادات المتعددة الخدمات التي تعمل 24 سا/24 سا والمصالح الاستعجالية للمستشفيات.
وتشمل التدابير المتخذة من قبل وزارة الصحة، الاستعداد لشهر رمضان من خلال برنامج استعجالي، وذلك للتكفل بالأمراض المزمنة.
لاسيما لدى الأشخاص المسنين وتعزيز حملات التبرع بالدم خلال هذه الفترة، التي تشهد تنقلات المواطنين وارتفاع حوادث المرور.
وكذا تسجيل التسممات الغذائية الجماعية الناجمة عن ارتفاع الحرارة وسوء تخزين المواد الغذائية، لاسيما خلال الأعراس والولائم العائلية.
من جهة أخرى، ذكر المسؤول الأول عن قطاع الصحة، أنه سيتم إيفاد أطباء أخصائيين هذا الشهر بالمناطق التي تعرف عجزا كبيرا في هذا المجال.
وذلك للتكفل بالنساء الحوامل خلال موسم الاصطياف، وهي الفترة التي تعرف اكتظاظا كبيرا بمصالح طب النساء والتوليد للمستشفيات الكبرى من الوطن.
مشيرا إلى مواصلة تطبيق المخطط الوطني للتكفل بهذه الفئة من المجتمع الذي وضعته الوزارة في سنة 2018.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.