حماية الدولة للتراث بالجلفة ... آليات قانونية وموروث ينتظر تحركا    حرائق و3 وفيات جراء إرتفاع درجات الحرارة في مصر    البويرة: رب عائلة يعتصم أمام دائرة حيزر ويهدد بالإنتحار    الأمن العام السعودي يدعو لعدم أداء العمرة خلال العشر الأواخر من رمضان    جرأة "طالب"    حذارِ.. للحراك خفافيش!    تسابق على تأسيس الأحزاب    من "حمزة" إلى الرئاسة    ماذا يحدث بالمدرسة العليا للأساتذة؟    منظمة الصحة العالمية تسلم الجزائر شهادة القضاء على الملاريا بصفة نهائية    تحديد تاريخ 15،16،17 اوت بداية الرابطة الأولى و الثانية لموسم 2020/2019    النعامة: أمن الصفيصيفة يطيح بعصابة متورطة في قضية السرقة من داخل مسكن    وفاة شخص دهسا تحت عجلات سيارة بالبويرة    مباشرة أشغال تهيئة سلالم البريد المركزي بإشراف مهندسين من وزارة الثقافة    الجزائر "تأسف" لاستقالة كوهلر    أسعار النفط تتراجع بنسبة 5 بالمئة    الفاف تمنع ازدواجية المشاركة الخارجية للاندية    بداية العمل بالبطاقية الوطنية للأشخاص الممنوعين من الدخول إلى الملاعب    وزير مصري يسخر من خيارات المدرب أغيري تحسبا لكأس إفريقيا    الدوري الجزائري قد يعرف أغرب نهاية موسم في تاريخه    80 نائب من الأفلان يعلنون دعمهم لبوشارب    الدرك و حرس السواحل يحبطان محاولات هجرة غير شرعية ل37 شخصًا    فيغولي مطلوب في نادي الفيحاء السعودي    مدوار يبحث عن ممول للرابطة لرفع من قيمة الجوائز    رئاسيات 4 جويلية : انتهاء آجال ايداع الترشيحات يوم السبت المقبل    هزة ارضية بشدة 4.1 درجات بسور الغزلان بالبويرة    رئيس الدولة يعرب لفايز السراج عن قلق الجزائر "العميق" لما آلت إليه الأوضاع في ليبيا    الفريق ڤايد صالح : جهود الجيش الوطني الشعبي مكنت من الحفاظ على كيان الدولة الوطنية    بن صالح يعرب عن قلق الجزائر حول الأوضاع في ليبيا    الأفسيو يقرر الإبقاء على 24 جوان كتاريخ لانتخاب رئيس جديد    تغيير محطة توقف قطار المطار من باب الزوار إلى الحراش ابتداء من الاثنين المقبل    شركة “أغل أزور” ستضمن الرحلات بين مدن جزائرية وأخرى فرنسية خلال هذه الصائفة    شارك فيه‮ ‬80‮ ‬فناناً‮ ‬في‮ ‬موسيقى المالوف والشعبي    العسل المستخرج من زهرة الفراولة علاج لسرطان القولون    إطلاق سراح صحفي “الجزيرة” محمود حسين    المجمع الأمريكي "كا.بي.أر" يفوز بعقد إعادة تهيئة حقل رود الخروف بحاسي مسعود    صابرين: “أنا لست محجبة وهذا لوك جديد”!!    صب راتب شهر جوان قبل عيد الفطر المبارك    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    المسلم... بين الاسم والعمل.    حكومة بدوي تنقلب على مركّبي السيارات    «الجزائريون استهلكوا 500 ألف طن من الخضر والفواكه خلال 15 يوما»    حسب مرسوم أصدره الرئيس‮ ‬غالي‮ ‬    توجهوا إلى الصحراء الغربية المحتلة لحضور محاكمة‮ ‬    إبتداء من الموسم القادم    قدر بأكثر من‮ ‬260‮ ‬ألف قنطار    للرفع من التزود بالطاقة الكهربائية    بن معروف‮ ‬يترأس اجتماعاً‮ ‬إفريقياً    مسابقة لاختيار أحسن مؤذن وخطيب ببلدية فرندة    وفاة خالد بن الوليد    تدريس معاني القرآن الكريم و تعليمه لفائدة أزيد من 70 طالبا    انطلاق عملية توزيع المصحف الشريف على تلاميذ المدارس القرآنية    29 حالة مؤكدة بالسكري و38 بضغط الدم تم تحويل 3 منها إلى الاستعجالات    «ليفوتيروكس» مفقود بصيدليات تلمسان    أحكام الاعتكاف وآدابه    إدوارد لين... اجتمعت فيه كل معاني الأخلاق    مساع لإنشاء اتحادية جهوية    المستشفيات تستقبل عشرات الإصابات بفيروسات حادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ربراب والإخوة كونيناف أمام العدالة بشبهة الفساد!
نشر في النهار الجديد يوم 23 - 04 - 2019


بعدما مثلوا أمام محققي درك باب جديد بالعاصمة
كانت ساعات يوم أمس الإثنين، عصيبة على قطاع واسع من رجال المال والأعمال، بعد انتشار أخبار حول توقيف الإخوة كونيناف.
ملّاك مجمع «كو جي سي» من طرف قوة تابعة لجهاز الدرك، واستدعاء اسعد ربراب، للتحقيق بمقر فصيلة الأبحاث للدرك بباب الجديد في العاصمة.
البداية كانت في أعقاب نشر التلفزيون الرسمي خبر توقيف الإخوة الأربعة كونيناف، وهم طارق نوح، رضا، كريم وعبد القادر.
وهم رجال مال وأعمال ذاع صيتهم وشاع خلال فترة حكم بوتفليقة، بعدما احتكروا لسنوات صفقات عمومية في قطاعي الموارد المائية والأشغال العمومية.
وقال خبر التلفزيون الرسمي، إن الإخوة الأربعة مشتبه بهم في «إبرام صفقات عمومية مع الدولة من دون الوفاء بالتزاماتهم التعاقدية.
وباستغلال نفوذ موظفين عموميين للحصول على مزايا غير مستحقة، إلى جانب تحويل عقارات وامتيازات عن مقصدها الامتيازي.
بعد ذلك بلحظات، نزل وعبر نفس الوسيلة الإعلامية، خبر توقيف رجل الأعمال، اسعد ربراب، مالك مجمع «سيفيتال».
قبل أن ينشر هذا الأخير بعد دقائق تغريدة على حسابه في «تويتر» ما مفاده أنه تلقى استدعاء من محققي الدرك بباب جديد لسماع أقواله وإفاداته .
فيما يتعلق بالعراقيل التي كانت تعترض تجسيد مشاريعه خلال نظام حكم بوتفليقة، غير أنه وبعد ساعات.
تسربت أنباء عن قرار محققي الدرك إحالة ربراب للمثول أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد للاشتباه بتورطه في عدة قضايا.
قبل أن ترصد عدسات كاميرا قناة «النهار»، في حدود الساعة الثالثة زوالا، سيارة رسمية للدرك، وهي تدخل مبنى محكمة سيدي امحمد بوسط العاصمة.
وعلى متنها رجل الأعمال، اسعد ربراب، الذي بدت ملامح وجهه من وراء القضبان الصغيرة داخل المركبة المُسيّجة.
وجاء في الأنباء التي أعقبت اقتياد ربراب للمثول أمام وكيل الجمهورية، أن رجل الأعمال مشتبه به في التصريح الكاذب المتعلق بحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج.
وتضخيم فواتير استيراد تجهيزات واستيراد عتاد مستعمل بالرغم من الاستفادة من الامتيازات الجمركية الجبائية والمصرفية.
فيما تبين أن الإخوة كونيناف الذين كانوا ما يزالون حتى مساء أمس أمام محققي درك باب جديد، مشتبه بهم في «إبرام صفقات عمومية مع الدولة من دون الوفاء.
بالتزاماتهم التعاقدية واستغلال نفوذ الموظفين العموميين للحصول على مزايا غير مستحقة وتحويل عقارات وامتيازات عن مقصدها الامتيازي.
لتضيف التسريبات أن الأشقاء الأربعة سيمثلون هم أيضا أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد، بعد انتهاء التحقيق معهم من طرف الدرك.
وطوال ساعات التحقيق مع ربراب من طرف وكيل الجمهورية، بدأت الحركة تدب بمحيط مقر محكمة سيدي امحمد، حيث كان الحضور الأبرز لمناضلين.
وناشطين بارزين من منطقة القبائل، وعلى رأسهم رئيس شبيبة القبائل، الشريف ملال، فيما راح البعض يردد هتافات .
تطالب بتطبيق العدالة والقانون على الجميع ومحاسبة كل من ثبت خطؤه من دون نزعة انتقامية أو انتقائية.
وفي حدود الساعة السابعة مساء، وردت أنباء حول انتهاء التحقيق مع رجل الأعمال، اسعد ربراب، مع تحويل ملفه إلى قاضي التحقيق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.