رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي    تنظيم دخول مدرسي في أكتوبر «مستحيل»    نحو تمديد تخفيضات الإنتاج لشهر إضافي    إبراهيم جمال كسالي أمينا عاما لوزارة المالية    إدارة الوفاق تنتفض وتهدد باللجوء للقضاء    وضوح الرؤية...    تفكيك شبكتين لترويج المؤثرات العقلية بالدواودة وبوهارون    فتح الانشطة التجارية من صلاحيات الوزير الأول    الغاية من صلة الإنسان بالله جلّ عُلاه    العالم يحتاج إلى الرّحمة!    تسجيل 1093 مخالف للحجر ووضع أزيد من 18 ألف مركبة بالمحشر خلال شهر ماي    إسبانيا تسجل أول وفاة بفيروس كورونا منذ 3 أيام    لعقاب: رصد 1200 مقترح حول مسودة تعديل الدستور    بن بوزيد: أزيد من 98 بالمائة من الحالات تماثلت للشفاء من مجموع 3.021 ملف طبي    تمديد التدابير الوقائية حتى انتهاء الحجر    زغدود يرفض مواصلة المغامرة كمساعد مدرب    مكتتبو “عدل 2” ينتفضون    قضية الصحراء الغربية في صلب محادثات بين الخارجية الإسبانية والاتحاد الأفريقي    “سونلغاز” تستأنف استقبال زبائنها لدفع الفواتير    محكمة بومرداس تلتمس 15 سنة حبسا نافذا وغرامة 500 ألف دينار في حق الهامل    حكومة السراج تعلن إستعادة مطار طرابلس    ترامب متهم باستخدام الجيش لغايات سياسية    عشرات الفلسطينيين يتظاهرون في الضفة الغربية    مدن فرنسية عديدة تنتفض ضد عنف الشرطة    محكمة بومرداس: التماس 15 سنة سجنا نافذا ومليون دينار غرامة في حق عبد الغني هامل    وزارة التجارة: إعادة فتح الأنشطة التجارية من صلاحيات الوزير الأول    جراد: “الخروج من الحجر الصحي سيكون تدريجيا ومرنا”    فرقة مكافحة المخدرات بأمن ولاية الأغواط: الاطاحة بشبكة اجرامية تقوم ببيع وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية    انطلاق حملة مكافحة حرائق الغابات بجيجل    مراسل وصحفي جريدة الخبر “أمحمد الرخاء” في ذمة الله    وزارة الشباب والرياضة تمنع استخدام المكمل الغدائي ”هيدروكسيكيت”    الفاف تسدد ديون الأندية اتجاه الفيفا    محرز يتحدث عن كفاحه مع سيتي للوصول إلى التشكيل الأساسي    إيطاليا تعرب عن امتنانها العميق للجزائر نظير مساعدتها لها في أزمة “كورونا”    وكالة عدل: ضرورة ربط السكنات بشبكات الكهرباء والغاز و تسليمها في آجالها    الوزير الأول: رفع الحجر الصحي سيكون تدريجيا ومرنا    حجز أزيد من 16 قنطارا من الكيف المعالج بإليزي والنعامة    الوالي خلوق وصاحبه “باندي”    OMS تصدم العالم .. !    صالح بلعيد : لم اقل ان العربية أجنبية..وكفانا فرقة وتفريق    الشلف: العثور على جثة شاب بسيدي عكاشة    حجز 115 كلغ من الكيف بوهران    "كناس" سطيف يطلق استبيانا لمعرفة عدد أرباب العمل والأجراء المتضررين من فيروس "كورونا"    شرفي: الصديق والعدو يشهد أن تأطير الرئاسيات كان ناجحا    ميلان سيتخلى عن بن ناصر في هذه الحالة !    جورج فلويد: هل يمكن لترامب نشر الجيش داخل الولايات الأمريكية؟    مقتل جورج فلويد: كيف يُعامل السود أمام القانون في الولايات المتحدة؟    موقف مؤسس فيسبوك من منشورات ترامب "يرسي سابقة خطيرة"    الحملات اليائسة لن تزيد شعبنا إلّا إلتفافا حول جيشه    الجزائر تنظم كأس إفريقيا للأندية الحائزة على الكؤوس    الإعلان عن الأسماء الفائزة    تمديد آجال المشاركة إلى 5 جوان    حكيم دكار يغادر مستشفى البير بقسنطينة    همسات حفيف    ليلة شاعر    ألوان البقاء    المؤمن يفرح عند أداء الطاعة    سلطة ضبط السمعي البصري: تقليص العقوبة المسلطة على حصة “انصحوني” إلى التوقيف الجزئي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الشرطة الفرنسية تحقق في تلاعبات بمباريات «الشومبيونا»!
نشر في النهار الجديد يوم 16 - 05 - 2019

أوقفت 7 مراهنين على نتيجة لقاء تاجنانت وسطيف
الأمن الفرنسي يحقق في علاقة المراهنين بأطراف مباراة الوفاق والدفاع
سقطت البطولة الوطنية لكرة القدم، مجددا، في قلب الفضائح التي لا تمتّ بصلة بأخلاق الدين بالدرجة الأولى، وما تهدف إليه الرياضة على وجه الخصوص.
وذلك بعد توالي نكساتها على طول السنوات الأخيرة، بدءا من تنامي ظاهرة العنف وسقوط الأرواح في الملاعب، إلى فضائح تعاطي المنشطات والكوكايين.
مرورا على «تبهديلة» التصريحات النارية من رؤساء الأندية ومدربيها بخصوص ترتيب المباريات، والشكوك والاتهامات المتبادلة بين العديد من الأطراف ببيع وشراء اللقاءات.
حيث فجّرت الشرطة الفرنسية، أول أمس، فضيحة من العيار الثقيل تخصّ المراهنات وقعت على أراضيها، وكان أحد طرفيها جزائري بامتياز.
ويتعلق الأمر بناديي دفاع تاجنانت وفاق سطيف، اللذين وقعا في المحظور في انتظار كشف المستور فيما يتعلق بقضية التلاعب بنتيجة المباراة التي جمعت الفريقين الموسم الفارط.
وبالتحديد في تاريخ 12 ماي 2018، برسم الجولة 29 وما قبل الأخيرة من رابطة موبيليس المحترفة الأولى لموسم 2017/ 2018.
والتي فاز فيها دفاع تاجنانت على ضيفه وفاق سطيف بثلاثية مقابل هدفين، وسجلت خلالها ثلاثة من الأهداف الخمسة من ركلات جزاء.
لينجو بعدها دفاع تاجنانت من السقوط إلى الرابطة الثانية في آخر جولة من الموسم، حيث قام الأمن الفرنسي، أول أمس، بتوقيف سبعة مراهنين في منطقة «مورت إي موسيل» شرق فرنسا.
في إطار تحقيق حول شكوك بالتلاعب بنتيجة هذه المباراة، وانطلاقا بأمر من نيابة مدينة نانسي الفرنسية، بفتح تحقيق بسبب مراهنات مشبوهة تم تحديدها في المنطقة.
خاصة حول مدينة ماتز، حسبما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، استنادا لمصادر قريبة من التحقيق.
والتي أكدت بدورها أنه تمت المراهنة بآلاف اليوروهات على النتيجة الصحيحة.
كما أوضحت نفس المصادر لوكالة «فرانس برس» أن المبالغ التي تمت المراهنة بها ليست خيالية، لكن النتيجة صحيحة، وكانت النسبة من 40 إلى واحد.
مما يعني أن الأرباح المتحققة بلغت عشرات الآلاف من الأورو. ويتواجد حاليا الأشخاص السبعة الذين لم يتم التطرق لجنسيتهم أو هويتهم.
رهن الاعتقال من طرف شرطة منطقة «مورت إي موسيل» المتخصصة في مكافحة هذا النوع من المراهنات.
ويعمل المحققون على تحديد العلاقة بين المراهنين وأطراف المباراة التي ستكون لا محالة جزائرية.
الكرة الجزائرية رهينة الفساد و«الفاف شاهد ماشافش حاجة»
وستزيد هذه القضية الطين بلة بالنسبة لكرة القدم الجزائرية، خاصة وأنها تعتبر امتدادا لما يحصل من تعفن سائد في الوسط الكروي لسنوات طويلة.
كما ستجر هذه الفضيحة، إن تأكد حقا التلاعب بنتيجة مباراة تاجنانت ووفاق سطيف، لا محالة عدة رؤوس إلى المقصلة لتدخل مزبلة التاريخ.
سواء من مسؤولين، لاعبين، مدربين وحتى وكلاء اللاعبين، ممن اعتادوا على الفساد الكروي وساهموا بقسط كبير في تدهور حال الساحرة المستديرة في الجزائر.
بعدما عاثوا فسادا وامتهنوا البيع والشراء في البطولة التي أطلق عليها سابقا من طرف متتبعي الشأن الكروي والجماهير لقب «بطولة واد كنيس لبيع المباريات».
بسبب التلاعبات بنتائج اللقاءات، ولقب «بطولة داعش لكرة القدم» بسبب ما حصل من عنف جسدي ولفظي أدى حتى لموت لاعبين.
في صورة مهاجم شبيبة القبائل السابق والكاميروني إيبوسي، فضلا عن إصابات وسط الآلاف من الأنصار واللاعبين والرسميين في مختلف المباريات.
يحدث هذا وسط صمت رهيب من الهيئات الكروية والسلطات المختصة في الجزائر، بدءا من الاتحادية ورئيسها خير الدين زطشي.
الذي لم يحرك ساكنا حتى عندما تم نشر غسيل فضائح ما يحدث في البطولة الجزائرية في أكبر وسائل الإعلام الدولية.
خلال الروبورتاج الذي أعدته قناة «بي بي سي» بداية الموسم الحالي، تحت عنوان «كيف ينخر الفساد قلب كرة القدم».
والتي كشفت من خلاله كواليس ما يحدث في الكرة الجزائرية ودرجة التعفن التي وصلت إليها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.