بعد انسحاب النهضة من التشكيلة الحكومية‮ ‬    الجولة ال18‮ ‬من البطولة المحترفة الأولى    اتحاد الحراش‮ ‬يواصل السقوط    الطبعة ال34‮ ‬لسباق العدو الريفي‮ ‬شلدة بولنوار‮ ‬    في‮ ‬مارس المقبل بالجزائر العاصمة    قضية قتيل منزل نانسي‮ ‬عجرم‮ ‬    على متن سفينة سياحية في‮ ‬اليابان    كشف عن مشروع لإنشاء سبعة أقطاب إمتياز‮.. ‬شيتور‮:‬    أكدت تمسكها بمهمتها في‮ ‬ليبيا‮ ‬    تحت شعار‮ ‬سند القدس‮ ‬    دعا للتنسيق بين السلطات‮.. ‬زغماتي‮:‬    تبون‮ ‬يواجه الولاة بالميدان    الوزير واجعوط يشرح خطة الحكومة للنهوض بقطاع التربية    خلال السنة الماضية بتبسة‮ ‬    مستغانم‮ ‬    متاعب الزبائن مع مكاتب البريد متواصلة    سلحفاة‮ ‬ضخمة‮ ‬في‮ ‬عين البنيان    شركة‮ ‬بيمو‮ ‬تنفي‮ ‬الإشاعات    إحصاء شامل للسكان في السداسي الثاني من 2020    جراد: لا نريد تغليط أحد بربط تحقيق التحدّيات بوقت قصير    تخصيص 100 مليار دينار للبلديات الفقيرة    التوازن الجهوي و بسط سلطان الأمن    فتح مطار وهران الجديد في 2021    التحضير لنصوص قانونية جديدة لتطهير العقار الصناعي    توقيف مقتحمي منزل امرأة    تخصيص 3 ملايين متر مكعب للحبوب    سياحة: دول آسيوية تدفع فاتورة وباء كورونا    وزير المالية ينتقد أداء الولاة والأميار: “الجماعات المحلية لا تبذل الجهد الكافي تعبئة موارد مالية خاصة بها”    فشل المفاوضات السعودية - القطرية    حجز 8000 لتر بسيدي بلعباس    منظمات دولية تطالب بالإفراج عن ناشطة مدنية صحراوية    إنسحاب النهضة من حكومة الفخفاخ يعمّق الأزمة    السجن مصير هاتك عرض طفلة بسيدي البشير    مصير مجهول للعمال ومعاناة كبيرة للمواطنين    أكثر من 700 فلاح ينتظرون تعبيد طريق الرقبة    رئيس النادي يتعرض لإعتداء خطير    إدارة أولمبي أرزيو ترفع تقريرا للرابطة المحترفة    فنانو الجزائر في حفل موسيقي بنادي «عيسى مسعودي»    رواية «الأناشيد السرية» للسوري زياد كمال الحمّامي    محاولات قتل امرأة لم يقتلها نِزار    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    الأزمة اللّيبية حاضرة في مؤتمر ميونيخ    عزل تلميذين بعد تأكيد إصابتهما بمرض القوباء    رفع درجة اليقظة بميناء مستغانم    الصحة.. القطاع المعتل !    600 مليار دينار حبيسة الأدراج    استلام 800 مسكن "عدل" قريبا    عيون أولمبي الشلف على النقاط الثلاث    ‘'الغرافيتي".. ثقافة فنية متمردة    لا لمسرحيات ساذجة تستخفّ بالطفل    الأبقار تفصح عن مشاعرها لبعضها البعض    ستينية تركض لتأمين العلاج لزوجها    ‘'عصابة" من القردة تختطف شبلا    جاكي شان يرصد جائزة مالية قيمة    حكم قول: اللهم إنا لا نسألك رد القضاء…    كم في البلايا من العطايا    لماذا “يفتون الناس”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





في الذكرى ال23 لاغتياله على يد الإرهاب أمام دار الشعب بالعاصمة
وقفة ترحم على روح الأمين السابق لاتحاد العام للعمال بن حمودة
نشر في الراية يوم 29 - 01 - 2020

نظمت يوم أمس بالجزائر العاصمة وقفة ترحم على روح الأمين العام السابق للاتحاد العام للعمال الجزائريين “عبد الحق بن حمودة ” في الذكرى ال23 لاغتياله على يد الإرهاب يوم 28 يناير 1997.
حين كانت الجزائر تمر بفترة عسيرة وصعبة تمثلت في العشرية الحمراء أو السوداء، والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الجزائريين الأبرياء،وكادت تعصف بأركان الدولة الجزائرية ،لولا أن سلم الله ووقوف الجيش الوطني الشعبي ووحدته وتماسكه وتضامن الشعب معه.
وقفة الترحم هذه تم تنظيمها كالعادة بمقر المركزية النقابية بحضور الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين “سليم لبطاشة” و وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة” عمار بلحيمر” و وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي “عاشق يوسف شوقي”و المستشار برئاسة الجمهورية عبد الحفيظ علاهم و ابن الفقيد عبد الحق بن حمودة بالإضافة إلى ممثلين عن فروع نقابية .
هذا وفي تدخل له خلال الوقفة تطرق وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي إلى مسار “هذا المناضل الكبير الذي ضحى من اجل العمال و مصلحة الوطن”.
وبهذه المناسبة الأليمة جدد الوزير التزامه “بتعزيز الحوار الاجتماعي على جميع المستويات مع جميع الشركاء الاجتماعيين دون إقصاء، وفقا لبرنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون”.
من جهته الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين وصف الفقيد “ببطل الجزائر”، مشيرا إلى أن الاتحاد العام للعمال الجزائريين سيبقى “وفيا للنضال و لأفكار بن حمودة الذي وضع دائما المصلحة العليا للوطن الذي ضحى في سبيله فوق كل اعتبار”.
للإشارة فقد كان الفقيد عبد الحق بن حمودة احد أعضاء المؤسسين للجنة الوطنية من أجل إنقاذ الجزائر التي تم إنشاؤها بعد توقيف المسار الانتخابي في سنة 1992، و قد اغتيل النقابي الكبير يوم 28 يناير 1997 أمام دار الشعب التي تحتضن مقر المركزية النقابية حاليا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.