مجمّعان صناعيان تلاعبا ب60 ألف مليار سنتيم    كورابة يتفقد مشاريعه بميلة ويُشدّد على تسليم المشاريع في وقتها المحدد    البليدة    وفاة رئيسة حركة الشبيبة والديمقراطية شلبية محجوبي    رد قوي على العصابة والمشككين في وحدة الشعب    تسخير كل الإمكانيات لإنجاح عملية توجيه الطلبة الجدد    نحو مراجعة المرسوم التنفيذي الخاص بتكوين المعوقين    مواجهات دامية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال    الجوية الجزائرية تستكمل مخطط نقل المناصرين    بطولة العالم للسباحة    سيوقع على عقده اليوم    كاس أوروبا للجيدو أواسط    نهاية شهر جويلية الجاري    أيام إعلامية حول التسممات الغذائية بقاعات الحفلات    عجز في المرافق الشبانية وجمعيات رياضية تستغيث    بجامعة باتنة الحاج لخضر    تنظم من‮ ‬29جويلية الى‮ ‬3‮ ‬أوت بالجزائر العاصمة    بمدينة المهدية في‮ ‬تونس    «ألجيرينو" يزلزل ركح قاعة قصر المؤتمر بوهران    خمسة أعمال مسرحية جديدة للمسرح الوطني    على مساحة‮ ‬120هكتار في‮ ‬وهران‮ ‬    في‮ ‬عيدها الوطني‮ ‬    خلال ال24‮ ‬ساعة الأخيرة    طاقة الإيواء لا تزال محتشمة مقارنة بعدد الزوار    خلال الاحتفالات بفوز الجزائر بكأس إفريقيا    الوزير عرقاب: لا يوجد أي توتر في العلاقات بين الجزائر وإيران    استمعت لكل من‮ ‬غول‮..‬خنفار و بوكرابيلة‮ ‬    وزير الطاقة‮ ‬يؤكد من الشلف    الخبير الاقتصادي‮ ‬كمال رزيق‮ ‬يصرح    اعتداءات عنصرية ضد الجزائريين    تسمية رصيف باسم‮ ‬اودان‮ ‬في‮ ‬باريس    ارتياح لدى الأنصار وبوغرارة يقترب    أندية أوربية وآسياوية تتسابق لخطف النجوم الجزائرية    صحيفة إيطالية تفضح وحشية القمع المغربي للصحراويين    جحنيط يجدد عقده لمدة موسمين    5 ناقلي « زطلة « من مغنية إلى سيدي البشير يتوجهون إلى الزنزانة    معاناة لا تصدق ببلدية «مصدق»    18 شهرا حبسا ضد المعتدي على جارته بحي الضاية    «النتائج المحصّل عليها أغلقت أفواه المنتقدين»    «الأورو» يستقر عند عتبة 220دج في ظرف أسبوع    التكنولوجيا، بوابة المستقبل    اكتمال عملية نقل الأنصار الجزائريين من القاهرة    نجوم السنغال يتفاعلون مع استقبالهم الشعبي في داكار    أوبيرت «البردة الجزائريّة» ملحمة شعرية أضافت الكثير للمشهد الإبداعي    انطلاق «مسابقة الشباب الهواة» واشتداد المنافسة بين الفنانين على جائزة بلاوي    « أستمد أفكاري من الجانب النفسي وأركز أكثر على الفن الاستعراضي»    طائرات حربية روسية جديدة للجيش الجزائري    وقفة احتجاجية للحجاج أمام مقر الولاية بالوادي    الجوية الجزائرية تستكمل مخطط نقل المناصرين الجزائريين من القاهرة    المحامي سليمان برناوي يرد على “محامي السيسي”    المحنة أنتهت    دعوة البعثة الجزائرية إلى التقيد بخدمة الحجاج والسهر على مرافقتهم    عمي علي، مثال عن الإصرار في أداء الواجب الديني بعين الدفلى    ضرورة التقيد بخدمة الحجاج ومرافقتهم    قوّتنا في وحدتنا    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    السيدة زينب بنت جحش    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تاريخ المواجهات بين المنتخبين الجزائر 12 - مالي 9.. وتعادل واحد
نشر في أخبار اليوم يوم 18 - 11 - 2014

تحمل مواجهة اليوم بين المنتخبين الجزائري والمالي الرقم 23، وفي نظرة خاطفة على نتائج المنتخبين نجد أن كفّة الفوز تميل لمصلحة (الخضر) بزائد ثلاثة انتصارات (12/9)، فيما انتهت مواجهة واحدة بينهما بالتعادل، وهو ما يوضّح التقارب الكبير بين مستوى المنتخبين.
إليكم تفاصيل المباريات التي جمعت المنتخبين منذ أوّل لقاء جمعهما عام 1965 في الألعاب الإفريقية التي جرت ببرازافيل وفيها فاز المنتخب المالي بهدفين لهدف، إلى آخر مواجهة حسمها الجزائريون لمصلحتهم بهدف لصفر قبل شهرين من الآن في ملعب (تشاكر) في الجولة الثانية من التصفيات القارّية لدورة غينيا بيساو المقبلة 2015.
1965: مالي 2 - الجزائر 1
أول مواجهة بين البلدين كرويا جرت يوم 23 جويلية 1965 في الكونغو لحساب دورة الألعاب الإفريقية وتأهّل المنتخب الوطني إلى نصف النّهائي عن المجموعة التي تضمّ منتخبات كوت ديفوار، جمهورية الكونغو (الزائير سابقا) ومدغشقر، وحسم المنتخب المالي النتيجة لصالحة بعد الفوز بهدفين لهدف، وسجّل حشوف الهدف الوحيد ل (الخضر) في تلك المباراة.
1967: مالي 0 - الجزائر 3
حقّق المنتخب الوطني فوزا كبيرا على مالي في ملعب هذا الأخير بماكو (3 - 0) لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا 1968، وأقيمت المباراة يوم 5 فيفري 1967، وسجّل أهداف المباراة كلّ من عاشور ولالماس وكلام.
1967: الجزائر 1 - مالي 0
حسم المنتخب الوطني مباراة العودة لمصلحته في ملعب 20 أوت بالعاصمة بهدف لصفر، ليتأهّل (الخضر) رسميا لأوّل مرّة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 1968 على حساب المنتخب المالي.
14 مارس 1971: مالي 1 - الجزائر 0
ضمن تصفيات أولمبياد ميونيخ 1972 خسر المنتخب الوطني مواجهة الذهاب أمام مالي بهدف لصفر، نتيجة وصفت بالإيجابية لكن هيهات وهيهات.
11 أفريل 1971: الجزائر 2 - مالي 2
انتهت مباراة العودة لنفس المنافسة بين المنتخبين الجزائري والمالي بهدفين لمثلهما، نتيجة أقصت (الخضر) من بلوغ الأولمبياد بعد خسارته مباراة الذهاب بهدف لصفر. للإشارة، سجّل هدفي منتخبنا الوطني الثنائي بانوس وفريحة.
6 أفريل 1979: الجزائر 1 - مالي 0
برسم تصفيات أولمبياد موسكو1979 اكتفى المنتخب الوطني بفوز صغير على المنتخب المالي بهدف لصفر وقّعه اللاّعب آيت الحسين، نتيجة كادت تقصي المنتخب الوطني من مسار موسكو.
22 أفريل 1979: مالي 1 - الجزائر 0
انتهت مباراة العودة التي جرت بتاريخ 22 أفريل 1979 في العاصمة بماكو بهدف للمنتخب المحلّي، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب الوطني ب 4 أهداف لهدفين، ويرجع الفضل في هذا التأهّل إلى الحارس عبد الرزاق حرب.
10 أفريل 1981: الجزائر 5 - مالي 0
جاء أكبر فوز للمنتخب الوطني في لقاء رسمي على منتخب مالي في ذهاب تصفيات كأس إفريقيا 1982 بليبيا، وأقيم اللّقاء في 19 جوان بوهران يوم 10 أفريل 1981، وسحق رفقاء ماجر نظراءهم الماليين بخمسة أهداف لهدف، وسجّل كلّ من بن ساولة وفندوز وماجر هدفين ومدافع مالي بالخطأ ضد مرماه.
19 أفريل 1981: مالي 3 - الجزائر 0
في لقاء الإيّاب الذي أقيم يوم 19 أفريل 1981 في العاصمة بماكو فاز المنتخب المالي بثلاثية كاملة، وهو الفوز الذي يعدّ الأثقل بالنّسبة للمنتخب المالي على حساب (الخضر)، إلاّ أن ذلك لم يحرم المنتخب الوطني من الظفر بتأشيرة العبور إلى الدور الثاني.
13 نوفمبر 1987: الجزائر 7 - مالي 0
أكبر نتيجة حقّقها المنتخب الوطني ضد نظيره المالي هي سبعة أهداف لصفر، وكان ذلك في مباراة ودّية احتضنها ملعب 5 جويلية يوم 13 نوفمبر1987، حيث تناوب على تسجيل الأهداف كلّ من زرفان وعصاد ومدان وحاج عدلان وكابران وعبد القادر تلمساني وبويش.
21 أكتوبر 1995: مالي 0 - الجزائر 2
استطاع المنتخب الوطني الفوز على المنتخب المالي في ملعب هذا الأخير بهدفين لصفر في مباراة ودّية تحضيرية للمنتخب الوطني استعدادا لنهائيات أمم إفريقيا التي جرت في جنوب إفريقيا، سجّل هدفي المنتخب الوطني ناصر زكري في الدقيقتين ال 33 وال 51.
26 جانفي 1997: مالي 1 - الجزائر 0
في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا لعام 1998 التي جرت في بوركينا فاسو مُني المنتخب الوطني بخسارة صغيرة في بماكو بهدف لصفر، علما بأن المنتخب الوطني كان يشرف على تدريبه عبد الرحمن مهداوي.
17 جويلية 1997: الجزائر 1 - مالي 0
في مباراة العودة لنفس المنافسة، أي تصفيات كأس أمم إفريقيا 1998، ثأر المنتخب الوطني لخسارة الذهاب وفاز في ملعب 5 جويلية بنفس النتيجة هدف لصفر وقّعه اللاّعب خريس، وتأهّل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس إفريقيا 1998.
28 جانفي 2002: مالي 2 - الجزائر 0
فاز المنتخب المالي بهدفين لصفر على رفقاء تاسفاوت في كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت على أرض مالي سنة 2002، وأقصي أشبال المدرّب رابح ماجر في تلك الدورة من الدور الأوّل.
15 جانفي 2004: الجزائر 0 - مالي 2
حافظ المنتخب المالي على قوّته، حيث أضاف إلى رصيده فوزا جديدا على حساب منتخبنا الوطني بهدفين لصفر ببماكو في مباراة ودّية.
16 جوان 2005: الجزائر 0 - مالي 3
في مباراة ودّية جرت في فرنسا استطاع المنتخب المالي الفوز على منتخبنا بثلاثية نظيفة بقيادة المدرّب علي فرفاني بثلاثية نظيفة.
20 نوفمبر 2007: الجزائر 3 - مالي 2
عاد المنتخب الوطني من جديد ليهزم المنتخب المالي، ففي لقاء ودّي جرى في فرنسا استطاع زملاء عراش الفوز بثلاثة أهداف لهدفين، سجّل للمنتخب الوطني كلّ من بوعزّة في الدقيقة ال 40 وكمال غيلاس في الدقيقة ال 73 وبلحاج في الدقيقة ال 89.
16 نوفمبر 2008: الجزائر 1 - مالي 1
في لقاء ودّي جمع المنتخبين في مدينة وران الفرنسية افترق المنتخبان الجزائري والمالي بنتيجة التعادل الإيجابي هدف لمثله، سجّل هدف المنتخب الوطني اللاّعب عبد السلام في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
14 جانفي 2010: الجزائر 1 - مالي 0
استطاع المنتخب الوطني أن يحسم مواجهة مالي في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2010 التي جرت في إنغولا لمصلحته بهدف لصفر وقّعه المدافع حلّيش في الشوط الثاني.
10 جوان 2012: مالي 2 - الجزائر 1
برسم الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم الحالية اِلتقى المنتخبان في العاصمة البوركينابية واغادوغو عوضا عن العاصمة المالية بماكو لأسباب أمنية، لكن بالرغم من ذلك إلاّ أن المنتخب الوطني فشل في تحقيق ولو نقطة التعادل، حيث مُني أشبال المدرّب حليلوزيتش بالخسارة بهدفين لهدف رغم تقدّم المنتخب الوطني بهدف لصفر وقّعه اللاّعب سليماني في الدقيقة السابعة من الشوط الأوّل.
10 سبتمبر 2013: الجزائر 1 - مالي 0
المواجهة ما قبل الأخيرة بين المنتخبين الجزائري والمالي جرت في مثل هذا الشهر من العام الماضي، حيث اِلتقى المنتخبان يوم 10 سبتمبر في ملعب (مصطفى تشاكر) بمدينة البليدة برسم الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات لتصفيات كأس العالم البرازيل. ورغم التأهّل المسبق لمنتخبنا إلى الدور الفاصل، إلاّ أن أشبال المدرّب وحيد حليلوزيتش تمكّنوا من هزم المنتخب المالي بهدف دون ردّ وقّعه اللاّعب سوداني في الدقيقة ال 51. وبهذه النتيجة احتلّ (الخضر) المركز الأوّل برصيد 15 نقطة متبوعة بمالي والبينين بثماني نقاط وأخيرا رواندا بأربع نقاط. وخلال اللّقاء الفاصل أمام بوركينا فاسو تمكّن زملاء بوفرة من تجاوز هذا الدور بخسارة في الذهاب (3 - 2) وفوز في الإيّاب (1 - 0)، ليبلغ منتخبنا نهائيات البرازيل.
10 سبتمبر 2014: الجزائر 1 - مالي 0
آخر مواجهة بين المنتخبين قبل مواجهة اليوم جرت في العاشر سبتمبر الماضي في ملعب (مصطفى تشاكر) برسم الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا الحالية وانتهت بفوز أشبال المدرّب الفرنسي غوركوف بهدف دون ردّ وقّعه اللاّعب مجّاني في الدقائق الأخيرة من اللّقاء، وهو الهدف الذي منح التفوّق ل (الخضر) الذين أصبحوا يتربّعون على كرسيّ ريادة المجموعة الثانية بست نقاط، متبوعين بمالاوي ومالي بثلاث نقاط، وفي المركز الأخير منتخب إثيوبيا دون رصيد.
19 نوفمبر 2014: مالي ؟ - الجزائر ؟
المواجهة رقم 23 بين المنتخبين المالي والجزائري ستجمع بينهما بعد ظهر اليوم في العاصمة المالية بماكو برسم الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات (كان 2015) المقرّرة بغينيا الاستوائية في منتصف شهر جانفي المقبل.
اللّقاء سيكون شكليا بالنّسبة للعناصر الوطنية بعد أن حسمت في ورقة التأهّل بعد الجولة الرابعة بتصدّرها بعلامة كاملة (12/12)، ليضيف الفريق الوطني النقطة الخامسة عشر السبت الماضي بفوزه في ملعب (تشاكر) على المنتخب الإثيوبي بثلاثة أهداف لهدف. وعلى عكس الفريق الوطني، سيخوض المنتخب المالي اللّقاء من أجل الفوز ثمّ الفوز إن أراد بلوغ دورة غينيا بيساو، لكن حتى الفوز قد لا يكفي الماليين في حال فوز المنتخب المالي في أديس أبابا على المنتخب الإثيوبي كون فارق النقاط لمصلحة المالاويين، لهذا السبب ينتظر أن تطغى على المباراة إثارة كبيرة.
أرقام من تاريخ المواجهات:
عدد المواجهات: 22 مباراة.
انتصارات (الخضر): 12 مرّات.
الهزائم: 9 مرات.
التعادل: مرّة واحدة.
عدد الأهداف التي سجّلها المنتخب الوطني: 35 هدفا.
عدد الأهداف التي تلقّاها المنتخب الوطني: 22 هدفا.
أثقل فوز للمنتخب الوطني: (7 - 0) في لقاء ودّي و(5-1) في لقاء رسمي.
أثقل هزيمة للمنتخب الوطني: (3 - 0).
قبل لقاء إثيوبيا
المقابلات العشر الأخيرة للمنتخب الجزائري
- 15 نوفمبر 2014 بالبليدة (تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015)
الجزائر - إثيوبيا (3-1).
الأهداف: فغولي (31) محرز (40) وبراهيمي (45).
- 15 أكتوبر 2014 بالبليدة (تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015)
الجزائر - مالاوي (3-0)
الأهداف: براهيمي (1)، محرز (45) وسليماني (55).
- 11 أكتوبر 2014 ببلانتير (مالاوي) - (تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015)
مالاوي - الجزائر (0-2)
الهدفان: حلّيش (9) ومصباح (90+2).
- 10 سبتمبر 2014 بالبليدة (تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015)
الجزائر - مالي (1-0)
الهدف: كارل مجّاني (83).
- 6 سبتمبر 2014 بأديس أبابا (إثيوبيا) - (تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015)
إثيوبيا - الجزائر (1-2)
الهدفان: سوداني (35) وبراهيمي (84).
- 30 جوان 2014 ببورتو أليغري (البرازيل) - مونديال 2014 (الدور ثمن النّهائي)
ألمانيا - الجزائر (2-1) بعد الوقت الإضافي
الهدف: جابو (119).
- 26 جوان 2014 بكوريتيبا (البرازيل) - مونديال 2014 (الدور الأوّل)
الجزائر - روسيا (1-1)
الهدف: سليماني (60).
- 22 جوان 2014 ببورتو أليغري (البرازيل) - مونديال 2014 (الدور الأوّل)
الجزائر - كوريا الجنوبية (4-2)
الأهداف: سليماني (26)، حلّيش (28)، جابو (38) وبراهيمي (62).
- 17 جوان 2014 ببيلو أوريزونتي (البرازيل) - مونديال 2014 (الدور الأوّل)
بلجيكا - الجزائر (2-1)
الهدف: سفيان فغولي (25 ضربة جزاء).
- 4 جوان 2014 بجنيف (سويسرا) - (ودّي)
الجزائر - رومانيا (2-1)
الأهداف: بن طالب (22) وسوداني (66).
المجموع 10 مقابلات:
انتصار (7) - تعادل (1) - هزيمة (2)
- الأهداف المسجّلة: 20
- الأهداف المتلقاة: 10
- الهدّافون: براهيمي (4)، سليماني (3)، سوداني (2)، جابو (2)، حلّيش (2)، محرز (2)، فغولي (2)، غيلاس (1)، مجّاني (1)، بلكالام (1)، بن طالب (1) ومصباح (1).
مشاركات الجزائر في نهائيات أمم إفريقيا
دورة إثيوبيا 1968: إقصاء في الدور الأوّل.
دورة نيجيريا 1980: خسارة النهائي أمام نيجيريا (3/0).
دورة ليبيا 1982: المركز الرابع.
دورة كوت ديقوار 1984: المركز الثالث.
دورة المغرب 1988: المركز الثالث.
دورة الجزائر 1990: التتويج بالكأس على حساب نيجيريا (1 - 0).
دورة السنغال 1992: إقصاء في الدور الأوّل.
دورة جنوب إفريقيا 1996: إقصاء في الدور ربع النّهائي.
دورة بوركينا فاسو 1998: إقصاء في الدور الأوّل.
دورة غانا ونيجيريا 2000: إقصاء في الدور ربع النّهائي.
دورة مالي 2002: إقصاء في الدور الأوّل.
دورة تونس 2004: إقصاء في الدور ربع النّهائي.
دورة أنغولا 2010: المركز الرابع.
دورة جنوب إفريقيا 2013: إقصاء في الدور الأوّل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.