لعقاب: لجنة الخبراء لمراجعة الدستور تنهي عملها يوم 15 مارس المقبل    سكن: المدراء العامون يقدمون حصيلة المشاريع في القطاع    قرارات لاغية وباطلة... خارج الشرعية    أوروبا تتجرّع سمّ العنصرية الذي يسقيه اليمين المتطرف    بيراف يستقيل من رئاسة اللجنة الأولمبية    ملاكمة/ الدورة التأهيلية للأولمبياد: تأهل الجزائري بن شبلة (91 كلغ) الى نصف النهائي    مصر تعلن الحداد العام ثلاثة أيام بعد وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك    أردوغان يعلن مقتل جنديين تركيين في ليبيا    الفساد يسقط رجالات بوتفليقة يوما بعد يوم    مسودة الدستور ستكون جاهزة منتصف مارس    محرز يستعد لمواجهة ريال مدريد بطريقته الخاصة    الخضر يواجهون زيمبابوي في ملعب محايد    بكالوريا مهنية: المشروع في "مرحلة ضبط التخصصات واختيار الولايات التي ستحتضن التجربة"    معسكر.. حجز أكثر من 300 ألف قرص مهلوس    ميلاد التجمع الجزائري للناشطين في الرقميات    قوات الجيش تكشف مخبأين للجماعات الإرهابية    وزارة الدفاع.. ملتقى حول الصناعات العسكرية وانعكاساتها    امير دولة قطر يغادر الجزائر ويرسل برقية شكر وتقدير    الجزائر ستشرع في تصدير البنزين بداية 2021    بالصور.. قافلة مساعدات من جمعية الارشاد والاصلاح لفائدة الشعب الليبي    إرهاب الطرقات يحصد أرواح 30 شخصاً خلال أسبوع    ارتفاع حصيلة الجرحى في اصطدام حافلتين بتيبازة    إيداع “مير” بني يلمان الحبس بالمسيلة    رابع وفاة بالأنفلونزا الموسمية بوهران    غلام الله مخاطبا الأئمة المحتجين: "لا يصح الاتكال على غير الله لحل مشاكلكم"    تتويج أربعة جزائريين بجائزة راشد بن حمد في الإمارات    بن سبعيني: أنا هنا بفضل نادي بارادو    وزير التجارة: “الشطب التلقائي للمتأخرين في التسجيل بالسجل التجاري بعد 30 جوان المقبل”    تبسة: تكليف لجنة قطاعية “إستعجالية” لمسح نقاط الظل ببلدية الكويف    إنشاء مخبر وطني لمراقبة نجاعة الأجهزة الكهرومنزلية    فلسطين: اتفاق تهدئة بين المقاومة والاحتلال يدخل حيّز التنفيذ في غزة    معاقبة نصر حسين داي و مولودية بجاية بلقاء دون جمهور    فريق من الخبراء بقيادة منظمة الصحة العالمية في إيطاليا لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا    إصابة نائب وزير الصحة الإيراني بفيروس كورونا    الدعوة للتحرير والنهوض بقطاع السينما    شاب يلقى حتفه في اصطدام دراجة نارية بسيارة ثم بشاحنة في سيدي حرب    وزير المالية يتباحث مع سفراء الدنمارك وكوبا وروسيا فرص التعاون    طبيب عربي يعلن توصله لعلاج فيروس "كورونا"    عزوزة: انطلاق أول رحلة لنقل الحجاج يوم 4 جويلية القادم    «أجدد عهدي معكم لبناء جمهورية جديدة بلا فساد ولا كراهية»    مخطط عمل الحكومة يرتكز على ورشات متنوعة    «الاتفاقات التجارية للجزائر تسببت في إبقاء الاقتصاد الوطني في حالة تبعية»    قي‮ ‬طبعته الرابعة‮ ‬    البطولة الإفريقية للمبارزة    تحسباً‮ ‬للبطولة الإفريقية للكيك بوكسينغ    وزيرة خارجية إسبانيا تكشف‮:‬    تحسباً‮ ‬لموسم الإصطياف المقبل    أكد أن نسبة إمتلاء السدود بلغت‮ ‬63‮ ‬بالمائة‮.. ‬براقي‮:‬    الحرص على طلب العلم والصبر على تحصيله    أبطال «فراندز» قريبا في حلقة جديدة    الإمارات العربية تكرم الممثل «محمد بن بكريتي»    المثقف الذي جهله قومه    الولوج لأرشيف المسرح الجزائري بنقرة واحدة    الكشف عن منحوتة الجائزة وملصق دورته القادمة    مدار الأعمال على رجاء القَبول    أسباب حبس ومنع نزول المطر    المستقبل الماضي    دموع من أجل النبي- (صلى الله عليه وسلم)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إطلاق مركبة فضائية تنقل البشر إلى المريخ
نشر في أخبار اليوم يوم 05 - 12 - 2014

نجحت وكالة نازا لأبحاث الفضاء في إطلاق المركبة الفضائية أوريون ، التي تهدف لاستكشاف ما وراء مدار الأرض، ويمكن نقل البشر إلى القمر وكوكب المريخ والكواكب الأخرى من خلالها في المستقبل.
وقالت الوكالة على صفحتها الرسمية على موقع تويتر ، إن المركبة تقطع طريقها بنجاح في الفضاء بعد مرور 40 دقيقة على الانطلاق، وإن المركبة تستهدف في المرحلة الثانية للوصول لمسافة 3600 ميل في الفضاء.
يذكر أن المركبة الفضائية أوريون ، تُعد أحد أهم إنجازات برامج الفضاء الأميركية، حيث صممت خصيصاً لنقل رواد الفضاء من وإلى محطة الفضاء الدولية ISS، بالإضافة إلى نقل الرواد إلى القمر أو المريخ أو أي كويكبات أخرى.
يشار إلى أن الإطلاق جاء بعد تأجيل دام 24 ساعة، بسبب خلل تقني، وتعد أوريون المركبة الأميركية الأولى بعد أبولو القادرة على نقل رواد إلى ما بعد مدار الأرض وحتى المريخ.
وقد انفصل صاروخ دلتا آي في من تصميم مجموعة يونايتد لونش الاينس عن منصة الإطلاق في قاعدة القوات البحرية في كاب كانافيرال عند الساعة 12 05 بتوقيت غرينيتش، كما كان متوقعا وعلى متنه المركبة البالغ وزنها 8 6 طن.
وبعد 17 دقيقة من انطلاق الصاروخ، تنفصل أورايون عن الطابق الثاني منه لتحط على المدار وتدور دورتين حول الأرض، ثانيهما على علو 5800 كيلومتر، خلال 4 ساعات و24 دقيقة قبل أن تحط في المحيط الهادئ قبالة السواحل المكسيكية.
وستبلغ سرعة هبوط المركبة باتجاه الارض 32 ألف كيلومتر في الساعة، ثم ستعمد إلى تبطيء سرعتها مستعينة بمظلات.
والهدف الأساسي من هذه المهمة اختبار الدرع الحرارية الواقية للمركبة وصمودها في درجات حرارة ستصل إلى 2200 درجة مئوية حين تعود المركبة إلى الأرض وتحتك بالغلاف الجوي، وكذلك اختبار المظلات وأجهزة الكمبيوتر على متنها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.