تعليق علاقة عمل موظف من مستخدمي الملاحة الجوية محل توقيف في فرنسا    السكن الترقوي التساهمي: اتفاقية لرفع عراقيل التمويل أمام المستفيدين    دراسة مشروع إنشاء مجلس وطني للسياحة    تأجيل محاكمة الوزيرة السابقة هدى فرعون إلى 4 أكتوبر    لعمامرة يلتقي نائبة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند    شرفي يكشف عن مخرجات لقائه مع الأحزاب السياسية    وزارة الاتصال حذف جريدة الوطن لصورة مسجد الجزائر الأعظم اعتداء على القوانين    توقيف 71 مشتبها فيه في حرائق الغابات    استمرار تراجع حالات الإصابة بكورونا في الجزائر    «الكاف" ترفض طلب "الفاف" بتأخير موعد مباراة النيجر    استئناف التّحضيرات اليوم    إرساء «ديناميكية جديدة» للارتقاء بالصحة العسكرية    أيمن بن عبد الرحمان يعرض مخطط العمل، اليوم    تأجيل محاكمة رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع إلى    شباب بلوزداد ووفاق سطيف يتأهلان للدور القادم    مسابقة القفز على الحواجز بدءا من 23 سبتمبر    انسحاب معقّد    القبض على عديد المطلوبين بالجلفة    40 تعاونية توفر العدس والحمص بأسعار معقولة    لا يمكننا إصلاح المنظومة الصحية دون الاهتمام بالعنصر البشري    ترقّب 465 تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة    ربط 10 مؤسّسات بالكهرباء والغاز    الفنّان حزيم يجري عملية جراحية على مستوى القلب    استرجاع متحف بابا مرزوق ليس مستحيلا    10 ملايين و500 ألف تلميذ في المدارس اليوم    بايدن يضغط لمهاتفة ماكرون وجونسون يسعى للتّهدئة    ارتفاع جنوني لأسعار الخضر والفواكه    يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب    تحذير من أمطار غزيرة مرفوقة ببرد على هذه الولايات    روسيا: ستة قتلى على الأقل في إطلاق نار داخل حرم جامعة    المتحف العمومي الوطني بمسيلة يفتح باب المشاركة في مسابقة "الأنشودة الوطنية"    مستشفى فرانس فانون بالبليدة يستقبل نحو عشرة مصابين جدد يوميا    رونالدو يحقق إنجازا تاريخيا ورقما فريدا    مواليد عام 2000 يسجلون مع فئة الرديف: الفاف تجري تغييرات على مواعيد انطلاق البطولات    أسعار النفط تتراجع في ظل ارتفاع الدولار    مطار كابل يفتح أبوابه أمام الرحلات الدولية لفترة محددة    المركب الأولمبي لوهران على "مشارف الاستلام"    الجزائر تطرح مناقصة عالمية لاقتناء 50 ألف من القمح    بن بوزيد يجدّد التزامه بدراسة الانشغالات والمطالب ويكشف: جلسات جهوية للصحة أواخر أكتوبر    الكيان الصهيوني يعتزم إنشاء مصانع أسلحة بالمغرب    في خطوة استفزازية للجزائر.. ماكرون يعتذر من الحركى!    «الإعلام بين الحرية والمسؤولية» موضوع الطبعة السابعة    إطلاق الطبعة العاشرة لمسابقة الجائزة الوطنية للمؤسسة الصغيرة    بنك الجزائر يكشف عن القطعة النقدية الجديدة التي تحمل صورة الشهيد علي لابوانت    المراهنة على البوابة الموريتانية لاقتحام السوق الإفريقية    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    لڤرع : «جدّدت لموسمين وأنوي الاعتزال في المولودية»    أحزان الغرفة المظلمة    هاج مُوجي    تعليمات باستئناف العمليات الجراحية بمستشفى «عبد القادر حساني»    خطأ طيار ينهي حياة 21 شخصا    مصنع "ريان أوكس" يدخل الخدمة ب100 ألف لتر يوميا    أريام كبوش سفير للسلام الدولي    العامري ودمق يقدّمان "وجوه مكمَّمة ولوحة حاسرة"    الأعرج يصدر ترجمة "الطاعون"    نعي ...الزمان    «صلاح أمرك للأخلاق مرجعه»    العمل الخيري... تباهٍ أم دعوة إلى الاقتداء؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة يهزم بيلباو ويتوعد اليوفي في نهائي دوري الأبطال
نشر في أخبار اليوم يوم 01 - 06 - 2015

توّج برشلونة بطلا لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه أتلتيك بلباو 3 -1 في المباراة النهائية أول أمس أمام 97 ألف متفرج ملأوا مدرجات ملعب كامب نو في عاصمة مقاطعة كاتالونيا
وهي المرة الأولى التي اعتلى فيها برشلونة منصة التتويج في هذه المسابقة منذ 2012 والسابعة والعشرون معززا رقمه القياسي، كما أن هي المواجهة الثالثة في الأعوام السبعة الأخيرة بين النادي الكاتالوني وأتلتيك بلباو في نهائي المسابقة، وقد خرج الأول فائزا في المناسبات الثلاث أولها عام 2009 (4-1) حين توج بثلاثيته الأولى وكان حينها بقيادة مدربه السابق جوسيب غوارديولا، ثم عام 2012 (3-صفر) في آخر مباراة له مع (بيب) قبل أن يقرر الأخير الخلود للراحة ثم الالتحاق بعدها ببايرن ميونيخ الألماني.
ألحق به الهزيمة الثالثة هذا الموسم
برشلونة يجدد تفوقه على بلباو
جدد برشلونة في أول موسم له تحت إشراف لاعبه السابق لويس انريكي تفوقه على بلباو، وأضاف الكأس الى بطولة الدوري، وحضر بالشكل الأمثل من خلال الفوز بهذا اللقاء لمواجهة جوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا أول أمس المقبل على الملعب الأولمبي في برلين.
وفشل أتلتيك بلباو أحد أكثر الأندية وصولا الى النهائي (37 مرة) في إحراز اللقب الأول منذ 21 عاما وتحديدا منذ موسم 1983-1984 حين توّج بثنائية الدوري والكأس التي رفعها حينها للمرة الثالثة والعشرين والأخيرة.
خاض آخر مباراة له بلون البارسا بال "كامب نو"
تشافي يودع برشلونة حاملا كأس إسبانيا
خاض قائد برشلونة تشافي هرنانديز مباراته الأخيرة في (كامب نو) بنزوله في الشوط الثاني بدلا من اندريس انييستا، وذلك قبل السفر مع النادي الى برلين ثم إلى قطر من أجل الالتحاق بالسد.
هدف الشرف لبلباو سجله لاعب عمره 20 سنة
ميسي سجل هدفين ونيمار هدف واحد
رغم السيطرة الميدانية الواضحة بقيادة ثلاثي الهجوم (المرعب) المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز، انتظر برشلونة حتى الدقيقة ال 20 لزيارة شباك منافسه لأول مرة بعد أن تلقى ميسي كرة من البرازيلي داني الفيش وراوغ 3 مدافعين وخدع الحارس ياغو هيريرين ووضع الكرة على يساره في أسفل الزاوية.
وأضاف نيمار الهدف الثاني بعد كرة على طبق من فضة قدمها له سواريز أنهاها الأول في قلب الشبكة في الدقيقة ال36.
وفي الشوط الثاني، أضاف ميسي الهدف الثاني الشخصي والثالث لبرشلونة إثر عرضية موزونة من الفيش نفسه تابعها بيسراه في الشباك في الدقيقة ال 74.
وقلص أتلتيك بلباو الفارق عبر الإسباني الشاب الأسمر اينياكي وليامس البالغ من العمر 20 عاما المولود من أب غاني وأم ليبيرية، الذي تابع برأسه كرة وصلته من ايباي غوميز على يسار الحارس الدولي الألماني مارك-اندريه تير شتيغن في الدقيقة ال80.
وصفت بالطفيفة
إصابة إنييستا قبل أسبوع من نهائي برلين
تعرض لاعب وسط برشلونة الإسباني اندريس انييستا إلى إصابة طفيفة في ربلة الساق في نهائي الكأس مع أتلتيكو بلباو أول أمس خرج على إثرها من الشوط الثاني تاركا مكانه لتشافي هرنانديز.
وأوضح مدرب الفريق لويس أنريكي (شعر انييستا بآلام خفيفة ولكن يجب ان ننتظر ماذا سيقول الأطباء)، مضيفا (رأيناه يقفز أثناء الاحتفال بإحراز اللقب ولذلك آمل أن لا تكون الإصابة خطيرة وأن يتمكن من المشاركة في برلين).
بعد تحقيق الكأس
عناق حار بين ميسي وأنريكي
التقطت عدسات المصورين لقطة مثيرة بعد تحقيق فريق برشلونة لقب كأس ملك إسبانيا بكرة القدم أمام اتلتيك بيلباو بعد الفوز بنتيجة 3-1، حيث توجه المدرب لويس انريكي المدير الفني للفريق الكتالوني إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي ليحتضنه ويهنئه بعد تحقيق ثاني البطولات هذا الموسم بعد الدوري الإسباني.
وكان لويس انريكي أطلق كلمات المديح على نجم الفريق في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، خصوصا بعد الهدف الأول للأرجنتيني في النهائي والذي راوغ فيه أكثر من 3 لاعبين.
وصرح لويس انريكي قائلا: (ميسي من كوكب آخر، أنا متحمس لرؤية هدفه الأول على شاشة التلفزيون).
والجدير بالذكر أن علاقة لويس انريكي وميسي تحسنت في الأسابيع الأخيرة، خصوصا مع النتائج الإيجابية التي حققها الفريق، مما جعل المشاكل بينهما تصبح من الماضي بعد حادثة (انويتا) بداية عام 2015 والتي أثارت جدلا كبيرا في الأوساط الإسبانية.
لويس إنريكي:
"نحن الآن على بعد خطوة من تحقيق الثلاثية"
سمح لويس إنريكي مدرب برشلونة لنفسه بلحظة استمتاع بعد الفوز على اتليتيك بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، اول امس لكنه سرعان ما وجه أنظاره نحو مواجهة جوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري أبطال اوروبا مطلع الأسبوع المقبل.
وقال لويس انريكي في مؤتمر صحفي بعد الجمع بين ثنائية الدوري والكأس في إسبانيا: (نحن على مشارف هدفنا وستكون هذه المرة الثانية التي يفعل فيها النادي مثل هذا الأمر).
وأضاف: (الأمر صعب لكن هذا ما نعمل عليه الآن، سيكون من الرائع أن نفعل هذا، كنا أفضل من بيلباو من ناحية اللعب والآن يجب علينا أن نهزم جوفنتوس).
مضيفا (نحن محظوظون لأننا نرى ميسي طوال الوقت في التدريبات، يفعل أمور أكثر صعوبة في التدريبات وأتطلع لمشاهدة ما حدث على شاشات التلفزيون).
وانتقد لويس انريكي ما حدث من نيمار الذي تسبب في بعض التوتر قرب النهاية بين لاعبي الفريقين عندما وضع الكرة من فوق أحد المنافسين.
وقال لويس أنريكي: (اذا كنت أحد لاعبي بيلباو كان من الممكن أن يصبح رد فعلي بنفس الطريقة أو أشد بسبب ما فعله نيمار لكن هذا طبيعي في البرازيل).
ورفض لويس إنريكي مدرب برشلونة اعتبار فريقه (غير قابل للهزيمة)، وذلك عقب تتويجه بكأس الملك وضمه الى الدوري الإسباني هذا الموسم.
وأوضح إنريكي في تصريحات عقب الفوز على أثلتيك بلباو 3-1: (برشلونة فريق لا يقهر؟ هذه كلمة فظيعة، لا يمكن قبولها في كرة القدم، النجاح متعلق بالاجتهاد كل يوم والتحلي بالتواضع).
وأضاف: (اللاعبون يعرفون الثمن الذي دُفع من أجل الوصول الى ما نحن فيه، قدمنا موسما جيدا للغاية، لكن يتبقى الفوز على جوفنتوس، لو لم يتحقق ذلك لن يكون الموسم مثاليا).
رئيس برشلونة:
"ميسي سجل أحد أفضل الأهداف في التاريخ"
أعرب رئيس فريق برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، عن سعادته بلقب كأس الملك الذي توّج به الفريق الكتالوني اول امس، عقب فوزه بثلاثة أهداف لهدف على أثلتيك بلباو، وأكد على أن أول هدف أحرزه الأرجنتيني ليونيل ميسي في شباك الخصم (يعد أحد أفضل الأهداف في تاريخ كرة القدم).
وفي تصريحات عقب المباراة التي توج فيها البرسا بثاني ألقابه هذا الموسم بعد تتويجه بالدوري الإسباني، قال بارتوميو: (ميسي منذ أعوام وهو اللاعب رقم واحد في العالم وقد برهن على ذلك أكثر من مرة ولحسن الحظ أنه يلعب معنا).
ويأمل بارتوميو في أن يفوز برشلونة بالثلاثية (الكأس والدوري ودوري أبطال أوروبا) بقوله (الفريق الآن في أوج استعداده. بالرغم من أن الفريق الباسكي لعب جيدا، برشلونة الآن سيلعب بنشاط ويسعى لإنهاء الموسم وبجعبته أكبر عدد من الألقاب).
كما أشاد بارتوميو بالمدير الفني للكتالوني لويس إنريكي دون أن يكشف عن تفاصيل حول استمراره في قيادة الفريق الموسم المقبل، قائلا (لقد عرف جيدا كيفية إدارة فريق لديه العديد من اللاعبين الجدد).
وعن صافرات الاستهجان القوية والحادة التي دوت في أرجاء ملعب كامب نو أثناء عزف النشيد الوطني قبل المباراة، قال بارتوميو إن (كل شخص قد عبر عما يشعر به).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.