مؤسسة بريد الجزائر و الصندوق الوطني للتقاعد    أسعار النفط تواصل الانخفاض    هزة أرضية بولاية مستغانم    العثور على جثة الممثلة نايا ريفيرا.. و"الأسنان" تحسم الهوية    ريال مدريد على بعد خطوة من اللقب ال34 في " الليغا"    سنة تمر على هدف محرز التاريخي في شباك نيجيريا    أمطار رعدية مرتقبة في 7 ولايات    حركة جزئية في سلك الجمارك تمس 27 مفتشية لأقسام الجمارك عبر الوطن    تنصيب رئيس الأمن الولائي الجديد لوهران    وفاة 22 شخصا وجرح 1229 إثر حوادث مرور في ظرف أسبوع    حتى لا نقع فيما حذرنا منه..!؟    مواطنون ينتهكون قرار غلق الشواطئ و"يتسللون نحو الموت"    بن رحمة أفضل لاعب في "الشامبيونشيب" !    السلطات السعودية تقرر عدم إقامة صلاة العيد في الساحات المكشوفة    استعراض العلاقات الثنائية وجهود مكافحة الجائحة والوضع في ليبيا    الاستيراد كسّر الاقتصاد    ضرورة اعتماد معايير موضوعية في تولي المناصب بالجيش    ضمان انطلاق فعلي للدروس يوم 4 أكتوبر في ظل الإجراءات الوقائية    تعليمات لأعضاء الحكومة بالتقييم الصارم للإنعكاسات المالية    جبهة البوليساريو تؤكد:    في الضفة الغربية    إلزام عودة التدريبات الجماعية شهر أوت    ترتيب هدافي البطولة الإنجليزية الثانية    في ولايتي المدية وبومرداس    بمبادرة الجمعیة العلمیة لطلاب الصیدلة    لا يمكن محو الذاكرة.. ولا يمكننا أن نفعل بها ما نريد    وسط مساعي لاحتواء الأزمة    قال إن الإجراء سيحرك سوق المالية    في ظل تفشي وباء كورونا...والي البليدة يؤكد:    في انتظار اعتماده من طرف الجهات المختصة    تبون قريبا في تونس    آن الآوان لاستغلال الإمكانيات التي تزخر بها البلاد    براقي يبحث سبل التعاون مع الوكالة الوطنية للتعاون الدولي    الرئيس قيس سعيد محتار بين قوة الغنوشي وبراغماتية الفخفاخ    690 مليون شخص مهددون بالموت جوعا في العالم    الصدقة لا تقوم مقام الأضحية    مكتبة سيدي الشحمي تستفيد من 475 كتاب جديد    ولا مترشح لرئاسة الشركة يلقى الإجماع    المؤسسات المصغرة تُطالب بتسهيلات لمواجهة تداعيات كورونا    19 ألف مريض يبحثون عن العلاج خارج مستغانم    انتشار الأوساخ و تفشي الجريمة بأحياء المدينة الجديدة    « محمد خدة» حفزني لتقديم بصمتي الفنية عالمية    تخصيص الجناح 14 ل «كوفيد» ومؤسسات الصحة الجوارية لتخفيف الضغط    الصناعات الصيدلانية صمام الأمان    وزارة البريد تعلن عن تمديد آجال استقبال المشاركات في مسابقة أفضل تصميم طابع بريدي    هل سيتم إلغاء بطولة كرة القدم لهذا الموسم؟    ادعى محاولة تسميمه فقتل 6    أكتب من منطلق الإنسانية والتنوّع    "ليس من مهام الطبيب توفير مستلزمات العلاج"    شاهد على همجية المستعمر    حكاية عشق مع المسرح    6 تحقيقات في الوسط المهني ببومرداس    الحجر المنزلي رفع معدلات العنف العائلي    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    الأخوة في الله تجمع القلوب    وجوب تحمُّل المسؤولية    عواقب العاق وقاطع الرّحم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





محاكمة عصابة الاتّجار بالمؤثّرات العقلية بوصفات طبّية
نشر في أخبار اليوم يوم 30 - 06 - 2015

اِستعرضت أمس محكمة الجنح بالحرّاش ملف شبكة وطنية تحترف المتاجرة بالمؤثّرات العقلية تضمّ 04 عناصر، من بينهم 03 أشقّاء يعملون على ترويج حبوب (باركيديل، تيفرينول، كيتيل وباردينال) في أحياء بلدية باب الزوّار بعدما يزوّدهم بها المتّهم الرابع الذي يقتنيها من الصيدليات بوصفات طبّية، ما جعلهم مهدّدين بعقوبة 12 سنة سجنا نافذا.
توقيف المتّهمين تمّ بناء على معلومات تلقّاها عناصر الأمن مفادها أن هناك شخصا يدعى (ع. فريد) يعمل على ترويج الحبوب المهلوسة في حيّ (سوريكال) بباب الزوّار، وبعد عملية ترصّد للمشتبه فيه تمّ توقيفه رفقة شقيقه وشخص آخر بالحيّ بعدما تمّت مداهمة منزله، وهو عبارة عن قبو عمارة، أين تمّ حجز ما لا يقلّ عن 2250 قرص مهلوس من مختلف الأصناف. وبعد إحالة المتّهمين على التحقيق اعترف المتّهم الرئيسي (ع. فريد) بترويجه للمؤثّرات العقلية التي كان يزوّده بها المتّهم (ت. حكيم) الذي كان يشتريها من عند الصيدليات باستخدام وصفات طبّية، وأنه يُقدِم على التجارة في هذه السموم عندما يكون في حاجة إلى المال، وأن الحبوب التي ضبطت في منزله هي ملك لشخص يقيم في منطقة باب الوادي. وتوصّلت التحريات إلى تورّط شقيقي المتّهم (ع. عبد الرحمن) و(ع. عبد الرؤوف) والمدعو (ت. حكيم) الذي عثر بحوزته عند توقيفه على 08 أقراص وقطعتي مخدّرات من نوع الكيف المعالج ومبلغ 35 ألف دج وسكّين يستعمل في تقطيع المخدّرات. وهي الوقائع التي فنّدها المتّهمون جملة وتفصيلا، حيث صرّح (ت. حكيم) بأنه يشتري المؤثّرات العقلية بموجب وصفات طبّية عند الصيدلية يحرّرها له طبيب مختصّ في الأمراض العقلية كونه يعاني من اضطراب، وأنه في بعض الأحيان يضطرّ إلى بيع البعض منها للمتّهم (ع. فريد)، حيث زوّده في مرّات سابقة ب 07 علب من (الباردينال)، ليواجهه القاضي بأنه خطّط للمتاجرة بهذه السموم من خلال اللّجوء إلى طبيبين وادّعاء أنه مريض للحصول على وصفات طبّية يقتنيها بالتداول من الصيدليات، وهو ما جعل وكيل الجمهورية يلتمس في حقّهم عوقبة 12 سنة سجنا نافذا عن تهمة تكوين جماعة أشرار والمتاجرة بالمؤثّرات العقلية في إطار عصابة منظّمة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.