‬الكأس العربية لكرة القدم    جالطة سراي ينهزم امام دينزلي سبور في افتتاح الدوري التركي    بموجب اتفاق‮ ‬قوى الحرية والتغيير‮ ‬    كانت تحتجزها منذ عدة أسابيع    القرار‮ ‬يخص المنتسبين لقطاع العمل والتشغيل‮ ‬    أكد تعزيز الهياكل الفندقية ب‮ ‬12ألف سرير،‮ ‬بن مسعود‮: ‬    خصص للعملية قيمة‮ ‬200مليون د.ج‮ ‬    ‭ ‬معسكر‮ ‬    في‮ ‬حادث اصطدام شاحنة بجرار فلاحي    فيما لا‮ ‬يزال البحث جاريا عن‮ ‬3‮ ‬حجاج تائهين    بسبب ندرة الأدوية الخاصة بهم    للخروج من الأزمة السياسية    أكد توفر الآليات القانونية اللازمة زغماتي‮ ‬يشدد‮:‬    أدانت التقارير المغلوطة المنتشرة مؤخرا‮ ‬    دعا للمرور عبر حوار جامع وبناء،‮ ‬رابحي‮:‬    درياسة بخير    متصرفون إداريون لتسيير شركات المحبوسين‮ ‬    تعليمة بن مسعود في‮ ‬مهب الريح    شركة هواوي تفند ما جاء في المقال وتدين الاتهامات    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    مولودية وهران - إتحاد بلعباس اليوم على الساعة 20:45    وداد تلمسان يفوز على سيدي سعيد بثلاثية    الساورة تحقق الإنتصار في بداية المشوار وجاليت ينجح في أول إختبار    «الذهب الأخضر» لتمويل الخزينة    انخفاض نمو الطلب في 2019 وفائض طفيف في 2020    رحيل بقايا رموز النظام السابق وتطهير القطاعات من الفاسدين    البحث عن تدابيراستعجالية لتحضير قانون المالية 2020    « الخليع» .. عادة متوارثة لدى سكان أرياف سعيدة    نفوق شبلين بعد إصابتهما بمرض خطير    اتفاقية بين معهد التكوين و جمعية آفاق لحماية الغزال الأطلسي    إرهابي يسلّم نفسه بتمنراست    محاربة الفساد والإسراع في الذهاب لإنتخابات رئاسية    فتح باب المشاركة في جائزة الهاشمي قروابي    عرض فيلم « أبو ليلى » لأمين سيدي بومدين خارج المنافسة    بلال الصغير و فرقة « إمزاد» يمتعان الجمهور بالموسيقى الرايوية والتارقية    الحراك .. المصالحة مع السياسة دون الساسة    السفير الأمريكي يتعهّد بالعمل لإنهاء الصراع في ليبيا    مكتتبو «عدل 2 » يحتجون أمام مقر الوكالة    تجسيد 3 مشاريع من بين 45 بمنطقة النشاط بمسرغين    ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الجزائريين الى 16حالة    إصابة كهل في حريق بمصلحة الأمراض العقلية بمستشفى بن زرجب    دوما يفشل أمام بلوزداد وسيُحدث تغييرات    فوز بارادو مثاليٌّ    أزيد من ثلثي الأعضاء يطالبون برحيل المير    سكيكدة دون سوق مغطاة لبيع السمك    جمعية وهران تواجه وداد تلمسان وشباب تموشنت في يوم واحد    ارتفاع حصيلة الوفيات المسجلة بين الحجاج الجزائريين إلى 17 حاجّا    "علب" في المسابقة الرسمية    برنامج سينمائي ثري من سبتمبر إلى ديسمبر    تادلس...مدينة الألفيات    حجز 1340 خرطوشة سجائر أجنبية مهربة    يصطاد جبال الجليد ويبيع مياهها للتجار    إصابة مستوطنَيْن بعملية دهس جنوبي الضفة الغربية    أمن تلمسان يوقف 200 حراق إفريقي لترحيلهم نحو بلدانهم    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجيش الأوروبي.. ميركل تؤيد دعوة ماكرون وترامب يستنكر مجددا
نشر في أخبار اليوم يوم 14 - 11 - 2018

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى إنشاء جيش أوروبي متكامل وذلك بعد أسبوع من إطلاق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الدعوة نفسها.
وقالت ميركل في كلمة أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ ينبغي أن نضع رؤية تجعلنا ننشئ جيشا أوروبيا حقيقيا يوما ما مذكرة بدروس الحرب العالمية الأولى والانقسامات التي أدت إلى ذلك الصراع.
وأوضحت ميركل أن هذا الجيش الأوروبي المقترح ليس جيشا ضد حلف شمال الأطلسي (ناتو) مضيفة يمكن أن يكون مكملا جيدا لحلف شمال الأطلسي لا أحد يريد التشكيك في العلاقات التقليدية .
وأشارت المستشارة الألمانية أيضا إلى أنها اقترحت إنشاء مجلس أمن أوروبي يمكن من خلاله اتخاذ قرارات مهمة بشكل أسرع .
وتعكس الدعوة إلى جيش أوروبي اتجاها عاما في التفكير داخل الاتحاد الأوروبي لكنها ليست مقبولة من الجميع وفقا لوكالة رويترز للأنباء.
واقترح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأسبوع الماضي إنشاء جيش أوروبي حقيقي لحماية القارة الأوروبية من الصين وروسيا وحتى الولايات المتحدة حسب قوله وأثار ذلك غضب الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي اعتبر كلام ماكرون مهينا جدا قبل أن يشارك كلا الزعيمين الأحد الماضي في احتفالات الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى في باريس.
خمس تغريدات غاضبة
وجدد ترامب انتقاداته الشديدة لحليفه الفرنسي حيث كتب خمس تغريدات على تويتر بهذا الخصوص.
وقال ترامب إيمانويل ماكرون اقترح إنشاء جيش خاص لحماية أوروبا من الولايات المتحدة والصين وروسيا لكن الأمر كان يتعلق بألمانيا في الحربين العالميتين الأولى والثانية .
وأضاف كيف يمكن أن يحصل هذا في فرنسا؟ لقد بدؤوا تعلم الألمانية في باريس قبل أن تصل الولايات المتحدة مشيرا كما يبدو إلى الاحتلال الألماني لفرنسا خلال الحرب العالمية الثانية وداعيا إلى تسديد المدفوعات لحلف الناتو.
وفي تغريدة أخرى كتب ترامب المشكلة هي أن إيمانويل ماكرون يعاني من هامش شعبية ضعيف جدا في فرنسا (26 ) ومعدل بطالة يقارب 10 .
ويتناقض هذا الهجوم مع التقارب الذي ظهر بين الرئيسين خصوصا خلال زيارة الرئيس الفرنسي لواشنطن في أبريل/نيسان الماضي.
وقال ترامب أيضا اجعل فرنسا عظيمة مجددا مقتبسا شعاره الشهير خلال حملته الانتخابية فلنجعل أميركا عظيمة مجددا .
وقالت الرئاسة الفرنسية بعد دقائق من نشر تغريدات الرئيس الأميركي نرفض الإدلاء بأي تعليق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.