المدير الجهوي يكشف من باتنة    ميلة    فيما تم تسجيل 25 حالة مؤكدة في الثلاثي الأول بثلاث بلديات    حج 2019: الشروع في إيداع الملفات على مستوى المصالح الإدارية بداية من الأحد القادم    بالفيديو.. الخضر يجرون ثالث حصة تدريبية تحضيرا لمباراة غامبيا    الاتحادية الجزائرية للمبارزة    نيوزيلندا تقف دقيقتي‮ ‬صمت تضامناً‮ ‬مع ضحايا المجزرة‮ ‬    الطبعة الأولى للفيلم القصير بعين الكبيرة    إطلاق الفيلم الجديد ل تارانتينو‮ ‬    بعد عودتها إلى الفن‮ ‬    إنعقاد المائدة المستديرة الثانية لإحراز تقدم في‮ ‬مسار تسوية النزاع    بسبب عدم تسوية مستحقاتهم المالية    3 قتلى بينهم طفلة في اصطدام بين شاحنة وسيارة بسعيدة    لتكسير الأسعار ومنع المضاربة    تزامناً‮ ‬والاحتفال بعيد النصر بسوق أهراس‮ ‬    ضمن ملتقى لتجسيد مخطط الإتصال السنوي‮ ‬للجيش    ضمن مختلف الصيغ    تتعلق بالإدارات والمؤسسات العمومية    الدولة حريصة على ديمومة المؤسسات الدستورية    بوشارب يفقد البوصلة ويتناقض مع نفسه    انخفاض ب7 ملايين دولار في جانفي 2019    يجب الحذر من محاولات التفرقة لتشويه الحراك الشعبي    انعقاد المائدة المستديرة الثّانية بين البوليساريو والمغرب    صديق شهاب يفجر قنبلة من العيار الثقيل أويحيى يتبرأ    الرئيس بوتفليقة يهنّئ الباجي قايد السبسي    تحقيق المبتغى يؤطره سيرحضاري    احتجاجات الشباب البطال تتواصل لليوم الثالث أمام وكالة التشغيل    عمال مصنع «فولسفاكن» بغليزان يطالبون بإعادتهم إلى مناصبهم أو تعويضهم    المجلس الإسلامي الأعلى يبارك الحراك الشعبي «المبهر»    حجز 12.5 كلغ كيف و100غ كوكايين    سمسار سيارات يحتال على زميله و ينهب منه 1,5 مليار سنتيم    استرجاع سيارة سياحية ودراجة نارية    المستفيدون من سكنات «ألبيا» بمستغانم يحتجون    رسالة للسلطة والعالم    دروس التاريخ.. ما أكثرالعبر    الحرية و المرأة في لوحات زجاجية و تحف من السيراميك    الفنان مصطفى بوسنة يمثل الجزائر في التظاهرة    الانتهاء من المرحلة الأخيرة لتنفيذ المخطط    مولودية وادي تليلات تستضيف مولودية وهران في داربي واعد    «نحن بصدد بناء منتخب»    تعليق عمليات الطيران لطائرات البوينغ من نوع "737 ماكس8" و "737 ماكس 9" في المجال الجوي الجزائري    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153)    الوصايا العشر في آخر سورة الأنعام    لا تقربوا الغدر    لافان يطالب بتجهيز عبيد    أبو الفضل العباس عم المصطفى وساقي الحرمين    ذكريات حرب وانتصار    تكييف قوانين التجارة الخارجية مع خصوصيات المناطق الحدودية    إبراز أهمية البحث والاهتمام    ‘'السنياوة" يقصفون بالثقيل ويضمنون صعودهم مبكرا    مشيش يبرمج وديتين    مخترعون يبحثون عن دعم لتطوير إبداعاتهم    أسبوع الابتسامة بمناسبة العطلة    إجراء 14 عملية زرع قوقعة الأذن    تسجيل 44 إصابة بمتوسطة جرياط 2 ببلدية القصبات بباتنة: لجنة للتحقيق في انتشار أعراض التهاب الكبد الفيروسي بالمدارس    احتجاج على تدني الخدمات بمصلحة أمراض الكلى بتلاغ    مرضى القصور الكلوي يتخبطون بين أجهزة معطلة وأدوية غائبة    .. مملكة بن بونيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجيش الأوروبي.. ميركل تؤيد دعوة ماكرون وترامب يستنكر مجددا
نشر في أخبار اليوم يوم 14 - 11 - 2018

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى إنشاء جيش أوروبي متكامل وذلك بعد أسبوع من إطلاق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الدعوة نفسها.
وقالت ميركل في كلمة أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ ينبغي أن نضع رؤية تجعلنا ننشئ جيشا أوروبيا حقيقيا يوما ما مذكرة بدروس الحرب العالمية الأولى والانقسامات التي أدت إلى ذلك الصراع.
وأوضحت ميركل أن هذا الجيش الأوروبي المقترح ليس جيشا ضد حلف شمال الأطلسي (ناتو) مضيفة يمكن أن يكون مكملا جيدا لحلف شمال الأطلسي لا أحد يريد التشكيك في العلاقات التقليدية .
وأشارت المستشارة الألمانية أيضا إلى أنها اقترحت إنشاء مجلس أمن أوروبي يمكن من خلاله اتخاذ قرارات مهمة بشكل أسرع .
وتعكس الدعوة إلى جيش أوروبي اتجاها عاما في التفكير داخل الاتحاد الأوروبي لكنها ليست مقبولة من الجميع وفقا لوكالة رويترز للأنباء.
واقترح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأسبوع الماضي إنشاء جيش أوروبي حقيقي لحماية القارة الأوروبية من الصين وروسيا وحتى الولايات المتحدة حسب قوله وأثار ذلك غضب الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي اعتبر كلام ماكرون مهينا جدا قبل أن يشارك كلا الزعيمين الأحد الماضي في احتفالات الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى في باريس.
خمس تغريدات غاضبة
وجدد ترامب انتقاداته الشديدة لحليفه الفرنسي حيث كتب خمس تغريدات على تويتر بهذا الخصوص.
وقال ترامب إيمانويل ماكرون اقترح إنشاء جيش خاص لحماية أوروبا من الولايات المتحدة والصين وروسيا لكن الأمر كان يتعلق بألمانيا في الحربين العالميتين الأولى والثانية .
وأضاف كيف يمكن أن يحصل هذا في فرنسا؟ لقد بدؤوا تعلم الألمانية في باريس قبل أن تصل الولايات المتحدة مشيرا كما يبدو إلى الاحتلال الألماني لفرنسا خلال الحرب العالمية الثانية وداعيا إلى تسديد المدفوعات لحلف الناتو.
وفي تغريدة أخرى كتب ترامب المشكلة هي أن إيمانويل ماكرون يعاني من هامش شعبية ضعيف جدا في فرنسا (26 ) ومعدل بطالة يقارب 10 .
ويتناقض هذا الهجوم مع التقارب الذي ظهر بين الرئيسين خصوصا خلال زيارة الرئيس الفرنسي لواشنطن في أبريل/نيسان الماضي.
وقال ترامب أيضا اجعل فرنسا عظيمة مجددا مقتبسا شعاره الشهير خلال حملته الانتخابية فلنجعل أميركا عظيمة مجددا .
وقالت الرئاسة الفرنسية بعد دقائق من نشر تغريدات الرئيس الأميركي نرفض الإدلاء بأي تعليق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.