المجلس الشعبي الوطني: المصادقة على عدة مشاريع قوانين    هذا هو موقف نجم بوردو الصاعد في اللعب للجزائر    أمطار رعدية غزيرة تتعدى 50 ملم محليا على هذه الولايات    وفاة شخصين وإصابة 15 آخرون في حوادث مرور خلال ال 24 ساعة الأخيرة    انخفاض واردات مجموعة SKD في 2019    أونساج بلعباس تمول 83 مشروعا    قايد صالح: الانتخابات الرئاسية سترسم معالم الدولة الجزائرية الحديثة    عطال يتعرض ل 8 إصابات في موسمين !    محكمة سيدي أمحمد: النطق بالحكم غدا الثلاثاء في حق مسؤولين سابقين ورجال أعمال في قضية تركيب السيارات    المتعامل موبيليس يتحصل على موافقة مؤقتة خاصة برخصة الجيل ال2 و الجيل ال3 و الجيل ال4 في مالي    توقيف 8 أشخاص منهم 3 مبحوث عنهم في العاصمة    “ديرو حسابكم” .. !    إحصاء 14532 معاقا بولاية الطارف    حرمان روسيا من المشاركة في الألعاب الأولمبية ل 4 سنوات    الفريق قايد صالح يؤكد من قيادة الدرك:    عرقاب: تخفيض إنتاج البترول لن يؤثر على مداخيلنا    الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين ينفي شن أي إضراب ويطمئن المواطنين على توفير المواد الضرورية والخدمات    إدانة مدير التجارة بسطيف بعامين حبسا نافذا    تقرير صادم عن مراقبة المواد الصيدلانية    بلماضي يرحب بخوض وديات بملعب " فيلودروم"    محكمة سيدي امحمد: رفع جلسة محاكمة مسؤولين سابقين ورجال الأعمال المتابعين في قضايا فساد إلى غد الثلاثاء    مسيرة شعبية ضد التدخل الأجنبي وداعمة للجيش والانتخابات بالعاصمة    "خاطيني"، عمل فني جديد للمسرح الجهوي "الجيلالي بن عبد الحليم" لمستغانم    ورڤلة: انطلاق الاقتراع بالمكاتب المتنقلة بدائرة البرمة    قطاع التكوين: قرابة 6.400 عامل في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني معنيون بعملية الإدماج    كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم: نادي بارادو ينهزم أمام حسنية أغادير (0-2)    كأس العالم لليوسيكان بيدو: المنتخب الجزائري يحصد 13 ميدالية، 3 منها ذهبيات    لوكال: تسوية وضعية 1950 عون موظف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل    «الانتخابات استحقاق مصيري»    «ثقتي كاملة في المؤسسة العسكرية»    سانا مارين.. أصغر رئيسة وزراء في العالم    الحكومة عازمة على تطبيق إصلاحات التقاعد    بيرنار كازوني‮ ‬الضحية الثالثة    بسبب تراجع مستوى الفريق    عن عمر ناهز ال62‮ ‬سنة    دون جمع كل الأطراف الليبية    قبل نهاية السنة الجارية ببرج بوعريريج    بن ڨرينة: سأنصب مفتي الجمهورية وتوحيد المرجعية الدينية في البلاد    زعلان لم استقبل دينار واحد وليقول انا شديت عليه مستعد انا نخلص    سلال يبكي بالمحكمة و يصرح : لست فاسد انا بريء !!    استمرت‮ ‬7‮ ‬سنوات    رئيسة برمانيا ترافع عن جرائم جيشها ضد الروهينغا    "كوديسا" يفضح الانتهاكات المغربية في المدن المحتلة    نتانياهو يعتزم ضم 30 بالمائة من الأراضي الفلسطينية    بدوي‮ ‬يقرر خلال اجتماع وزاري‮ ‬مشترك‮: ‬    5 ملايين مصاب بالسكري و10 ملايين بارتفاع الضّغط الدموي    التسجيلات لقرعة حج 2020 و2021 الأربعاء المقبل    عمل يقترب من المونودراما    بطل مظاهرات 9 ديسمبر بعين تموشنت مصاب بالشلل    الأوساخ تلتصق بوجه المدينة المتوسطية    وداعا .... الحاج تواتي بن عبد القادر.    أبواب الوجع    وهج الذكريات    المبدع يقدّم إبداعا مؤثرا وإلا فهو غير كذلك    تكريم الكاتب والمخرج الجزائري محمد شرشال    إجتماع وزاري مشترك لتقييم موسم الحج ل2019 ودراسة التحضيرات الخاصة بموسم 2020    « الحداد »    مهمة الناخب الحساسة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صلاح ينتظر التتويج ماني وأوباميانغ يحلمان بالمفاجأة
نشر في أخبار اليوم يوم 08 - 01 - 2019


صاحب جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018 يعرف اليوم
صلاح ينتظر التتويج.. ماني وأوباميانغ يحلمان بالمفاجأة
يترقب محبو كرة القدم الإفريقية كشف النقاب عن الفائز بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018 المقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) خلال حفله السنوي الذي ينظمه بالعاصمة السنغالية داكار امسية اليوم الثلاثاء.
يتنافس النجم الدولي المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الانجليزي مع زميله السنغالي في الفريق الأحمر ساديو ماني بالإضافة إلى الجابوني الدولي بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم أرسنال الانجليزي لتتجدد المواجهة بين اللاعبين الثلاثة عقب انضمامهم للقائمة النهائية المرشحة للحصول على الجائزة في عام 2017 والتي حسمها صلاح لصالحه في النهاية.
وعلى هامش الحفل اقيمت امس مباراة بالعاصمة السنغالية دكار مباراة استعراضية بين نجوم إفريقيا ومنتخب السنغال الذي نجح في الوصول للدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.
وأكد على إقامة اجتماع المكتب التنفيذي للكاف غدا الأربعاء 9 جانفي على أن يتم الإعلان عن الدولة المستضيفة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في مؤتمر صحفي بحضور رئيس الاتحاد القاري أحمد أحمد.
صلاح المرشح الأوفر حظا لنيل الجائزة
يسعى (الفرعون المصري) لمواصلة هوايته في حصد الجوائز والألقاب الفردية والاحتفاظ بالجائزة التي توج بها في العام الماضي.
ويبدو صلاح هو المرشح الأوفر حظا لنيل الجائزة المرموقة وإهداء الكرة العربية الجائزة للعام الثالث على التوالي بعدما سبق أن أحرزها النجم الجزائري رياض محرز عام 2016.
وحقق صلاح العديد من الإنجازات في العام الماضي بفضل أدائه اللافت مع ليفربول سواء في النصف الثاني من الموسم الماضي أو النصف الأول من الموسم الحالي.
وأحرز (الفيراري) جائزة أفضل لاعب في إنجلترا المقدمة من رابطة الأندية الانجليزية في أفريل الماضي قبل أن ينال جائزة هداف الدوري الانجليزي (الحذاء الذهبي) في الموسم الماضي عقب تسجيله 32 هدفا حطم بها الرقم القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد في البطولة بنظام 20 فريقا.
كما نال صلاح المركز الثالث في قائمة جوائز أفضل لاعب في العالم (ذا بيست) لعام 2018 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلف الكرواتي لوكا مودريتش (الفائز بالجائزة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو في شهر أيلول/سبتمبر الماضي كما حصل على الترتيب ذاته في قائمة جوائز أفضل لاعب بأوروبا المقدمة من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) خلف نفس الثنائي.
وكان صلاح هو اللاعب الإفريقي الوحيد الذي جاء ضمن أفضل 10 لاعبين في العالم المقدمة من مجلة (فرانس فوتبول) في الشهر الماضي الذي شهد أيضا احتفاظه بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018 من هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) متفوقا على أوباميانغ وماني بالإضافة للمدافع المغربي المهدي بنعطية والغاني توماس بارتي.
وشهد العام الماضي أيضا مشاركة صلاح في بطولة كأس العالم التي جرت بروسيا حيث أحرز هدفين مع منتخب بلاده في مرمى منتخبي روسيا والسعودية.
واحتل صلاح 26 عاما المركز الرابع في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف بالدوريات الأوروبية الكبرى سواء مع فريقه أو منتخب بلاده في 2018 بعدما سجل 44 هدفا في 56 مباراة مع ليفربول أو منتخب مصر.
وتوزعت أهداف صلاح بين 28 هدفا في الدوري الإنجليزي و8 أهداف بدوري الأبطال وهدف في كأس إنجلترا و7 أهداف مع المنتخب المصري الذي حسم تأهله لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في الصيف المقبل.
سبق أن حصل عليها في 2015
أوباميانغ يسعى لاستعادة الجائزة
يطمح أوباميانغ لاستعادة الجائزة التي حصل عليها في عام 2015 حيث يتسلح بتألقه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم في ظل تقاسمه صدارة هدافي المسابقة مع النجم الدولي الانجليزي هاري كين برصيد 14 هدفا.
وانتقل أوباميانغ لآرسنال في مطلع العام الماضي قادما من بوروسيا دورتموند الألماني ليبدأ مسيرة التألق مع الفريق اللندني لكنه لم يكن على نفس المستوى مع منتخب بلاده الذي مازال عاجزا حتى الآن عن حجز مقعده في نهائيات كأس الأمم الإفريقية قبل جولة على انتهاء مباريات التصفيات.
وأحرز أوباميانغ 29 عاما 24 هدفا في 42 مباراة لعبها مع آرسنال والمنتخب الغابوني خلال عام 2018.
بالرغم من حظوظه القليلة
ساديو ماني يحلم بالحصول على الجائزة للمرة الأولى
يحلم ساديو ماني بالحصول على الجائزة للمرة الأولى في مسيرته الرياضية خاصة بعدما ظهر بشكل لا بأس به في المونديال الروسي الذي شهد تسجيله لهدف لكنه لم يقف حائلا دون خروج منتخب (أسود التيرانغا) المبكر من الدور الأول في المسابقة.
وشارك ماني في تأهل المنتخب السنغالي لنهائيات كأس أمم إفريقيا لكنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف خلال مشوار التصفيات.
وبشكل عام أحرز ماني 25 هدفا مع ليفربول بواقع 14 هدفا بالدوري و11 بدوري الأبطال كما قام بصناعة 7 أهداف أخرى وقاد الفريق الأحمر برفقة صلاح للصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخسر 1 / 3 أمام ريال مدريد الإسباني.
لكن مشوار ماني الدولي لم يكن جيدا بعدما اكتفى بإحراز هدف وحيد في تسع مباريات.
رونار المرشح الاول للفوز بجائزة أفضل مدرب
يتنافس على جائزة أفضل مدرب للرجال كل من الفرنسي هيرفي رونار والسنغالي أليو سيسي اللذين قادا منتخبي المغرب والسنغال في المونديال الماضي بالإضافة إلى التونسي معين الشعباني مدرب الترجي الذي توج مع الفريق الملقب ب(شيخ الأندية التونسية) بلقب دوري أبطال إفريقيا العام الماضي للمرة الثالثة في تاريخه.
ويتم اختيار الفائز بأي فئة من فئات الجوائز على أساس الأداء في الفترة بين فيفري ونوفمبر 2018 حسبما أعلن كاف على موقعه الإلكتروني الرسمي.
وأشار كاف إلى أن الفائزين بجائزتي لاعب العام على صعيد الرجال والسيدات سيتم اختيارهما عبر لجنة الاتحاد الإفريقي الفنية وخبراء الإعلام والأساطير بجانب مدربي الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي بمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي (الكونفيدرالية الإفريقية) ومدربي وقائدي المنتخبات ال54 الأعضاء في كاف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.