جدل بشأن مبادرة الإبراهيمي ومن معه    المجموعة البرلمانية ل"الأفالان" تدعو بوشارب الانسحاب "طوعا" من رئاسة المجلس الشعبي الوطني    حداد قابع في السجن في قضيتين    الجمارك تحبط محاولة تهريب 570 ألف أورو و101 ألف دولار    ياسين بن زية يتجه للتوقيع في ناد قطري    بولاية في التشكيل المثالي " لليغ 2"    زبائن شركة “هواوي” يواجهون مصير غامض بعد قرار ترامب    بلقبلة يتلقى دعوة بلماضي في التشكيلة الموسعة    بالصور … الصيادلة الخواص يعتصمون أمام وزارة العدل    اتحاد العاصمة على موعد مع التتويج بالثامنة    تجنب الشطب في الصيف و احتفل بالصعود نهاية الموسم    أحدث ترددات قنوات فوكس سبورت Fox sport على أسترا    المحكمة العسكرية ترفض طلب الإفراج المؤقت عن حنون    شركة "آس.أ.أ" تحقق رقم أعمال قدر ب 27.7 مليار دينار خلال 2018    قتيلان وجريح في حادثي مرور بمعسكر    يصران على الصوم    الشيخ شمس الدين: “هذا هو حكم صلاة من يلامس الكلاب”    قايد صالح: "التحقيقات ستكشف أطرافا أخرى تآمرت على الجيش وسيلقون نفس الجزاء"    زكاة الفطر 120 دينارا    تدمير مخبأين للإرهابيين بسيدي بلعباس    حجز 1113 قرص مهلوس في عمليتين منفصلتين للشرطة ببسكرة    أزيد من 62 ألف شرطي لتأمين مراكز امتحانات شهادات نهاية السنة الدراسية    الشعب الجزائري يحتل المرتبة الأولى في ترتيب الأفارقة المائة الأكثر نفوذا    وزارة العمل : تسليم وصولات تسجيل التصريح بتأسيس 3 منظمات نقابية تابعة لقطاعات التعليم العالي والصحة    الهلال الأحمر الجزائري يدعو إلى إعداد بطاقية وطنية خاصة بالمعوزين    للمطالبة بالإفراج عن قانون الوقاية من المؤثرات: الصيادلة الخواص بميلة يتوقفون عن العمل لنصف يوم    العملية مجمدة لدى دواوين الترقية ببعض الولايات    الجامعة العربية تدعو لعقد قمة طارئة    “ماركا”: “هدف فيغولي يذكرنا بالكابتن ماجد”    النفط يرتفع بعد قول أوبك+ إنها ستبقي على تخفيضات الإنتاج    مستغانم: مشاريع تنموية بقيمة تفوق 440 مليون دج لفائدة بلدية عشعاشة    محرز: “نسعى لإنهاء عقدة دامت 29 سنة” !    استرجاع 50 ألف هكتار استفاد منها علي حداد بالبيض    طلبة 4 ولايات في مسيرة حاشدة بالعاصمة!    أكد أن مصيرها سيكون الفشل    مختصون‮ ‬يؤكدون على أهمية إجراء التحاليل الطبية‮ ‬    تحضيراً‮ ‬لموسم الإصطياف    بين المجلس العسكري‮ ‬وقوى المعارضة الرئيسية    تنظم بالعاصمة إبتداء من‮ ‬10‮ ‬جويلية المقبل    تأكيد على مواصلة المسيرة إلى غاية دحر الغاصبين    زيتوني يؤكد شرعية مطالب الحراك    الجمارك الجزائرية تنشئ لجان مصالحة    «براكودا» يبكي و يكسر بلاطو «حنا هاك»    رسائل هادفة من نبع الواقع و الحراك الشعبي    « أقضي السهرات الرمضانية رفقة الجالية في مطعم جزائري باسطنبول »    انخفاض ما بين 10 و 15 مليون و ركود في البيع بسوق ماسرى بمستغانم    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    تسليم قلعة صفد للقائد صلاح الدين الأيوبي    100 أورو ب 21600 دينار    وزارة الصحة تتكفّل بإرسال عماد الدين إلى فرنسا    حنانيك يا رمضان    صرح مهمل، ديون خانقة وعمال بلا أجور    تخصيص 15 نقطة لجمع الحبوب    ترحيل قاطني قصر عزيزة قبل نهاية السنة    مجلس علمي لشبه الطبيين في بارني!    عمار تو‮ ‬يؤكد بعد استدعائه للتحقيق‮:‬    بن مهدي‮ ‬ينهي‮ ‬مهام مونية سليم    هديُه صلى الله عليه وسلم في رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صلاح ينتظر التتويج ماني وأوباميانغ يحلمان بالمفاجأة
نشر في أخبار اليوم يوم 08 - 01 - 2019


صاحب جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018 يعرف اليوم
صلاح ينتظر التتويج.. ماني وأوباميانغ يحلمان بالمفاجأة
يترقب محبو كرة القدم الإفريقية كشف النقاب عن الفائز بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018 المقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) خلال حفله السنوي الذي ينظمه بالعاصمة السنغالية داكار امسية اليوم الثلاثاء.
يتنافس النجم الدولي المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الانجليزي مع زميله السنغالي في الفريق الأحمر ساديو ماني بالإضافة إلى الجابوني الدولي بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم أرسنال الانجليزي لتتجدد المواجهة بين اللاعبين الثلاثة عقب انضمامهم للقائمة النهائية المرشحة للحصول على الجائزة في عام 2017 والتي حسمها صلاح لصالحه في النهاية.
وعلى هامش الحفل اقيمت امس مباراة بالعاصمة السنغالية دكار مباراة استعراضية بين نجوم إفريقيا ومنتخب السنغال الذي نجح في الوصول للدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.
وأكد على إقامة اجتماع المكتب التنفيذي للكاف غدا الأربعاء 9 جانفي على أن يتم الإعلان عن الدولة المستضيفة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في مؤتمر صحفي بحضور رئيس الاتحاد القاري أحمد أحمد.
صلاح المرشح الأوفر حظا لنيل الجائزة
يسعى (الفرعون المصري) لمواصلة هوايته في حصد الجوائز والألقاب الفردية والاحتفاظ بالجائزة التي توج بها في العام الماضي.
ويبدو صلاح هو المرشح الأوفر حظا لنيل الجائزة المرموقة وإهداء الكرة العربية الجائزة للعام الثالث على التوالي بعدما سبق أن أحرزها النجم الجزائري رياض محرز عام 2016.
وحقق صلاح العديد من الإنجازات في العام الماضي بفضل أدائه اللافت مع ليفربول سواء في النصف الثاني من الموسم الماضي أو النصف الأول من الموسم الحالي.
وأحرز (الفيراري) جائزة أفضل لاعب في إنجلترا المقدمة من رابطة الأندية الانجليزية في أفريل الماضي قبل أن ينال جائزة هداف الدوري الانجليزي (الحذاء الذهبي) في الموسم الماضي عقب تسجيله 32 هدفا حطم بها الرقم القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد في البطولة بنظام 20 فريقا.
كما نال صلاح المركز الثالث في قائمة جوائز أفضل لاعب في العالم (ذا بيست) لعام 2018 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلف الكرواتي لوكا مودريتش (الفائز بالجائزة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو في شهر أيلول/سبتمبر الماضي كما حصل على الترتيب ذاته في قائمة جوائز أفضل لاعب بأوروبا المقدمة من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) خلف نفس الثنائي.
وكان صلاح هو اللاعب الإفريقي الوحيد الذي جاء ضمن أفضل 10 لاعبين في العالم المقدمة من مجلة (فرانس فوتبول) في الشهر الماضي الذي شهد أيضا احتفاظه بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018 من هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) متفوقا على أوباميانغ وماني بالإضافة للمدافع المغربي المهدي بنعطية والغاني توماس بارتي.
وشهد العام الماضي أيضا مشاركة صلاح في بطولة كأس العالم التي جرت بروسيا حيث أحرز هدفين مع منتخب بلاده في مرمى منتخبي روسيا والسعودية.
واحتل صلاح 26 عاما المركز الرابع في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف بالدوريات الأوروبية الكبرى سواء مع فريقه أو منتخب بلاده في 2018 بعدما سجل 44 هدفا في 56 مباراة مع ليفربول أو منتخب مصر.
وتوزعت أهداف صلاح بين 28 هدفا في الدوري الإنجليزي و8 أهداف بدوري الأبطال وهدف في كأس إنجلترا و7 أهداف مع المنتخب المصري الذي حسم تأهله لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في الصيف المقبل.
سبق أن حصل عليها في 2015
أوباميانغ يسعى لاستعادة الجائزة
يطمح أوباميانغ لاستعادة الجائزة التي حصل عليها في عام 2015 حيث يتسلح بتألقه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم في ظل تقاسمه صدارة هدافي المسابقة مع النجم الدولي الانجليزي هاري كين برصيد 14 هدفا.
وانتقل أوباميانغ لآرسنال في مطلع العام الماضي قادما من بوروسيا دورتموند الألماني ليبدأ مسيرة التألق مع الفريق اللندني لكنه لم يكن على نفس المستوى مع منتخب بلاده الذي مازال عاجزا حتى الآن عن حجز مقعده في نهائيات كأس الأمم الإفريقية قبل جولة على انتهاء مباريات التصفيات.
وأحرز أوباميانغ 29 عاما 24 هدفا في 42 مباراة لعبها مع آرسنال والمنتخب الغابوني خلال عام 2018.
بالرغم من حظوظه القليلة
ساديو ماني يحلم بالحصول على الجائزة للمرة الأولى
يحلم ساديو ماني بالحصول على الجائزة للمرة الأولى في مسيرته الرياضية خاصة بعدما ظهر بشكل لا بأس به في المونديال الروسي الذي شهد تسجيله لهدف لكنه لم يقف حائلا دون خروج منتخب (أسود التيرانغا) المبكر من الدور الأول في المسابقة.
وشارك ماني في تأهل المنتخب السنغالي لنهائيات كأس أمم إفريقيا لكنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف خلال مشوار التصفيات.
وبشكل عام أحرز ماني 25 هدفا مع ليفربول بواقع 14 هدفا بالدوري و11 بدوري الأبطال كما قام بصناعة 7 أهداف أخرى وقاد الفريق الأحمر برفقة صلاح للصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخسر 1 / 3 أمام ريال مدريد الإسباني.
لكن مشوار ماني الدولي لم يكن جيدا بعدما اكتفى بإحراز هدف وحيد في تسع مباريات.
رونار المرشح الاول للفوز بجائزة أفضل مدرب
يتنافس على جائزة أفضل مدرب للرجال كل من الفرنسي هيرفي رونار والسنغالي أليو سيسي اللذين قادا منتخبي المغرب والسنغال في المونديال الماضي بالإضافة إلى التونسي معين الشعباني مدرب الترجي الذي توج مع الفريق الملقب ب(شيخ الأندية التونسية) بلقب دوري أبطال إفريقيا العام الماضي للمرة الثالثة في تاريخه.
ويتم اختيار الفائز بأي فئة من فئات الجوائز على أساس الأداء في الفترة بين فيفري ونوفمبر 2018 حسبما أعلن كاف على موقعه الإلكتروني الرسمي.
وأشار كاف إلى أن الفائزين بجائزتي لاعب العام على صعيد الرجال والسيدات سيتم اختيارهما عبر لجنة الاتحاد الإفريقي الفنية وخبراء الإعلام والأساطير بجانب مدربي الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي بمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي (الكونفيدرالية الإفريقية) ومدربي وقائدي المنتخبات ال54 الأعضاء في كاف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.