المتحدث باسم الجامعة العربية‮ ‬يؤكد‮:‬    قبل نهائيات كأس إفريقيا‮ ‬    محمد عيسى لأحد المواطنين عبر‮ ‬الفايس بوك‮ ‬    مؤامرة البريكست للإطاحة بها من على رئاسة الوزراء‮ ‬    بمشاركة‮ ‬400‮ ‬عارض دولي‮ ‬يمثلون‮ ‬15‮ ‬بلدا    من أجل التخفيف من مشكل طفح المياه‮ ‬    خنشلة    سيدوم حوالي‮ ‬5‮ ‬أيام بخنشلة    في‮ ‬ظل تواصل ندرة الأدوية الخاصة بهم‮ ‬    كل إخلال بالشروط‮ ‬يعرض صاحبها لعقوبات    عمال البلديات في‮ ‬الشارع أيضا‮!‬    الأمينة العامة لمؤسسة‮ ‬الأمير عبد القادر‮ ‬تؤكد‭: ‬    ‭ ‬23‭ ‬ألف إصابة بمرض السل في‮ ‬الجزائر‮ ‬    حددت ب565‮ ‬ألف دينار جزائري‮ ‬    زطشي‮ ‬يهدد الصحافيين    خلال اجتماع للحزب بالعاصمة‮ ‬    سوق أهراس الأولى في‮ ‬العدس    المعارضة تفشل في‮ ‬إقناع الشارع    افتتاح الصالون الدولي للبناء ومواد البناء والأشغال العمومية    ارتفاع في الانتاج الوطني و تراجع في الكميات المصدرة    الامال معلقة على المؤذن ومكاوي في الشك وفريفر يعود الأسبوع القادم    الطاقم الطبي يسابق الزمن من أجل تجهيز اللاعبين    60 فريقا في دورة راديوز ربيع فوت    الترويج للمنتوج المحلي وللتقنيات الحديثة للبناء    ولد السالك يؤكد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    حجز 20 كلغ من المخدرات بالحمري وأرزيو    حجز مليون أورو من الأوراق المزورة    سعر الدجاج يتهاوى إلى 200دج للكلغ بسعيدة    امرأة بحجم المحبة والتسامح    مواطنون متساوون    وزير الخارجية الصّحراوية يؤكّد أنّ تقرير المصير مبدأ ثابت    الأدب الاستعلائي    موعد على مقاس الشوق    عمود الشعر في زمن الهايكو    راحة الدنيا.. وراحة الآخرة    حكومة بدوي: المخاض العسير    عرض جهاز إقلاع الطائرة بالطاقة الكهربائية    فتح تحقيق حول اختفاء دواء «لوفينوكس» من الصيدلية    6 جرحى في اصطدام سيارتين بسغوان    استرجاع 50 قطعة أرضية بالمنطقة الصناعية    أولمبي أرزيو يقترب من المحترف الثاني    الصيد البحري: ارتفاع في الإنتاج وتراجع في التصدير    بوغادو يعترف بتقاسم مسؤولية الخطأ    عشرات السكان ب بوحمامة يحتجون    سفينة مولى رسول الله (صلى الله عليه وسلم)    الفريق بين مطرقة سوء التسيير وسندان البقاء    ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها الرحيم    آداب اللباس والزينة    مليونية البقاء الشارع البريطاني ينتفض ضد الطلاق الأوروبي    الشروع في حملة الدعم النفسي للتلاميذ بوهران    الولايات المتحدة تدعم جهود الجزائر    عطش الأطفال للسينما    جديدي... فيلم عن الفيلسوف النبهاني وآخر عن مدينتي بسكرة    جريمة قتل بسبب "واتساب"    إنتاج أكثر من 10 آلاف وحدة من نهائيات الدفع الإلكتروني    حفاظاً‮ ‬على دماء وأعراض الجزائريين    نفوق 14 رأسا من الماشية في سقوط مستودع    هذا آخر أجل لإيداع ملفات الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تعرف على الوظائف التي ستندثر قريبا
نشر في أخبار اليوم يوم 20 - 02 - 2019

أثبت تقرير صادر عن جامعة أوكسفورد أن حوالي 47 بالمائة من إجمالي الوظائف الحالية لن تحتاج إلى اليد العاملة البشرية في المستقبل حيث أصبح تطور الروبوتات والتكنولوجيا يهدد سوق العمل بشكل واضح وملموس.
وبينت المصادرأن التطور السريع وتطبيع استخدام الروبوتات جنبا إلى جنب مع إنترنت الأشياء وتقنية التعلم الآلي من الأسباب الرئيسية لاختفاء بعض المهن وظهور وظائف جديدة.
وبحلول سنة 2020 من المتوقع أن تندثر حوالي سبعة ملايين وظيفة جراء التحول الرقمي وذلك وفقا للأرقام الصادرة عن أبحاث المنتدى الاقتصادي العالمي إلا أن بوادر هذا التغيير ستبدأ بالظهور خلال هذه السنة. وفي هذا التقرير سلطت كلية إدارة الأعمال العالمية الضوء على مهن قد تختفي قريبا.
المترجمون
تعتبر هذه المهنة مهددة بالاندثار بسبب تزايد انتشار تطبيقات الترجمة الآلية والمجانية. كما أن التقنيات التي تسمح بالتعرف على نبرة الصوت والترجمة الفورية تعد من بين أحد التحديات الكبرى التي ستعزز انتشار هذه التطبيقات التي يثق الكثيرون بأنها ستكون حاسمة خلال سنة 2019.
موظف البنك وأمين صندوق المحلات التجارية
منذ بضع سنوات اعتدنا على أجهزة الصرف الآلية التي تتجاوز وظيفتها مهمة سحب الأموال حيث تسمح أيضا بإجراء معاملات أخرى مثل دفع الفواتير. وقد أصبحت مهام موظفي البنوك محدودة بشكل متزايد خاصة في ظل تطور التطبيقات التي يمكن من خلالها إجراء أي خدمة إدارية بشكل أكثر سهولة ودون الحاجة إلى الانتقال إلى أي فرع بنكي.
وينطبق الأمر ذاته على أمين الصندوق في المحلات التجارية حيث أصبحت أنظمة خدمة الدفع الآلي أكثر شيوعا بهدف التخلص من مشقة الطوابير الطويلة.
إلى جانب ذلك بدأت العديد من الهيئات بتفعيل تطبيقات المساعدة الرقمية المتاحة لمدة 24 ساعة على مدار الأسبوع من خلال الدردشة.
عمال النظافة
في السنوات الأخيرة شهدت الروبوتات التي تعمل على تبسيط مهام النظافة تطورا ملحوظا. ومن المتوقع أن تتولى هذه التكنولوجيا أعمال التنظيف من الآن فصاعدا.
فقد أصبح من الشائع وجود روبوتات صغيرة في أي منزل غالبا ما تكون مسؤولة عن تنظيف الأرضية. ووفقا لتقرير جامعة أوكسفورد فإن سوق الروبوتات المختصة في الخدمة الشخصية والأغراض المنزلية قد نمت بنسبة 20 بالمائة خلال السنة الماضية.
مركز الاتصالات
بينت الصحيفة أن تقديم الخدمات إلى العملاء سيكون من بين الجوانب التي ستشهد تغييرا جذريا. فمن المنتظر استبدال موظفي مراكز الاتصالات بروبوتات الدردشة التي تطورت بشكل ملحوظ خاصة أن اللغة التي تستخدمها قريبة جدا من اللغة البشرية. وفي وقت وجيز جدا سوف تصبح الروبوتات المسؤولة عن حل هذه المشاكل قادرة أيضا على معرفة مزاج العملاء وتحديد العلاج الشخصي المناسب لهم.
سوق العمل تتغير بسرعة
يقضي التحول الرقمي على العديد من الوظائف لكنه يساهم في المقابل بخلق وظائف جديدة. وتشير بعض الدراسات إلى أن إسبانيا ستوفر أكثر من ثلاثة ملايين وظيفة ذات صلة بالعالم الرقمي خلال العقد القادم وخاصة تلك المتعلقة ببرامج الروبوت والطائرات دون طيار والأمن السيبراني والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.
وبالنسبة لرئيس كلية إدارة الأعمال العالمية كارلوس مارتينيز فإنه لا أحد يشك في أن سوق العمل ستتغير بسرعة. واليوم نلاحظ أن العديد من المهن التي ظهرت منذ بضع سنوات تندثر شيئا فشيئا. كما أصبحت فكرة الوظيفة مضمونة مدى الحياة أمرا مستبعدا جدا. وفي هذه الحالة من الأفضل المواظبة على التكوين والتحديث المستمر .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.