هذه أهم شروط الترشح لرئاسيات‮ ‬12‮ ‬ديسمبر المقبل    تنصيب الولاة المنتدبين الجدد‮ ‬    متى يتم التحقيق في أموال الجمعيات؟    هكذا يضيع المال العام    ‮ ‬كاكوبات‮ ‬يتحصل على‮ ‬إيزو‮ ‬9001‮ ‬    القروي‮ ‬يناظر من السجن    برناوي‮ ‬يهدّد الفاسدين    جزائري‮ ‬ثانياً‮ ‬في‮ ‬الإبتكار    أجّلت الفصل في‮ ‬موقفها من الرئاسيات‮ ‬    عرقاب مدعو لزيارة روسيا    رفع التجميد عن 25 مشروعا في الصحة بالجنوب والهضاب العليا    85 % من النفايات في الشواطئ بلاستيكية    مهرجان الشعر الملحون تاريخ وهوية    بدوي: قررنا التخلي نهائيا عن التمويل غير التقليدي    الوضع في مضيق هرمز يرهن مستقبل السوق النفطية    الصدريات الصفر تعود إلى واجهة المشهد الفرنسي    مظاهرات شعبية تطالب برحيل الرئيس السيسي    اعتقال أكثر من 100 شخص إثر مواجهات بين الشرطة ومحتجي "السترات الصفراء"    حجز 1867 قرص مهلوس    بن علي يوارى الثرى في مقبرة البقيع    هدام :اعتراف بنجاعة نظام التسيير المطابق للمعايير العالمية    حملة ب «كناس» سطيف إلى غاية الخميس المقبل    «الفاف» ترسم اللقاء الودي يوم 15 أكتوبر    صون الثّروات الصّحراوية يكون بإنهاء الاحتلال المغربي    الموافقة على مشاركة القروي في مناظرات الدّور الثّاني    موسكو تستعجل بناء عملية سياسية شاملة في ليبيا    عدالة الليل.. الفجر القادم    سنة حبسا لسمسار احتال على ضحيته وسلب أموالها ببئر الجير    «الطَلْبَة» مهنة دون شرط السن    إحباط محاولة هجرة 3 حراڤة بمستغانم    رؤوس "الأفلان" في الحبس، فهل تترجّل الجبهة نحو المتحف ؟    إطلاق مشروع القراءة التفاعلية في موسمه الجديد    مسرحية «حنين» تفتتح نشاط قاعة العروض الكبرى بقسنطينة    63 شاعرا في الموعد ابتداء من 26 سبتمبر الجاري    التخلي عن النظرة التشاؤمية يعيد المنتخب لسابق عهده    إلياس عراب يدعم الطاقم الفني والإدارة تفسخ عقدي صابر وبن مسعود    18 طلب استثمار في القطاع    غلق مدرسة ابتدائية تهدد سلامة التلاميذ    فتح مكتبين بريديين جديدين    نقص فاضح في الهياكل ومشاريع لم تنطلق    ‘'تآكل لحم" سيدة.. بعد زيارة لصالون تجميل    كوكايين داخل سفينة "صواريخ فضائية"    الطبعة الأولى للأيام الوطنية لدمى العرائس    إطلاق مسابقة "iRead Awards" في دورته الجديدة    الروايات الجزائرية هي الأقل تواجدا في عالم النت    حمزة جاب الله ممثلا للجزائر    عودة "بيت" الثقافية الفصلية العراقية    عرضت بالمسرح الجهوي‮ ‬عبد القادر علولة‮ ‬بوهران    حماية المستهلك تحذر من أدوية مسرطنة تُستعمل لعلاج "البرص"    وزير السكن يرد على احتجاجات مكتتبي "عدل 2"    ميلة    مرضى القصور الكلوي يحتجون أمام مديرية الصحة    «رانيتيدين» في دائرة الاشتباه    المخيال، يعبث بالمخلص    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تعرف على الوظائف التي ستندثر قريبا
نشر في أخبار اليوم يوم 20 - 02 - 2019

أثبت تقرير صادر عن جامعة أوكسفورد أن حوالي 47 بالمائة من إجمالي الوظائف الحالية لن تحتاج إلى اليد العاملة البشرية في المستقبل حيث أصبح تطور الروبوتات والتكنولوجيا يهدد سوق العمل بشكل واضح وملموس.
وبينت المصادرأن التطور السريع وتطبيع استخدام الروبوتات جنبا إلى جنب مع إنترنت الأشياء وتقنية التعلم الآلي من الأسباب الرئيسية لاختفاء بعض المهن وظهور وظائف جديدة.
وبحلول سنة 2020 من المتوقع أن تندثر حوالي سبعة ملايين وظيفة جراء التحول الرقمي وذلك وفقا للأرقام الصادرة عن أبحاث المنتدى الاقتصادي العالمي إلا أن بوادر هذا التغيير ستبدأ بالظهور خلال هذه السنة. وفي هذا التقرير سلطت كلية إدارة الأعمال العالمية الضوء على مهن قد تختفي قريبا.
المترجمون
تعتبر هذه المهنة مهددة بالاندثار بسبب تزايد انتشار تطبيقات الترجمة الآلية والمجانية. كما أن التقنيات التي تسمح بالتعرف على نبرة الصوت والترجمة الفورية تعد من بين أحد التحديات الكبرى التي ستعزز انتشار هذه التطبيقات التي يثق الكثيرون بأنها ستكون حاسمة خلال سنة 2019.
موظف البنك وأمين صندوق المحلات التجارية
منذ بضع سنوات اعتدنا على أجهزة الصرف الآلية التي تتجاوز وظيفتها مهمة سحب الأموال حيث تسمح أيضا بإجراء معاملات أخرى مثل دفع الفواتير. وقد أصبحت مهام موظفي البنوك محدودة بشكل متزايد خاصة في ظل تطور التطبيقات التي يمكن من خلالها إجراء أي خدمة إدارية بشكل أكثر سهولة ودون الحاجة إلى الانتقال إلى أي فرع بنكي.
وينطبق الأمر ذاته على أمين الصندوق في المحلات التجارية حيث أصبحت أنظمة خدمة الدفع الآلي أكثر شيوعا بهدف التخلص من مشقة الطوابير الطويلة.
إلى جانب ذلك بدأت العديد من الهيئات بتفعيل تطبيقات المساعدة الرقمية المتاحة لمدة 24 ساعة على مدار الأسبوع من خلال الدردشة.
عمال النظافة
في السنوات الأخيرة شهدت الروبوتات التي تعمل على تبسيط مهام النظافة تطورا ملحوظا. ومن المتوقع أن تتولى هذه التكنولوجيا أعمال التنظيف من الآن فصاعدا.
فقد أصبح من الشائع وجود روبوتات صغيرة في أي منزل غالبا ما تكون مسؤولة عن تنظيف الأرضية. ووفقا لتقرير جامعة أوكسفورد فإن سوق الروبوتات المختصة في الخدمة الشخصية والأغراض المنزلية قد نمت بنسبة 20 بالمائة خلال السنة الماضية.
مركز الاتصالات
بينت الصحيفة أن تقديم الخدمات إلى العملاء سيكون من بين الجوانب التي ستشهد تغييرا جذريا. فمن المنتظر استبدال موظفي مراكز الاتصالات بروبوتات الدردشة التي تطورت بشكل ملحوظ خاصة أن اللغة التي تستخدمها قريبة جدا من اللغة البشرية. وفي وقت وجيز جدا سوف تصبح الروبوتات المسؤولة عن حل هذه المشاكل قادرة أيضا على معرفة مزاج العملاء وتحديد العلاج الشخصي المناسب لهم.
سوق العمل تتغير بسرعة
يقضي التحول الرقمي على العديد من الوظائف لكنه يساهم في المقابل بخلق وظائف جديدة. وتشير بعض الدراسات إلى أن إسبانيا ستوفر أكثر من ثلاثة ملايين وظيفة ذات صلة بالعالم الرقمي خلال العقد القادم وخاصة تلك المتعلقة ببرامج الروبوت والطائرات دون طيار والأمن السيبراني والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.
وبالنسبة لرئيس كلية إدارة الأعمال العالمية كارلوس مارتينيز فإنه لا أحد يشك في أن سوق العمل ستتغير بسرعة. واليوم نلاحظ أن العديد من المهن التي ظهرت منذ بضع سنوات تندثر شيئا فشيئا. كما أصبحت فكرة الوظيفة مضمونة مدى الحياة أمرا مستبعدا جدا. وفي هذه الحالة من الأفضل المواظبة على التكوين والتحديث المستمر .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.