ولد عباس يستدعي اللجنة المركزية لاجتماع الثلاثاء    207 قتيل ومئات الجرحى في حصيلة جديدة لتفجيرات سيريلنكا    وفاة المؤرخة المختصة في تاريخ الجزائر أني راي غولدزيغر    بهلول يترشح لعضوية "الكاف"    جمال فورار : “تراجع كبير في عدد الوفيات بإلانفونزا الموسمية”    حركة البناء الوطني تقاطع مشاورات بن صالح    بلماضي يقرر التربص بالإمارات تحسبا "لكان"    حجز أزيد من 2 كغ من الكيف المعالج و المواد المهلوسة في العديد من ولايات الوطن    تنصيب محمد وارث مديرا عاما للجمارك الجزائرية    قتيل و3 جرحى في حادث مرور بسعيدة    سوسطارة في مهمة صعبة بسطيف ومباريات شيقة لتفادي السقوط    بوعكاز يتهم اللاعبين وبيطام يقول إن الرئيس وراء ماحدث    تتعلق بتعبيد الطرقات و تهيئة الشوارع: تسجيل مشاريع تنموية ب 18 مليارا ببلدية ديدوش مراد    إعانة مستعجلة في طريقها لخزينة دفاع تاجنانت: التعثر ممنوع أمام صاحب الفانوس الأحمر    تيجاني هدام: “دراسة امكانية رفع التجميد عن بعض نشاطات حاملي المشاريع”    "الجزائر تعيش امتدادا للعهدة الخامسة"    حجز حوالي 3 قناطير من المخدرات بسطيف وتلمسان    المحامون يواصلون الاحتجاج    محرز خارج قائمة المرشحين لجائزة افضل لاعب في "البيرميرليغ"    امطار قوية مرتقبة بغرب الوطن و وسطه ابتداء من ظهيرة الاحد    بالصور.. عرقاب يدشّن مقرات جديدة لتسيير الكهرباء والغاز بجسر قسنطينة    العدالة تستدعي أويحىي ولوكال في قضايا فساد    بسبب التماطل في‮ ‬افتتاحه‮ ‬    في‮ ‬يوم سبت جديد من حراك‮ ‬السترات الصفراء‮ ‬    خلال اجتماع لوزراء خارجيتها اليوم في‮ ‬القاهرة    في‮ ‬حريق بواحة الفيض ببسكرة    معالجة 25 قضية متعلقة بسرقة الممتلكات الثقافية    عزيز شواقي تابع حراك الجزائريين بإعجاب وافتخار    تراجع طفيف في الواردات الغذائية    الأمين العام يتهم شهاب الصديق بحشد مجموعة مستأجرة    جددوا مطلب رحيل ما تبقى من رموز النظام    حكومة الوفاق الليبية تطلق عملية لدحر ميليشيات حفتر    الألمان يُشيدون ب “بلفوضيل” !    «على النخب أن تلعب دورها في تأمين الجزائر من المخاطر»    "سندخل التاريخ إذا بقيت انتفاضة الجزائريين سلمية ودون تدخل أياد أجنبية"    في‮ ‬طبعته ال41‮ ‬    تحت عنوان‮ ‬40‮ ‬سنة فن‮ ‬    إستهدفت حوالي‮ ‬30‮ ‬ألف عائلة بالوادي‮ ‬    منذ انطلاق الموسم الجديد‮ ‬    تصنع من طرف مؤسسة جزائرية بوهران‮ ‬    سالفا كير يدعو رياك ماشار لتشكيل حكومة وحدة وطنية    عمال البريد والمواصلات‮ ‬يدخلون في‮ ‬إضراب‮ ‬    ‮ ‬الرايس قورصو‮ ‬و دقيوس ومقيوس‮ ‬على‮ ‬النهار‮ ‬    عندما يباح العنف للقضاء على الجريمة    حلقة الزمن بين الكوميديا والرعب    عمال الشركة الصينية يطالبون بالإدماج    50 جمعية دينية تنتظر الترخيص    المطالبة بفتح تحقيق حول عملية التوزيع    تشابه اضطرابات "الديس فازيا" مع بعض الإعاقات يصعّب التشخيص    الشروع في تجسيد تدابير متنوعة    قطوف من أحاديث الرسول الكريم    15 نصيحة ذهبية لتربية الأطفال    أتبع السيئة الحسنة تمحها    نوع جديد من البشر    عليكم بهذه الوصفة حتى تجنوا ثمار الرضا والسعادة    أهازيج الملاعب تهز عرش السلطة    49 كلغ من الكيف وسط شحنة أدوية بغليزان    عدوى فطرية قاتلة تجتاح العالم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دورتموند يعود إلى صدارة الدوري الألماني
نشر في أخبار اليوم يوم 18 - 03 - 2019

بانتصار مثير على هيرتا برلين
دورتموند يعود إلى صدارة الدوري الألماني
فاز فريق بوروسيا دورتموند أول أمس على مضيفه هيرتا برلين (3-2) في المباراة التي احتضنها الملعب الأولمبي ببرلين ضمن منافسات الأسبوع ال26 من الدوري الألماني.
وتقدم أصحاب الأرض مبكرا عن طريق المهاجم الإيفواري سالومون كالو (ق4) قبل أن يدرك الضيوف التعادل عن طريق لاعب الوسط الدنماركي توماس ديلاني في الدقيقة ال14 وفي الدقيقة ال35 عاد الإيفواري ليتألق ويحرز الهدف الثاني لهيرتا برلين عن طريق ركلة جزاء.
ونجح المدافع الفرنسي دان أكسيل زاجادو في تسجيل هدف التعادل الثاني لدورتموند في الدقيقة ال47 وذلك قبل أن يسجل زميله ماركو رويس الهدف الثالث في الدقيقة ال90+2 مهديا فريقه نقاط المباراة الثلاث.
وشهدت اللحظات الأخيرة من اللقاء طرد لاعبين من هيرتا برلين وهما جوردان تورونارايجا بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة ال 85 ووداد إيبيشيفيتش لحصوله على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة ال 90+7.
وبهذا الفوز رفع دورتموند رصيده من النقاط إلى 60 في الصدارة بفارق 3 نقاط عن بايرن ميونخ الذي استقبل ماينز أمس الأحد على ملعب (أليانز ارينا) فيما تجمد رصيد هيرتا برلين عند 35 نقطة في المركز العاشر.
بعد تألقه خلال مباراة دورتموند وهيرتا برلين
سانشو يُطارد ميسي في قائمة مميزة
يواصل الشاب الإنجليزي جادون سانشو نجم بوروسيا دورتموند تألقه مع فريقه الأصفر خلال مباراة هيرتا برلين أول أمس في إطار الدوري الألماني وصنع جادون سانشو هدفي بوروسيا دورتموند الثاني والثالث اللذين أحرزهما دان أكسيل زاجادو وماركو رويس.
وذكرت شبكة أوبتا للإحصائيات أن سانشو بات ثاني لاعب بعمر 18 عاما يصنع 12 هدفا في موسم واحد بالبوندسليغا منذ موسم 2004-2005 بعد ماريو جوتزه مع دورتموند أيضا في موسم 2010-2011.
وبات سانشو ثاني أفضل صانع أهداف في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم برصيد 12 تمريرة حاسمة خلف ميسي المتصدر.
بفضل الفوز على مضيفه كان بخماسية دون رد
سانت إيتيان يُهين كان في عقر داره
تقدم فريق سانت إيتيان للمركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الفرنسي بفضل الفوز على مضيفه كان بخماسية دون رد أول أمس في الجولة التاسعة والعشرين للمسابقة.
وفي بقية المباريات فاز جانجون على ديجون بهدف نظيف وتعادل أنجيه مع أميان سلبيا كما تعادل ستراسبورغ مع مضيفه نيم أولمبيك بنتيجة 2-2.
ورفع سانت إيتيان رصيده إلى 46 نقطة في المركز الخامس بينما توقف رصيد كان عند 20 نقطة في ذيل الترتيب.
وجاءت أهداف سانت إيتيان بتوقيع رومان هاموما وروبير بيريتش وأرنود نور الدين ولامين غزالي وفلينتين فادا في الدقائق 4 و20 و31 و85 و90.
وفي نفس الجولة تعادل فريق ستراسبورج أمام مضيفه نيم بهدفين لكل منهما وسجل للضيوف ليبو موثيبا ويوسف فوفانا فيما أحرز هدفي أصحاب الأرض إرفي ليبوي وتيجي سافانييه.
وبهذه النتيجة رفع ستراسبورغ رصيده إلى 39 نقطة في المركز العاشر ونيم إلى 37 نقطة في المركز الحادي عشر.
ونجح جانجون في الفوز على ضيفه ديجون بهدف نظيف سجله لاعب الوسط لودوفيتش بلاس عن طريق ركلة جزاء وبهذا الفوز رفع جانجون رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثامن عشر فيما تجمد رصيد ديجون عند 21 نقطة في المركز قبل الأخير.
وضمن منافسات الجولة خيّم التعادل السلبي على نتيجة مباراة أنجيه أمام ضيفه أميان وبهذا التعادل رفع أنجيه رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني عشر وأميان إلى 29 نقطة في المركز السابع عشر.
===
لم يشارك في لقاء أمس أمام مارسيليا
كافاني يواصل الغياب عن سان جيرمان
قال توماس توخيل مدرب غاب المهاجم إدينسون كافاني سيغيب عن مواجهة فريقه باريس سان جيرمان أمام غريمه أولمبيك مارسيليا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بسبب استمرار تعافيه من الإصابة.
وعاد مهاجم أوروغواي من إصابة أعلى الساق بعد المشاركة كبديل قرب نهاية مباراة انتهت بالخسارة 1-3 أمام مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا هذا الشهر.
لكن كافاني لم يشارك منذ ذلك الحين ولم ينضم لتشكيلة سان جيرمان لمواجهة مارسيليا في استاد بارك دي برينس الأحد الماضي وسيغيب المهاجم البرازيلي نيمار عن اللقاء أيضًا بسبب خضوعه للعلاج من إصابة في القدم.
وقال توخيل في مؤتمر صحفي أمس عن كافاني هو يواصل برنامج التعافي مع الطبيب .
وافتقد سان جيرمان أيضا الألماني جوليان دراكسلر بسبب إصابة عضلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.