السلطة الوطنية تدعو الجميع إلى التقيد بالقانون العضوي للانتخابات    الجزائريون بالخارج مدعوون إلى المساهمة في بناء المؤسسات الدستورية        هدام يشارك في المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي ببروكسل    السفاح، الأديب ومجزرة أكتوبر...    مخلوفي :«كنت واثقا من قدراتي لمقارعة كبار العدائين »    الجيش يكشف 3 مخابئ للإرهابيين ويفشل محاولات هجرة غير شرعية    صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته بشأن النمو في الجزائر    عاجل: الإتحاد الإسباني يدرس تأجيل الكلاسيكو إلى هذا التاريخ    الفريق الوطني العسكري يتألق في الألعاب العسكرية بالصين    أزيد من 8 آلاف وحدة سكنية متوقفة و880 أخرى لم تنطلق بها الأشغال        حرب جيو- طاقوية ...    أسعار النفط تتراوح ما بين 65 و75 دولارا للبرميل في 2020    دحمون: 12 ديسمبر ستكون نقطة تحول مهمة في بلادنا    بين المثقّف و السُلطة    إصابة 435 ب"التهاب السحايا" في 14 ولاية    الإصابة تبعد مزيان أسبوعين عن الملاعب    اللجنة القانونية للبرلمان تدرس تصاريح 10 نواب بخصوص حالات التنافي    “حمس” تحذر السلطة من مغبة استغلال ضعف مؤسسات الدولة لتمرير مشروع قانون المحروقات    استرجاع 10 مركبات مسروقة بباتنة    وفاة المجاهد عمار أكلي ادريس أحد مساعدي كريم بلقاسم    مصالح الأمن تشمّع 12 كنيسة فوضوية في تيزي وزو    ميلاط : الانتخابات هي خيار الشعب الجزائري    نبيل القروي يقرر عدم الطعن في نتائج الرئاسيات: "لا يمكن الا الانحناء لإرادة الشعب"    تسليم سكنات “LPA” بداية 2021    ثلاث أدباء جزائريين يتوجون بجائزة “كتارا” للرواية العربية    الخضر يحطمون رقما صمد لسنوات    المهرجان الثقافي الدولي ال11 للموسيقى السيمفونية: عروض كل من السويد وروسيا و اليابان بأوبيرا الجزائر    تنظيم قريبا لمعرض حول تطور الأسلحة عبر المجموعات المحفوظة بمتحف "أحمد زبانة" لوهران    أخصائيون: عدوى المستشفيات بوهران يبقى مشكل سلوكيات وليس إمكانيات    القرض المصغر: 67 بالمائة من مجموع المستفيدين يقل سنهم عن 40 سنة    رئيس الدولة يتسلم أوراق اعتماد عدة سفراء دول    خيار لا رجعة فيه    بطول‮ ‬444‮ ‬كم وعمق‮ ‬32‮ ‬كم    التقني‮ ‬الفرنسي‮ ‬فنّد التهم    المؤرخ الفرنسي‮ ‬جيل مانسيرون‮: ‬    يخص قطاع المالية‮ ‬    عن أبحاثهم حول أفضل الطرق لمحاربة الفقر    لجعله وجهة سياحية بامتياز    لفائدة‮ ‬20‮ ‬شاباً‮ ‬بسعيدة    مؤشرات مفاجئة للتوصل إلى اتفاق نهائي    ندرة وغلاء طوال السنة    فضاءات الاحتكار    نحو تصنيف مسجدي «الأمير عبد القادر» و«أبو بكر الصديق» التاريخيين    23 لاعب يستعدون لمواجهة المغرب    تسجيل 30 حالة إصابة بالتهاب السحايا    من الأفضل تنظيم البطولة الإفريقية بالباهية    ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية    جمال قرمي في عضوية لجنة تحكيم    38 حالة إصابة بالتهاب السحايا الفيروسي بباتنة    الشيخ لخضر الزاوي يفتي بعدم جواز بقاء البلاد دون ولي    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    أهمية الفتوى في المجتمع    صلاة الفجر.. نورٌ وأمانٌ وحِفظٌ من المَنَّان    بعوضة النمر تُقلق المصالح الطبية بعين تموشنت    مذكرة تفاهم بين رابطة العالم الإسلامي وجامعة أم القرى    38 أخصائيا في "دونتا ألجيري"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دورتموند يعود إلى صدارة الدوري الألماني
نشر في أخبار اليوم يوم 18 - 03 - 2019

بانتصار مثير على هيرتا برلين
دورتموند يعود إلى صدارة الدوري الألماني
فاز فريق بوروسيا دورتموند أول أمس على مضيفه هيرتا برلين (3-2) في المباراة التي احتضنها الملعب الأولمبي ببرلين ضمن منافسات الأسبوع ال26 من الدوري الألماني.
وتقدم أصحاب الأرض مبكرا عن طريق المهاجم الإيفواري سالومون كالو (ق4) قبل أن يدرك الضيوف التعادل عن طريق لاعب الوسط الدنماركي توماس ديلاني في الدقيقة ال14 وفي الدقيقة ال35 عاد الإيفواري ليتألق ويحرز الهدف الثاني لهيرتا برلين عن طريق ركلة جزاء.
ونجح المدافع الفرنسي دان أكسيل زاجادو في تسجيل هدف التعادل الثاني لدورتموند في الدقيقة ال47 وذلك قبل أن يسجل زميله ماركو رويس الهدف الثالث في الدقيقة ال90+2 مهديا فريقه نقاط المباراة الثلاث.
وشهدت اللحظات الأخيرة من اللقاء طرد لاعبين من هيرتا برلين وهما جوردان تورونارايجا بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة ال 85 ووداد إيبيشيفيتش لحصوله على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة ال 90+7.
وبهذا الفوز رفع دورتموند رصيده من النقاط إلى 60 في الصدارة بفارق 3 نقاط عن بايرن ميونخ الذي استقبل ماينز أمس الأحد على ملعب (أليانز ارينا) فيما تجمد رصيد هيرتا برلين عند 35 نقطة في المركز العاشر.
بعد تألقه خلال مباراة دورتموند وهيرتا برلين
سانشو يُطارد ميسي في قائمة مميزة
يواصل الشاب الإنجليزي جادون سانشو نجم بوروسيا دورتموند تألقه مع فريقه الأصفر خلال مباراة هيرتا برلين أول أمس في إطار الدوري الألماني وصنع جادون سانشو هدفي بوروسيا دورتموند الثاني والثالث اللذين أحرزهما دان أكسيل زاجادو وماركو رويس.
وذكرت شبكة أوبتا للإحصائيات أن سانشو بات ثاني لاعب بعمر 18 عاما يصنع 12 هدفا في موسم واحد بالبوندسليغا منذ موسم 2004-2005 بعد ماريو جوتزه مع دورتموند أيضا في موسم 2010-2011.
وبات سانشو ثاني أفضل صانع أهداف في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم برصيد 12 تمريرة حاسمة خلف ميسي المتصدر.
بفضل الفوز على مضيفه كان بخماسية دون رد
سانت إيتيان يُهين كان في عقر داره
تقدم فريق سانت إيتيان للمركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الفرنسي بفضل الفوز على مضيفه كان بخماسية دون رد أول أمس في الجولة التاسعة والعشرين للمسابقة.
وفي بقية المباريات فاز جانجون على ديجون بهدف نظيف وتعادل أنجيه مع أميان سلبيا كما تعادل ستراسبورغ مع مضيفه نيم أولمبيك بنتيجة 2-2.
ورفع سانت إيتيان رصيده إلى 46 نقطة في المركز الخامس بينما توقف رصيد كان عند 20 نقطة في ذيل الترتيب.
وجاءت أهداف سانت إيتيان بتوقيع رومان هاموما وروبير بيريتش وأرنود نور الدين ولامين غزالي وفلينتين فادا في الدقائق 4 و20 و31 و85 و90.
وفي نفس الجولة تعادل فريق ستراسبورج أمام مضيفه نيم بهدفين لكل منهما وسجل للضيوف ليبو موثيبا ويوسف فوفانا فيما أحرز هدفي أصحاب الأرض إرفي ليبوي وتيجي سافانييه.
وبهذه النتيجة رفع ستراسبورغ رصيده إلى 39 نقطة في المركز العاشر ونيم إلى 37 نقطة في المركز الحادي عشر.
ونجح جانجون في الفوز على ضيفه ديجون بهدف نظيف سجله لاعب الوسط لودوفيتش بلاس عن طريق ركلة جزاء وبهذا الفوز رفع جانجون رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثامن عشر فيما تجمد رصيد ديجون عند 21 نقطة في المركز قبل الأخير.
وضمن منافسات الجولة خيّم التعادل السلبي على نتيجة مباراة أنجيه أمام ضيفه أميان وبهذا التعادل رفع أنجيه رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني عشر وأميان إلى 29 نقطة في المركز السابع عشر.
===
لم يشارك في لقاء أمس أمام مارسيليا
كافاني يواصل الغياب عن سان جيرمان
قال توماس توخيل مدرب غاب المهاجم إدينسون كافاني سيغيب عن مواجهة فريقه باريس سان جيرمان أمام غريمه أولمبيك مارسيليا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بسبب استمرار تعافيه من الإصابة.
وعاد مهاجم أوروغواي من إصابة أعلى الساق بعد المشاركة كبديل قرب نهاية مباراة انتهت بالخسارة 1-3 أمام مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا هذا الشهر.
لكن كافاني لم يشارك منذ ذلك الحين ولم ينضم لتشكيلة سان جيرمان لمواجهة مارسيليا في استاد بارك دي برينس الأحد الماضي وسيغيب المهاجم البرازيلي نيمار عن اللقاء أيضًا بسبب خضوعه للعلاج من إصابة في القدم.
وقال توخيل في مؤتمر صحفي أمس عن كافاني هو يواصل برنامج التعافي مع الطبيب .
وافتقد سان جيرمان أيضا الألماني جوليان دراكسلر بسبب إصابة عضلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.