تدمير قنبلتين تقليديي الصنع وحجز معدات التنقيب عن الذهب    3 قتلى 33 جريحا فى حادثي مرور خطيرين بالبويرة    ظاهرة التسرّب بقطاع التكوين والتعليم المهنيين محل دراسة بوهران    بن مسعود يعاين مشاريع السياحة بسكيكدة    البرهان وأعضاء مجلس السيادة يؤدون اليمين الدستورية    مشاورات سياسية لتشكيل ائتلاف حكومي جديد في إيطاليا    عمراني يعلن عن القائمة المعنية بمباراة القطن التشادي    سليماني ينتقل إلى نادي موناكو ويبعث مشواره من جديد    ليل الفرنسي قريب جدا من ضمّ وناس    بن يطو هداف مع الوكرة ضد السد في افتتاح الدوري القطري    فيورنتينا يتعاقد مع ريبيري في صفقة انتقال حر    اجراء الرئاسيات في اقرب اجال يجنب البلاد الفراغ الدستوري    “كنا السباقين للدعوة لتوافق وطني من خلال الجلوس على طاولة حوار”    هيئة الحوار والوساطة اليوم في بيت حزب الجيل الجديد    تيزي وزو أكبر الولايات معاناة مع الحرائق    محلات تجارية في انتظار أصحاب مشاريع “كناك”    بلايلي يستأنف التدريبات مع فريقه الترجي التونسي    4 ميداليات منها 3 ذهبيات تحصدها الجزائر في نهائي تجذيف    إحباط تهريب مبالغ مالية بالعملة الصعبة إلى تونس    عرقاب: الجزائر جاهزة لإنتاج 5600 ميغاواط من الكهرباء    الدالية: رفع التجميد عن 1922 منصب عمل بقطاع التضامن    الجلفة : مشاريع “مهمة” لربط سكان عديد المناطق الريفية بالماء الشروب    بن فليس يدعو الى توفير تدابير الثقة لتمكين الشعب من ممارسة صلاحياته عبر تنظيم انتخابات رئاسية    الماركتينغ الخارق    ترامب يلغي زيارته إلى الدنمارك بعد رفضها بيع غرينلاند    إجراءات ”إستعجالية” لتدعيم شبكة توزيع الكهرباء ببلدية رقان في أدرار    اعتماد مخططات تنموية “واعدة” بسوق أهراس    أزيد من 100 شاب في سياحة علمية بجيجل    23 حاجا جزائريا متواجد في العيادات    وسط دعوات لإنهاء الأزمة السياسية بالحوار    الطلبة في مسيرتهم الأسبوعية ال26    غرداية    حسب حصيلة جديدة مؤقتة أکدها رئيس البعثة الطبية    البيروقراطية .. داء بلا دواء؟    نسمات عى إيقاع المداحات    بعد تهدئة التوترات التجارية بين واشنطن وبكين    من‮ ‬24‮ ‬إلى‮ ‬28‮ ‬أوت الجاري    من‮ ‬31‮ ‬أوت إلى‮ ‬3‮ ‬سبتمبر المقبل    في‮ ‬كتابه‮ ‬الشعر في‮ ‬عسير‮ ‬    خلال اقتحام قوات الإحتلال لمدينة نابلس    خلال حملة تطوعية بادرت بها محافظة الغابات‮ ‬    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    للخروج من الأزمة السياسية‮ ‬    الجزائر تشارك في الاجتماع الثامن بفالنسيا    رئيس الحكومة يتخلى عن الجنسية الفرنسية    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    أكاديمي أمريكي يدعو إلى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره    السينما الجزائرية    ثروة تاريخية منسية    .. جاني راجل بشار صَابته بختة في «لاڤار»    «قيظ الصيف المشتد»    تتويج الشاعر العراقي خالد حسن    الناي سيد الآلات الموسيقية بالأعراس    300 مقعد بيداغوجي جديد في شبه الطبي    الذنوب.. تهلك أصحابها    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سقوط مفاجئ لفرنسا أمام تركيا
نشر في أخبار اليوم يوم 09 - 06 - 2019

الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا
سقوط مفاجئ لفرنسا أمام تركيا
فجر المنتخب التركي مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على ضيفه الفرنسي بهدفين دون رد خلال المباراة التي جمعتهما أول امس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا.
تقدم المنتخب التركي بهدف سجله كان أيهان في الدقيقة 30 وأضاف سينجيز أوندير في الدقيقة 40 ورفع المنتخب التركي رصيده إلى 9 نقاط وتصدر المجموعة الثامنة فيما توقف رصيد المنتخب الفرنسي عند ست نقاط في المركز الثاني.
فوز شاق لإيسلندا ومولدوفيا
وعن ذات المجموعة انتزع منتخب أيسلندا فوزًا صعبًا من ضيفه منتخب ألبانيا بهدف دون رد ويدين المنتخب الأيسلندي بالفضل في هذا الفوز للاعبه يوهان بيرج جودموندسون في الدقيقة 22.
ورفع المنتخب الأيسلندي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث بينما توقف رصيد منتخب ألبانيا عند 3 نقاط في المركز الرابع.
وفي المباراة الثالثة فاز منتخب مولدوفا على ضيفه منتخب أندورا بهدف نظيف ويدين منتخب مولدوفا بالفضل في هذا الفوز للاعبه إيجور أرماس الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة.
وحصد منتخب مولدوفا أول ثلاث نقاط له في البطولة ليصعد للمركز الخامس بينما ظل منتخب أندورا بلا نقاط في قاع الترتيب.
بلغت شباك اليونان ثلاث مرات
إيطاليا تستعيد هويتها على يد مانشيني
واصل المنتخب الإيطالي نتائجه المميزة في الفترة الأخيرة بعدما حقق فوزا كبيرا على نظيره اليوناني بنتيجة (3-0) أول امس في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة ليورو 2020.
الأزوري تحت قيادة روبرتو مانشيني المدير الفني تمكن من مواصلة سجله الناصع بمرحلة التصفيات بفوز ثالث على التوالي ليحصد النقطة التاسعة في مشواره نحو التواجد بيورو 2020 ويتصدر المجموعة العاشرة بالعلامة الكاملة.
تولى مانشيني المهمة الفنية لإيطاليا في 14 ماي من عام 2018 بعد الفشل في التأهل لكأس العالم 2018 بروسيا لأول مرة منذ 60 عاما.
حاول مانشيني إعادة الروح تدريجيًا إلى المنتخب الإيطالي الذي بدا يائسًا بعد الفشل التاريخي للفريق.
في البداية خاض المنتخب الإيطالي عدة مباريات ودية أمام كل من السعودية وحقق الفوز (2-1) فيما خسر أمام فرنسا (3-1) ورغم الأداء المميز إلا أن الفريق عانى من غياب الحاسة الهجومية.
وفي المجموعة ذاتها فازت فنلندا على ضيفتها البوسنة بهدفين نظيفين سجلهما تيمو بوكي (56 و68) لتصبح ثانية برصيد 6 نقاط مقابل 4 لليونان والبوسنة.
وحققت أرمينيا فوزها الأول على حساب ليشتنشتاين 3-صفر.
بعد فوزها على كازاخستان بثلاثية نظيفة
انتصار ثالث تواليا لبلجيكا
كانت بلجيكيا من بين المنتخبات التي حققت ثلاثة انتصارات متتالية بعد فوزها على ضيفتها كازاخستان بثلاثية نظيفة تعاقب على تسجيلها درايس مرتنز (11) وتيموثي كاستاني (14) وروميلو لوكاكو (50).
وعززت بلجيكا صدارتها للمجموعة التاسعة بفارق ثلاث نقاط أمام روسيا التي اكتسحت ضيفتها سان مارينو بتسعة أهداف نظيفة خمسة منها لأرتيم دزيوبا.
وأنهى المنتخب الروسي الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف سجل أحدها ميكيلي سيفولي لاعب سان مارينو بالخطأ في شباك منتخب بلاده وأرتيم دزيوبا وفيدور كودرياشوف وأنتون ميرانشوك.
وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الروسي حفل الأهداف وأمطر شباك سان مارينو بخمسة أهداف حيث أضاف دزيوبا ثلاثة أهداف أخرى كما سجل فيدور سمولوف ثنائية.
وأعطت النتيجة الكبيرة أفضلية فارق الأهداف لروسيا على اسكتلندا التي حققت فوزها الثاني أيضا بعدما تغلبت بصعوبة كبيرة على ضيفتها قبرص بهدفين للاعب وسط ليفربول الإنكليزي أندرو روبرتسون (61) وأوليفر بوركي (89) مقابل هدف ليوانيس كوسولوس (87).
على حساب جزر فارو برباعية
العلامة الكاملة لإسبانيا
حققت إسبانيا فوزها الثالث تواليا على حساب مضيفتها جزر فارو 4/1 ضمن منافسات المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.
افتتح قائد المنتخب الإسباني سيرخيو راموس التسجيل من ضربة رأس اثر ركلة ركنية (5) وأضاف خيسوس نافاس الثاني بمتابعة ناجحة لكرة وصلته من ياغو أسباس (19).
وقلصت جزر فارو الفارق في غفلة من الإسبان بعد ركنية ومتابعة من أودمار فايرو أكملها كلايمنت أولسن بيسراه وهي طائرة في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس الإسباني كيبا (30) لكن سرعان ما أعادتها إسبانيا إلى سابق عهده بهدية وهدف ثالث من تيتور جيستسون بتسجيله خطأ في مرماه (33).
وفي الشوط الثاني أضاف خوسيه غايا الرابع من انفراد اثر كرة من ماركو أسنسيو رفعها من فوق حارس جزر فارو ساقطة في شباكه (71).
وفي المجموعة ذاتها تغلبت السويد على ضيفتها مالطا 3-صفر فيما فرطت النرويج بفوز كانت أقرب إليه لتخرج بتعادل مخيب مع ضيفتها رومانيا بعد أن تقدمت بهدفين نظيفين.
ورفعت السويد رصيدها إلى سبع نقاط في المركز الثاني مقابل 4 لرومانيا واثنتين فقط للنرويج.
وفي المجموعة الرابعة حافظت إيرلندا على الصدارة بتعادلها مع مضيفتها الدنمارك بهدف لشاين دافي (85) مقابل هدف لبيار إميل هويبيرغ (76).
وصار رصيد إيرلندا سبع نقاط مقابل نقطتين للدنمارك فيما حقق جورجيا فوزها الأول على حساب جبل طارق بثلاثية نظيفة.
وحققت بولندا الأهم في المجموعة السابعة بفوزها على مضيفتها مقدونيا بهدف يتيم لكريستوف بيونتيك (47) هو الثالث تواليا أيضا.
قلبت تخلفها إلى انتصار
فوز متعب لتشيكيا على بلغاريا
فازت تشيكيا على ضيفتها بلغاريا 2-1 في المجموعة الأولى وهو الفوز الأول لها بعد سقوطها صفر-5 أمام انجلترا المتصدر بست نقاط من فوزين.
وقلبت تشيكيا تخلفها بهدف بعد ثلاث دقائق من صافرة البداية إلى فوز ثمين بفضل لاعبها الشاب باتريك شيك.
وافتتح المنتخب البلغاري التسجيل باكرا برأسية من صاحب الاصول التركية عيسى اسماعيل في مباراته الدولية الأولى بعد تمريرة عرضية من إفلين بوبوف.
وعادلت تشيكيا بفضل شيك الذي استفاد من دربكة داخل منطقة الجزاء البلغارية ومن مجهود من زميله جاكوب جانكتو ليسدد كرة مرت بين قدمي الحارس نيكولاي ميخايلوف (19). قبل أن يضيف في الشوط الثاني الهدف الثاني لفريقه والشخصي له بعدما خدع بلعبة بكعب قدمه المدافع فاسيل بوزيكوف وسدد كرة في وسط المرمى عجز الحارس عن صدها (50).
ورفع منتخب تشيكيا رصيده إلى ثلاث نقاط من مباراتين بعدما كان خسر مباراته الاولى امام انجلترا بخماسية نظيفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.