وزير الداخلية الإسباني يستقبل من قبل رئيس الجمهوري .محور النقاش الهجرة غير شرعية    المؤسسة الوطنية للترقية العقارية.. الكشف عن مواقع سكنات "LPP" التي ستسلم قريبا    أسعار النفط تتجاوز 45 دولارا    صندوق تمويل المؤسسات الناشئة سيكون عمليا "بدءا من الأسبوع المقبل"    رزيق يشرف على انطلاق عملية الايداع الالكتروني للحسابات الاجتماعية    حكم بإعدام مغني نيجيري بتهمة الإساءة إلى الرسول "محمد"    ميلة: 100 وحدة سكنية عمومية وإعانات مالية للتكفل بالمتضررين من الهزتين الأرضيتين    غوتيريش يدعو إلى تقديم دعم دولي قوي للبنان في أعقاب الانفجار المروع    انتخاب الطيب محياوي رئيسًا جديدًا لمولودية وهران    موجة حر تتعدى 45 درجة تضرب الولايات الغربية    بوتين: إبنتي تلقت اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا    الرئيس اللبناني يطلب من رئيس الحكومة المستقيل تصريف الأعمال حتى تشكيل حكومة جديدة    تيزي وزو: وفاة امرأة وابنها في حادث مرور ببلدية ذراع الميزان    لم أندم على الزواج وبناتي نعمة من الله    ميناء بجاية يعود للنشاط بعد 20 يوما من الشلل    عبد الرحمان تواتي يقدم "جبر الخواطر" في أكتوبر المقبل    من المسؤول عن تعطيل التنمية وعدم استهلاك الأغلفة المالية بالجلفة؟    العاصمة.. حجز مسحوق "اكستازي" ووصفات طبية من أطباء الامراض العقلية    1000 شرطي لتأمين 100 شاطئ للسباحة    وداعا يا صاحب رائعة « يا عامر يا ناسي»    الوزير الأول يستقبل سفير الولايات المتحدة الامريكية    رفع تعليق التصدير عن المنتجات المحلية باستثناء المواد المدعمة    سيجتمع برئيس النادي قريبا    لفائدة العائلات المتضررة جراء الهزتين الأرضيتين    المدرب الفرنسي لشباب بلوزداد فرانك دوما:    خلال الايام المقبلة بعنابة    ضمن برنامج كابدال بجانت    شبكة الفرانكوفونية تتحالف مع المخزن !    الرئيس الأول للمحكمة العليا يصرح:    عضو المنتدى الاقتصادي العالمي يؤكد:    الدفاع الجوي يتعزز بدفعات جديدة من الضباط    وزير الشؤون الدينية والأوقاف يكشف:    المسرح الوطني الجزائري يوّدع نورية قصدرلي    اضفاء الشفافية على التحقيقات..وإبلاغ الجزائريين بنتائجها    استخدام تقنيات الجيو- فضائية لتحديد الوعاء العقاري    "حمس" تربط فعالية الديمقراطية التشاركية بجدية المجتمع المدني    اتفاق حول إنشاء لجان مشتركة لترقية العلاقات وتقييم التعاون    الفنانة القديرة نورية قصدرلي توارى الثرى في مقبرة قاريدي بالقبة    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    من وصايا القرآن    حكم لعن الدهر    هذه حقوق الضيف في الإسلام    منظمات حقوقية دولية تتهم الرباط بالتحامل على الصحفي عمر الراضي    «حققنا صعودا مستحقا وندرك أن القادم أصعب»    «الصعود جاء بفضل الجدية وأستعد للظهور بأفضل مستوياتي»    6 جوائز للجزائر    7 أعمال تتنافس في القصيرة جدا    "ذروة" المسيرة الدبلوماسية    بداية نهاية "الطراباندو"    فسحة أمل لقمع كورونا    فاتح عاشور يقترب من نادي سوسطارة    ديون أندية الرابطة الأولى تصل إلى 2000 مليار سنتيم    صيد يقرر الاستقالة من الرئاسة    دعوة إلى ترسيخ ثقافة الوقاية كسلوك حضاريّ    مساعٍ لجعل ملجأ القوس نموذجا وطنيا    جزيرة تواجه "كوفيد 19" ب"فرسان القرون الوسطى"    الطبيب الداعية    يا الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عودة النشاط الرياضي ليست شأناً سياسياً
نشر في أخبار اليوم يوم 07 - 07 - 2020


سيد علي خالدي (وزير الشباب والرياضة):
عودة النشاط الرياضي ليست شأناً سياسياً
أقر وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي بصعوبة عودة الرياضات الجماعية ومنها كرة القدم في الوقت الحالي الذي يشهد ارتفاعا في الإصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد.
وقال خالدي في تصريحات للإذاعة الوطنية أول أمس إن عودة النشاط الرياضي ليست شأنا سياسيا بل هي مسألة من صلاحيات اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة واللجنة الخاصة التي شُكلت على مستوى رئاسة الوزراء.
وأوضح أن الوزارة طلبت من الاتحادات الرياضية تقديم اقتراحاتها بشأن البروتوكول الصحي الذي يسبق العودة وسلمتها للهيئتين المختصتين وهي بانتظار الرد.
وأشار خالدي إلى إمكانية عودة الرياضات الفردية والرياضيين الذين حسموا التأهل لأولمبياد طوكيو وكذلك المرشحين للتأهل إلى النشاط لافتا إلى إمكانية تنفيذ البروتوكول الصحي الذي تم إعداده بالتعاون مع المركز الوطني لطب الرياضة.
لكنه بالمقابل أكد أن الأمور بالنسبة للرياضات الجماعية معقدة بعض الشيء خاصة في ظل ارتفاع حالات الإصابة بالعدوى.
وشدد خالدي على أن القرار الأخير يعود لرئيس الوزراء واللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا.
أنا في اتصال دائم مع توفيق مخلوفي
قال سيد علي خالدي إنه في اتصال دائم مع البطل الأولمبي توفيق مخلوفي العالق في جنوب إفريقيا منذ 4 أشهر بسبب جائحة كورونا.
وأبدى خالدي في تصريحات للإذاعة الجزائرية تفهمه لرغبة مخلوفي في العودة للجزائر بعد أن حال توقف الرحلات الجوية دون ذلك.
وقال الوزير إن المخلوفي في حالة جيدة مؤكدا أن الوزارة لم تتخل عنه.
وكان المخلوفي أبدى غضبه الشديد لأن السلطات لم تظهر أي تجاوب مع حالته .
وقال مخلوفي في تغريدة على تويتر: تقريبا 4 أشهر وأنا مرمي في جنوب إفريقيا (في جوهانسبورغ) .
وتابع: هذا ما أثبت لي أنه لا قيمة لي كمواطن جزائري أو حتى كبطل أولمبي دافع وشرف الراية الجزائرية .
وأضاف صاحب الميداليات الأولمبية الثلاث: هذه الكلمات كانت في قلبي فكتبتها ولا أستهدف بها الاستعطاف .
وتعهدت السلطات العمومية عن طريق وزارة الشباب والرياضة بإجلاء البطل الاولمبي توفيق مخلوفي ورياضيين آخرين عالقين بعدة بلدان بالخارج منذ تفشي وباء فيروس كورونا العالمي (كوفيد-19).
و اشتكى مخلوفي من الوضعية التي يتواجد عليها بجنوب إفريقيا بسبب جائحة فيروس كورونا وغلق الحدود.
وفي نداء استغاثة كتب مخلوفي على فايسبوك : منذ أربعة أشهر وأنا عالق بجنوب إفريقيا. لم يتم إجلائي ولم تأخذ الدولة الجزائرية أي مبادرة لضمان عودتي الى ارض الوطن. هذا يوضح إنني أقل اعتبارا كمواطن جزائري وكبطل أولمبي شرّف الألوان الوطنية .
وكرد فعل على ذلك أجاب وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي عبر فايسبوك أيضا قائلا أنه يتابع عن كثب الوضعية التي يتواجد فيها بطلنا الأولمبي توفيق مخلوفي مضيفا : أتواصل معه أنا ومصالحي باستمرار وأسهر شخصيا على راحته وظروف إقامته على غرار رياضيينا في كل مناطق العالم لا سيما العدائين المتواجدين في نيروبي والسباحين في مونتريال .
وتابع : بالرغم من الوضعية الصحية الاستثنائية وتوقف الرحلات الجوية فإن الدولة الجزائرية ستواصل بذل قصارى جهدها وكل ما في وسعها لإجلاء رياضييها أينما وجدوا ريثما تسمح الظروف بذلك .
وجدد الوزير دعمه للبطل الاولمبي الذي استفاد من منحة التحضير ويتواجد في ظروف جيدة بجنوب إفريقيا .
أتفهم كلية رغبة العودة إلى أرض الوطن
وقال الوزير: أتفهم كلية رغبة مخلوفي في العودة إلى ارض الوطن على غرار مواطنيه العالقين في شتى أنحاء العالم لكن القول ان السلطات العمومية تخلت عنه فهذا خطأ .
وبنيروبي وضعت السفارة الجزائرية الرياضيين الموفدين إلى كينيا من طرف الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى في فندق في انتظار إرجاعهم إلى الجزائر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.