سفيان جيلالي يبلغ كريم يونس شروطه للحوار    البطولة العربية: فوز صعب لشبيبة الساورة    فيلم "مؤثر" لأوباما وزوجته    الفيفا يفتح تحقيقا ضد الإفريقي لاتهامه بالتزوير بعد شكوى مولودية العلمة    تونس: الشاهد يفوض صلاحياته    المحكمة العليا:إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت    جيلالي سفيان يعارض حل "الأفلان"    من هو رئيس الوزراء السوداني الجديد؟    حجز ثلاثة قناطر من المخدرات في مغنية    توقيف تاجري مخدرات وحجز أزيد من 284 كغ من الكيف المعالج بالنعامة وتلمسان    الحكومة تعلن الحرب على "مافيا" حاويات القمح، الحليب والدواء    ترامب يرفع رأسه للسماء ويعلن: "أنا الشخص المختار"    أمطار رعدية على 6 ولايات خلال ال 24 ساعة المقبلة    وفاة شابين داخل سيارة بالبويرة    زغماتي للقضاة: عليكم بسلامة الأحكام    ضمان تغطية شاملة للبث عبر كافة أرجاء الوطن لتمكين المواطن من تلقي البرامج الإذاعية والتلفزية    وناس مرشح للمشاركة في داربي نيس ومارسيليا    أدرار : ضرورة دخول مركز مكافحة السرطان الخدمة في أقرب وقت ممكن    بن صالح يعين سفراء جدد وانهاء مهام اخرين    "soolking" على موعد مع جمهوره اليوم بملعب 20 أوت    بالصور.. شباب بلوزداد يشدُّ الرحال نحو نجامينا    اجتماع حكومي يدرس الدخول الاجتماعي وتدابير تقليص عجز ميزان المدفوعات    عنتر يحي المرشح الأقوى لخلافة مدان كمناجير عام للمنتخب    عملة لصفقة واحدة    الدولة المدنية شأن الديمقراطيين لا الانتقاليين    برميل النفط ب 60 دولار    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    على سبيل الإعارة لموسم واحد    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    إلغاء الفرنسية في‮ ‬الإمتحانات المهنية للترقية‮ ‬    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    استلام هياكل تربوية جديدة    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    التنمية مطلب سكان قرية بنوار    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رمضان أفضل المناسبات للتعريف بالإسلام في المهجر
أودين شاب، بنغالي مسلم مقيم في لندن:
نشر في صوت الأحرار يوم 02 - 06 - 2018

كسائر المسلمين في العالم يقضي إخواننا البنغاليون شهرَ رمضان المبارك ويَصومونه، ويستقبلونه على طريقتهم ،كما هو الحال لدى السيد شاب أودين المقيم ببريطانيا وعائلته الكريمة التي تعد له أشهى أطباق البرياني والسموساس ،في دردشة جمعتنا معه، آبى أودين الشاب، البنغالي المسلم المقيم في لندن، إلا أن يكشف لنا أوجُهَ جمالٍ مختلفة خلال الشهر الفضيل تصنعها الجالية المسلملة في المملكة المتحدة.
هلا عرفتنا بنفسك؟
السلام عليكم، إسمي شاب أودين shab uddin،أنتمي إلى عائلة بنغالية مسلمة، هاجرنا إلى لندن مع والديّ عندما كنت في الثالثة من العمر، اليوم والحمد لله أنا أب لخمسة أطفال،4بنات وولد، أعمل في المستشفى الاجتماعي إيجوار بلندن edgware communiste Hospital.
شهر رمضان شهر مميز، فكيف تشعرون لدى حلوله؟
رمضان هو شهر خاص جدا بالنسبة لي ولعائلتي ،لأنه فرصة لنا للجلوس معا، والتمتع بأوقات عائلية روحانية تقربنا اكثر ببَعضُنَا البعض لنذكر ديننا وثقافتنابما فيها من طقوس وتقاليد هي راسخة فينا ونسعى لغرسها في أبنائنا،لأن العادات والتقاليدلا يمكن أن تمحيهاالمسافات ولا الأزمنة.
كيف تقضي شهر رمضان رفقة عائلتك في بريطانياعموما ولندن على وجه الخصوص؟
لندن هي مدينة تحمل من التنوع ما لا يتخيله العقل، تعتبر بريطانيا من أكبر البلاد التي تحتوي على مهاجرين مسلمين ولذلك فليس من الغريب أن يحمل كل مقيم فيها ذكريات الماضي الجميل والحنين إلى الأجداد ،فهناك مسلمون من جميع أنحاء العالم ، قد يختلفون في اللغة
الأم والعادات والتقاليد لكن يجمعهم الدين الاسلامي.شهر رمضان أفضل المناسبات للتعريف بالإسلام ،فهو يحقق الوحدة. إنه لا أمر مدهش ،كيف يمكن لجميع هؤلاء المسلمين أن يجتمعوا معا لمراقبة الشيء نفسه طوال الشهر ، هذا هو الجمال الحقيقي للإسلام.
هل من الصعب الصيام 18ساعة والعمل في بلد غير مسلم؟
على الرغم من الساعات الطويلة، إلا أن مناخ لندن ليس بنفس درجة الحرارة مقارنة ببلدان أخرى ، فإن الساعات تمر بسرعة.كماأصبح من المألوف للمواطنين البريطانيين ملاحظة التغيير الكبير الذي يطرأ على سلوك وعادات زملائهم في العمل وجيرانهم من المسلمين خلال
شهر رمضان المبارك من حيث المأكل والمشرب أو من حيث اللقاءات الأسرية والعبادات الجماعية.لان العمل عبادة.
ماهي الماكولات التي تعدها العائلات البنغالية في هذا الشهر الكريم؟
لكل تقاليده ،نحن نفطر على أطباق مختلفة، فغالباً ما تحتوي المائدةالبنغالية على الحمص، والسموساس، والعدس، والبرياني والتمر، والكثير من الفواكه ... إلخ. هذه بعض المآكولات المفضلة لدي عند الإفطار.
شهرُ رمضان هو شهر القرآن، فهل تهتم بتلاوة القرآن الكريم؟
يعتبر القرآن جزءًا هامًا عندما يتعلق الأمر بشهر رمضان، حيث يقرر العديد من الأشخاص ترك ما يربطهم بالتكنولوجيات الحديثة من أجل التركيز وإكمال القراءة مما تيسر من القرآن كطريقة لنتذكر ديننا ونعمل على المواظبة عليه . قراءة القرآن مهمة بالنسبة لي ولعائلتي خلال هذا
الشهر الكريم. شيء آخر مهم بالنسبة لنا خلال شهر رمضان هو التبرع والقيام بأعمال خيرية ، لأن هذا يجعلنا نفكر في من هم أقل حظا منا.
هل تصلي التراويح في مسجد معين؟
أنا وابني نصلي التراويح في مسجدنا المحلي وأحيانًا في مسجد "بارك ريجنت "، لأن صلاة التراويح تعطينا شعوراً مختلفا يجعلنا نندمج بالجالية المسلمة ،ومن الجميل أن نرى المسلمين يتجمعون للصلاة في هذا الوقت.
وماذا عن علاقتك بالجاليات المسلمة الأخرى في بريطانيا؟
المجتمعات المسلمة في لندن متنوعة للغاية وهذا أمرامهما بالنسبة إلينا، لأننا نقيم صداقات مع أشخاص مختلفين عنا في الثقافة و التقاليد وحتى اللغة، و الجميل ان الذي يجمع بيننا هو إيماننابنفس الدين. في رأيي، المجتمع المسلم في لندن هو واحد من أقوى المجتمعات وهذا فخر للإسلام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.