لضمان الحياد التام للعملية الإنتخابية‮ ‬    يشارك في‮ ‬اجتماع لمجموعة ما بين الحكومات    من تنظيم مديرية الصناعات العسكرية‮ ‬    يخص قطاع المالية‮ ‬    بطول‮ ‬444‮ ‬كم وعمق‮ ‬32‮ ‬كم    المؤرخ الفرنسي‮ ‬جيل مانسيرون‮: ‬    التقني‮ ‬الفرنسي‮ ‬فنّد التهم    خلال الثلاثي‮ ‬الأول لسنة‮ ‬2020    لفائدة‮ ‬20‮ ‬شاباً‮ ‬بسعيدة    تخص قطاع الصحة    المهرجان ال11‮ ‬للموسيقى السمفونية‮ ‬    عن أبحاثهم حول أفضل الطرق لمحاربة الفقر    لجعله وجهة سياحية بامتياز        أكد حرص الدولة على تطويره‮.. ‬بلمهدي‮:‬    مطار‮ ‬أورلي‮ ‬الفرنسي‮ ‬en‮ ‬penne‮!‬    رئيس الإمارات‮ ‬يكرّم سفير الجزائر    أكد تجند الجيش لإجهاض كافة مخططات العصابة‮.. ‬الفريق ڤايد صالح‮:‬    انتحار الشرطي الذي قتل أربعة أشخاص    مؤشرات مفاجئة للتوصل إلى اتفاق نهائي    19 شخصية وطنية تدعو للتهدئة لإنجاح الانتخابات    مجلس المحاسبة يوجه مساءلة ل "مير" الخروب السابق    ندرة وغلاء طوال السنة    12يوما للحصول على شهادة الجنسية الجزائرية    انسداد بثانوية بوعزيز ربيعة يضع مديرية التربية في ورطة    صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته الخاصة بالنمو في الجزائر إلى 6ر2% خلال سنة 2019    توقيف مروج مهلوسات    فضاءات الاحتكار    السجن لسارق 750 مليون سنتيم من مسكن تاجر بسان لاناز    لا مؤسسات تربوية ولا خدمات ولا قناة تجميع ب 2801 مسكن بمسرغين    23 لاعب يستعدون لمواجهة المغرب    «حقّقنا تعادلاً بطعم الانتصار في المدية وسنواصل في ريتم النتائج الايجابية »    اختيار محرز أحسن لاعب لشهر سبتمبر    نحو تصنيف مسجدي «الأمير عبد القادر» و«أبو بكر الصديق» التاريخيين    33 عارضا في الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية بالبيض    12 جمعية في الموعد نهاية أكتوبر الجاري    تسجيل 30 حالة إصابة بالتهاب السحايا    قوانين صارمة لحماية العقار وتسهيلاتٌ لدعم الفلاح    تخصيص 6170 هكتارا للبقول الجافة    تقدم في تخفيف الإجراءات الإدارية    إبراهيم غالي يؤكد لغوتيريس مشاطرته إمكانية التوصل الى حل لمسألة الصحراء الغربية    من الأفضل تنظيم البطولة الإفريقية بالباهية    الوضعية الحرجة للنادي تحتاج إلى حلّ سريع    ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية    الصهر والزوج... "سمن على عسل"    جمال قرمي في عضوية لجنة تحكيم    لفيدرالية جبهة التحرير فضل كبير في إنجاح الثورة    روسيا: لن نسمح بحدوث اشتباك بين تركيا وسوريا    مستشفياتنا خطر علينا .. !    امرأتان تفوزان بجائزة "بوكر" الأدبية    38 حالة إصابة بالتهاب السحايا الفيروسي بباتنة    الشيخ لخضر الزاوي يفتي بعدم جواز بقاء البلاد دون ولي    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    أهمية الفتوى في المجتمع    صلاة الفجر.. نورٌ وأمانٌ وحِفظٌ من المَنَّان    بعوضة النمر تُقلق المصالح الطبية بعين تموشنت    مذكرة تفاهم بين رابطة العالم الإسلامي وجامعة أم القرى    38 أخصائيا في "دونتا ألجيري"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دعوة إلى الوفاء لرسالة الشهداء والحفاظ على استقلال الوطن

دعا مدير الإيصال والإعلام والتوجيه للجيش الوطني الشعبي اللواء بوعلام ماضي, يوم الاربعاء بالجزائر العاصمة, الى الوفاء لرسالة الشهداء والحفاظ على إستقلال ووحدة الوطن خاصة في ظل المحيط الاقليمي المضطرب الذي تعيش فيه الجزائر.
و أكد اللواء ماضي خلال ندوة نظمت بالمتحف المركزي للجيش بمناسبة اليوم الوطني للشهيد المصادف ل 18 فبراير على ضرورة "الوفاء و الإخلاص لرسالة الشهداء والحفاظ على استقلال الوطن ووحدته من خلال اليقضة ونكران الذات".
و اعتبر اللواء أن هذه المناسبة فرصة "لاستلهام العبر والدروس و الإستفادة منها للحفاظ على أمانة الأجيال"لا سيما --كما قال-- أن الجزائر تعيش وسط "محيط اقليمي مضطرب يتطلب المزيد من اليقظة والتمسك برسالة الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل عزة الوطن".
وفي هذا السياق حث اللواء على"تظافرالجهود لمواصلة معركة البناء والتشييد في ظل جزائر آمنة و مستقلة ".
من جانبه, دعا الأستاذ نايت قاسي الياس من المدرسة العليا للأساتذة, الشباب إلى الاقتداء بتضحيات جيل نوفمبر والاستلهام من قيم شهداء الثورة التحريرية في بناء مستقبل الجزائر.
و اعتبر أن الشهيد هو "انسان كامل ضحى بحياته, ليس من أجل ان نعيش نحن ,و لكن من أجل تحقيق مبادئه السامية".
بدوره ,قدم الأستاذ بديدة لزهر (جامعة الجزائر) عرضا حول المغزى من يوم الشهيد ,كما قدم المجاهد لطرش عمار المنحدر من الولاية التاريخية الثانية شهادته حول مرافقته للشهيد البطل زيغود يوسف عند توجهه الى مؤتمر الصومام حيث تكفل -كما قال- بالمهمة الامنية مع مجموعة مكونة من ثلاث افراد أكبرهم لم يتجاوز سنة 22 سنة .
للإشارة فقد تم خلال هذه الإحتفالية تدشين معرضا و مجسمين لخطي شال وموريس بالمتحف المركزي للجيش , لتمكين أجيال الاستقلال, لاسيما فئة الشباب, من التعرف على مآثرالثورة التحريرية وصانعي أمجادها.
وقد حضر هذه الاحتفالية مجاهدون وطلبة, حيث تم عرض فيلم وثائقي تحت عنوان "اندلاع الثورة وميلاد جيش التحرير الوطني".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.