الإعلان عن نتائج الامتحانات المهنية للترقية.. اليوم    رونالدو يقود جوفنتوس لتصدر الدوري الإيطالي    لتهدئة العاصفة الشعبية في‮ ‬لبنان    الرئيس تبون ينهي زيارته إلى برلين بعد مشاركته في الندوة الدولية حول ليبيا    الدورة التأهيلية لأولمبياد‮ ‬2020    أدت دور المجاهدة جميلة بوحيرد    يجمعهما لأول مرة    في‮ ‬قطاعات الصحة والفلاحة والسياحة    تحسين الواقع المعيشي والإسراع في تلبية الانشغالات    اعتبره ضمن الملفات المستعجلة‮ ‬    تحويلها لشهر جانفي يورط مدرب الخضر: زطشي يهاجم الكاف بعد تغيير موعد «الكان»    حوادث المرور: وفاة 8 أشخاص وإصابة 10 آخرين خلال 48 ساعة    وزير الصناعة يمثل الجزائر في الأشغال    الجزائر مستعدة لاحتضان الحوار بين الأشقاء الليبيين    انتقدت فتح قنصليات من قبل‮ ‬غينيا والغابون‮.. ‬الجزائر تؤكد‮:‬    تبون‮ ‬يشدد خلال مؤتمر برلين‮:‬    خارطة طريق لإنهاء الأزمة    اعتداء على القانون الدولي وميثاق الاتحاد الإفريقي    إلى‮ ‬غاية الفاتح فيفري‮ ‬المقبل‮ ‬    السفير السعودي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا المجزرة المرورية    وفاة أكبر معمرة في‮ ‬غرداية‮ ‬    استقدمه من مثالية تيغنيف    هجوم على‮ ‬غوارديولا بسبب محرز‮!‬    دعم تصنيع المعدات المخبرية وموادها    12 قتيلا و59 جريحا في اصطدام حافلتين بالوادي    قالمة    الثلوج تغطي‮ ‬المرتفعات    تأجيل محاكمة‮ ‬البوشي‮ ‬مجدداً    الرئيس تبون يقدم تعازيه لعائلات الضحايا    آيت علي‮ ‬يطير إلى المملكة المتحدة    تسليم1،5 مليون وحدة سكنية آفاق 2024    دعا الباحثين للإلتزام بالموضوعية‮.. ‬شيخي‮:‬    تبون‮ ‬يدعو لإحداث القطيعة مع الممارسات السابقة    بن بوزيد يعلن عن مخطط خاص بالصحة بالجنوب    الغاز يقتل 4 أشخاص بسيدي بلعباس، بومرداس والجلفة    الأولوية للتكفل بالمرضى واستقبال الحوامل    مقتل 83 جنديا يمنيا في هجوم صاروخي    التّطفيف في الميزان والغشّ في السّلع والسّرقة من الأثمان    الظُّلم.. مضاره وأخطاره    الفنانة حورية زاوش في الإنعاش    وزير المجاهدين: تنصيب ورشة عمل لتحضير مشاريع النصوص القانونية الخاصة بالمجاهد والشهيد    مركز الأزهر يحذر من المدفأة    مناع تعرض لوحاتها بأوبرا الجزائر    الأدب الإلكتروني يكاد يكون بديلا للورقي    سيدهم والقريتلي جديد النصرية    سرب جراد يهزم طائرة ركاب    مطعم جليدي يجذب الزوار ب"الطبق الساخن"    التحضير للعودة في ظروف مريحة    عبير تفرض وجودها بين الحرفيين    فراد يغوص في الموروث الثقافي الجزائري    اكتشاف نوع جديد من "كورونا"    متخبون يتحدثون عن انسداد و"المير" ينفي    القوانين مفرملة والمسؤوليات دون تثمين    30 مليار سنتيم لتهيئة مناطق النشاط    المصدرون يطالبون برفع عدد بواخر الشحن الوطنية    بلمهدي في السعودية لبحث تحضيرات موسم الحج    صور من مسارعة الصحابة لطاعة النبي صلى الله عليه وسلم    قطاع التربية... مؤشرات الإقلاع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الصحراء الغربية: نحو استحقاقات إضافية للتصدي ل"دسائس ومؤامرات الاحتلال" ومن يتواطئ معه

سطر البيان الختامي الذي توج اجتماع الأمانة الوطنية للبوليساريو معالم المرحلة القادمة التي تنتظر الشعب الصحراوي لمواجهة الرهانات ولنصرة قضيته عبر مواصلة النضال السلمي والعمل في كنف الوحدة خاصة مع اقتراب التئام المؤتمر العام ال15 للبوليساريو والندوة الوطنية التي ستسبقه.
وعلى بعد أيام قليلة من عقد مؤتمر البوليساريو الذي يصفه الصحراويون بالمحطة التاريخية بالنسبة لقضيتهم عقدت الأمانة الوطنية للبوليساريو يومي الثلاثاء والأربعاء، اجتماعا برئاسة الرئيس إبراهيم غالي للوقوف على التحضيرات وضبط مجريات هذا الحدث.
وتم خلال الاجتماع -حسبما جاء في بيانه الختامي- إبراز ما حققته القضية الصحراوية من مكاسب ميزتها الهبة التضامنية الدولية الواسعة التي أحرزتها القضية الصحراوية من مناصريها في شتى بقاع العالم.
وشكل تتويج الناشطة الصحراوية، أمنتو حيدار بجائزة نوبل البديلة صورة من صور التضامن العالمي هذا. فقد أعطت بالفعل درسا في التحدي وقوة العزيمة للشعب الصحراوي برجاله ونساءه على مواصة النضال السلمي لغاية بزوغ فجر الحرية والإنعتاق.
وناشدت الأمانة الوطنية للبوليساريو الشعب الصحراوي في كل مواقع تواجده "التحلي باليقظة من أجل التصدي لكل مؤامرات ودسائس العدو والانخراط في كنف الوحدة والإجماع لإنجاح كل البرامج والاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها الندوة الوطنية والمؤتمر الخامس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب".
"إن الشعب الصحراوي عرف كيف يجعل من هذه الحملة العدائية تؤتي بنتائج عكسية تجسدت في الهبة الشاملة للشعب الصحراوي والزخم الباهر للتضامن الدولي مع القضية الصحراوية" تقول البوليساريو وأمينها العام ابراهيم غالي. وحيت في هذا السياق مرة أخرى "تصدي الوفود الأجنبية وخاصة الاسبانية التي قدمت لمخيمات اللاجئين الصحراويين لتجديد التضامن والمؤازرة مع الشعب الصحراوي وكفاحه العادل".
ولدى تناولها موضوع مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية أكدت البوليساريو أنه "لا يمكنها القبول باستمرار في نفس طريقة التعاطي مع جهود السلام في ظل العرقلة والتعنت المغربي بحماية وتشجيع من فرنسا وفي غياب الاحترام الكامل لمعايير الحل المنصوص عليها في خطة التسوية الأممية الإفريقية التي وقع عليها طرفا النزاع الصحراوي والمغربي وصادق عليها مجلس الأمن الدولي سنة 1991".
وطالبت أبناء الشعب الصحراوي أينما وجدوا "التحلي باليقظة من أجل التصدي لكل مؤامرات ودسائس العدو والانخراط في كنف الوحدة والإجماع لإنجاح كل البرامج والاستحقاقات المقبلة و في مقدمتها الندوة الوطنية والمؤتمر الخامس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.