بن زيان يستقبل السفير التنزاني في الجزائر    وزير الطاقة في زيارة تفقدية لمقر سلطة ضبط المحروقات    بالفيديو.. الخضر يصمدون أمام "التوانسة" ويتأهلون للكان    فتح تحقيق في وفاة إمراة في ظروف غامضة بتبسة    المسرح الوطني يعلن عن جوائز مسابقة "أحسن مشهد تمثيلي"    وزارة الصحة: 227 إصابة جديدة بكورونا و حالتي وفاة خلال ال24 ساعة الماضية    فغولي يصاب مجددا    وزير التعليم العالي: نظام LMD لم يحقق أهدافه    إلغاء رحلات القطار نحو بجاية وسطيف بسبب حادث بالبويرة    وفاة جزائري في إحدى مراكز شرطة بروكسل ... والسفارة تتدخل    تنصيب مجيد فرحاتي مديرا جديدا للقناة الاذاعية الثانية    حوادث المرور: وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 122 آخرين بجروح خلال ال24 ساعة الاخيرة    هبوب رياح قوية تصل إلى 80 كلم في الساعة على عدة ولايات من الوطن اليوم الاحد    الدرك الوطني.. 24 ساعة مدة عملية توقيف المشتبه فيهما في سرقة سيارة بواد السمار    نحو اعتماد أعوان نقديين لتعميم خدمات الدفع الإلكتروني    الحكومة الصحراوية تؤكد قصف مواقع عسكرية للاحتلال المغربي بالكركرات    هزة أرضية بقوة 3.5 درجات تضرب ولاية تيزي وزو    الإطاحة بمُنظم رحلات هجرة سرية بعين أمران في الشلف    إجراءات جديدة لشباب "أونساج" .. مسح الغرامات . و هيكلة الديون ..و منح 20 بالمئة من المشاريع العمومية    هكذا تم الاحتفاء بابنة البيرين التي حفظت القرآن الكريم!    المنتخب الوطني يواجه سويسرا اليوم بهدف إنهاء "المونديال" بوجه مشرف    عميمور : هكذا سندفع فرنسا للإعتذار عن جرائمها..    كريم يونس: لهذه الأسباب أسس رئيس الجمهورية "الوساطة"    "البوليساريو" تقصف الكركرات    تجارة: تسجيل أزيد من 9500 مخالفة عبر ست ولايات من غرب الوطن    بن رحمة لا يزال يبحث عن الهدف الأول مع المطارق    بعد إنسحاب نسليهان أتاغول… النجمة توبا تنضم إلى مسلسل "إبنة السفير"    رحابي: تقرير ستورا تجاهل مطالب الجزائريين    تصريحات بلماضي تُحفز "سليماني" قبل الداربي    الكشف عن معلومات جديدة حول زلزالي ميلة وسكيكدة    برمضان.. الجزائر عازمة على مجابهة التحديات الإقليمية والأمنية    بوشلاغم.. تجميد استيراد اللحوم الحمراء سيوفر أكثر من 200 مليون دولار سنويا    مدرب "نيس": "أتمنى أن لا تكون إصابة عطال خطيرة" !    قراصنة يهاجمون سفينة تركية قرب نيجيريا    تكميم أفواه المعارضين يلغّم المملكة المغربية،،،    نتطلع لأن تسحب الإدارة الأمريكية الجديدة إعلان ترامب    "مفاتيح النجاح" لتجاوز آثار الوباء    "أنفو ترافو" لخدمة الزبائن    "lpp" والصيرفة الإسلامية    ‘'شيشناق" أمازيغي الأصل حكم مصر    تأسيس منتدى جسور التواصل الثقافي الجزائري    إنتاج 300 طن من السمك سنة 2020    خبراء أجانب لتشخيص مشاكل قسنطينة    40 فرقة متنقلة للتلقيح بمناطق الظل    الأمراض الشتوية.. الوجه الآخر لحرب الفيروسات داخل الجسم    عصابة تمتهن السرقة وتبتز ضحاياها بالصور    « رحيل العمالقة أثر سلبا على واقع الأغنية البدوية »    مداخلات حول أعمال الراحل عبد الحميد بن هدوقة    لاعبو مولودية وهران يدخلون في اضراب مفتوح    خيارات المدرب الهاشمي محل انتقادات الأنصار    ثبات في ظل التحولات    دبلوماسية المواقف الثابتة والمصالح المشتركة    تكليف أخصائيين لتكوين مستخدمي الصحة    الدعاية لبلوغ الغاية    يا قمرة لوحي    فلا تبصري ما أرى    الأزهر يرد على تصريحات رئيس أساقفة أثينا عن الإسلام    التعبير والبيان في دعوة آدم (عليه السلام)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السيد براقي يحث على ضرورة تحسين نوعية الخدمة في مجال التزويد بالمياه الشروب
نشر في وكالة الأنباء الجزائرية يوم 14 - 07 - 2020

حث وزير الموارد المائية أرزقي براقي يوم الثلاثاء بسعيدة على ضرورة الحرص على تحسين نوعية الخدمة في عملية تزويد المواطنين بالمياه الصالحة للشرب.
وشدد السيد براقي خلال اليوم الثاني والأخير من زيارته لولاية سعيدة على ضرورة "تحسين عملية تزويد السكان بالمياه من قبل الفاعلين في المجال، مع الحرص على تسريع وتيرة أشغال إنجاز المشاريع المرتبطة بهذه الخدمة".
كما طالب الفاعلين في القطاع، على غرار مؤسسات تسيير توزيع المياه والمؤسسات المكلفة بإنجاز مشاريع قطاع الموارد المائية بتجسيد "نوعي" للأشغال "حتى يتم ضمان خدمة نوعية للسكان".
وقد عاين الوزير بالمناسبة مشروع إعادة تأهيل وتجديد قنوات توصيل مياه الشرب لبلدية سعيدة وكذا لصالح بلديتي عين الحجر وواد خالد أين حث على ضرورة الحرص على التجسيد "النوعي" للمشروع و"تجنب اختلاط المياه الشروب بقنوات الصرف الصحي".
إقرأ أيضا: السيد براقي يبحث سبل تنسيق التعاون مع الوكالة الوطنية للتعاون الدولي
وأشرف أيضا على تدشين و وضع حيز الخدمة لخزان مائي بسعة 500 متر مكعب ببلدية الحساسنة الذي من شأنه تحسين تزويد السكان بالمياه الشروب وضمان تدفق أفضل للمياه، خاصة لفائدة سكان الطوابق العالية لبنايات المنطقة.
وتابع الوزير رفقة الوالي سعيد سعيود عرضا مفصلا حول مشروع تحويل المياه الشروب لتزويد منطقة "أولاد براهم" انطلاقا من بئري واد العابد، حيث أسدى تعليمات بضرورة تسريع وتيرة إنجاز هذه العملية ودعمها بهياكل إضافية، على غرار إنشاء خزانات تصل سعتها على الأقل 5 ألاف متر مكعب خاصة وأن هذه المنطقة مؤهلة لزيادة كثافتها السكانية بالنظر إلى المشاريع السكنية وغيرها.
وفي نفس الصدد، كلف شركة الجزائرية للمياه بالانطلاق في الأشغال هذا الأسبوع و وضع خمس (5) ورشات عمل للإسراع في وتيرتها وبالتالي القضاء على مشكل التزود بالمياه بنفس المنطقة قبل نهاية موسم الصيف.
وطالب الوزير كذلك بالإسراع في وتيرة إنجاز مشروع تهيئة وادي سعيدة، بعد أن اطلع على تطورات ورشاته، وكلف من جهة أخرى الديوان الوطني للتطهير بالتكفل العاجل بمشكل الصرف الصحي بمنطقة "أولاد براهم" بعد أن استمع إلى انشغالات مواطنيها.
وتفقد السيد براقي محطة التطهير لبلدية عين الحجر و وقف على مشروع شبكة التطهير لقرية "مرقد".
وكان الوزير قد ترأس مساء أمس الثلاثاء بسعيدة اجتماعا ضم إطارات قطاعه بالولاية أين استمع لعرض شامل حول وضعية قطاعه محليا والانشغالات المطروحة والتي شكلت محاور نقاش.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.