درك قسنطينة يعلن عن إعادة رخص السياقة لأصحابها    اضطرابات في أصناف من الادوية ووزارة الصناعة الصيدلانية تطمئن    الرئيس تبون يؤكد أن المحادثات مع نظيره المصري كانت "ثرية ومثمرة"    قسنطينة: إختناق 7 أفراد من عائلة جراء تسرب الغاز    ثلوج مرتقبة على مرتفعات غرب الوطن ابتداء من يوم غد الاربعاء    قريبا ..الشروع في تصوير فيلم سينمائي حول "فرانز فانون"    دروس من انهيارات أسعار النفط    كيك بوكسينغ/ الجزائر : تأجيل تربص الفريق الوطني بسبب تفشي فيروس كورونا    الجزائر: حوالي 4ر26 مليون شخص في سن العمل    هل تم تسجيل وفيات بكورونا في الوسط المدرسي؟    مشاركة جزائرية بمعرض القاهرة الدولي ال 53 للكتاب    إرسال شحنة ثانية من المساعدات إلى مالي اليوم    توقيف شخص محل أمر بالقبض واسترجاع مركبة نفعية مبحوث عنها    تمديد العمل بجهاز الحماية والوقاية من فيروس كورونا    مذكرة تفاهم للتعاون في المجال القانوني    توجّه مُمكن بنظرة اقتصادية وليست إدارية    النسخة الثانية للبرنامج الافتراضي لدعم الشركات الناشئة    وزير الصحة يطالب بتنظيم حملات تحسيسة ضد كورونا    كوفيد-19: بن بوزيد يجدد التأكيد بأن التلقيح يبقى الحل "الوحيد" لمجابهة الفيروس    تعليق النشاطات البيداغوجية لأسبوع بجامعة بومرداس    الرئيس تبون يضع اكليلين من الزهور على قبر الجندي المجهول و الرئيس المصري الراحل انور السادات    الجزائر تعرب عن "إدانتها" و "استنكارها" لتوالي الاعتداءات على السعودية و الإمارات    المحامون يقررون تعليق مقاطعة العمل القضائي    سكان دوار الزانقل بقسنطينة يصرخون    الأمن الوطني يطلق مسابقة توظيف المستخدمين الشبيهين    من يحمي زبائن "عدل"؟    فيلم "سبايدرمان: نو واي هوم" يعود للصدارة بأمريكا الشمالية    الغموض يكتنف الوضع في بوركينا فاسو    وكالة "عدل" تعلق استقبال المكتتبين    فريق طبي من مستشفى وهران يتنقل إلى تيارت    منتدى دافوس العالمي ينظم حضوريا ماي المقبل    أسعار النفط تسجل ارتفاعا جديدا    .. «الحب المجنون» قريبا على الخشبة    «الكاف " تغرم " الفاف" بسبب الجماهير    حمى المباراة الفاصلة تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي    الجزائر و القاهرة .. مفاتيح الحل    3 إلى 7سنوات حبسا للمتورطين    الإضراب المفتوح للخبازين لقي استجابة قاربت 99 %    ستون سنة من التنمية..؟!    بداية بمواجهتين ضد الكاميرون    بسبب قوله إن كأس إفريقيا هي من خسرت الجزائر    إسماعيل بن ناصر يخوض مباراة القمة في "السيريا "ويتعادل رفقة الميلان مع اليوفي    تأجيل محاكمة الطيب لوح وكونيناف    5 سنوات حبسا لسلال.. و6 لمختار رقيق    6 عقود من العطاء والتغني بالوطن    المطالبة بتكريم العلاّمة عبد الباقي مفتاح    اختيارٌ يعزّز مكانة الكفاءات    آثار الذنوب على الفرد والمجتمع    منظمات تدين نفاق الاتحاد الأوروبي وتفضح دعمه للاحتلال    الرائد للتأكيد وقمتان في بولوغين وبشار    محرز وأوبامينغ يخفقان في التألق في "الكان"    إعلام المخزن بلا أخلاق    منح 126 عقد استثمار ل 9 بلديات    تعليمات بفرض جواز التلقيح بالفضاءات العمومية    فضائل ذهبية للرفق واللين وحسن الخلق    لغتي في يومك العالمي    على طريق التوبة من الكبائر..    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإنترنت: مضاعفة النطاق الترددي الدولي في عام 2021

كشفت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية عن مضاعفة قدرة النطاق الترددي الدولي في الجزائر ب 4ر2 تيرابايت/ثانية خلال عام 2021 مما يسمح بتحسين نوعية النفاذ إلى الإنترنت ذات التدفق العالي والجد عالي.
وأوضحت حصيلة القطاع لعام 2020 المنشورة على موقع الوزارة أن "عرض النطاق الترددي الدولي ارتفع من 7ر1 إلى ر2 تيرابايت/ثانية بين يناير 2020 ويناير 2021. وسيتم مضاعفة هذه القدرة خلال سنة 2021".
وذكرت الوثيقة بالتشغيل "الفعلي" في 31 ديسمبر 2020 لنظام الكابل البحري أورفال/ألفال (وهران-فالنسيا) و (الجزائر-فالنسيا) والذي يمكن أن تصل قدرته الإجمالية إلى 40 تيرابايت.
كما أكدت الوزارة أنه فيما يتعلق بتحسين جودة الاتصال بالإنترنت وتعميم الوصول إلى الإنترنت ذات التدفق العالي والجد عالي، تم خلال العام الماضي إنجاز 7046.93 كيلومترا من الألياف البصرية وتركيب 182 من الحزم الهرتزية الرقمية.
كما تواصل مشروع توسيع الوصلة المحورية من خلال إنجاز وصلتين محوريتين جديدتين شرق وغرب بهدف "تأمين شبكة النقل وتحسين نوعية الخدمة ورفع عرض النطاق الترددي للولايات المعنية".
ويتعلق الأمر بإنجاز 100 في المائة لوصلة بوقطب- سعيدة-البيض-بشار ووصلة ورقلة- تمنراست-عبر عين صالح وكذا مشاريع "إنجاز الوصلة الاحتياطية لوصلة النقل وهران- بشار عبر النعامة والوصلة الاحتياطية ورقلة-إليزي-تمنراست ".
إقرأ أيضا: التأكيد على مواصلة الجهود لتعزيز الوعي بالاستخدام الآمن للأنترنت
كما تبرز الحصيلة جهود القطاع في إطار عصرنة شبكات الاتصالات المهترئة على مستوى التجمعات السكانية الكبرى لتحسين نوعية الربط بالإنترنت لفائدة المواطنين.
وتم تسجيل حوالي 133.000 نفاذ جديد لشبكة الإنترنت ذات التدفق العالي والجد عالي في الألياف البصرية "FTTx " (بما في ذلك الألياف البصرية "FTTH" إلى المنزل) وعصرنة 203.672 نفاذ في ولايات الجزائر ووهران وقسنطينة.
وفيما يتعلق بالربط الإنترنت عبر شبكة الهاتف النقال خلال عام 2020 تم "إعادة تهيئة وتثمين وترشيد استعمال الموارد الطيفية للذبذبات اللاسلكية الكهربائية بغية تحسين نوعية الخدمة وسعة التدفق لمتعاملي الاتصالات."
وبخصوص الربط بشبكة انترنت عبر شبكة الهاتف النقال، تمت خلال سنة 2020 اعادة تهيئة و تثمين و ترشيد استعمال الموارد الطيفية للذبذبات اللاسلكية بغية تحسين نوعية الخدمة و سعةالتدفق بالنسبة للمتعاملي الاتصالات.
وحسب الوزارة، سمحت هذه العملية بتسجيل تحسن على شبكة الانترنت للهواتف النقالة، مبرزة ان متعامل الهواتف النقالة "جيزي" قد تمكن من تحقيق 52 بالمئة من التغطية في خدمة الجيل الرابع و زيادة حركة مرور البيانات بنسبة 60 بالمئة كما تم بسط 1.345 موقعا و تحقيق استثمارات بلغت قيمتها 26 مليار دج سنة 2020".
أما بالنسبة لمتعامل الهاتف النقال الوطنية للاتصالات "أوريدو"، فقد تم بسط ال5 ميغاهرتز على مستوى المناطق الاهم منها الجزائر الكبرى و وهران مع بسط 464 موقع من تكنولوجيا الجيل الرابع سنة 2020"، يضيف البيان، مشيرا إلى "تحسن تدفق تكنولوجيا الجيل الرابع بنسبة 70 بالمئة في المواقع التي تم بسطها". علاوة على ذلك تم رصد 12 مليار دج من الاستثمارات لسنة 2021.
أما فيما يخص المتعامل العمومي اتصالات الجزائر للهاتف النقال "موبيليس"، اكدت الوزارة انه "تم تخصيص استثمارات بقيمة 40 مليار دج لمناطق الظل و الجنوب الكبير مع القيام بمجهودات معتبرة سمحت بتحسين كثافة استخدام تكنولوجيا الجيل الثالث و الرابع بنسبة 28 بالمئة و 76 بالمئة على التوالي"، مشيرة الى "تسجيل تطور في نوعية الخدمات بنسبة 46 بالمئة على مستوى المناطق المعنية مع ارتفاع عدد المشتركين بنسبة 30 بالمئة".
وبخصوص التكفل بمناطق الظل، تمت تغطية 482 منطقة ضل من اصل 508 منطقة معزولة تم احصائها مؤهلة للاستفادة من تمويل صندوق الخدمة الشاملة (85 بالمئة من نسبة تقدم أشغال التغطية) علاوة على انجاز 166.800 انفاذ من تكنولوجيا الجيل الرابع.
إقرأ أيضا : أنترنت ثابت و نقال: حوالي 42 مليون مشترك خلال الثلاثي الثالث من سنة 2020
ولم يتمكن الاستمرار في نشر خدمة الانترنت على مستوى شبكة الطرقات في الجنوب الكبير الا بفضل المتعامل العمومي موبيليس الذي قام بتغطية محور الطريق الرابط بين البيض-ادرار و ادرار-تندوف على مستوى مقاطع البنود-تينركوك (302 كم) و تسابيت-تابلبالة (341 كم) و حاسي الناقة-تندوف (90كم).
كما تمت تغطية الطريق الرابط بين جانت-عين امناس (650 كم) من طرف المتعامل العمومي موبيليس.
و تندرج هذه الاعمال في اطار تنفيذ التزامات رئيس الجمهورية و كذا التوجيهات المتضمنة في خطة عمل الحكومة، يختم البيان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.