نسبة انتخاب الجالية في أطراد...ومشاركة قوية للبدو الرحل    قايد صالح يؤكد التصدي لكل من يحاول استهداف وتعكير صفو الانتخابات    رئيس البرلمان يصف الرئاسيات ب”المحطة التاريخية”    المجاهدة يمينة خالدي في ذمة الله    «موبيليس» تفوز بصفقة استغلال شبكة الاتصالات بدولة مالي    التهرب الضريبي رفع عجز الميزانية إلى 1580 مليار دينار    التزام أوبك+ قد يرفع الأسعار ل70 دولارا    بلماضي يحظى بتكريم الأبطال من طرف أولمبيك مرسيليا    نادي بارادو يعقد مأموريته في كأس «الكاف»    تأجيل المنافسات إلى 20 ديسمبر    أمطار و أمواج قوية على عدة ولايات    أفلام جزائرية تتوج بمهرجان القدس السينمائي الدولي الرابع    الشيخ عبد الكريم الدباغي يفتي بضرورة المشاركة بقوة في الرئاسيات    محطّة خالدة في مسيرة الثّورة...قال فيها الشّعب كلمته    إضراب النقابات يشل الحياة في فرنسا    نيوزيلنديون يحاصرون سفينة محملة بفوسفات الصحراء الغربية    البويرة: 5 جرحى في إنحراف سيارة بالجباحية    تمكين الشباب المشتغل في اطار جهاز المساعدة على الادماج المهني من شراء سنوات تقاعد (وزير)    المجلس الشعبي الوطني: المصادقة على مشروع القانون المتعلق بتنصيب العمال ومراقبة التشغيل    قسنطينة.. حجز كمية معتبرة من المهلوسات ببالما    سانا مارين.. أصغر رئيسة وزراء بالعالم تقود فنلندا    وفد من مجلس الأمة يشارك اليوم في لقاء برلماني حول الاخطار البيئية    النطق بالحكم اليوم في حق مسؤولين سابقين ورجال أعمال    إدانة مدير التجارة بسطيف بعامين حبسا نافذا    إضطراب حركة النقل الجوي بين الجزائر و فرنسا غدا الثلاثاء    انخفاض فاتورة استيراد أجزاء تركيب السيارات في 2019    أدوية الجزائريين مشكوك في جودتها    بلماضي يرفع كأس أمم أفريقيا أمام جماهير مارسيليا في ليلة التكريم    اختناق 3 أطفال بغاز أحادي أكسيد الكربون بالبويرة    فرنسا تعلن استضافة مؤتمر دولي بشأن لبنان غدا    مسرحية “خاطيني” تتناول الصراع النفسي بين الهجرة وحب الوطن    انتهاء موسم يوسف عطال مع نيس    ياسين عدلي إلتقى بلماضي ويؤجل حسم مستقبله الدولي    أونساج بلعباس تمول 83 مشروعا    “ديرو حسابكم” .. !    الفريق قايد صالح يؤكد من قيادة الدرك:    حرمان روسيا من المشاركة في الألعاب الأولمبية ل 4 سنوات    الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين ينفي شن أي إضراب ويطمئن المواطنين على توفير المواد الضرورية والخدمات    محكمة سيدي امحمد: رفع جلسة محاكمة مسؤولين سابقين ورجال الأعمال المتابعين في قضايا فساد إلى غد الثلاثاء    بيرنار كازوني‮ ‬الضحية الثالثة    دون جمع كل الأطراف الليبية    بن ڨرينة: سأنصب مفتي الجمهورية وتوحيد المرجعية الدينية في البلاد    زعلان لم استقبل دينار واحد وليقول انا شديت عليه مستعد انا نخلص    سلال يبكي بالمحكمة و يصرح : لست فاسد انا بريء !!    استمرت‮ ‬7‮ ‬سنوات    بدوي‮ ‬يقرر خلال اجتماع وزاري‮ ‬مشترك‮: ‬    5 ملايين مصاب بالسكري و10 ملايين بارتفاع الضّغط الدموي    التسجيلات لقرعة حج 2020 و2021 الأربعاء المقبل    بطل مظاهرات 9 ديسمبر بعين تموشنت مصاب بالشلل    الأوساخ تلتصق بوجه المدينة المتوسطية    وداعا .... الحاج تواتي بن عبد القادر.    أبواب الوجع    وهج الذكريات    المبدع يقدّم إبداعا مؤثرا وإلا فهو غير كذلك    تكريم الكاتب والمخرج الجزائري محمد شرشال    عمل يقترب من المونودراما    إجتماع وزاري مشترك لتقييم موسم الحج ل2019 ودراسة التحضيرات الخاصة بموسم 2020    « الحداد »    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مراسم تكريم بعد الوفاة ل 19 شخصية مسيحية بقيت في الجزائر خلال العشرية السوداء بالكنيسة الكاثوليكية بوهران
نشر في الشعب يوم 05 - 12 - 2018

ستقيم الكنيسة الكاثوليكية بالجزائر يوم 8 ديسمبر الجاري بوهران مراسم للتكريم بعد الوفاة ل 19 شخصية مسيحية بقيت في الجزائر خلال العشرية السوداء رغم التهديدات التي واجهوها، حسبما علم يوم الثلاثاء لدى خلية الاتصال لهذه الهيئة الدينية.
وستحتضن كنيسة " سانتا كروز" بوهران مراسم التطويب بحضور ممثل البابا فرانسيس الأول، الكاردينال انجيلو بيشيو، حسب نفس المصدر.
وستشمل مراسم التطويب كل من بيير كلافري الذي كان أسقف وهران، ورهبان تيبحيرين والآباء البيض بتيزي وزو ورجال ونساء الدين المسيحي من الجزائر العاصمة.
ويرمي التطويب إلى "تكريم هؤلاء الأشخاص التسعة عشر، الذين اختاروا بحرية البقاء في الجزائر خلال العشرية السوداء إلى جانب الشعب الجزائري"، حسبما أفاد به نفس المصدر.
وستقام هذه المراسم بحضور أفراد من عائلات هذه الشخصيات وآخرون من تجمعاتهم الدينية وأعضاء الأبرشيات الأربعة للكنيسة الكاثوليكية في الجزائر.
وكان وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، قد صرح للصحافة أمس الاثنين على هامش مراسم افتتاح الأسبوع الوطني العشرين للقرآن الكريمي المنتظم بوهران، أن "الجزائر تسهل للكنسية الكاثوليكية هذه المراسم والمبادرة الدينية المسيحية التي تحترم قوانين الجمهورية. وسيكون دليل إضافي على أن جزائر الإسلام لا تقصي الآخرين ولا تحاور إلا من أجل السلام ومن أجل العيش معا".
وأبرز محمد عيسى أن "المعاني الحقيقية من تنظيم تطويب رجال ونساء الدين المسيحي الذين سقطوا في أرض الجزائر بولايات تيزي وزو والمدية والجزائر ووهران في أيام الإرهاب إلى جانب 114 إماما وقوات الجيش والأمن ستظهر بأن المسلمين والمسيحيين في أرض الجزائر يدافعون عنها ويخدمونها".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.