الجزائر حريصة على إستقرار مالي    وزير البريد إبراهيم بومزار: الدفع الإلكتروني آمن ومجاني    الجزائر فاعل أساسي لحل أزمتي ليبيا ومالي    آدم زرقان ونبيل لعمارة في أجندة الناخب الوطني    الجزائر ماضية في تأسيس جمهوريتها الجديدة    التوقيع على إتفاقيتين حول التكوين الطبي والبحث التكنولوجي    الدستور الجديد سيستجيب لمطالب الحراك.. وهو أولى التزامات الرئيس تبون    وزير الشباب و الرياضة سيد علي خالدي:    جرد كامل لإحصائيات دقيقة    استحداث المحكمة الدستورية "قيمة مضافة" في الجزائر الجديدة    ضغوط دولية متواصلة للكشف عن مصير 400 مفقود صحراوي    استراتيجية النهوض بالسياحة ستعطي نفسا جديدا    عصابات الأحياء خلقت جوّا من اللاأمن    الإصابة قد تجبر عطال على تضييع تربص أكتوبر    التحق بحسين بن عيادة    أنقد السد القطري من الخسارة    لاستكمال ما تبقى من الموسم الدراسي الجامعي    منذ مطلع السنة الى غاية شهر اوت المنصرم بالبليدة    استرجاع ثقة المجتمع المدني تجسيد لمبدأ التشاركية    بمبادرة جمعية شباب نعم نستطيع    توزيع عشرات الآلاف من السكنات في عيد الثورة    في انتظار استكمال أشغال مؤسسة سونلغاز عملها    بمبادرة من جمعية الباهية الثقافية    فلسطين تنسحب من الرئاسة الدورية للجامعة العربية    الوزير المنتدب ياسين المهدي وليد يؤكد:    زغماتي يعرض قانون الوقاية منها أمام البرلمان..و يؤكد:    حدد موقف الجزائر من قضايا الساعة الدولية    رؤساء العالم يلقون خطابات مسجلة في أشغال الجمعية الأممية    أيت علي يبحث الشراكة مع هواوي    الصحراء الغربية:    رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بموقف الرئيس تبون    بلمهدي يتبرأ من مسابقة وهمية    في الدستور الجديد    محلات بيع السلع المستعملة.. تجارة رائجة    تمويل 7 مشاريع تنموية    منتوج "ختالة" بالجلفة يفوز بالجائزة الفضية    فلسطين تقرّر التخلي عن رئاسة مجلس الجامعة العربية    اللافي يغادر والفريق يضم بن خليفة من بارادو    كيف تكتب رواية؟... إجابات عن أسئلة الكتابة    الرواية انعكاس لسيرورة المجتمع    كورونا صافرة إنذار للتوجه نحو الفضاء الإلكتروني    مخاوف من تحويل أموال النادي الهاوي إلى حساب الشركة    عملية تنصيب منسقي البلديات توشك على النهاية    المديرة تطعن في شرعية الاحتجاج    66 مكتتبا ببلعباس .."رهائن" 20 سنة    تقرير المصير.. مفتاح ترقية السلم    62 قصيدة في " الظّلُ ضوءاً"    كتاب تحفيزي للقضاء على اليأس و الاستسلام    تفسير آية: { يا أيها الذين آمنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل .. }    موزعات آلية دون سيولة وأخرى معطلة بمكاتب البريد    تفعيل ورشات بناء 350 مسكنا اجتماعيا    الوالي يعلن عن توزيع السكنات الاجتماعية قريبا    مشاريع حيوية لعدد من الدواوير    مفاوضات جادة لضم المدافع على العربي    خطر اللسان    مكانة صلاة الجمعة في حياة المسلمين    القول الحَسَن وآثاره في القلوب    طُرق استغلال أوقات الفراغ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حملة واسعة لمكافحة التعدي على شبكة توزيع المياه
نشر في الشعب يوم 16 - 08 - 2019

تسير مؤسسة «الجزائرية للمياه» لولاية سوق أهراس في استكمال الحملة الواسعة القاضية بمكافحة التوصيلات غير الشرعية والتعدي على شبكة توزيع المياه الصالحة للشرب التي كثيرا ما كبدت المؤسسة خسائر مادية ومالية معتبرة .
هذه الحملة في مرحلتها الأولى مسّت أحياء كل من برال صالح و252 سكن وحي عين وعد الله الاجتماعي وحي سيدي مسعود بمدينة سوق أهراس و أحياء أخرى بوسط المدينة .
كما مست البلديات 20 التي تسيرها مؤسسة «الجزائرية للمياه» على غرار سدراتة ثاني أكبر تجمع سكاني وتاورة ومداوروش والمراهنة ولحدادة وأم لعظايم والدريعة والمشروحة والتجمع السكاني الثانوي لعين سنور ولحنانشة .
تجري هذه العملية التي أشرف على انطلاقتها مدير مؤسسة «الجزائرية للمياه» السيد نور الدين فرج الله رفقة طاقم من إطارات المؤسسة يتكون من كل من ممثل دائرة الاستغلال والدائرة التجارية ومسؤول قانوني لذات المؤسسة وكذا فرق تقنية مجهزة بعتاد جد متطور من شأنه السماح باكتشاف التوصيلات غير الشرعية بقنوات المياه الصالحة للشرب على غرار جهاز جيو-رادار .
كما تم خلال هذه الحملة التقرب من عديد المواطنين للتقرب إلى مقر مؤسسة «الجزائرية للمياه» لتسوية وضعيتهم وربط سكناتهم بشبكة توزيع المياه الصالحة للشرب وتفادي الربط غير الشرعي الذي يؤثر سلبا على ميزانية المؤسسة.
بالتوازي مع ذلك وبرسم عملية محاربة التسربات المائية عبر شبكة توزيع المياه الصالحة للشرب تم منذ مطلع 2019 إزالة ومعالجة 1500 نقطة سوداء على مستوى عديد أحياء بلديات هذه الولاية الحدودية، وهو ما مكن من استرجاع كميات هائلة من المياه.
قصد الحفاظ على نوعية مياه الشرب وتفادي الأمراض المتنقلة عن طريق المياه و سطرت مؤسسة «الجزائرية للمياه» برنامجا واسعا يقضي بالقضاء على كل أسباب تدهور نوعية المياه الشروب من خلال القضاء على التوصيلات غير الشرعية وكذا التنسيق مع مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري قصد إخراج الأعمدة الصاعدة الممونة للعمارات من الأقبية بهدف تفادي اختلاط المياه الصالحة للشرب بالمياه القذرة إلى جانب القيام بعمليات تطهير وتجيير ل100 خزان مائي والزيادة من عدد التحاليل البكتريولوجية والفيزيو-كيميائية خاصة في النقاط السوداء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.