دسترة دور المجتمع المدني سند قوي عند إعداد القوانين    منع قناة "أم 6" الفرنسية من العمل بالجزائر    تحت شعار تشكيل السلام معا    دبلوماسية الجزائر في كلّ مكان    بمبادرة الديوان المهني للحبوب    عرقاب: الاستغلال الحرفي للذهب سيرفع الإنتاج إلى 240 كلغ سنويا    بواسطة تقنية التحاضر عن بعد    من أجل العزوف عن قرار الاستقالة    بسبب انتهاء تأشيرته    خلال اجتماعه مع الشركة الموكل إليها أشغال انجاز    لفائدة سكان المناطق المعزولة بالكويف    السفارة الأمريكية: فنّان قدير    وزارة الاتصال: منع قناة "أم 6" الفرنسية من العمل بالجزائر    عودة تدريجية للعمرة    عدم تصفية الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية يهدد السلام في إفريقيا    "لنبني السلام معا" يقتضي احترام حقوق الإنسان والعدالة للشعب الصحراوي    مكّنوا الشعبين الصحراوي والفلسطيني من حقيهما في السلم والأمن والحرية    عبر تقنية التواصل المرئي    قرار فتح المدارس لن يكون سياسيا أو سلطويا    إشراك المرأة الريفية لضمان تنمية مستدامة    مخطط لتهيئة مدينة المنيعة الجديدة    نحو توزيع 10 آلاف وحدة سكنية قبل نهاية العام    هكذا سيكون سعر النفط في 2021    برسم حملة الحصاد الخريفية    روائع الأندلسي باقة مهداة للجمهور الوفي    سواد الثلج... حديث عن تعدد الزوجات بلسان الطفولة    في الفترة الممتدة من 15 إلى 19 سبتمبر    7 وفيات... 197 إصابة جديدة وشفاء 133 مريض    "شراكة أرادني واجهة لا كلمة لي ولا شخصية"    النيران تتلف 2.5 هكتارات من أشجار الصنوبر    والي الولاية يستقبل الفرق الصاعدة    اللاعبون يقررون الاستنجاد بلجنة المنازعات    نثمّن موقف الرئيس تبون الثابت من القضية الفلسطينية    تحايل الاحتلال المغربي يعطّل مسار تسوية في الصحراء الغربية    رفع أطنان من النفايات    وداعا عملاق بونة.. وداعا أيقونة المالوف    50023 إصابة بفيروس كورونا في الجزائر بينها 1679 وفاة .. و35180 متعاف    كورونا…توزيع الإصابات حسب الولايات    الاستعداد لتوزيع 400 حقيبة مدرسية بمناطق الظل    "كل انشغالات المواطنين مُحصاة و سيتم تجسيدها"    الإدارة تتفق مع "نفطال" على تجديد العقد    إستياء من القرارات الإنفرادية للرئيس محياري    "نتمنّى اقناع المستهدفين بالانضمام إلى فريقنا"    دستور لبناء جزائر المستقبل    مكتب بريدي واحد ل30 ألف نسمة !    حمدي بناني صاحب الكمان الأبيض في ذمة الله    " سرّ نجاح أي مطعم هو النظافة والأطباق الشهية "    وزير الموارد المائية: لجنة لتطوير الطاقة المتجددة على مستوى التجهيزات    التلكؤ في تطبيق القانون الدولي وراء تعطيل مسار التسوية    التطبيع مكمِّل لصفعة القرن    شارع ميروشو ... العثور على جثة شاب متعفنة داخل شقة    وفيات كورونا حول العالم تقترب من مليون!    مهرجان القدس السينمائي الدولي يفتح باب المشاركة في دورته الخامسة    مكانة صلاة الجمعة في حياة المسلمين    القول الحَسَن وآثاره في القلوب    طُرق استغلال أوقات الفراغ    السياق الفلسفي للسلام والسياق التشريعي السياسي    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الدرك الوطني بعنابة يضع حدا لنشاط حاملي الأسلحة البيضاء
نشر في الشعب يوم 22 - 09 - 2019

تمكن أفراد السرية الإقليمية لأمن الطرق للدرك الوطني بعنابة، من حجز أكثر من 700 وحدة مشروبات كحولية وتوقيف شخصين يبلغان من العمر 35 سنة، ينحدران من ولايتي عنابة وقالمة.
العملية تمت بناء على معلومات واردة لأفراد السرية مفادها، وجود سيارة على متنها مشروبات كحولية متجهة من مدينة عنابة إلى مدينة قالمة.
من خلال المعلومات المتحصل عليها تم توقيف السيارة على متنها المشتبه فيهما على مستوى طريق الوطني رقم 21 الرابط بين ولايتي عنابة وقالمة، وبعد مراقبة وثائقها وتفتيشها عثر بداخلها على كمية من المشروبات الكحولية مخبأة بإحكام في الصندوق الخلفي للسيارة والمقدرة بأكثر من 700 قارورة من مختلف الأنواع والأحجام ليتم توقيفهما وتحرير محضر ضدهما بتهمة نقل وحيازة مشروبات كحولية بدون رخصة، حيث تم تقديم المعنيين أمام الجهات القضائية المختصة.
وفي عملية أخرى وفي إطار جهود مصالح الدرك الوطني بعنابة في مكافحة الجريمة بجميع أنواعها، خاصة منها ماتعلق بحماية الأشخاص والممتلكات، تمكنت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالبوني في الفترة الأخيرة من تفكيك عصابة قامت بسرقة منزل عائلي باستعمال القوة، تتكون هذه العصابة من سبع (07) أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 سنة.
عناصر الشبكة تم توقيفهم بعد استقبال شكوى من طرف الضحية عن تعرض مسكنها للسرقة، حيث أنه وبعد ترصد أفراد العصابة غياب الضحية، وفي وقت متأخر من الليل قاموا بتحطيم باب منزلها بالقوة وسرقة كامل محتوياته، والتي شملت أفرشة، أغطية، أجهزة كهرو منزلية (ثلاجة، تلفاز...) بالإضافة إلى أثاث منزلي وأواني وغيرها..
تحريات الدرك الوطني المكثفة أفضت إلى توقيف جميع أفراد العصابة، واسترجاع المسروقات الخاصة بالضحية، كما اتضح أن هذه الشبكة كانت تنشط في أقاليم عدة بلديات بولاية عنابة، حيث تم تقديم المتهمين أمام الجهات القضائية المختصة.
وفي نفس السياق، استرجعت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالعلمة دراجة نارية تم سرقتها، بعد أن قام صاحبها بركنها أمام محل تجاري، ليتفاجأ بعد خروجه باختفائها، حيث بعد تنشيط عنصر الاستعلام تم تحديد هوية المشتبه فيهما والقبض عليهما، واسترجاع الدراجة النارية وتسليمها لصاحبها.
إضافة إلى نشاطاتها لحفظ السكينة والطمأنينة بولاية عنابة، شنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة مؤخرا عدة مداهمات واسعة وتفتيش، خاصة في الأماكن المشبوهة والمعزولة، استهدفت حاملي الأسلحة البيضاء بدون مبرر وبدون سبب شرعي، والتي يمكن استعمالها في الجرائم المرتكبة ضد الأشخاص، ومنهم من أوقفوا اثر الضرب والجرح العمدي أو اعتداء عن طريق هذه الأسلحة.
وأسفرت هذه العمليات عن حجز 48 سلاح أبيض وتوقيف 43 شخص تورطو في حمل وحيازة أسلحة بيضاء بمختلف أنواعها وأحجامها، تم تقديمهم أمام العدالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.