إحتلال المغرب للصحراء الغربية "هو من أجل استغلال ثرواتها الطبيعية"    رياح قوية وأمواج عالية في السواحل    هذه آليات محاربة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب    الجزائر والقاهرة تتفقان على تعزيز الشراكة بين الجامعات    الجزائريون يؤدّون صلاة الاستسقاء مجدداً    خيْبة أمل.. أين الخلل؟.. وماذا عن المستقبل؟    صحف عالمية تسلط الضوء على خيبة الجزائر    يوم تاريخي للدبلوماسية الجزائرية..    البيع المشروط للزيت والحليب متواصل بمستغانم    توزيع 50 وحدة سكنية "ألبيا" بصيغتها الجديدة بقديل    انخفاض نسبة البطالة من 14.46 إلى 7.41 بالمائة في 2021    الجزائريون مع المنتخب في السراء والضراء    ضرورة خلق ورشات خارجية لإعادة الإدماج الاجتماعي للمساجين    وضع حد لنشاط 3 مروجين ومصادرة كمية من السموم    صرح طبي بمعايير عالمية    تتويج الطلبة الفائزين في مسابقة «الفيلم الثوري»    عرض مسرحيات قديمة عن طريق الفيديو    خرق للتدابير الوقائية و تجاوزات بمستغانم    «الملقحون تظهر عليهم أعراض خفيفة و ينقلون الفيروس بدرجة أقل»    مدير التشغيل بالبرج : منحة البطالة ستمنح لمستحقيها بعد تطهير قائمة طلبات العمل    رواية "نساء في الجحيم" لعائشة بنّور بالإسبانية    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    تعليق الدراسة بمرافق التعليم القرآني لمدة 10 أيام    المهرجة و لاعبة الخفة أحلام لرياح للنصر: تنمروا عليّ لكوني امرأة لكنني نجحت    قتيل وجريحان في حادث مرور بغليزان    حبس 11 متهما في جريمة الاحتيال على 75 طالبا    إرساء قواعد مهنة حقيقية لصحافة محترفة    ضرورة تبادل التجارب والخبرات    قبل اجتماع اللجنة العليا المشتركة    لنرفع المعنويات والهمم    النكسة...    إهمال ولا مبالاة    بلاني يجدّد التأكيد على موقف الجزائر الثابت    وقفة احتجاجية أمام البرلمان الأوروبي    نداءات أوروبية لوقف نهب خيرات الصحراويين    هذا جديد الضرائب على المهن غير التجارية    اسمعوا وعوا..    الأزمة في مالي: الاتحاد الإفريقي يشيد بمبادرة الرئيس تبون ويعبر عن دعمه لها    هذه أهم انشغالات مُكتتبي عدل ..    مناديل سعدِ بن معاذ في الجنة    تنصيب العميد غنام صبري مفتشا جهويا    خلايا يقظة لمواجهة "كورونا" في مرحلة الامتحانات    قافلة جراحية تجوب ولايات الوطن    ارتفاع عدد المصابين ب"كوفيد 19" في البليدة    جاهزية المستشفيات لوقف زحف "كورونا"    الصورة عنوان لجمال المعالم السياحية بالجزائر    بلماضي .... مهما يكن يبقى وزيرا للسعادة    وفاة مسنين في ظروف غامضة    ... فخورون بإنجازاتكم    الصفعات تتوالى على المغرب ونظام المخزن لا يستحي من الكذب والتحريف    ائتلاف مغربي: حملات التشهير ضد الشهيد بن بركة محاولة للتستر على مسؤولية المخزن في اغتياله    هذه حقيقة وفاة أرملة الرئيس المصري السابق سوزان مبارك    تطبيق بعض أحكام قانون الشهيد والمجاهد بعد إثراء النصوص    وفاة الباحث في علم الاجتماع البروفيسور طيبي محمد    هذه قصة شيطان قريش الذي ذهب لقتل النبي الكريم فأسلم    سامية بوغرنوط تقتنص الجائزة الأولى    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخضر أمام حتمية الفوز على «الفراعنة» لاقتناص الصدارة
نشر في الشعب يوم 06 - 12 - 2021

يواجه المنتخب الوطني اليوم نظيره المصري في ختام دور المجموعات لكأس العرب الجارية وقائعها بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث يتطلّع اشبال بوقرة إلى تحقيق الفوز لافتكاك الصدارة وتفادي مواجهة منتخب المغرب في ربع النهائي والذي يعد أقوى المرشحين للتتويج باللقب بعد المستوى الذي قدمه في الدور الاول من البطولة.
يسعى المنتخب الوطني لمواصلة الانتصارات خلال مشاركته في كأس العرب من خلال تحقيق الانتصار على منتخب مصر اليوم في ختام مباريات دور المجموعات ورغم أن كلا المنتخبين ضمنا التأهل لربع النهائي الا ان الهدف الأول لهما هو افتكاك الصدارة وهو ما سيضمن للمتصدر تفادي منتخب المغرب.
دخلت العناصر الوطنية مباشرة بعد مواجهة لبنان في الجولة الماضية اجواء مواجهة «الفراعنة» بالنظر الى الاهمية الكبيرة التي تكتسيها المواجهة، حيث يبقى الهدف الأول لاشبال بوقرة هو الفوز من أجل تصدر المجموعة وإنهاء الدور الأول بقوة اضافة الى تعزيز الحظوظ في بلوغ المربع الذهبي من خلال تفادي مواجهة منتخب المغرب.
بوقرة تحدث مع اللاعبين كثيرا وأكد لهم أن المواجهة مهمة والفوز بها ضروري لهذا قام بتجهيزهم من الناحية النفسية وأيضا الفنية من خلال اختيار افضل العناصر التي ستكون في الموعد لتقديم الإضافة خلال مواجهة مصر بعد الانتقادات التي تعرض لها بوقرة بسبب سوء اختيار التشكيلة المناشبة أمام لبنان وهو الأمر الذي أثر سلبا على الجانب الفني.
أصعب اختبار للمدرب بوقرة
تعدّ مواجهة مصر أول وأصعب اختيار لمجيد بوقرة المدرب الذي يسعى لإثبات ذاته وقدراته من خلال تحقيق الانتصار أمام منتخب مصر الأول الذي يشارك في البطولة بأفضل عناصر مع تسجيل غياب وحيد لنجم وقائد «الفراعنة» محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي.
منتخب مصر جاء الى الدوحة من أجل الفوز باللقب
وهو الأمر الذي اكده البرتغالي كيروش في اكثر من مناسبة، حيث يسعى التقني البرتغالي لإعادة الثقة للاعبين بعد الفترة الصعبة التي مروا بها في تصفيات المونديال بسبب الانتقادات الكبيرة من خلال الفوز بكأس العرب أو الوصول للنهائي على الأقل.
واجه بوقرة رفقة المنتخب المحلي بعض المنتخبات بصفة ودية ورسمية لكنها لم تكن من قيمة ومستوى المنتخب المصري، وهو ما يجعل بوقرة امام فرصة التأكيد انه يستحق التواجد كمدرب رئيسي للمنتخب الأول أو زيادة الضغوطات على نفسه في حال الاخفاق وهو ما سيصعب من مهمة المنتخب في باقي المشوار.
العودة للتشكيلة الأساسية
يدرك بوقرة أن مواجهة مصر لا تحتمل الأخطاء التي ارتكبها خلال مواجهة لبنان من خلال إجراء بعض التغييرات على التشكيلة وفي مناصب بعض اللاعبين وهو ما يتطلّب منه التركيز الكبير في عملية اختيار العناصر والوظائف التي يتمّ تكليف بها كل عنصر خلال المباراة.
خلال مواجهة منتخب مصر سيعود بوقرة الى التشكيلة الاساسية التي واجهت السودان في أولى مباريات البطولة، حيث سيقوم بإشراك مبولحي في الحراسة وثنائي الدفاع عبد القادر بدران وجمال بن العمري، إضافة الى امير سعيود في صناعة اللعب
وهو اللاعب الذي افتقده المنتخب كثيرا خلال مواجهة لبنان.
النقطة السلبية الوحيدة هي غياب اللاعب الصاعد حسام ميرزاق بسبب تلقيه البطاقة الحمراء خلال مواجهة لبنان وهو ما يجعل زكريا دراوي الأقرب لخلافته في منصب وسط الميدان الدفاعي رفقة بن دبكة، اما في الهجوم فيتوقع ان لا تكون هناك تغييرات مع اشراك بلايلي وبراهيمي دون نسيان بونجاح.
يبقى سوداني من العناصر التي فقدت الكثير من النقاط، حيث لم يٌظهر اشياء كثيرة خلال مواجهتي السودان ولبنان فخلال المواجهة الاولى لم يظهر بالمستوى المطلوب ما عدا الهدف الذي سجله خلال مواجهة لبنان فقد كان ظلا لنفسه ولم يقدم الدعم اللازم وكان عبئا على المنتخب ولم يقدم الحلول في الخط الأمامي.
المباراة ستجري بشبابيك مغلقة
تعدّ مواجهة مصر والجزائر من المباريات التي تحظى دائما بشعبية وجماهيرية كبيرة بسبب الندية الكبيرة الموجودة بين المنتخبين، رغم أن الأمر يفترض ان لا يخرج من الإطار الرياضي بالنظر الى الوعي الكبير الذي اصبح يتمتع به الجيل الحالي من اللاعبين من الجانبين.
المستوى الفني للمواجهة وسمعة المنتخبين اضافة الى تواجد عدد كبير من الجاليتين المصرية والجزائرية في قطر كانت من الأسباب الرئيسية لنفاذ كل تذاكر المواجهة التي ستجري بشبابيك مغلقة، وهو ما سيزيد من تشويق وإثارة المباراة التي ستحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة على شاشات التلفزيون أيضا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.