لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قرين يزور غليزان ومستغانم
نشر في الشعب يوم 07 - 02 - 2015

يقوم حميد قرين وزير الاتصال، يومي 9 و10 فيفري الجاري، بزيارة عمل وتفقد لولايتي غليزان ومستغانم، حيث يتفقد مقرات الإذاعات المحلية ومحطات البث التلفزيوني.
غول يتفقد مشاريع النقل بالمسيلة
يقوم عمر غول وزير النقل، اليوم، بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية المسيلة. يعاين خلالها منشآت ومشاريع القطاع بهذه الولاية.
بن غبريط تستعرض تحضيرات الدخول المدرسي
تعقد نورية بن غبريط، وزيرة التربية الوطنية، اليوم، بثانوية الرياضيات بالقبة، بداية من الساعة 10:00 صباحا، ندوة صحفية تستعرض خلالها ملف تحضيرات الدخول المدرسي 2015 / 2016.
بوضياف يشرف على لقاء حول زراعة الكلى
يشرف عبد المالك بوضياف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، على فعاليات اليوم الدراسي حول «زراعة الأعضاء وبالخصوص زراعة الكلى»، الذي ينظم بالمعهد الوطني للصحة العمومية بالأبيار بالعاصمة، بداية من الساعة 13:00 زوالا.
عيسى يشرف على ملتقى المجلس العلمي
يشرف محمد عيسى وزير الشؤون الدينية والأوقاف، اليوم، على افتتاح الملتقى الدوري للمجلس العلمي الوطني الذي يتناول بالدراسة عدة قضايا علمية واجتماعية هامة، وهذا بدار الإمام، بالمحمدية، الحراش، بداية من الساعة 09:00 صباحا.
بن يونس يعاين مشاريع قطاع التجارة بتلمسان
يقوم عمارة بين يونس وزير التجارة، اليوم، بزيارة عمل وتفقد لمنشآت ومشاريع القطاع بولاية تلمسان، حيث يزور المركز التجاري الرمشي، ويشرف على تدشين سوق جواري ببلدية أوجليدة ويقدم عقود الاستفادة للشباب.
كما يقوم الوزير بمعاينة مشاريع ومحلات تجارية بكل من مغنية والغزوات، إلى جانب تنشيطه لقاءات مع المتعاملين الاقتصاديين بتلمسان والحناية.
ندوة صحفية بالمديرية العامة لسوناطراك
ينشط الرئيس المدير العام بالنيابة لمجمع سوناطراك، اليوم، بمقر المديرية العامة، بحيدرة، بالعاصمة، ندوة صحفية، بداية من الساعة 09:30 صباحا.
دورة كروية بمناسبة يوم الشهيد بعين تموشنت
أطلقت فعاليات المجتمع المدني الشبانية عبر بلدية حاسي الغلة دورة كروية على شرف الشهيد «سيكيوي بغداد»، تزامنا واليوم الوطني للشهيد بتاريخ 18 فيفري، مطالبين السلطات البلدية بمساعدتهم لإنجاح التظاهرة الكروية وكذا العمل على إتمام أشغال تهيئة الملعب البلدي الذي يشكل النقطة السوداء.
مصالح بلدية حاسي الغلة وعلى لسان النائب الأول، بن نابي علي، أكد أن أشغال تهيئة وترميم الملعب البلدي قد أطلقت من جديد بعد تعيين المقاولة المكلفة بالإنجاز، كما سيتم دعم القائمين على الدورة الكروية.
رباعين ينشط ندوة صحفية
ينشط رئيس حزب «عهد 54» فوزي رباعين، ندوة صحفية وذلك، غدا، بالمقر الوطني للحزب بالعاصمة ابتداء من الساعة 11:00سا صباحا.
برنامج تكويني لمرافقة منتجي البطاطا بسكيكدة
أعدت مديرية المصالح الفلاحية لولاية سكيكدة برنامجا تكوينيا لمرافقة الفلاحين منتجي البطاطا الموسمية.
البرنامج انبثق عن اجتماع تنسيقي بين الغرفة الفلاحية المحلية والمعهد التقني لزراعة الخضروات والمحاصيل الصناعية بالطارف انعقد، نهاية الأسبوع. ويهدف بالدرجة الأولى إلى توعية وإرشاد الفلاحين بما يخص زراعة البطاطا الموسمية.
البرنامج التكويني سيستمر من شهر فيفري الجاري إلى غاية ماي المقبل.
غرس 770 هكتار بالأشجار الغابية بمعسكر
ستنطلق، قريبا، بولاية معسكر، عملية غرس 770 هكتار بالأشجار الغابية، بحسب ما علم لدى محافظة الغابات. وأبرز رئيس مصلحة دراسة وتسيير البرامج بذات المحافظة محمد طامة، أن قطاع الغابات استفاد من خمس عمليات ضمن برنامج التنمية لسنة 2015 بقيمة مالية تقدر ب151,3 مليون دج ستنطلق الأشغال بها قريبا; من بينها عملية غرس 770 هكتار بالأشجار الغابية وإعادة غرس 5 هكتارات أخرى.
إعانة مالية ل150 حرفي بقسنطينة
سيستفيد ما لا يقل عن 146 حرفي بولاية قسنطينة خلال فيفري الجاري بقسنطينة، من إعانة مالية من الدولة لاقتناء التجهيزات اللازمة لممارسة نشاطاتهم. وتم تسخير غلاف مالي ب36 مليون د.ج في إطار هذه العملية، التي تستهدف على وجه الخصوص الحرفيين المتخصصين في النحت على الخشب وصناعة الفخار والأواني النحاسية وصنع الحلويات والألبسة التقليدية.
رفع قيمة جائزة «مهرجان مسرح العرائس» إلى 600 ألف دج
تقرر رفع قيمة الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني الثقافي لمسرح العرائس لعين تموشنت من 350 ألف دج إلى 600 ألف دج خلال الطبعة التاسعة المقررة في جوان القادم، كما أعلنه محافظ التظاهرة.
يأتي هذا الإجراء المشجع لفن مسرح العرائس، ليجسد استراتيجية وزارة الثقافة المدعمة للعمليات التحفيزية للفرق الثقافية، بحسب ما أشير إليه.
كرار ينشط ندوة صحفية
ينشط رئيس الجمعية الوطنية للمتعاملين الصيادلة، عبد الوهاب كرار، ندوة صحفية، وذلك اليوم بفندق السوفيتال على الساعة 10:00 صباحا.
دور المسرح في التعريف بالثورة محور نقاش
سيشكل موضوع «ثورة التحرير الوطني في النتاج المسرحي الجزائري»، المحور الرئيس لأشغال يوم دراسي وطني ينظم يوم 18 فيفري بجامعة وهران.
وسيسلط هذا اللقاء، المنظم بمناسبة اليوم الوطني للشهيد، الضوء على دور المسرح الجزائري في التعريف بالثورة التحريرية المظفرة داخل الوطن وخارجه وببطولات الشعب الجزائري وبشاعة الاستعمار الفرنسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.