توجيهات مستمدة من تجربة ميدانية طويلة    جراد يعلن عن 3 ورشات استعجالية    العقار الصناعي ..الملف الذي يُؤرق الحكومة    الجزائر تحذّر من "حرب بالوكالة" في ليبيا    تدعيم الرحلات إلى الجزائر العميقة    شباب بلوزداد يغرق النصرية ويعزز صدارته    الشاعر والصحفي عياش يحياوي في ذمة الله    مراقبة صارمة على مستوى المطارات    تبون مرتاح لأخبار الطلبة    مفارز الجيش توقف تجّار مخدرات ومهاجرين غير شرعيّين    الشعب الجزائري قدّم قوافل من الشهداء دفاعا عن أرضه    تحويل حركة المرور نحو الطريق الوطني رقم 5    أكثر من 40 بالمئة من رحلات الجوية الجزائرية تم إلغاؤها بسبب إضراب المضيفين    أوروبا توافق على قوة جديدة لوقف تدفق السلاح إلى ليبيا    أسبوع تاريخي بالمتحف الجهوي للمجاهد بالمدية    «كتاب بدلا من تذكرة» في مارس بالعاصمة    فخفاخ.. مشاورات ماراطونية لإنقاذ حكومته من الانهيار    الرئيس تبون يستقبل الولاة بمقر رئاسة الجمهورية    وفاة ممرضة وامرأة وطفل بأنفلونزا حادة    تجند تام من أجل صحة الطلبة المرحلين من ووهان    رسالة الأسرى في سجون الاحتلال الصهيونى لوسائل الاعلام والصحافة الجزائرية    دورة تكوينية ل 80 مشاركا بإليزي    آدم وناس والمغربي منير شويعر يزينان التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي    جهاز المراقبة ضد الجراد الجوال في حالة نشاط    المركز الجهوي لمكافحة السرطان إمكانيات وطموحات    مكتتبو التساهمي يطالبون بتدخل الوالي    مدريد تخصص 4 ملايين دولار لإعدام الببغاوات    قتلوه لأنه يعمل كثيرا    ندوة تاريخية وطنية حول «الثورة التحريرية بمنطقة عشعاشة وجبال الظهرة»    تونس: قيس سعيد يهدد بحل البرلمان وانتخابات مبكرة    40 طالبة أجنبية بإقامة "2000 سرير"    ورشات متواصلة وتعزيز أكثر للمواهب الشابة    مواطنو العاصمة يستحسنون الخطوة    رجراج يتراجع عن مقاضاة حلفاية    ‘'أسبوع فن الأوريغامي" بعين الصفراء    لا إجازة لنغيز بسبب كازوني    الرابيد لبعث حظوظ لعب ورقة الصعود    نوعية رديئة ب 35 دج للكيس الواحد    اقتراح انجاز سدود صغيرة محاذية لسهل ملاتة لإنقاذ الموسم    « عازم على مواصلة التهديف وتحقيق حلم الصعود »    تسوية منحة الفوز على سكيكدة قبل موقعة الحراش    الشروع في تسجيل أغاني المرحوم بلاوي الهواري    تصوير فيلم «علاء الدين» 2 قريباً    ... «كن قويا» واقهر الدّاء    الدرك الوطني يحجز عتادا لحفر آبار بدون رخصة    السجن لشخصين سرقا 1 مليار سنتيم من منزل جارهم الطبيب    حادث مرور يخلف 4 جرحى    9 تخصّصات جديدة بالقطاعات المنتجة    الرئيس تبون يجتمع بالولاة بمقر الرئاسة    بطاقية وطنية للمنتج الوطني بغضون ستة أشهر    الرئيس تبون : استقبلت بكل ارتياح خبر خروج أبنائي سالمين من أي وباء بعد فترة الحجر الصحي    دعتها لتحمّل مسؤولياتها التاريخية تجاه الشعب الصحراوي    أكدت تمسكها بمهمتها في‮ ‬ليبيا‮ ‬    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    حكم قول: اللهم إنا لا نسألك رد القضاء…    كم في البلايا من العطايا    لماذا “يفتون الناس”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لبيت نظيف وبيئة صحية
تدابير منزلية...
نشر في الشروق اليومي يوم 28 - 11 - 2018


لمطبخ نظيف خال من الشحوم
مع كل صباح لابد لنا من تهويئة البيت، وخاصة المطبخ، نختار دلو نملؤه بالمنظفات بكمية صغيرة، ماء جافيل نوعية جيدة، وبعض من بيكوربونات الصودا، قليلا من الملح، قليلا من الخل الأبيض ومحلول معطر.
ثم نحضر منشفة مخصصة نلفها على المساحة ونمرر على الجدران، فبهذه الطريقة لن تتراكم الشحوم، ولن يبقى الغبار في المطبخ، ولا تنسي غسل سلة الأواني يوميا وتجفيفها ومسح الغبار المتراكم.
أطردي الفيروسات بأشعة الشمس
تشميس الملابس والأفرشة والأغطية اليومية أمر لابد منه لتفادي الأمراض والفيروسات ولطرد الطاقة السلبية وكذا المخلوقات الدقيقة التي تعيش في الأفرشة، فربع ساعة فقط كافية لتجنيبك العديد من الأمراض.
كل ما عليك يوميا هو إخراج الفراش وفرده قبالة الشمس، وقومي بتنظيف الغرف بصفة عادية، ثم ارجعي غليه ورتبي سريرك وأسرة أولادك بصفحة عادية.
تنظيف سلة المهلات
على كل امرأة نظيفة مراعات نظافة سلات المهملات الموزعة في البيت، سواء في غرف النوم، الحمام أو المطبخ، فهي مكان مميز لتكون الروائح الكريهة وتراكم الجراثيم.
وتنظيفها لن يكلفك الشيء الكثير، غيري الأكياس باستمرار، اغسليها جيدا بالجافيل المطهر وعطريها بأي محلول تنظيف، ضعيها تجف وتتهوى.
وعند الاستعمال ضعي كيسا نظيفا لتجنب التسربات، وسطه بخة معطرة، ثم كيسا ثان لحمل القمامة، وتأكدي من وضع الغطاء كلما رميت شيئا أو اغلقي الكيس، وبهذا تجنبين نفسك وعائلتك الكثير من التعقيدات الصحية وتنعمين بنظافة خالية من الروائح.
الخميرة الكيميائية والملابس
الجميع يشكو من الملابس التي تتداخل ألوانها، أو تتأذى عند الغسل، ما يجعلنا نستغنى عن لبسها أو نرميها، وفيما يلي تدبيرة رائعة لاسترجاع اللون.
أحضري ماء مغلي نضع فيه القليل من مسحوق الغسيل، ثم الثوب الذي تغير لونه أثناء الغسيل، ثم كيس من خميرة الحلويات ونمزج بواسطة ملعقة خشبية لتفادي الاحتراق، ونحرك جيدا حتى يزول اللون، وهذا مباشرة بعد يتلون القميص، لأنه في حالة جفافه ستكون النتائج غير مرضية.
جليد الثلاجة
طبقات الجليد التي تتراكم في الثلاجة-الطراز القديم- من أكثر المساكل التي تضايق السيداتن وللتخلص منها لابد من إطفاء الثلاجة وتنظيفها جيدا بالماء والبيكاربونات التي تطرد الروائح وتقتل البيكتيريا وتمنع تكون الجليد، حبذا قبل ملئها بالمشتريات.
ثم نحضّر كسرونة فيها ماء ساخن جدا، موضوعة على صينية ستذوب الجليد، ولا تنسي وضع مناشف تحت الثلاجة لتجنب تسرب المياه.
ثم نحضر ورق ماص فيه قليلا من الزيت، ندهن المجمد في كل الجهات، وندهنه خاصة الجهة الخلفية، ما يسمح بتكون طبقة دهنية، ثم نشغلها عادي وبالتالي نمنع تكون الجليد مرة أخرى.
جففي ملابسك بهذه الحيل..
مع أن آلات غسيل الملابس الحديثة تعصر الملابس وتجففها، إلا أن هذه الأخيرة تحتاج إلى النشر في الهواء الطلق حتى تجف بشكل كامل، ولكن مع الفصل الماطر ستزيد المعاناة، لهذا نقدم لك مجموعة من الحيل والنصائح، التي تساعد على تجفيف الملابس بشكل أسرع في المنزل…
صادقي الملح لهذه الأسباب..
يعد الملح من أهم مكونات أي وجبة طعام، فهو يضفي نكهة مميزة على الأطعمة، رغم أن الإكثار منه، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة أهمها ارتفاع ضغط الدم، وإلى جانب استخدامه في وجبات الطعام، هناك مجموعة أخرى من الاستخدامات التي يجهلها الكثيرون، نورد أهمها فيما يلي، بحسب موقع توب 10 هوم ريميديز:
1- علاج التهاب الحلق
يساعد الغرغرة بالماء والملح على محاربة التهاب الحلق، حيث يعمل الملح كمطهر، ويحارب الميكروبات المسببة للعدوى.
2- علاج تقرحات الفم
يملك الملح القدرة على علاج تقرحات الفم نظراً لخواصه المطهرة، فهو يسحب السوائل من القروح لتسريع عملية الشفاء، وذلك عن طريق الغرغرة بالماء والملح بشكل يومي.
3- تخفيف آلام القدمين
يفيد نقع القدمين بالماء والملح لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقائق مرة واحدة في اليوم في التخفيف من الآلام الناتجة عن الإرهاق والتعب.
4- علاج التهاب الملتحمة
يمكن معالجة العين الوردية أو التهاب الملتحمة باستخدام غسول من الماء المقطر الممزوج بالملح، مع تكرار العملية عدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
5- معجون طبيعي للأسنان
تساعد جزيئات الملح على التخلص من الترسبات على أسنانك، مما يقلل من خطر العديد من مشاكل الفم، لذلك يمكن استخدامه كمعجون طبيعي لتنظيف وتعقيم الأسنان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.