فيما أحبط‮ ‬14‮ ‬محاولة ل الحرڤة‮ ‬بمناطق متفرقة‮ ‬    بالتنسيق بين وكالة‮ ‬كناك‮ ‬و أونساج‮ ‬    وضعها مجلس المحاسبة‮ ‬    نحو إستقلال جزيرة بوغانفيل عن‮ ‬غينيا الجديدة    لإيجاد حلول للمشاكل المالية    المنافسة تنطلق‮ ‬يوم‮ ‬21‮ ‬ديسمبر الجاري    خلال ال24‮ ‬ساعة الأخيرة‮ ‬    خلال تشييع جنازته    تقضي‮ ‬الاتفاقية بتسليم التحف القديمة    نظمت عدة أنشطة متنوعة في‮ ‬مختلف ولايات الوطن‮ ‬    الجزائر تفوز برئاسة برلمان طلبة الأزهر    ماكرون‮ ‬يعتمد سفير الجزائر    منطقة إستراحة بين الجزائر وتونس    محطة حاسمة لإخراج البلاد من الانسداد    دعم المؤسسات والاستثمار المنتج وإعادة الترخيص باستيراد السيارات المستعملة    البنوك مطالبة بالتمويل المستدام للاقتصاد الوطني    تحديد نص ورقة التصويت ومميزاتها التقنية    لافروف يؤكد على تطابق في وجهات النظر مع ترامب    تمكين ممثلي المترشحين من مرافقة نتائج الانتخابات    دعوة المواطنين للمشاركة بقوة في الاقتراع    «مصممون على الانتصار»    45 % من المشاريع المصغرة فاشلة لغياب المرافقة    شباب بني بوسعيد يستعجلون إطلاق مشاريع الصيد البحري المتأخرة    مثالية تيغنيف تستقبل شباب بلوزداد في الكأس    الساورة تستقبل تاجنانت في الكأس وفرحي يعود إلى التدريبات    وهران ثاني ولاية أكثر تمثيلا في الدور الوطني    2667 مستفيد من الإدماج المهني هذا الشهر    مليون و 53 ألف مواطن على موعد مع التصويت اليوم    سحب 235 رخصة سياقة    شاب يغرس خنجرا في قلبه محاولا الانتحار بحي سطاطوان    توزيع 593 مسكن وتدشين مرافق صحية    ترسيم الحدود و توزيع الأراضي الفلاحية ضمن الأولويات    توقيت ومكان تأدية المترشحين الخمسة لواجبهم الإنتخابي    احتفالات 11 ديسمبر تتحوّل إلى تجمّع شعبي مؤيد للانتخابات    شجاعة الثوار قهرت وحشية الاستعمار    اليوم الذي كُشف فيه الوجه الحقيقي للاستعمار    «استخدمت زوارق ورقية لتجسيد ظاهرة "الحرڤة" في لوحاتي»    بين ناري «الهجرة» وحب الوطن    ملحقة مكتبة "جاك بارك" بفرندة تحيي ذكرى 11 ديسمبر 1960    مقرة منافس الكأس والإصابات تقلق لافان    الحظ لم يسعفنا لكن نسعى إلى تحقيق التأهل    مظاهرات 11 ديسمبر نموذج لخرق فرنسا للحريات    أغلب ما يعرفه الروس عن الجزائر، بهتان وزور    توقع جني 18 ألف قنطار من الزيتون    مساعدات متنوّعة لعائلات معوّزة بأربع بلديات    28 جزائريا في أكاديمية مجمع أتاتورك للطيران    سوق لبيع المنتجات الفلاحية قيد الإنجاز    مدير "التركية للطيران" يعتبرالجزائر أكبر شريك إفريقيا    في‮ ‬ظل ارتفاع نسبة المصابين بالداء‮ ‬    تأجيل التسجيلات في قرعة الحج إلى 15 ديسمبر الجاري    سكان مستغانم ينتظرون تسليم مشروعي القرن «الترامواي» و «مستشفى خروبة»    وكالات السياحة والأسفار مدعوة لسحب دفتر الشروط الخاص بتنظيم الحج    مهنيو الصحة يدعون الى اعتماد الأدوية الجديدة للسكري    الشيخ عبد الكريم الدباغي يفتي بضرورة المشاركة بقوة في الرئاسيات    سلال يبكي بالمحكمة و يصرح : لست فاسد انا بريء !!    بن ڨرينة: سأنصب مفتي الجمهورية وتوحيد المرجعية الدينية في البلاد    زعلان لم استقبل دينار واحد وليقول انا شديت عليه مستعد انا نخلص    « الحداد »    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فيديو ضد الإسلاموفوبيا في كندا يحقق نجاحاً كبيراً
حصد مليون و428 ألف مشاهدة في أسبوعين
نشر في الشروق اليومي يوم 16 - 02 - 2015

حقق تسجيل فيديو أعده شباب مسلمون لمواجهة انتشار الإسلاموفوبيا في كندا نسبة مشاهدة عالية، بلغت مليون و428 ألف مشاهدة خلال أسبوعين من عرضه على موقع يوتيوب.
وقالت صحيفة لو فيغارو الفرنسية، الاثنين، إن الفيديو يأتي في إطار حملة تحمل اسم "مشروع الثقة العمياء"، حيث ينزل أحد شباب الحملة الملتحين ويقف وسط شوارع مدينة تورونتو الكندية معصوب العينين فاتحاً ذراعيه وبجواره لافتة كتب عليها: "أنا مسلم ويصفوني بالإرهابي.. أنا أثق بك.. هل تثق بي؟ إذاً عانقني".
ويظهر في الفيديو عشرات المارة وهم يعانقون الشاب الملتحي، دون تخوف من كونه مسلم، بحسب الصحيفة الفرنسية.
ووصل عدد المشاهدات إلى مليون و428 ألف مشاهدة، و11385 ألف معجب (لايك) وذلك حتى ظهر اليوم (الاثنين).
وتهدف الحملة، بحسب المنظمين، إلى لفت الأنظار إلى الواقع الذي يعيشه المسلمون، وكذلك إلى رصد ردود فعل الكنديين غير المسلمين في الشوارع على التهم التي تلصقها وسائل الإعلام الغربية بالمسلمين.
وجاء في النص المرفق بالفيديو: "نريد أن نشجع المسلمين على التعامل الحسن كما علمنا النبي.. ونؤكد للمتطرفين المسلمين ولغير المسلمين أن العنف والإرهاب ليس لهم وجود في الإسلام".
وقالت اسومي جاي صاحبة فكرة الحملة للصحيفة: "فكرت في هذا المشروع بعد أن تلقيت تهديدات من قبل مجهولين فقط كوني مسلمة.. الناس أصبحت مرتبكة بعد الهجمات التي تعرضت لها باريس في جانفي الماضي وإلصاق التهمة في الإسلام ككل، رغم أن هذه الهجمات الدنيئة ما هي الا تصرفات فردية".
وأخرجت الحملة فيديو ثاني تظهر فيه اسومي بحجابها، حيث تقف في الشارع حاملة لافتة مكتوب عليها "أنا مسلمة أنا..."، حيث تدعو المارة إلى استكمال العبارة.
وأشارت الفتاة المسلمة إلى تعرض الكثير من المسلمين في كندا لأحداث عنصرية في الفترة الأخيرة، كان آخرها قتل الشاب المسلم مصطفى ماتان البالغ من العمر 28 عاماً في منزله في مدينة "فورت مكموراي" في مقاطعة ألبرتا يوم 9 فيفري الماضي فقط لأنه مسلم دون معرفة القاتل حتى اليوم.
وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها الفيديوهات المدافعة عن المسلمين في كندا حيث ظهر مؤخراً فيديو يظهر فيه شاب كندي في محطة للحافلات يرفض أن يركب معه مسلم في مشهد تمثيلي وهو ما دفع العديد من الركاب الكنديين للدفاع عن الشاب المسلم.
وبحسب إحصائيات رسمية، تبلغ نسبة المسلمين في كندا 1.9 بالمائة من إجمالي عدد سكان البلاد البالغ عددهم حوالي 33 مليون نسمة ونصف المليون.
وتصاعدت الاعتداءات على المسلمين في العديد من العواصم الغربية في الفترة الأخيرة، عقب الهجوم الذي تعرضت له أسبوعية شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة الشهر الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.