الفريق أول السعيد شنقريحة من الناحية العسكرية الثالثة    وزارة الشؤون الخارجية توضّح    القادة يُشدّدون على توحيد المواقف وتكثيف التشاور    لعقاب ينهي مهام مديرين    هوية رقمية للجزائريين    اجتماع حول استراتيجية المركز الوطني للسجل التجاري    80 بالمائة من الجزائريين يستفيدون من الأنترنت    هذا جديد سوق السيارات في الجزائر    مجلس الأمة يشارك في مؤتمر بإسطنبول    غزّة على رأس أولويات الجزائر    غزّة تحت القصف دائماً    مولودية الجزائر تقلب الطاولة على شباب قسنطينة وتبلغ نهائي كأس الجزائر للمرة العاشرة    الاستخدام العشوائي للنباتات الطبية.. عواقب وخيمة    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    تأسيس جائزة وطنية في علوم اللغة العربية    اختتام ملتقى تيارت العربي للفنون التشكيلية    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    قسنطينة: السيد عون يدشن مصنعا لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    وزير الداخلية: استلام 134 منطقة نشاط مصغرة مع نهاية 2024    وهران: إيفاد لجنة من وزارة التربية الوطنية للنظر في أسباب سقوط سقف لقسم بمدرسة ابتدائية    تكتل ثلاثي لاستقرار المنطقة ورفاه شعوبها    الجامعة العربية تجتمع لبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال    تقرير دولي يفضح ادعاءات الكيان الصهيوني حول "الأونروا"    ضرورة توفر وسائل إعلام قوية لرفع التحديات    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    الشفافية والصرامة في إعداد دفتر شروط التجهيزات الطبية    العماني: مواقف الجزائر مشرفة في المحافل الدولية    التحكم في الرقمنة لتحسين خدمات قطاع العدالة    لا تزال الأزمة تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان    لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية    محطة تضمن 50 رحلة طويلة يوميا ومؤسسة حضرية هامة    شلالات "كفريدة" تستعيد جمالها    الحاجة الاقتصادية والاجتماعية لضبط عروض التكوين في الدكتوراه    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    سقوط عامل من الطابق السادس لعمارة    90 بالمائة من الأبناء يفشلون لعدم الاهتمام بمواهبهم    العاصمة.. إحصاء 248 مشروع تنموي في مختلف القطاعات    المنتخب الوطني يتعادل أمام نظيره التونسي    إشادة ألمانية بأول تجربة لشايبي في "البوندسليغا"    بلومي هداف مجددا في الدوري البرتغالي    ماندريا يُعلّق على موسمه مع كون ويعترف بتراجع مستواه    قصف ومجازر وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى    تمنطيط حاضرة للعلم والأعلام    الوقاية خير من العلاج ومخططات تسيير في القريب العاجل    رجل الإصلاح وأيقونة الأدب المحلي    مطالب بحماية الشعب الصحراوي من الاضطهاد المغربي    دعم الإبداع والابتكار في بيئة ريادة الأعمال    معالجة 245 قضية إجرامية    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    القرار سينفذ هذا الصيف: منع كراء عتاد الاستجمام و زوارق النزهة بشواطئ عنابة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موقع فيفا : أوروبا تكتشف براهيمي


موقع فيفا يحتفي بياسين براهيمي بهذا المقال :
إكتشفت قارة أوروبا نجما جديدا في ملاعبها هو الجزائري ياسين براهيمي أول لاعب عربي ورابع أفريقي يسجل ثلاثية "هاتريك" في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء لفريقه بورتو البرتغالي في مرمى باتي بوريشوف البيلاروسي.
لم يتمكن لاعب وسط ثعالب الصحراء في اخفاء فرحته بعدما سجل نصف اهداف فريقه (6-0): "تسجيل 3 أهداف في مباراتي الأولى في دوري الأبطال أمر لا يصدق. حتى اني لم اسجل ثلاثية طوال مسيرتي. لقد لعبنا جيدا ويجب ان نستمر هكذا. أنا سعيد جدا واشكر جميع زملائي".
سجل براهيمي ثنائية في الشوط الاول في الدقيقتين 5 من زاوية صعبة بعد لمحة فنية خارقة و32 بتسديدة جميلة بيمناه من داخل المنطقة على ملعب "دراجاو"، قبل ان يضيف الثالث في الشوط الثاني من ركلة حرة رائعة ويخرج في الدقيقة 59، لينضم الى الإيفواري ديدييه دروجبا والكاميروني صامويل إيتو والنيجيري يعقوبو اييجبيني الذين سجلوا ثلاثيات في المسابقة القارية الاولى.
ولد براهيمي في العاصمة الفرنسية باريس في 8 فبراير/شباط 1990 لأبوين جزائريين، وسرعان ما أبان عن موهبته الكروية بعدما كان في السابعة من العمر حيث انضم إلى عدد من الأندية الصغيرة مثل مونتروي وفينسينوا الذي انجب الدولي الفرنسي بلايز ماتويدي قبل أن ينضم عام 2003 إلى مركز كليرفونتين لتخريج المواهب حيث أمضى ثلاث سنوات وبعد ذلك انتقل إلى المركز التدريبي الخاص بنادي باريس سان جيرمان.
في 2009، وقع براهيمي عقده الإحترافي الأول مع رين الذي أمضى معه ثلاث سنوات كلاعب ناشئ وسرعان ما فجر موهبته مع الفريق الرديف في الدوري الفرنسي للهواة قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة إلى نادي الدرجة الثانية كليرمون فوت ولعب موسما واحدا مع الفريق ليعود بعد ذلك إلى رين حيث أصبح أحد أعمدة الفريق بعدما شارك في الكثير من المباريات في الدوري المحلي والدوري الأوروبي أيضا، بالاضافة الى مواصلة دروسه حيث يتمتع رين بسمعة جيدة في تنشئة لاعبيه على الصعيدين الكروي والعلمي.
مثل براهيمي منتخبات الفئات العمرية لفرنسا ولعب في بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 19 سنة لعام 2009 حيث ساهم في وصول المنتخب الفرنسي إلى نصف النهائي بتسجيله هدفين في مرحلة المجموعات كما شارك مع المنتخب الفرنسي تحت 20 سنة في بطولة تولون 2010 قبل أن يقرر الإنضمام إلى الجزائر حيث خاض مباراته الدولية الأولى في مارس/آذار 2013 أمام بنين وشارك في ثلاث مباريات ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم البرازيل 2014 FIFA.
وفي النهائيات العالمية، نجح في هز شباك كوريا الجنوبية (4-2) وكان احد العناصر التي تألقت في تشكيلة الجزائر في طريقها الى الدور الثاني قبل ان تخسر بصعوبة بالغة بعد التمديد امام المانيا التي احرزت اللقب لاحقا.
اختبر براهيمي اللعب في الدوري الأسباني الموسم الماضي مع غرناطة، لفت انظار بورتو بطل اوروبا عامي 1987 و2004 فضمه الى صفوفه في فترة الانتقالات الاخيرة.
براهيمي انتقل الى بورتو هذا الصيف قادما من غرناطة الاسباني مقابل 6.5 ملايين يورو لخمس سنوات، بعدما تخطت محاولات مراوغاته الموسم الماضي الارجنتيني ليونيل ميسي في الدوري الأسباني. ولم يتأخر في ترك بصمته مع الفريق الاطلسي، فهز شباك ليل الفرنسي في الدور الفاصل من دوري الابطال مساهما بالتأهل الى دور المجموعات، قبل ان يحقق انجازه الكبير في مرمى بوريشوف الاربعاء.
الموعد الأوروبي المقبل لبورتو وبراهيمي، سيكون في 30 الجاري ضد شاختار دانيتسك الأوكراني بميدان الأخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.