تدمير قنبلتين تقليديي الصنع وحجز معدات التنقيب عن الذهب    3 قتلى 33 جريحا فى حادثي مرور خطيرين بالبويرة    ظاهرة التسرّب بقطاع التكوين والتعليم المهنيين محل دراسة بوهران    بن مسعود يعاين مشاريع السياحة بسكيكدة    البرهان وأعضاء مجلس السيادة يؤدون اليمين الدستورية    مشاورات سياسية لتشكيل ائتلاف حكومي جديد في إيطاليا    عمراني يعلن عن القائمة المعنية بمباراة القطن التشادي    سليماني ينتقل إلى نادي موناكو ويبعث مشواره من جديد    ليل الفرنسي قريب جدا من ضمّ وناس    بن يطو هداف مع الوكرة ضد السد في افتتاح الدوري القطري    فيورنتينا يتعاقد مع ريبيري في صفقة انتقال حر    اجراء الرئاسيات في اقرب اجال يجنب البلاد الفراغ الدستوري    “كنا السباقين للدعوة لتوافق وطني من خلال الجلوس على طاولة حوار”    هيئة الحوار والوساطة اليوم في بيت حزب الجيل الجديد    تيزي وزو أكبر الولايات معاناة مع الحرائق    محلات تجارية في انتظار أصحاب مشاريع “كناك”    بلايلي يستأنف التدريبات مع فريقه الترجي التونسي    4 ميداليات منها 3 ذهبيات تحصدها الجزائر في نهائي تجذيف    إحباط تهريب مبالغ مالية بالعملة الصعبة إلى تونس    عرقاب: الجزائر جاهزة لإنتاج 5600 ميغاواط من الكهرباء    الدالية: رفع التجميد عن 1922 منصب عمل بقطاع التضامن    الجلفة : مشاريع “مهمة” لربط سكان عديد المناطق الريفية بالماء الشروب    بن فليس يدعو الى توفير تدابير الثقة لتمكين الشعب من ممارسة صلاحياته عبر تنظيم انتخابات رئاسية    الماركتينغ الخارق    ترامب يلغي زيارته إلى الدنمارك بعد رفضها بيع غرينلاند    إجراءات ”إستعجالية” لتدعيم شبكة توزيع الكهرباء ببلدية رقان في أدرار    اعتماد مخططات تنموية “واعدة” بسوق أهراس    أزيد من 100 شاب في سياحة علمية بجيجل    23 حاجا جزائريا متواجد في العيادات    وسط دعوات لإنهاء الأزمة السياسية بالحوار    الطلبة في مسيرتهم الأسبوعية ال26    غرداية    حسب حصيلة جديدة مؤقتة أکدها رئيس البعثة الطبية    البيروقراطية .. داء بلا دواء؟    نسمات عى إيقاع المداحات    بعد تهدئة التوترات التجارية بين واشنطن وبكين    من‮ ‬24‮ ‬إلى‮ ‬28‮ ‬أوت الجاري    من‮ ‬31‮ ‬أوت إلى‮ ‬3‮ ‬سبتمبر المقبل    في‮ ‬كتابه‮ ‬الشعر في‮ ‬عسير‮ ‬    خلال اقتحام قوات الإحتلال لمدينة نابلس    خلال حملة تطوعية بادرت بها محافظة الغابات‮ ‬    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    للخروج من الأزمة السياسية‮ ‬    الجزائر تشارك في الاجتماع الثامن بفالنسيا    رئيس الحكومة يتخلى عن الجنسية الفرنسية    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    أكاديمي أمريكي يدعو إلى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره    السينما الجزائرية    ثروة تاريخية منسية    .. جاني راجل بشار صَابته بختة في «لاڤار»    «قيظ الصيف المشتد»    تتويج الشاعر العراقي خالد حسن    الناي سيد الآلات الموسيقية بالأعراس    300 مقعد بيداغوجي جديد في شبه الطبي    الذنوب.. تهلك أصحابها    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أول سيارة "رونو'' جزائرية .. الأسبوع المقبل
نشر في البلاد أون لاين يوم 24 - 06 - 2014

ستكون النماذج التجريبية الأولى لسيارة "سيمبول" الجديدة المصنعة بمصنع وادي تليلات جاهزة الأسبوع المقبل ليتم إختبارها لاحقا برومانيا حسبما أعلنه اليوم ، بوهران الرئيس المدير العام لمؤسسة "رونو الجزائر للإنتاج" برنار سونيلاك، ".
وستخرج النماذج الأولى للسيارات في الأسبوع المقبل من خطوط التركيب بمصنع وهران، وسيتم إرسالها إلى رومانيا للخضوع للاختبارات التقنية وتلك المتعلقة بالسير" وفقا لما صرح به ذات المسؤول خلال ندوة صحفية نظمت في إطار برنامج الاتصال الذي سطرته المؤسسة لتقديم حالة تقدم هذا المشروع الاستثماري.
وأبرز سونيلاك بأن "مصنع رونو برومانيا يتوفر على وسائل ومعدات تتيح قياس الأداء ومستوى نجاعة سيارة سيمبول الجديدة المصنعة بالجزائر" لافتا إلى أن "هذه الاختبارات تعد أساسية ومبرمجة ضمن مسار إطلاق صناعة السيارات وفقا للمعايير الدولية".
وسوف يتم إختبار نماذج مصنع رونو لوهران برومانيا عبر مسارات ومضامير رونو المعدة وفق المعايير المرجعية، وستسير المركبات ليلا ونهارا وفي مختلف الظروف المناخية والجغرافية على مسافة إجمالية تقدر ب 40 ألف كلم. وإستنادا لنفس المصدر فإن أشغال إنجاز هذه المنشأة الصناعية جارية وفق وتيرة حسنة قائلا أن المصنع مجهز بخط تركيب حقيقي للسيارات مصمم وفقا للمقاييس الدولية.
وستخرج السيارات الأولى الموجهة للتسويق من المصنع في نوفمبر 2014 كما أشير إليه. وأكد برنار سونيلاك ،أن سيارة سيمبول الجديدة "صنع بالجزائر" تعد نوع مختلف عن تلك المنتجة برومانيا لأن السيارة المصنعة بوهران هي من النوع الراقي. وردا على سؤال حول سعر بيع هذه السيارة أبرز المتحدث أن "التجهيزات المدرجة في هذا النموذج الذي ينتج بوهران هي التي تحدد سعرها الذي لن يكون أقل من سعر نفس النموذج الذي ينتج في أماكن أخرى بعدد أقل من التجهيزات والراحة".
ومن جهته صرح رئيس المديرين لشركة تسيير المساهمات بشير دهيمي ،أن نسيج المناولة حول هذا الاستثمار المهم "في تطور تدريجي".
وتجرى زيارات إلى المصنع وإتصالات ومحادثات مع متعاملين وطنيين وأجانب تحسبا لتوسيع هذا النسيج للمناولة الذي سيشمل في المستقبل صانعي الزجاج والعجلات المطاطية ومعدات أخرى. وقد تم إدماج متعامل محلي ينشط في مجال تصنيع المنتجات البلاستيكية في عملية تصنيع هذه السيارات الجزائرية الأولى.
من جهته أفاد الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للسيارات الصناعية حمود تازروتي، بأن مصنع وادي تليلات سينتج مستقبلا نماذج أخرى من مركبات رونو. وتملك الشركة الوطنية للسيارات الصناعية نسبة 34 بالمائة من أسهم مؤسسة "رونو الجزائر للإنتاج" التي تشمل أيضا الصندوق الوطني للاستثمار ب 17 بالمائة والشركة الفرنسية رونو ب 49 بالمائة.
وقد تم توظيف زهاء 200 عامل على مستوى هذا المصنع ريثما يتم تعزيز هذا الطاقم ب 50 أخرين في الأسابيع القليلة القادمة علما أن بعضهم قد استفاد من دورات تكوينية على مستوى مصنع رونو برومانيا.
وسوف ينتج مصنع وهران في مرحلة أولى 25.000 سيارة في السنة قبل أن يصل إلى 75.000 وحدة في مرحلة ثانية.
ويوجه هذا الإنتاج بالدرجة الأولى لتلبية احتياجات السوق المحلية. ومن المتوقع في مرحلة ثانية استكشاف السوق الإفريقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.