موجة حر شديدة في عدة ولايات    أمطار رعدية بهذه الولايات    تسجيل 10 مليار دج من الودائع لدى بنك الجزائر الخارجي منذ ديسمبر 2021    لعمامرة يؤكد رعاية الرئيس تبون للجالية الوطنية في العالم    انطلاق تعميم توصيل المدارس ب"الكوم سات"    ثلاثة منتجات جديدة لدعم الصيرفة الإسلامية    11مليار دولار لتطوير الصناعات البتروكيميائية    "البوليزاريو" تجدد تمسكها بخطة التسوية الأممية الإفريقية    أزمة غذاء خطيرة تهدد بمجاعة في أوساط الشعب المغربي    نشكر الجزائر رئاسة وحكومة وشعبا على مواقفها الشجاعة    الجزائر في مواجهة العربية السعودية    بداية متعثرة للمصارعين الجزائريين    الرافل وألعاب القوى يعززان رصيد الجزائر    التسجيلات النهائية للطلبة الجدد بداية من 5 سبتمبر المقبل    قفطان سفيرة المغرب بكولومبيا وعودة العلاقات مع البوليزاريو    إعادة دفن رفات 5 شهداء    10 آلاف تدخل للحماية المدنية    جثة أربعيني على قارعة الطريق    البويرة: 14 جريحا في اصطدام بين 4 مركبات بالطريق السيار شرق-غرب    موجة حر شديدة عبر الولايات الوسطى والغربية يومي السبت والأحد    وزيرة الثقافة تبحث مع سفيرة ألمانيا الاتحادية تعزيز التعاون    كأس ديفيس: فوز الجزائر على كينيا /2-1/    47 مليون مشترك في النقال بالجزائر    العاب التضامن الإسلامي 2022 /ألعاب القوى: فضية وبرونزية للجزائر    إجماع على صون رموز الأمة وإحياء الذاكرة الجماعية    دورة التكريم والاستمتاع والتأكيد    الطاهر وطار.. عشرُ سنوات من الغياب    هكذا تعامل النبي الكريم مع كبار السن    لوموند: غزة ستظل سجنا حتى بعد الهدنة    نقابة أمريكية تحث الرئيس جون بايدن على دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    كورونا: 148 إصابة جديدة مع عدم تسجيل أي وفاة    وزارة الدفاع التونسية: إصابة عسكريين اثنين في اشتباك مع عناصر إرهابية    تنصيب لجنة إعداد مشروع قانون الفنان    هل اتصلّ بلماضي بريان شرقي؟    الجزائر تدين بشدة الاعتداءات الإرهابية في منطقة تيسيت بمالي    كرة السلة (البطولة الإفريقية لأقل من 18 عاما)/ذكور: انهزام المنتخب الجزائري أمام السنغال (55-73)    المهرجان ال 11 لأغنية الشعبي بمشاركة أربعة أصوات في هذا النوع    إخماد أغلب حرائق الغابات ببجاية    فلسطين: إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان شرق نابلس    الصحراء الغربية: حل النزاع مرهون بتطبيق خطة التسوية الأممية-الإفريقية    نموت ويحي الوزير    احباط هجرة 21شخصا بينهم إمرأة و أربعة أطفال    سكيكدة تصنع الحدث" فلاحيا"    تقليص فروع سونلغاز إلى 14 فرعا    سليماني يزاحم بن رحمة في صفقة الانتقال إلى نوتنغهام فوريست    تراجع أسعار النفط    الفريق أول السعيد شنقريحة يعاين آخر تحضيرات المسابقة العسكرية الدولية "الفصيلة المحمولة جوا 2022"    كورونا : 134 إصابة جديدة خلال ال24 ساعة الأخيرة بالجزائر    السيد لعمامرة يبرز بباكو الأهمية الكبرى التي يوليها الرئيس تبون للجالية الوطنية بالخارج    تنصيب لجنة إعداد مشروع قانون الفنان    بن عبد الرحمان بعد استقباله من طرف الرئيس أردوغان : العلاقات الجزائرية-التركية تعرف تطوّرا هاما    "جلجامش" على خشبة بشطازري بداية من الاثنين المقبل    رسميا.. الجزائر تدخل الموجة الخامسة لكورونا    تعيين مدير مالية جديد بوزارة الصحة    على قدر النوايا تكون العطايا    علاج الإحباط    سورة الإخلاص.. كنز من الجنة    رسالة مؤثرة من والدة الشهيد النابلسي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آلاف الجزائريين عالقون في موانئ أوروبا
نشر في البلاد أون لاين يوم 27 - 06 - 2015

ميناء مرسيليا: "الباخرة لا تستجيب لمعايير السلامة البحرية"
أعلنت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، أن بعض الرحلات المضمونة من قبل سفينة "إليروس" ستعرف بعض الاضطرابات الناجمة عن "مشاكل بين صاحب السفينة آلاف المسافرين الجزائريين عالقون بموانئ أوروبا إلى غاية يوم غد الاثنين.
وأوضحت المؤسسة في بيان لها، أن الرحلات المعنية بالاضطرابات هي مرسيليا وهران ليوم أول أمس الجمعة على الساعة الرابعة مساء، ورحلة وهران أليكانت ليوم أمس السبت 27 جوان على الساعة 23:00سا، وأليكانت وهران ليوم الأحد على الساعة 23:00سا، بالإضافة لرحلة وهران أليكانت ليوم غد الاثنين 29 جوان على الساعة 23:00سا. وأضاف البيان أن المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين التي تواجه هذا الوضع "الخارج تماما عن نطاقها" تتعهد بتعبئة جميع الإمكانيات المالية والمادية، من خلال تعويضات مالية والتكفل بالإيواء بالفندق، للوفاء بالتزاماتها إزاء زبائنها. ولم توضح المؤسسة الوطنية للنقل البحري تاريخ استئناف الرحلات بشكل عادي، مكتفية بالقول في بيانها الذي نقلته وكالة الأنباء الجزائرية إن "برنامج رحلات السفينة سيستأنف خلال الأيام القليلة المقبلة".
وستتكفل الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين بنقل 1000 مسافر جزائري كانوا عالقين بميناء مارسيليا، وسيتم نقل المسافرين على مرحلتين. وكانت السلطات الفرنسية قد تحفظت على باخرة مستأجرة لغياب مقاييس الأمان، وستلتحق غدا على مستوى كل من ميناء وهران والعاصمة. فيما أمر وزير النقل بفتح تحقيق حول ملابسات احتجاز الباخرة المستأجرة. حسب ما ذكره موقع كل شيء عن الجزائر.
أزيد من 2000 مسافر عالق في ميناء مرسيليا، كان من المفروض أن يسافروا إلى ميناء وهران عبر الباخرة اليونانية التي تم استئجارها من طرف المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين. وحسب ما ذكره الموقع، فإن إدارة ميناء مرسيليا أكدت أنه "تم إجراء تفتيش على مستوى السفينة ولم يسمح لها بالإبحار". مع العلم أن الباخرة اليونانية بدأت في أولى رحلاتها سنة 1998، إلا أنها "لا تستجيب للمعايير".
وعليه، فإن عائلات بأكملها، أطفال ونساء وكبار السكن، قادمين من مختلف مناطق فرنسا، ومن عدة بلدان أوروبية أخرى، وجدوا أنفسهم رهائن ميناء مرسيليا، غير أن هيئة ميناء مرسيليا منعتها من السفر بسبب عدم استجابتها لمعايير الملاحة البحرية. ولمواجهة احتجاج وغضب المسافرين، طالبت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين من المعنيين أن يتقدموا أمس السبت مع تذاكرهم التي قطعوها للتسجيل ضمن باخرة طارق بن زياد المتوجهة إلى الجزائر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.