بلحيمر : وسائل الإعلام العمومية مدعوة لإعادة تنظيم نفسها "بعمق"    سطيف: تنصيب مدير الأمن الولائي الجديد    تراجع نشاط ميناء الجزائر خلال الثلاثي الأول من 2020    السباح جواد سيود ينضم إلى نادي أولمبيك نيس    107 جريحا في حوادث مرور خطيرة عرفتها مختلف الطرق خلال 24 ساعة الأخيرة    مستشفى وهران يقاضي المغنية "سهام الجابونية"    الوادي.. أمن جامعة يطيح بمجموعة إجرامية تروّج الممنوعات    إيداع 3 متهمين بقتل المحامية طرافي الحبس المؤقت    كوفيد-19 : نحو رفع قدرة استقبال المستشفيات للمرضى المصابين    المجلس الوطني المستقل للأئمة يدعو الى الفتح التدريجي للمساجد    ترامب بالكمامة لأول مرة    المعارضة في مالي تصعد احتجاجاتها ضد الرئيس كايتا    مدرب بلاك بيرن يثني على بن رحمة ويعتبره قدوة للاعبي فريقه        "الوضع لا يزال تحت السيطرة رغم ارتفاع عدد الاصابات"    ملحقة باستور أجرت أكثر من 20 ألف تحليل خلال 3 أشهر    القبض على ارهابي بعين أمقل بتمنراست    تعطل المصاعد الكهربائية وغياب التهيئة يؤرقان مواطني مصطفى بن عودة بذراع الريش    إصابة نجمة بوليوود آيشواريا راي و إبنتها بفيروس كورونا    الرئيس تبون يترأس مجلسا للوزراء حول الخطة الوطنية للإنعاش الاقتصادي والاجتماعي    أميتاب باتشان وابنه يعلنان إصابتهما بفيروس كورونا    محرز ثالث أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في " البريميرليغ"    هزة ارضية قوتها 1ر3 درجة بمستغانم    للحد من انتشار فيروس كورونا ….منع بيع المواشي بإقليم بلدية براقي    أسعار النفط تصعد بعد رفع التوقعات بشأن الطلب العالمي    "أوبك" وحلفاؤها يستعدون لزيادة إنتاج النفط ابتداء من أوت المقبل    خلال اجتماع ضم ولاة بواسطة تقنية التحاضر المرئي    وزير الصحة: ولايات لم تسجل أي إصابة.. و لا يمكن العودة للحجر الوطني    انشاء نادي فلاحي بعين صالح لإقتحام الآفق الواعدة للقطاع    مجلة الجيش: المعركة التي تخوضها الجزائر اليوم لا تقل أهمية عن معركة التحرير بالأمس    عقلي يبرز للسفير المسكيسي الفرص الكبيرة التي تتمتع بعا الجزائر في الاستثمار    التلفزيون الرسمي السلوفيني يبث فيلما وثائقيا حول معاناة الشعب الصحراوي    أمن ليبيا من أمن الجزائر    بمبادرة من جمعية إيثار لرعاية الأيتام    بعد أن تم تخصيصه لحجر القادمين من الخارج    بعد اعتماد مجلس الأمن رسالة للرئيس غالي كوثيقة رسمية    نقل إلى المستشفى بسبب تدهور حالته الصحية    رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة    عبر موقعها الالكتروني    آخر شهود عيان مجازر 8 ماي 45 بقالمة    إبادة جماعية تأبى النسيان    مسألة الذاكرة بين الجزائر وباريس تعرف تقدما    شعيلي يتفقد المدرج الرئيسي للمطار    سفيرة ألمانيا تودع بلحيمر    معلم تحت الأرض للعلم والتعبد    استفادة أزيد من 2700 فنان من إعانة مالية    مهنيو القطاع ضحايا «كورونا» شهداء    استئناف النشاط مرهون بتوفير كل المرافق    في رفقك بالحيوان أجر عظيم    خضرة يشكر وزارة التربية التونسية    الإعلان عن الفائزين بالمسابقات الافتراضية    سيف خالد بن الوليد ينتقل إلى قبضة ياسر جلال    تشييد أضخم بوابة في الحرم المكي (صور)    10 خصائص تُميّز الأيام العشر الأول من ذي الحجة    "صاعقة" تُدخل حارس مرمى العناية المركزة    يبيع الخيار في سيارة فاخرة    تسليط الضوء على "كوفيد-19" وانشغالات الدعم والتمويل    لا تأكلوا الشُّوك بفم العلم !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجيش يدمّر 5 مخابئ للإرهاب في بومرداس وتيزي وزو

عملية تمشيط واسعة باستعمال أسلحة ثقيلة في جبال تيسمسيلت
دمرت مفارز للجيش الوطني، أمس الأول، في كل من بومرداس وتيزي وزو، خمسة مخابئ وثلاثة ألغام مضادة للأفراد وقنبلة تقليدية الصنع ومواد متفجرة.
وتقود قوات الجيش عمليات تمشيط وقصف واسعة النطاق بين ولايات بومرداس وتيزي وزو والبويرة، على خلفية معلومات تفيد بتنقل الجماعات الإرهابية، لفك الحصار عن آخرين بالعديد من المناطق المشبوهة بالوسط. وحسب مصادر عليمة، فإن قوات الجيش تمكنت خلال الأيام الأخيرة، من اكتساح عدة مناطق بالاستعانة بدوريات الجيش وفرق المشاة والآليات الميكانيكية مدعمة بالمدرعات ومروحيات لاستعمالها في القصف الجوي عند الحاجة، حيث شملت العمليات العسكرية غابات ولاية بومرداس، على غرار معقل سيدي علي بوناب، وميزرانة وأعالي الثنية وتيجلابين وزموري وبرج منايل وإلى غاية جبال عمال وجراح. كما امتدت العمليات العسكرية إلى ولاية تيزي وزو ومسّت غابات تادمايت وتيڤزيرت وبني يني وبني دوالة وإلى غاية غابة إيعكورن المجاورة لغابة أدكار ببجاية، ونفسها العمليات بولاية البويرة بمعاقل الأخضرية والقادرية وغابات أمشدالة والجهة الشرقية بالولاية، وبالضبط بجبال بني يخلف والكروم ولالا أم السعد وإلى غاية حدود ولاية البرج والمدية. وجاءت هذه العمليات العسكرية لتضييق الخناق على تحركات الجماعات الإرهابية التابعة لتنظيم الجماعة السلفية والناشطة بمنطقة الوسط.
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الوطني أمس في بيان اطّلعت "البلاد" على نسخة منه، أنه تم توقيف شخص على متن سيارة سياحية وبحوزته بندقية مضخية مزودة بمنظار بالأغواط. كما أوقف عناصر الدرك الوطني بتلمسان تاجري مخدرات على متن شاحنة محملة ب 89. 7 كيلوغرام من الكيف المعالج. وبتمنراست وعين ڤزام تم اعتراض مهرب من جنسية إفريقية وضبط ثلاث مركبات رباعية الدفع و547 قرصا مهلوسا و3. 7 طن من المواد الغذائية. إلى ذلك شرعت قوات الجيش، أمس، في عملية تمشيط واسعة النطاق في الشريط الجبلي شرقي دائرة ثنية الحد، حوالي 60 كلم عن ولاية تيسمسيلت، مدعومة بفرقة مختصة في مكافحة الإرهاب تابعة لجهاز الدرك. وحسب مصادر محلية، فإن العملية الهامة التي تشرف عليها القيادة العسكرية للناحية الثانية، تهدف إلى شل تحركات إحدى المجموعات الإرهابية النشطة بالمنطقة الفاصلة بين ولايتي تيسمسيلت وعين الدفلى. وأضافت المصادر أن الجيش توغل في بعض المناطق الوعرة بين دائرتي ثنية الحد وبرج الأمير عبد القادر "زازة" سابقا، على غرار منطقة ذراع الطويل التي كثيرا ما شهدت اعتداءات إرهابية راح ضحيتها جنود ومواطنون أبرياء.
وفي وقت لم تتسرب فيه أية نتائج عن هذه العملية العسكرية التي يرجح استمرارها لعدة أيام بالنظر للوسائل اللوجيستيكية المسخرة لها، فان المنطقة التي تعرف حصارا عسكريا، كانت محط زيارة هامة لوفد عسكري هام عن الناحية العسكرية الثانية للبلاد في سياق تفعيل مخطط ناجح لمكافحة الإرهاب، خاصة بعد تسرب معطيات جد معتبرة تفيد بتحرك مجموعة إرهابية تنشط على محور تيارت، تيسمسيلت إلى غاية عين الدفلى والمناطق المجاورة لولاية الشلف، لاسيما بني بوعتاب التي عاشت مؤخرا حادثة انفجار لغم تقليدي مزروع أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخر حول إلى مستشفى عين النعجة العسكري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.