«الأرندي» ينتخب ميهوبي أمينا عاما بالنيابة    59،72 ٪ نسبة النجاح بالبكالوريا بسيدي بلعباس    كلمات لا توصف قالها قديورة وسط عشرات آلاف الجزائريين    منح وسام الإستحقاق الوطني ل”الخضر”    برج بوعريريج تحتفل بالتتويج التاريخي الثاني بكأس إفريقيا    لندن تحذر.. ومخاوف من انفجار الوضع تتسع    موبيليس يهدي 50% رصيد على كل تعبئة    الملك سلمان: فوزكم لم يكن للجزائر فقط ولكنه انتصار لكافة الأمة العربية!    زين الدين زيدان يهنئ الشعب الجزائري    بالصورة .. فيغولي يحتفل بالعلم الفلسطيني وسط شوارع الجزائر !    يحياوي ينشط ندوة صحفية    الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة    الأمن الفرنسي يعتقل العشرات من مشجعي المنتخب الوطني بعد التتويج بكأس أفريقيا    ارتفاع صادرات الجزائر من الاسمنت بنسبة 850 بالمئة    التهيئة الحضرية هاجس سكان حي القرقور 02 ببلدية الطارف    مالكا مجمعي “لابال” و”بلاط” أمام القضاء قريبا    الجنون مرض معدي    وفد من وزارة العمل بولايتي خنشلة وأم البواقي لمتابعة تطبيق تعليمات بدوي لتوفير مناصب الشغل    مبولحي يدخل التاريخ    الرئيس الصحراوي يهنأ الجزائر بالتاج الإفريقي    السعودية توافق على نشر قوات أميركية على أراضيها    وهران : وفاة شخصين وجرح أثنين آخرين في حوادث متعلقة بالاحتفال بالفوز بكأس افريقيا    فنانون عرب يهنؤون الخضر ب”السيدة الكأس”    رحلة نجاح…الأستاذ بوقاسم محمد    إرغام ناقلة بترول جزائرية على التوجه نحو المياه الإقليمية الإيرانية    اكتشاف مذبح سري وحجز قنطارين من الدجاج الفاسد في عين تموشنت    بالفيديو.. هكذا إحتفل “بن زيمة” بلقب الخضر التاريخي    وفاة شابين غرقا بسد بني سليمان بولاية المدية    توقيف تجار مخدرات في عدة ولايات    تكوين 440 شابا في مختلف الفنون المسرحية    أبو تريكة: "الخضر" من الأشياء القليلة التي اتفق عليها العرب    عنابة‮ ‬‭    في‮ ‬إطار تنفيذ برنامج التعاون العسكري‮ ‬الثنائي    في‮ ‬أجواء وصفت بالجيدة‮ ‬    مديرية الصحة تدعو البلديات لمكافحته‮ ‬    «بايري» يجر وزيرين أولين ووزيرين للصناعة و3 رجال أعمال إلى العدالة    حول الشخصيات الوطنية التي‮ ‬ستقود الحوار    الحراك الشعبي‮ ‬يصل جمعته ال22‮ ‬والكل بصوت واحد‮:‬    وزارة العمل تضع أرضية لمرافقة تشغيل الشباب محليا    اجتماع حكومي قريبا لدراسة ملف نقص الأطباء الأخصائيين    تعزيز الأمن الغذائي مهمة إستراتيجية لتعزيز السيادة الوطنية    جلاب يعلن عن مخطط وطني لتطوير التوزيع الواسع للسلع    فلاحو تلمسان يستنجدون بالنساء والأفارقة لجني محاصيلهم    برمجة 4 رحلات جوية مباشرة لنقل 780 حاجا    مغادرة أول فوج من الحجاج نحو البقاع المقدسة    في مهرجان الحمّامات الدولي    « حلمي ولوج عالم التمثيل والتعامل مع مخرجين وفنانين كبار »    مسلسل «صراع العروش « يحطّم الأرقام القياسية بترشحه ل 32 جائزة إيمي    بائع « إبيزا « الوهمية في قبضة السلطة القضائية    سفينة «الشبك» التاريخية بحاجة إلى الترميم    السجن جزاء سارق بالوعات الصرف الصحي أمام المؤسسات التربوية    «سيدي معيزة « و« لالا عزيزة» منارتان للعلم وحفظ القرآن الكريم    السيدة زينب بنت جحش    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    وزارة الشؤون الدينية تعلن عن انشاء لجنة للإستماع لإنشغالات الحجاج    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أبرز 8 مخاطر تهدد حساباتكم على مواقع التواصل

وكالات- باتت المخاطر على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى. جعلت الشبكات الاجتماعية العالم أكثر اتصالاً، لكنها سهلت الوصول إلى المعلومات على المتسللين والمحتالين.
ونشرت مدونة Hootsuite لإدارة مواقع التواصل قائمة من هذه المخاطر، في ما يلي أبرزها.

1. حسابات من دون رقابة
توفرك على حسابات في مختلف المنصات يمنحك تواجداً واسعاً في كل مكان، لكن يجب عدم إهمال الحسابات التي لا تستخدمها حتى الآن، أو لا تستخدمها كثيراً، أو لا تستخدمها على الإطلاق. تعتبر الحسابات الاجتماعية غير النشطة هدفاً رئيسياً للمتسللين الذين قد يستغلون هذه الفرصة لنشر رسائل احتيالية نيابة عنك.
ونظراً لأنهم يعرفون أن الحساب لا يخضع للمراقبة، فبمجرد أن يسيطروا عليه يمكن أن يضروا بسمعتك ونشاطك عن طريق إرسال معلومات خاطئة أو التسبب في مشكلات للمتابعين والأصدقاء عن طريق نشر روابط مصابة بفيروسات. ولن تلاحظ ذلك حتى يأتي صديق لطلب مساعدتك.
2. الخطأ البشري
الجميع يخطئ. في عالمنا سريع الخطى يمكن لشخص أن يعرض نفسه بسهولة وبشكل غير مقصود للتهديدات عبر الإنترنت. في الواقع، أجاب 77 في المئة من الأشخاص الذين شملهم الاستبيان العالمي لأمن المعلومات في القرن الحادي والعشرين بأن السبب الأكثر احتمالاً لانتهاك الأمن السيبراني هو الإنسان نفسه. فقط اضغط على الرابط الخطأ أو قم بتنزيل ملف خاطئ وسوف تتسبب بأضرار كبيرة.
3. تطبيقات الطرف الثالث
حتى إذا كنت تؤمن حساباتك، فلا يزال بإمكان المتسللين الوصول إليها من خلال نقاط الضعف في تطبيقاتالجهات الخارجية التي تتكامل مع الشبكات الاجتماعية. على سبيل المثال، تمكّن المتسللون من الوصول إلى حسابات "تويتر" ل"فوربس" ومنظمة العفو الدولية باستخدام ثغرة في Twitter Counter، وهو تطبيق يستخدم لتحليل "تويتر".
4. التصيد الاحتيالي والحيل الأخرى
تستخدم خدع التصيّد وسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع المستخدمين على مشاركة معلوماتهم الشخصية (التفاصيل المصرفية أو كلمات المرور أو معلومات العمل).
5. سرقة الحسابات
تضاعف عدد حسابات مواقع التواصل الاحتيالية منذ العام 2017. يمكن لهذه الحسابات استهداف أصدقائك وعملائك وتشجيعهم على مشاركة معلوماتهم السرية، مما أدى إلى تدمير سمعتك.
6. البرامج الضارة والقرصنة
أصبح المتسللون أكثر ذكاءً على وسائل التواصل الاجتماعي. لقد تمكنوا بالفعل من اختراق حسابات "تويتر" الخاصة بمارك زوكربيرغ وكيلي جينر، والعديد من العلامات الكبرى. على سبيل المثال، استخدم المتسللون حساباً مزيفاً للتواصل مع موظفي الشركات التي استهدفوها وأُرسل لهم ملف يسمح لهم بالوصول عن بُعد إلى أجهزة كمبيوتر الضحايا.
7. إعدادات الخصوصية
يبدو أن مستخدمي الإنترنت يدركون جيداً المخاطر المرتبطة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي. وجد استطلاع حديث أن ما يقرب من ثلثي الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع لديهم "القليل" أو "لا" ثقة في وسائل الإعلام الاجتماعية فيما يتعلق بحماية معلوماتهم الشخصية، لكن المخاطر عند استخدام مواقع التواصل في مكتب العمل لا تزال قائمة، سواء عند الاستخدام المهني أو الشخصي.
8. الهواتف غير المحمية
يستخدم معظم الناس هواتفهم الذكية لتصفح الشبكات الاجتماعية. ما عليك سوى النقر على أحد التطبيقات للوصول إلى حسابك. هذه ليست مشكلة طالما أن هاتفك في حوزتك. لكن في حالة السرقة أو الخسارة، يمكن للشخص الخبيث دون صعوبة الوصول إلى حساباتك. سيكون أفضل حل هو حماية الجهاز بكلمة مرور، لكن أكثر من نصف أصحاب الهواتف الذكية لا يحمون هواتفهم بها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.