رئيس الجمهورية يعين العميد نورالدين قواسمية قائدا للدرك الوطني    عمال مصنع الآجر بفريحة ينددون بمقاضاة نقابتهم    نقابيون.. أساتذة جامعيون وطلبة ل "الحوار": هذه مقترحاتنا لإنقاذ الموسم الجامعي..    كمامة ذكية تترجم إلى ثماني لغات وتحقق التباعد    ترمب: إرسال قوات للشرق الأوسط والدخول في حروب لا نهاية لها أعظم خطأ في تاريخ الولايات المتحدة    سطيف: وفاة عاملين وإصابة 8 آخرين في إنفجار ديناميت بمنجم الشعبة الحمراء بعين أزال    أمطار رعدية مرتقبة في المناطق الجنوبية    وفاة عاملين في انفجار بمنجم عين أزال في سطيف    الحماية المدنية : إخماد أزيد من 450 حريق خلال أسبوعين    بن بوزيد: اللقاح الروسي لن يكون جاهزا قبل أكتوبر.. وسنقتنيه مهما كان ثمنه    بولخراص.. تصدير الكهرباء يتطلب أموال كبيرة ونحن الآن نصدر الخبرة    زيادة عدد الإصابات بكورونا تهوي بأسعار النفط    جانت تراث عريق وطاقات كامنة وإمكانيات غائبة    معهد برج الكيفان يدرج ماستر "كتابة درامية" في الموسم الجديد    فورار: 6 مخابر متقدمة في تجهيز اللقاح ضد وباء كورونا    بعد تسليمها مطلوبا جزائريا.. العلاقات بين الجزائر وتركيا في مستوى غير مسبوق    صدور المرسوم التنفيذي الخاص بالمنحة المالية لفائدة أصحاب المهن المتضررة    يدُ الجزائر.. رعاية بلا حدود    الأولوية للمرضى المزمنين ومستخدمي الصحة والأسلاك الأمنية    لا مسح شامل لديون المؤسسات المصغرة    الوزير الأول ينعي الفقيد و يؤكد:    شغل مناصب هامة في دولة    أولوية إدماج الفئات الهشة في التنمية الاقتصادية    وزيرة البيئة تشكر عمال النظافة    بسبب المخاوف المرتبطة بكورونا    محمد فاضل يطالب الشركات النيوزيلاندية بوقف تواطئها مع المحتل المغربي    على أساس حق تقرير المصير    العملية ستجرى يومي 5 و6 أوت    شرفة يهنئ أسرة بلوزداد    الدعوة لإقامة اتحاد اقتصادي يشمل الجزائر وتونس وليبيا    "كوفيد 19" يلغي موسم الاصطياف 2020    "بسيكوكورونا" تخيم على الأماكن وترهق الأفراد والوكالات    5 عقود في ترقب الوعود    مستشفيات الشلف تستقبل 20 إصابة بضربة شمس يوميا    «صعودنا مستحق ونتمنى عودة الرئيس بن احمد»    أصحاب الملفات المقبولة والطعون يطالبون بالإدماج في الموقع 18    أفلام «فينسنت قبل الظهيرة» و«سان» و«الطفل والخبز» يحصدون الجوائز    عوالم الجزائر العاصمة وهمومها في رواية «سوسطارة»    «حملاتنا التحسيسية متواصلة ضد الوباء»    لا تصدّقوا معلومات كاذبة هدفها التأثير على تلاميذ البكالوريا    مديرية الفلاحة بتلمسان تؤكد خلو حليب الأكياس من أي مضادات حيوية    سالم العوفي ينتقد الإدارة    «لا زال الوقت في صالحي لدراسة العروض»    متفائلون بانخفاض الإصابات في أوت    وفاة الملحن سعيد بوشلوش    وجهان لعملة واحدة    خطبة الوداع.. أجمل موعظة شاملة    ماذا كان يحمل النبي في حجه؟    الهدية في حياة النبي الكريم    بوغرارة: كنا قادرين على احتلال مرتبة أفضل    ذيب: الفاف ظلمتنا وقررت الاستقالة رسميا    58 سنة بدون قنوات صرف صحي    بن رحمة يكشف سر تألقه في إنجلترا    بغداد يبرز "المؤسسة الدينية وإدارة الأزمات"    "الطبيبة الحسناء" في قبضة الشرطة    أسد يتلقى صفعة من لبؤة    يُتم في الجزائر!    الضاوية والعرش والصّغار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فرنسا قلقة من فقدان مصالحها الإقتصادية في الجزائر بعد الحراك الشعبي

البلاد نت - هشام ح - توتر مناخ الأعمال بين الجزائر و فرنسا في الفترة الأخيرة حيث تصاعدت المخاوف لدى الشركات الفرنسية من إحتمالية فقدانها لحصصها في السوق الجزائرية في ظل الأزمة السياسية الحالية و فتح ملفات الفساد الخاصة برجال اعمال مقربين من فرنسا .
و قالت اسبوعية "L'Express " الفرنسية في عددها الأخير ان " حصة المنتجات الفرنسية من إجمالي الواردات الجزائرية قد إنخفضت إلى النصف و باتت تشكل 10 في المائة فقط مقارنة ب 25 في المائة سنة 2004 " تنقل المجلة عن روبن نيزر ، خبير اقتصادي في شركة التأمين على للتجارة الخارجية الفرنسية (Coface). .
و ذكرت المجلة ان الوسيط المفضل للشركات الفرنسية الرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات (FCE) علي حداد تم اعتقاله في نهاية شهر مارس في تحقيقات على علاقة بالفساد .
ووفقًا للمصدر نفسه ، في السنوات الأخيرة ، أحرزت الشركات الفرنسية تقدماً في الجزائر: فقد عادت شركة النفط الفرنسية توتال الى الجزائر بعد إتفاق مع سوناطراك في عام 2017 في حين حازت شركة الأدوية "سانوفي" على إستثمار ضخم في مجال الأدوية الصيدلانية. ولا تزال المؤسسات الفرنسية الأكثر تواجدا في البلاد ، حيث تنشط ازيد من 400 شركة فرنسية - بما في ذلك بي إن بي باريبا ، سوسيتيه جنرال ، ولافارج ورونو .
لكن تقلب الاوضاع السياسية في الجزائر وتوجيه اصابع الإتهام الى فرنسا بالتواطىء مع النظام ومحاولة التدخل في المرحلة الإنتقالية التي تعيشها البلاد ادى الى تصاعد مخاوف الفرنسيين من فقدان مصالحهم في البلد .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.