بالفيديو.. “بلماضي” يرد على طلب “بن زيمة” !!    تبون يختار رئيس ديوان حكومة سيفي وسلال مديرا جديدا لحملته الانتخابية    قوجيل: إنتخابات 12 ديسمبر هي بداية بسط الشعب الجزائري سيادته على البلاد    إطلاق قطار جديد بين عنابة وبرج بوعريريج    الندوة الدولية لمجلس الشيوخ الفرنسي: نحو تكثيف الجهود لحماية موارد الشعب الصحراوي لحين نيل استقلاله    المرشد الإيراني علي خامنئي يدعم قرار رفع أسعار البنزين في إيران    مشاورات صعبة تنتظر الحبيب الجملي    ميهوبي: الانتخابات ستجنب الجزائر فراغا دستوريا "قاتلا"    تدمير مخبأ للإرهابيين بالجلفة    الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الداخلية إلى النهائي1 هذا الاثنين    بلجود: الدولة "لن تتخلى عن مواصلة إنجاز البرامج السكنية"    بشار تهتز على وقع هزة أرضية بقوة 5 درجات على سلم ريشتر بالمغرب    عرقاب: “تحديات كبيرة تواجه قطاع الطاقة في الجزائر”    براهيمي ينال جائزة لاعب الشّهر في الدّوري القطري    «الخضر» .. عزم على مواصلة الانتصارات والحفاظ على الصّدارة    الخضر على موعد تاريخي في بوتسوانا    إرهاب الطرقات يودي بحياة 3 أشخاص خلال 48 ساعة    أمطار غزيرة مصحوبة أحيانا برعود منتظرة بوسط وغرب الوطن    إنقاذ عائلة من موت محقق بقسنطينة    مؤسسة القصبة: إحصاء 330 بناية مهددة بالانهيار في قصبة الجزائر    أسماء جزائرية جمعت في مقارباتها العلمية بين الفلسفة والتصوّف    جيشنا في “العلالي”    “الكناس” يهدد الوزير.. !    ما ذنبهم ..؟    عبد الرحمن بورديم لاعب مولودية الجزائر : لم أتنقل أصلا مع الفريق إلى الفندق وكل ماقيل عن تمردي على كازوني شائعات    كرة القدم: اللقاءات العشرة الأخيرة للمنتخب الجزائري قبل مواجهة بوتسوانا    مسيرة في معسكر تأييدا للمسار الإنتخابي ودعم للمؤسسة العسكرية    رئاسيات 2019 : المترشحون أمام "مهام ثقيلة"    فيكا ال10: عرض وثائقي "نار" في ختام المهرجان    إجراء أزيد من 100 عملية جراحية لأطفال بتيسمسيلت    رئيسة بوليفيا المؤقتة تلتقي المبعوث الأممي لبحث الأزمة السياسية بالبلاد    دعا المواطنين للمساهمة في انجاحها    الجيش الوطني الشعبي يتدخل لفك العزلة عن المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج بتلمسان    دحمون يكشف عن دخول الوكالة الوطنية لتطوير الرقمنة حيز الخدمة قبل نهاية السنة    "أيها الصحفي الطيب.. شكرا لك"    هذه هي محاور برنامج الرئيس المدير الجديد لسوناطراك    «الثلج» يزين شوارع وهران للحظات معدودة    إفريقيا تضمن ثلاثة ممثلين في‮ ‬طوكيو    في‮ ‬الذكرى ال31‮ ‬لإعلان قيام الدولة الفلسطينية    المنتخب الوطني‮ ‬سيلعب على أرضية كارثية    تزامناً‮ ‬واليوم العالمي‮ ‬لداء السكري    في‮ ‬ولايات الجنوب    ارتياح الفلاحين    لعبة بصرية لانتقاد الإنسان المعاصر    «أطمح إلى التعريف بالشخصيات الجزائرية التي لم تأخذ حقها»    تشقق جدران المحلات والمدرجات بعد سنة من التسليم    مداخلات حول دور الاتصال في تحسين العلاج    تسجيل 5 حالات جديدة يوميا    11 فرقة مسرحية في موعد وادي سوف    تثمين الدور الفعال للمرأة    شارلي شبلن.. ذكرى جميلة لأيقونة عالمية    تركته حبيبته.. فانتقم ب 5 قتلى    تطبيق إلكتروني يحل المشكلات العاطفية    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    مواضع سجود النّبيّ الكريم    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نيكول بريك "الجزائر أرض خصبة للمشاريع المربحة لفرنسا"
قالت أن الاعتماد على المحروقات فقط لا يخدم الصناعة
نشر في المستقبل العربي يوم 29 - 05 - 2013

طالبت وزيرة التجارة الخارجية الفرنسية نيكول بريك من الجزائر أن تعمل جاهدة على تحسين مناخ الأعمال وأن تعمل على اعادة الاعتبار لقطاع الصناعة دون الاعتماد الكبير على قطاع المحروقات.
وقالت الوزيرة في منتدى الشراكة الجزائري الفرنسي أمس بفندق الأوراسي أن الجزائر هي شريك أساسي لفرنسا وليست مجرد سوق لها فقط .وقالت الوزيرة الفرنسية أن الجزائر أرض خصبة للمشاريع المربحة بالنسبة لفرنسا، كما أضافت المسؤولة الأولى عن التجارة الخارجية الفرنسية أنها قامت مع وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار شريف رحماني بالنظر في مختلف الملفات العالقة الخاصة بالمشاريع الفرنسية في الجزائر من بينها ملف "لافارج" و" مصنع" رونو" .
وأكدت المتحدثة أن الشراكة الجزائرية الفرنسية ستكون مبنية على الشفافية التامة ونقل الخبرات إضافة إلى تكوين العمال والإطارات. وقال شريف رحماني وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار أن الجزائر بحاجة إلى دفع قوي لقطاع الصناعة وهو ما سيتجسد في منتدى الشراكة الجزائري الفرنسي الذي حضره عدد كبير من المؤسسات الفرنسية الكبيرة المتواجدة في السوق الجزائرية على غرار شركة دانون بنك "بي ان بي باريبا" بنك "سوسيتي جينيرال" وغيرها من المؤسسات الأخرى. وقال رحماني أن الجزائر وفرنسا تعملان على تعزيز أكثر للعلاقات الاقتصادية بين البلدين في مجالات مختلفة خاصة في خارج قطاع المحروقات .مشيرا إلى أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين في أعلى مستوياتها باعتبار فرنسا الشريك رقم واحد للجزائر في القارة الإفريقية. وأشار المسؤول الأول عن قطاع الصناعة في الجزائر أن المبادلات التجارية والعلاقات الاقتصادية بين الجزائر وفرنسا في تطور مستمر من سنة لأخرى مشيرا إلى أن هذا المنتدى هو دفع قوي لتعزيز هذه الشراكة بين مختلف المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والفرنسيين .
وتأسفت الوزيرة الفرنسية عن فقدان فرسنا للعديد من المشاريع في الجزائر والتي اعتبرتها فرصا لا تعوض كاشفة في نفس الوقت عن مشروع كبير لشركة "توتال" في الجزائر مستقبلا.
كما قال رحماني على أن مثل هذه الشراكات ستوفر المزيد من مناصب الشغل في الجزائر وبالتالي تخفف نوعا ما من نسبة البطالة المنتشرة خاصة بين الشباب، مؤكدا عزم الجزائر على تحسين مناخ الأعمال لجلب اكبر عدد من الاستثمارات الأجنبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.