رفع مطالب مهنية واجتماعية إلى الوزارة الوصية    إجماع على الدّور الرّيّادي للجزائر في المرافقة وتثبيت السلم بالمنطقة    التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال القانوني    الزيادة في أسعار الحليب المدعم غير واردة    أوراق مكشوفة بين الجزائر والكاميرون    «هذه هي فرصتكم يا محاربين فلا تضيعوها»    مصرع 3 أشخاص وجرح 17 آخرين    اللصوص الخمسة في شباك الأمن    إحباط محاولة هجرة 13 شخصا وحجز أموال ومعدات إنقاذ    التداخلات اللغوية واللهجية    امرأة تحت المطر    شَمْسُ اللُّغَات    الجزائر حاضرة ب7 أدباء و600 عنوان بمعرض القاهرة للكتاب    مدريد تستبعد عودة الدفء إلى علاقاتها مع المملكة المغربية: مشاكل اقتصادية وهواجس اجتماعية تضع المغرب على كف عفريت    رودريغر يفاجئها بطلباته المالية ويريد الحصول على 46 مليون جنيه إسترليني    جماهير السيدة العجوز تطلق أهازيج تطالب من خلالها ديبالا بتجديد عقده مع الفريق    لا زيادة في أسعار الحليب المدعم    13 قرارا بفرض عقوبات مالية على متعاملي الهاتف النقال خلال 2021    حسبما جاءت به بنود قانون المالية 2022 " الغرفة الوطنية للموثقين تحتج على النظام الضريبي "    باتنة عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 05 أشخاص و حجز مؤثرات عقلية    تعد من أفقر بلديات الولاية بئر الشهداء في أم البواقي معاناة سكان مناطق الظل مستمرة وعززتها موجة البرد    الرئيس تبون في مصر اليوم    بخصوص القمة العربية المثيرة للجدل والحديث عن تأجيلها رمضان لعمامرة..تاريخ التئامها بالجزائر لم يتحدد أصلا    تخلاط دولي يستهدف قمة العرب بالجزائر!    لأول مرة يغيب الجزائريون    أحقا الشعر ديوان العرب..؟!    حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية 5.5 ملايين وفاة و350 إصابة عالميا    وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد كورونا حاليا جد قاسية على التلاميذ    تصدير 4 ملايين أورو من الكوابل الكهربائية إلى السنغال    ألباريس يؤكد على ضرورة تسريع تسوية النزاع الصحراوي    الإطاحة بشبكة تروّج المخدرات وحجز 2333 قرص مهلوس    اتفاق تطبيعي جديد بين المغرب والكيان الصهيوني    رئيس الوزراء الليبي: الشعب يتطلع بشغف إلى إجراء انتخابات "حرة و نزيهة"    طبي يستقبل نظيره القطري    التكفّل بالانشغالات في وقتها    مستعدون لمواصلة الكفاح دفاعا عن حقنا في الاستقلال    نعول كثيرا على الجزائر في المونديال    "الخضر" لم ينتهوا بعد    جزائريون يلجؤون للمحاكم لمنح أسماء غريبة لأبنائهم    عندما يدفع الشعر الثمن    رواية تعج بالتاريخ    الكاميرون منتخب عادي يفتقد للفرديات    مواصلة المقاطعة الشاملة إلى غاية الاستجابة للمطالب    إجراءات مشدّدة بالمطارات    "اتصل بنا" بدل استقبال المواطنين    تعديل مواقيت بعض رحلات القطارات    فضائل ذهبية للرفق واللين وحسن الخلق    هكذا سترفع الجزائر الصادرات إلى 7 ملايير دولار في 2022    تسرب المياه مشكل يؤرق السكان    حملة تحسيس وتعقيم واسعتين    الشرطة الإسبانية توقف أربعة مغاربة بتهمة الانتماء الى جماعات ارهابية    الأحياء الشعبية بالعاصمة.. حالة استنفار لتجنب الأسوأ    الاتحاد الإفريقي يشيد بمبادرة الرئيس تبون ويعبّر عن دعمه لها    لغتي في يومك العالمي    إقامة صلاة الاستسقاء عبر جميع مساجد الوطن    على طريق التوبة من الكبائر..    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    مناديل سعدِ بن معاذ في الجنة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستغانم تتحول سنة 2018 إلى قطب سياحي و ترفيهي بامتياز
نشر في الجمهورية يوم 25 - 12 - 2018

تحولت ولاية مستغانم خلال السنة الجارية إلى قطب سياحي وترفيهي بإمتياز بفضل المنشآت الفندقية ذات الجودة العالية التي دخلت الخدمة مؤخرا والترويج للولاية كوجهة سياحية مفضلة عبر مختلف الوسائط الالكترونية والدعائم الاتصالية.
وشهدت مستغانم خلال هذه السنة توافدا قياسيا للمصطافين على الشواطئ وارتفاعا في الإقبال على الفنادق و الإقامات السياحية و فضاءات ومراكز التسلية والترفيه صاحبته حركية اقتصادية وتجارية كبيرة جعلت الولاية قبلة للسياحة الداخلية ، وفقا لما أكدته في تصريح ل*وأج* مديرة السياحة والصناعة التقليدية حياة معمري.

توافد أزيد من 620 ألف مصطاف على الفنادق و الإقامات السياحية خلال موسم الاصطياف

وعرفت ولاية مستغانم خلال موسم الاصطياف (من يونيو إلى سبتمبر2018) توافد 623 ألف مصطاف على مختلف الفنادق و الإقامات السياحية، إستنادا للسيدة معمري.
وأوضحت المتحدثة أن *المؤسسات الفندقية التي تدعمت خلال هذا الموسم بثمانية مرافق جديدة استقبلت بين الفاتح يونيو و30 سبتمبر الماضيين 623 ألف مصطاف من بينهم 5650 مصطاف أجنبي مقابل 82 ألف مصطاف من بينهم 715 أجنبي خلال نفس الفترة من العام الماضي*.
ووفرت هذه المؤسسات الفندقية التي تبلغ طاقتها الإيوائية 5100 سرير أزيد من 1285 منصب شغل دائم وما يفوق 4500 منصب شغل مؤقت وغير مباشر، حسب ذات المتحدثة .
ومن جهتها استقبلت المخيمات العائلية التي بلغ عددها خلال موسم الاصطياف الماضي 21 مخيم عائلي زهاء 57 ألف مصطاف. كما تضاعفت قدرة إيواء مراكز الاصطياف و مؤسسات الشباب ب 60 في المائة خلال سنة لتصل إلى 16700 سرير.
وعرفت شواطئ ولاية مستغانم الممتدة على مسافة 124 كيلومتر توافد 11 مليون مصطاف واستقبلت حضيرة التسلية والترفية *موستالاند* 650 ألف مصطاف وحديقة الألعاب المائية *خروبة أكوابارك* 16 ألف مصطاف تضيف مديرة السياحة والصناعة التقليدية.

الترويج وجودة الخدمات، رهان لتطوير القطاع السياحي

وتراهن السلطات المحلية بولاية مستغانم على تطوير القطاع السياحي من خلال ترقية جودة الخدمات المقدمة للمصطافين والترويج لمستغانم كوجهة مفضلة للسياح خصوصا القادمين من الولايات الداخلية.
وتم -وفقا لمصالح ولاية مستغانم- خلال موسم الاصطياف الماضي تخصيص ما قيمته 487 مليون دج لتهيئة الشواطئ وتجهيزها لاستقبال المصطافين وهو ما ساهم في تضاعف مداخيل البلديات الساحلية التي بلغت 107 مليون دج.
وتخص هذه المداخيل رسم الإقامة وعمليات الامتياز المتعلقة بالشواطئ والتي تم منحها لسبع مؤسسات فندقية متاخمة للشاطئ فقط وتسعيرة مواقف السيارات وامتياز التخييم العائلي .
وسخرت المؤسسة الولائية *مستغانم نظافة* بالتنسيق مع البلديات الساحلية 233 عامل و14 شاحنة للسهر على نظافة الشواطئ واستقبال المصطافين في أحسن الظروف ووضعت مصالح النقل مخططا يسمح بتوفير 11 ألف مقعد للنقل نحو مختلف الشواطئ وأماكن الاستجمام .
وتم خلال هذه السنة -وفقا للسيدة معمري- إنتاج فيلم ترويجي مطول من 52 دقيقة بعنوان *مستغانم ملتقى الثقافات والحضارات* وإصدار دليل سياحي من 200 صفحة ونشرية من 50 صفحة ومطوية بعنوان **مستغانم لؤلؤة المتوسط*.
وتساهم هذه الدعائم الورقية والسمعية البصرية في الترويج للسياحة وخصوصا الداخلية والتعريف بإمكانات ولاية مستغانم ومؤهلاتها في مجالات السياحة الشاطئية والسياحة الثقافية والسياحة الخضراء .
كما سيتم -وفقا لنفس المصدر- إبرام اتفاقية شراكة مع مخبر الدراسات الإعلامية والاتصالية بجامعة عبد الحميد بن باديس بمستغانم لتكوين إطارات مديرية السياحة والصناعة التقليدية في مختلف تقنيات الاتصال السياحي مع إنشاء خلية للإعلام والاتصال ستعكف على الترويج السياحي طوال السنة بالاعتماد خصوصا على التكنولوجيات الحديثة.
وبالموازاة مع هذا المشروع تعول مديرية السياحة والصناعة التقليدية على إنجاز الخارطة السياحية لولاية مستغانم وتسجيل عمليات لإعادة ترميم وتأهيل عدد من المواقع السياحية والثقافية والأثرية وإنجاز المسلك السياحي لمدينة مستغانم وتكوين المهنيين في عدة تخصصات ومن بينها مهنة المرشد أو الدليل السياحي .
للتذكير يوجد بولاية مستغانم 39 مؤسسة سياحية بينها 31 فندق وإقامة سياحية ونزلين للطريق ونزل عائلي و5 هياكل أخرى معدة للفندقة بطاقة استقبال تقدر ب 5100 سرير وتتوفر الولاية على 44 شاطئ من بينها 39 شاطئ مسموح به السباحة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.