أويحيى يمثل أمام محكمة سيدي امحمد يوم الثلاثاء المقبل    تفاصيل جديدة بخصوص النجم الجزائري الذي جانب الموت في رومانيا    فيغولي: “الحمد الله.. إلى نهائي الكأس”    دخول خط السكة الحديدية الجديد محطة أغا- مطار الجزائر الدولي حيز الخدمة الاثنين المقبل    منظمة حماية المستهلك: لهذه الأسباب لا تقبل بعض البنوك الأوراق النقدية الجديدة!    رقم العملاق فيرغسون يبقى صامدا لأكثر من 32 عاما !    تبسة.. العثور على جثة شاب منتحر في حي البساتين بالحمامات    أتلانتا يضرب موعدًا مع لاتسيو في نهائي كأس إيطاليا    الطارف.. توقيف مروجين للأقراص المهلوسة ببن مهيدي    آخر أجل لدفع تكاليف واستكمال ملف الحج يوم 5 ماي المقبل    السيسي يمدّد حالة الطوارئ في مصر ل3 أشهر إضافية    مفاجآت في قائمة المنتخب الوطني لأقل من 23 عاما    عدل 2: حوالي 54 ألف مكتتب مدعو لاختيار الموقع    مسيرة مليونية بالسودان للمطالبة بحكم مدني    بالفيديو.. “فيغولي” ينتفض ويقود “غلطة سراي” لنهائي كأس تركيا !!    تنصيب لوحة تذكارية في باريس لمناضل فرنسي مناهض للاستعمار    أكدت حرصها على استقلاليتها و القيام بواجبها في مكافحة الفساد    بوادر إنفراج “أزمة بلماضي” قُبيل “الكان”    إتفاق لتجديد عقد لتموين ايطاليا بالغاز الجزائري    إصابة شخص بجروح طفيفة في حادث تحطم طائرة صغيرة بالمنيعة    دوخة يتحدث عن أهداف الخضر في كأس أمم إفريقيا 2019    الأربعاء المقبل عطلة مدفوعة الأجر    النيابة العامة تؤكد حرصها على استقلالية العدالة ومكافحة الفساد    اتحادية عمال البريد والاتصالات تعليق إضرابها    مجلس الامة يؤكد:    الحماية المدنية تجند 200 عون لمرافقة الحجاج    الجزائريون “يشتكون” من إرتفاع أسعار الخضر والفواكه عشية شهر رمضان    الشيخ شمس الدين”والدي النبي هما من أهل الفترة”    المحكمة العليا تُخرج الملفات الثقيلة من الأدراج    وزير الصحة: تخصيص 25 مركزا لتقديم الأدوية الخاصة بالأمراض الإستوائية    تعيين ياسين صلاحي رئيسا مديرا عاما جديدا لاتصالات الجزائر الفضائية    وزير الصحة يؤكد أن الجزائر أول دولة في المنطقة الإفريقية مؤهلة للحصول على شهادة القضاء على الملاريا    محاولات انتحار وحرق وغلق للطرقات بالمسيلة    أسعار النفط ترتفع وتتجاوز عتبة 75 دولار للبرميل    المتظاهرون يطالبون بإجراء محاكمة علنية للمتورطين في قضايا الفساد    الجيش يعد الجزائريين باسترجاع أموالهم المنهوبة    سفارة فرنسا تؤكد احترامها سيادة الجزائر وسيادة شعبها    لفاطمة الزهراء زموم‮ ‬    العملية تندرج في‮ ‬إطار توأمة ما بين المستشفيات‮ ‬    بسبب تردي‮ ‬الأوضاع الأمنية    في‮ ‬طبعته الأولى بتيسمسيلت‮ ‬    اعترف بصعوبة إستئناف الحوار السياسي    وزير التربية خارج الوطن    السراج يتهم فرنسا بدعم خليفة حفتر    عمال محطة الصباح المغلقة يقطعون الطريق    بلدية وهران ترفض الترخيص للهلال الأحمر لاستغلال روضة المستقبل    تجارب الأدباء الجزائريين على طاولة النقاش    حكايا التراث تصنع الفرجة و الفرحة بقاعة السعادة    " ..كتبت حوار 17 حلقة منه وليس السيناريو "    مشاريع لتحسين نسبة التموين بالماء    أسباب نجاح الشاب المسلم    قصة توبة مالك بن دينار    نظرة القرآن إلى الرسل والأنبياء    إدراج 5 معالم أثرية تاريخية في سجلّ الجرد الولائي    5 ملايين دج لاقتناء كتب جديدة    أول كفيف يعبر المحيط الهادئ    لتفادي‮ ‬تعقيدات الأمراض المزمنة خلال شهر رمضان‮ ‬    علموا أولادكم اللقمة الحلال ...    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«غامبيا وتونس أحسن فرصة لمشاهدة أسماء جديدة»
الناخب الوطني جمال بلماضي ينشط ندوة صحفية ويصرح :
نشر في الجمهورية يوم 18 - 03 - 2019


- «سعيد بالطابع التنظيمي الذي يسود المظاهرات»
- «حذرت اللاعبين خلال الميركاتو والأماكن ليست مضمونة في كأس أفريقيا»
أكد الناخب الوطني جمال بلماضي أنه يريد استغلال مباراتي غامبيا وتونس للوقوف على إمكانيات لاعبين جدد ، وذلك خلال ندوة صحفية نشطها أمس الأحد بالمركز التقني لسيدي موسى بالجزائر العاصمة غداة الإعلان عن قائمة تضم 26 لاعبا تحسبا لمباراة غامبيا المقررة في ختام تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 يوم الجمعة المقبل
ومباراة تونس الودية المبرمجة يوم 26 مارس الجاري. وقال بلماضي معلقا على عدم استدعاء براهيمي أن هذا الأخير يمر بموسم صعب مع ناديه بورتو وأن قرار إعفائه عن المباراتين تم بالإتفاق معه شخصيا ، موضحا بأن هذه الفرصة هي الوحيدة لمشاهدة لاعبين جدد. وأضاف بلماضي أن عدم استدعاء الحارس مبولحي كان مقررا حتى قبل الإصابة التي تعرض لها الأخير على مستوى اليد. وفي ما يخص عدم استدعاء بن طالب أجاب بلماضي أنه يأتي أيضا لفسح المجال لأسماء أخرى ، مؤكدا أن قرار استدعائه من عدم للإستحقاقات القادمة سيتخذ فيما بعد. أما عن عدم استدعاء سليماني وبن زية ، فقال بلماضي أنهما يمران بظروف صعبة مع نادييهما ، موضحا أنه حذر اللاعبين خلال الميركاتو «وقلت لهم أن الأماكن غير مضمونة في كأس أمم أفريقيا». وفي ذات السياق أضاف قائلا: «لست من النوع الذي يشطب الأسماء من القائمة ، بل كل ما في الأمر أن المنافسة شرسة ولا يمكنني استدعاء 3 أو 4 لاعبين في المنصب نفسه». من جهة أخرى ترك بلماضي الإنطباع أن عدم استدعاء هني يأتي لأسباب انضباطية حيث قال أنه «لم يتفهم بعض القرارت خلال مباراة الطوغو ، ولن أخوض أكثر في موضوعه». وعن مباراة غامبيا قال بلماضي أنها تمثل بالنسبة له «نوع الإختبارات التي يفضلها» موضحا أن «مباراتي غامبيا وتونس ستكونان حاسمتين لتحديد قائمة ال23 تحسبا لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 مع العلم أننا سنواصل متابعة اللاعبين إلى غاية نهاية الموسم». وبعيدا عن الرياضة علق جمال بلماضي على المسيرات التي يشهدها الوطن قائلا أنه «هناك مطالب رفعها الشعب وأنا سعيد بالتنظيم الذي يطبع التظاهر ، أعتقد أن هذه المطالب لا بد أن تكون مسموعة الآن».
استدعاء نعيجي ولكحل لأول مرة وغياب براهيمي وسليماني
هذا وكان جمال بلماضي قد وجه الدعوة ل26 لاعبا تحسبا لمباراة الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2019 التي ستجمع «الخضر» بضيفهم الغامبي يوم الجمعة المقبل على ملعب تشاكر بالبليدة وأيضا تحسبا للودية التي ستجمعهم بتونس على الملعب نفسه. وحملت القائمة ظهور إسمين جديدين وهما فيكتور لكحل لاعب لوهافر الفرنسي وزكرياء نعيجي هداف البطولة الوطنية مع نادي بارادو. بالمقابل سجلت بعض الأسماء عودتها في صورة عيسى ماندي الذي يعوض مهدي تاهرات المصاب، ومحمد بن رحمة ، فيما استبعد بلماضي أسماء أخرى على غرار ياسين براهيمي ونبيل بن طالب وإسحاق بلفوضيل ، إلى جانب إسلام سليماني والعربي هلال سوداني وياسين بن زية. ويغيب عن القائمة أيضا الحارس وهاب رايس مبولحي وأسامة شيتة الذي تعرض مؤخرا إلى إصابة خطيرة. ويدخل لاعبو المنتخب الوطني في تربص مغلق بداية من اليوم الإثنين بالمركز التقني لسيدي موسى بالجزائر العاصمة.
وجاءت القائمة على الشكل التالي:
حراس المرمى :أوكيجة،زغبة،دوخة.
الدفاع: فارس، عطال ، بن لعمري،عبدلاوي،حليش،بن سبعيني،لوسيف،حساني،ماندي. وسط الميدان:بن خماسة، تايدر، بناصر ، عبيد، فيغولي ،لكحل ، بوداوي. الهجوم: نعيجي ،وناس ،محرز ،بن رحمة ،درفلو، بونجاح، بلايلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.