الاستماع إلى الوزير السابق عمار غول في قضية طحكوت    الفريق ڤايد صالح : جسدتم الجهود على أرض الواقع باحترافية عالية وإخلاص    30 جيغا حجم أنترنت ومكالمات مجانية غير محدودة    إطلاق إصلاحات لتفادي أزمة اقتصادية جراء الوضع السياسي الراهن    بن ناصر يجري الفحص الطبي ب"ميلان"    بونجاح وبلايلي يكرمان في حفل أسطوري من والي وهران    برناوي: “خصصنا أكثر من 86 طائرة لنقل أنصار الخضر إلى القاهرة”    ضرورة التكوين لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة    سهرة غنائية تكريما لقامة «الديوان» بن عيسى    "أفنجرز.. نهاية اللعبة" يطيح بفلم أفتار    تسجيل 17 حادث مرور و46 حريقا    بريطانيا تطالب إيران بالإفراج الفوري عن ناقلة النفط التابعة لها    صحيفة إيطالية تفضح وحشية القمع المغربي للصحراويين    الجزائري لعروسي ينجو من تدخل عنيف    وفرة كبيرة.. وبأسعار معقولة    جحنيط يجدّد عقده لموسمين    المؤسسةالعسكرية: تعلن عن اجراءحركة في صفوف رؤساء أركان ونواب قادة اربعة نوحاحي عسكرية    عرقاب: اعتراض ناقلة النفط الجزائرية اجراء عادي قامت به البحرية الإيرانية    وزير التعليم العالي: “تعزيز الإنجليزية كلغة ضرورة حتمية”    طائرات حربية روسية جديدة للجيش الجزائري    وزير التعليم العالي يتعهد بتوفير النقل الجامعي بشكل عادي خلال الموسم الجامعي المقبل    "دروغبا" يفضّل نجم "الخضر" على صلاح وماني    وقفة احتجاجية للحجاج أمام مقر الولاية بالوادي    الجوية الجزائرية تستكمل مخطط نقل المناصرين الجزائريين من القاهرة    المحامي سليمان برناوي يرد على “محامي السيسي”    هزة أرضية بقوة 3.7 درجات بولاية البويرة    موجة حرّ شديدة في ثلاثة ولايات غرب البلاد    حليش: “أخيرا.. بعد 29 سنة من الإنتظار”    أسعار النفط ترتفع بأكثر من 2 بالمئة    العثور على “غواصة فرنسية” مفقودة منذ أكثر من خمسين عاما    جبهة الحكم الراشد تدعو لحوار دون وساطة !!    حجز كميات معتبرة من الكيف المعالج    محمد السادس يعلن طلاقه من الأميرة سلمى    تسجيل 66 حالة التهاب الكبد الفيروسي “أ” منذ بداية السنة    المحنة أنتهت    مهرجان تيمقاد الدولي بدون نجوم !!!!    “مبولحي” يظهر في بث مُباشر وينفي الشائعات    معدل التضخم سجل 3.1 بالمائة على أساس سنوي    رئيسة حركة الشبيبة والديمقراطية شلبية محجوبي في ذمة الله    12 مسبحا متنقلا حيز الخدمة بقسنطينة    دعوة البعثة الجزائرية إلى التقيد بخدمة الحجاج والسهر على مرافقتهم    الشروع في إنجاز مصنع "بيجو سيتروان الجزائر" بوهران    عشرة فرق من الجنوب الجزائري في الايام التاسعة لمسرح الجنوب    نقل المناصرين الجزائريين: شركة طاسيلي للطيران تنهي عملية عودة المواطنين من القاهرة    عمي علي، مثال عن الإصرار في أداء الواجب الديني بعين الدفلى    أزيد من 368 ألف ناجح في البكالوريا على موعد مع التسجيلات الأولية اليوم    1 كلغ من الكيف داخل حافلة لنقل المسافرين بالبيض    ضرورة التقيد بخدمة الحجاج ومرافقتهم    مسار رافق الحركة الوطنية وقضايا المجتمع    منذ إنشاء الوكالة الوطنية لدعم‮ ‬تشغيل الشباب    قوّتنا في وحدتنا    تنظم في‮ ‬أكتوبر‮ ‬2019    ألعاب الفروسية وطلقات البارود متواصلة بالأبيض سيدي الشيخ    تكريم خاص للمنتخب الوطني وانطلاق جائزة بلاوي الهواري الكبرى    عامان حبسا ضد سارق 290 مليون من داخل سيارة    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    السيدة زينب بنت جحش    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تنظيم دورة دولية بمشاركة أربع منتخبات شهر نوفمبر 2012
نشر في الحياة العربية يوم 11 - 10 - 2011

عقد المكتب الفدرالي أول امس اجتماعه الشهري الموسع لرؤساء الرابطات الجهوية ، بمقر الإتحاد الجزائري لكرة القدم، برئاسة السيد محمد روراوة، رئيس الإتحاد الفافوقد تناول أعضاء المكتب الفدرالي المسائل التالية :الذكرى الخمسون لتأسيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم الفاف.
حيث درس وصادق المكتب الفدرالي على برنامج التظاهرات الاحتفالية لإحياء الذكرى الخمسين لتأسيس الفاف، وتحديدا النشاطات والعمليات التالية :تنظيم دورة دولية بمشاركة أربع دول خلال تاريخ الفيفا للمنافسة الدولية لشهر نوفمبر 2112.
تنظيم ملتقى دولي حول الطب في كرة القدم، و إصدار كتاب يتناول تاريخ كرة القدم الوطنية والفاف، واستحداث موقع إلكتروني يتضمن تاريخ كرة القدم الجزائرية، وتاريخ الفاف والرابطات، وافتتاح مقرات جديدة للفاف والرابطات.
واطلع المكتب الفدرالي على الوضعية الحالية للبطولات المحترفة التي تجرى في ظروف حسنة.فقد بلغت البطولة لمحترفة للرابطة الأولى جولتها الرابعة كما هو مقرر، مسجلة هدنة مؤقتة بمناسبة إقامة مباراة الجزائر – إفريقيا الوسطى. وستعود المنافسة خلال عطلة نهاية الأسبوع ، 14 و 15 أكتوبر 2011، بينما لعبت أندية الرابطة الثانية جولتها الخامسة. أما سير الرزنامة فهو جد طبيعي.هذا ويساند المكتب الفدرالي كل الجهود المبذولة من قبل الرابطة المحترفة الجديدة في تكفلها بقضايا مختلف البطولات المحترفة، ويحثها على السهر في التطبيق الصارم لقوانين المنافسات، وتحديث التنظيم.
مباريات الداربي غير معنية بعقوبات دون جمهور
كما درس المكتب الفدرالي مقترح الرابطة المحترفة المتعلقة بعقوبة اللعب دون جمهور. وعليه قرر المكتب الفدرالي عدم تطبيق هذه العقوبة على مباريات الداربي المحلية المبرمجة بملعب 5 جويلية. وتعاقب النوادي في هذا السياق بحرمانها من الجمهور في المباريات التي ستجريها لاحقا بملاعبها حيث ستضيف.
غرفة فض النزاعات :
يتأسف المكتب الفدرالي من ارتفاع عدد النزاعات بين اللاعبين والنوادي للموسم 20112010، ويذكر النوادي أنها ملزمة بتسوية جميع القضايا المدروسة، وإلا ستمنع من استقدام لاعبين جدد في فترة التوقيعات القادمة،دون نسيان العقوبات القانونية الأخرى المقررة من قبل القوانين.
الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة :
قدم رئيس ذات الرابطة لأعضاء المكتب الفدرالي عرضا مجملا حول سير بطولة قسم الهواة التي أدركت جولتها الرابعة.
وستنطلق بطولة صنفي ما دون 17 ، وما دون 18 يوم الجمعة 21 أكتوبر 2011.
وسجل المكتب الفدرالي السير الحسن لرزنامة بطولة هذه الرابطة ، ويشجع الجهود المبذولة من قبل ذات الرابطة، وفي نفس الوقت يحثها على تسريع عملية تنصيب مختلف هياكلها الداخلية بغية تحسين إدارة البطولات والتنسيق مع الأندية.
رابطة ما بين الجهات لكرة القدم :
أشار رئيس هذه الرابطة السيد محمد بوكاروم إلى السير الحسن لمختلف البطولات التي تديرها الرابطة،وفق البرنامج المسطر حيث أدركت هذه البطولات ثالث جولاتها.
وستنطلق بطولات الأصناف الشبانية يوم السبت 22 أكتوبر 2011
الرابطات الجهوية :
قدم رؤساء الرابطات الجهوية عروضا مجملة حول مختلف المنافسات حيث عرفت انطلاقة حسنة.
وصادق المكتب الفدرالي على نظام الصعود والنزول للبطولات الجهوية.
لجنة كأس الجزائر :
سيجرى الدوران الجهويان الأخيران لكأس الجزائر 2012 يومي 11 و25 نوفمبر 2011 على التوالي.
وستقام عملية سحب قرعة الدور32 يوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2011. وستنظم هذه العملية بمعية الراعي الرسمي الوطنية نجمة،و التلفزة الوطنية.
وسيجرى الدور 32 يومي 30 و31 ديسمبر 2011.
اللجنة الفدرالية للحكام :
اطلع المكتب الفدرالي على تقرير نشاط هذه اللجنة، وسجل بارتياح ورضا التجسيد المنتظم لتربصات
تحيين مستوى الحكام.. وبهذه المناسبة يشجع المكتب الفدرالي اللجنة المذكورة على تعميم نشاط التكوين على مستوى الرابطات الجهوية والولائية.
هذا وقد شارك 202 حكما من كرة القدم الهواة في التربصات التي نظمت من 26 إلى غاية 29 سبتمبر 2011 في كل من غليزان وبسكرة.
كما شارك 20 حكما من النخبة الوطنية في التربص الذي نظم من 2 إلى غاية 5 أكتوبر 2011 بغليزان.
اللجنة الطبية :
قدم الدكتور علي يقدح رئيس اللجنة الطبية حصيلة نشاطات اللجنة خلال الشهر المنصرم. حيث تم تنظيم عدة تربصات تكوينية من قبل ذات اللجنة.وفي إطار التعاون والاتفاقيات القائم بين الفاف والمؤسسة الاستشفائية القطرية أسبيتار تم تنظيم اختبارات تقديرية نظرية وتطبيقية للكفايات في التدليك الرياضي، لفائدة مدلكي مختلف الفروع الوطنية للمركز الوطني الفني للإتحاد الجزائري لكرة القدم بسيدي موسى.
لجنة الكرة النسوية :
قدم رئيس ذات اللجنة السيد كاشي جمال عرضا مجملا عن اللجنة.وستنطلق بطولات صنف الإناث يوم السبت 29 أكتوبر 2011. وسجل المكتب الفدرالي السير الحسن لبرنامج إعداد وتنظيم مختلف البطولات.
كأس أمم إفريقيا ما دون 20 الجزائر 2013 :
نصب المكتب الفدرالي لجنة التنظيم المحلية للبطولة الإفريقية للأمم ما دون 20 الجزائر -2013 التي ستحتضنها الجزائر شهر أفريل 2013.ويترأس هذه اللجنة الدكتور خليل حموم وتضم مجموع مسؤولي القطاعات المعنية بهذه المنافسة الهامة.
تنصيب اللجان القوانين الأساسية :
صادق المكتب الفدرالي على تعيين رؤساء اللجان القوانين الأساسية للإتحاد الجزائري لكرة القدم :
لجنة الأخلاق واللعب الشريف : عبد القادر شعبان
لجنة التحكيم : بلعيد لكارن
اللجنة المالية : محمد مشرارة
اللجنة القانونية : أ.رشيد بوعبدالله
لجنة القانون الأساسي للاعبين : أحمد بن داود
اللجنة الطبية : د.علي يقدح
لجنة كأس الجزائر : محمد خلايفية
لجنة الكرة النسوية : جمال كاشي
لجنة الرابطات : د.ياسين بن حمزة
لجنة كرة القدم القاعات والشاطئية : قادة شافي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.