تبسة.. العثور على جثة ستيني في حمام    دحمون: تسوية وضعية أكثر من 400 ألف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل خلال 3 سنوات القادمة    الجيش يتدخل لمساعدة المواطنين وفك العزلة عن المناطق المتضررة    حاضنة ولائية ببومرداس تعنى بأفكار الشباب الجامعي    المقاولون مطالبون بالإسراع في إنجاز السكنات    مولودية الجزائر تفوز على أهلي برج بوعريريج    تتويج المنتخب الوطني باللقب    قوجيل يدعو كل الجزائريين للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية    أمطار غزيرة بولايات الوسط والغرب اليوم    مجلس قضاء ومحكمة سطيف يؤجلان القضية إلى أول ديسمبر المقبل    كمال الدين شيخي يتسلم مهامه رئيسا مديرا عاما لسوناطراك    مسيرة شعبية حاشدة تأييدا للجيش والمسار الانتخابي بمعسكر    التّوفيق والخذلان.. أسرار وآثار    تأهل البرتغال وأوكرانيا لنهائيات أمم أوروبا    بلماضي يرد على بن زيمة: لدي بونجاح، سليماني وديلور    إطلاق قطار جديد بين عنابة وبرج بوعريريج    الندوة الدولية لمجلس الشيوخ الفرنسي: نحو تكثيف الجهود لحماية موارد الشعب الصحراوي لحين نيل استقلاله    المرشد الإيراني علي خامنئي يدعم قرار رفع أسعار البنزين في إيران    مشاورات صعبة تنتظر الحبيب الجملي    قوجيل: إنتخابات 12 ديسمبر هي بداية بسط الشعب الجزائري سيادته على البلاد    تبون يختار رئيس ديوان حكومة سيفي وسلال مديرا جديدا لحملته الانتخابية    الخضر على موعد تاريخي في بوتسوانا    الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الداخلية إلى النهائي1 هذا الاثنين    بشار تهتز على وقع هزة أرضية بقوة 5 درجات على سلم ريشتر بالمغرب    براهيمي ينال جائزة لاعب الشّهر في الدّوري القطري    إنقاذ عائلة من موت محقق بقسنطينة    مؤسسة القصبة: إحصاء 330 بناية مهددة بالانهيار في قصبة الجزائر    أسماء جزائرية جمعت في مقارباتها العلمية بين الفلسفة والتصوّف    «الخضر» .. عزم على مواصلة الانتصارات والحفاظ على الصّدارة    جيشنا في “العلالي”    ما ذنبهم ..؟    فيكا ال10: عرض وثائقي "نار" في ختام المهرجان    رئيسة بوليفيا المؤقتة تلتقي المبعوث الأممي لبحث الأزمة السياسية بالبلاد    الجيش الوطني الشعبي يتدخل لفك العزلة عن المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج بتلمسان    دعا المواطنين للمساهمة في انجاحها    "أيها الصحفي الطيب.. شكرا لك"    «الثلج» يزين شوارع وهران للحظات معدودة    «الميثاق، سيشكل سندا قانونيا لمساعدة الجزائر على الخروج من الأزمة»    في‮ ‬الذكرى ال31‮ ‬لإعلان قيام الدولة الفلسطينية    المنتخب الوطني‮ ‬سيلعب على أرضية كارثية    تزامناً‮ ‬واليوم العالمي‮ ‬لداء السكري    في‮ ‬ولايات الجنوب    ارتياح الفلاحين    مشاركة 50 متعاملا اقتصاديا وطنيا وأجنبيا    لعبة بصرية لانتقاد الإنسان المعاصر    «أطمح إلى التعريف بالشخصيات الجزائرية التي لم تأخذ حقها»    تشقق جدران المحلات والمدرجات بعد سنة من التسليم    مداخلات حول دور الاتصال في تحسين العلاج    تسجيل 5 حالات جديدة يوميا    تثمين الدور الفعال للمرأة    شارلي شبلن.. ذكرى جميلة لأيقونة عالمية    11 فرقة مسرحية في موعد وادي سوف    تطبيق إلكتروني يحل المشكلات العاطفية    تركته حبيبته.. فانتقم ب 5 قتلى    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





م. العلمة 1 - ش. الساورة 2 العلمة تخيب أنصارها مرة أخرى والساورة تؤكد
نشر في الهداف يوم 04 - 09 - 2013

ملعب مسعود زوغار بالعلمة، أرضية صالحة، جمهور متوسط، طقس معتدل، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي أمالو، عزرين وبونوة. الإنذارات: طوبال(د33)، حمزاوي(د68) للساورة
الأهداف: برشيش(د71) للعلمة
بكايوكو(د8)، زاوي(د90+2) للساورة
م. العلمة:
أوسرير
بلخيثر(ميباراكو د78)
برشيش
زغيدي
بلهادي
همامي
بن طيب
غربي(عباس د46)
درارجة
شنيحي(بن عاشور د66)
حميتي
المدرب: يعيش
ش. الساورة:
بوصوف
طوبال
درباح
بكايوكو
صابوني
بوسماحة
بلخيثر
برباري(العمري د60)
ميباركي(زاوي د80)
بلجيلالي
حمزاوي(سايح د87)
المدرب: مشيش
فوتت مولودية العلمة فرصة المصالحة مع جماهيرها، بعدما تلقت خسارة قاسية أمام الضيف شبيبة الساورة بنتيجة هدفين لهدف، في لقاء رائع استمرت الإثارة فيه إلى الدقائق الأخيرة من عمر المقابلة.
بداية قوية للفريقين وحميتي يبادر
دخل لاعبو الفريقان بقوة مع اللحظات الأولى للشوط الأول، إذ قدم الفريقان عروضا جميلة جعلت مستوى اللقاء يبدو جيدا، أولى المحاولات الخطيرة كانت في (د3) عن طريق حميتي من مولودية العلمة، وهذا تسديدة قوية من حوالي 25م تصدى لها الحارس بوصوف بروعة وحول الكرة إلى الركنية.
الساورة دون مقدمات و"بكايوكو" يفتتح النتيجة
رد الزوار كان قويا ودائما من أخطر لاعبي الساورة بلجيلالي في (د8)، الذي لعب مخالفة غير مباشرة ناحية زميله المتحرر من أي رقابة "بكايوكو" ليضعها الأخير بكل سهولة في مرمى أوسرير، مفتتحا النتيجة لأبناء الصحراء.
العلمة تسعى لتقليص النتيجة، لكن دون جدوى
الهدف الأول للساورة أثر كثيرا في معنويات لاعبي العلمة، الذين كثفوا من هجماتهم ناحية مرمى الحارس القسنطيني بوصوف، لكن دون جدوى، وكانت أخطر الفرص في (د10) عن طريق بربار الذي سدد مخالفة مباشرة من حوالي 25م، لكن كرته جانبت القائم الأفقي بقليل، وكذلك في (د17 ) عن طريق درارجة الذي تلقى تمريرة طويلة من حميتي، يسدد كرة قوية لكنها جانبت القائم ببضع سنتيمترات.
"البوبية" تواصل الضغط وبوصوف بالمرصاد
ضغط المحليين تواصل، إذ ألقت مولودية العلمة بكل ثقلها ناحية دفاعات الساورة بغية العودة في النتيجة، ففي (د24)، مخالفة محكمة من بلهاني كانت في طريقها إلى الشباك لولا براعة الحارس بوصوف الذي أمسك الكرة ببراعة.
الساورة ترد وأوسرير في المكان المناسب
وحاولت شبيبة الساورة إبعاد الضغط عن منطقتها، فشنت بعض الهجمات لتعزيز النتيجة، ففي (د32)، قام هجوم الساورة بعمل جماعي جميل، ووصلت الكرة على إثره إلى اللاعب بلجيلالي الذي سدد من على مشارف خط 18، لكن الحارس أوسرير في المكان المناسب.
العلمة تضغط والساورة تصمد
وعادت مولودية العلمة لشن حملاتها الهجومية بغية معادلة النتيجة، إذ فوت شنيحي الفرصة على فريقه لذلك في (د41)، لما استقبل توزيعة من زميله همامي، لكن رأسيته كانت ضعيفة ولم تشكل أي خطورة على مرمى الساورة، ليواصل أصحاب الأرض الضغط وكانت أخطر فرصة في (د45+1)، عندما سدد غربي كرة ضعيفة لحق عليها زميله درارجة الذي سدد كرة قوية من على خط 18، لكن بوصوف يتألق ويبعد الكرة إلى الركنية، لينتهي على أثرها الشوط الأول بتفوق الساورة بهدف نظيف.
شنيحي يسدد وبوصوف يمسك الكرة بأعجوبة
وكان الشوط الثاني قمة في الإثارة، إذ دخله الفريقان بروح هجومية، لكن المبادرة دائما كانت من جانب المحليين، ففي (د56)، شنيحي يقود هجوما للعلمة ويسدد كرة صاروخية من بعيد، لكن أبدى الحارس بوصوف براعة في التعامل معها وأمسك بالكرة بأعجوبة.
أمالو يحرم حميتي من ركلة جزاء
وفي (د68)، عمل جماعي رائع للاعبي العلمة لتصل الكرة إلى حميتي الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس بوصوف، هذا الأخير عرقل حميتي بشكل واضح للغاية داخل منطقة العمليات، لكن الحكم أمالو تغاضى عن منح ركلة جزاء واضحة للعلمة وسط سخط الجماهير.
برشيش يعادل النتيجة ويلهب المدرجات
وواصلت عناصر مولودية العلمة ضغطها على مرمى حارس الساورة بوصوف بغية العودة في النتيجة، وكان لهم ذلك في (د71)، عندما نفذ درارجة ركنية أبعدها الدفاع قبل أن تصل الكرة إلى بن طيب الذي بدوره مرر الكرة نحو برشيش الذي سددها بقوة في الشباك، معلنا عن هدف التعادلة وسط فرحة كبيرة للجماهير.
أوسرير ينقذ العلمة من هدفين محققين
سيطرة المحليين استمرت إلى غاية نهاية الوقت الرسمي للمقابلة، عندما عاد الزوار للتحكم من جديد في زمام الأمور مستغلين الانهيار البدني للاعبي العلمة، إذ كاد لاعب الساورة العمري أن يضيف هدفا ثان من كرة مرتدة من القائم إثر تسديدة بلجيلالي، لكن الحارس أوسرير كان في المكان المناسب، لتتواصل سيطرة الزوار، ومن هجمة منظمة "المايسترو" بلاجيلالي يفشل في وضع الكرة في الشباك نظرا ليقضة أوسرير، الذي خرج معه وجها لوجها ممسكا بالكرة ومفوتا على الساورة هدف الفوز.
زاوي يقضي على العلمة في الوقت القاتل
جاءت (د90+2) لتعلن عن هدف الفوز للزوار بواسطة اللاعب البديل زاوي الذي استغل تمريرة من البديل سايح، ليجد نفسه وجها لوجه مع أوسرير، يراوغ الأخير ويضع الكرة في الشباك مسجلا هدف الفوز الساورة، ليعلن على أثره الحكم نهاية اللقاء بخيبة جديدة للعلمة على أرضية ميدانها، وفوز كبير لأبناء الصحراء.
------------------
كتاف(مساعد مدرب العلمة): "الحكم دار رايو ونتركه لضميره"
"فريقنا لا يستحق الخسارة لأنه سيطر على مجريات المباراة، والجميع لاحظ الكيفية التي سير بها الحكم أمالو المباراة، إذ حرمنا من ركلتي جزاء، ولهذا نؤكد أن الحكم دار رايو ونتركه لضميره، لدينا تشكيلة في المستوى ومسيرة الفريق ستتواصل، وسنعمل على تحسين نتائجنا في الجولات المقبلة".

مشيش يرفض التصريح
رفض مدرب شبيبة الساورة علي مشيش التصريح في نهاية اللقاء، وذلك بسبب حالة الغضب التي كانت تعتريه جراء الشتم الذي تعرض له من طرف جمهور مولودية العلمة، وهو ما استاء له ابن "البابية" الذي لم يكن ينتظر خرجة مماثلة من الأنصار.

بلجيلالي: "من حقنا لعب الأدوار الأولى"
"هذا جاء الفوز ليؤكد النتيجة الإيجابية التي عدنا بها من بجاية، لقد حققنا فوزا مستحقا، إذ عرفنا متى نهاجم ومتى ندافع، مسيرتنا في البطولة ستكون حافلة هذا الموسم ومن حقنا اللعب على الأدوار الأولى، نهدي هذا الفوز لكل أنصار الشبيبة وبالأخص الذين تنقلوا مع الفريق للعلمة".
=====
حدث اللقاء
العلمة تتلقى الخسارة الثانية بملعبها
بالخسارة القاسية أمام الساورة، تكون مولودية العلمة قد تعرضت للخسارة الثانية على التوالي على ملعبها هذا الموسم، ليخيب رفقاء حميتي جماهيرهم مرة أخرى ما يؤكد الانطلاقة الصعبة للفريق هذا الموسم.

رجل اللقاء
بلجيلالي "مايسترو" وقائد حقيقي
لا أحد يستحق أن يكون رجلا للقاء أمس غير قائد الساورة بلجيلالي الذي كان قائدا بحق في الميدان، إذ أمتع الجميع بفنياته الرائعة وتمريراته المليمترية وفعل كل شيء، وأظهر حقا أنه لاعب من الطراز العالي.

لقطة اللقاء
يعيش يسعف طوبال
أقدم مدرب مولودية العلمة يعيش على إسعاف لاعب الساورة طوبال في (د79)، عندما احتك الأخير مع اللاعب حميتي، هذا السلوك الرياضي نال إعجاب الجميع ويستحق حقا أن يكون لقطة اللقاء.

بطاقة حمراء
أمالو ضد العلمة "عيني عينك"
حرم الحكم أمالو مولودية العلمة من تحقيق التعادل على الأقل في لقاء أمس، وذلك عندما تغاضى عن منح "البابية" ركلتي جزاء، الأولى بعد لمس بلخيثر للكرة في منطقة العمليات والثانية من عرقلة واضحة ل بوصوف على حميتي، كما كان أمالو منحازا إلى الضيوف في العديد من القرارات.
======
حميتي يتعرض لإصابة وينقل للمستشفى
في الوقت الذي ثار أنصار مولودية العلمة وبدأوا في الرشق بالحجارة، تعرض مهاجم "البابية" حميتي لحجرة طائشة أصابته في الصدر، مما استدعى لنقله على جناح السرعة للمستشفى.

العلمة مهددة بالعقوبة
باتت مولودية العلمة مهددة بالعقوبة من طرف لجنة الانضباط التابعة للرابطة الوطنية، بعد تدوين الحكم أمالو في ورقة اللقاء لرشق أنصار "البابية " لأرضية الميدان.

غربي يعاني من نقص المنافسة
لم يتمكن اللاعب غربي من الظهور بالمستوى المطلوب خلال الشوط الأول من اللقاء، وذلك بسبب نقص المنافسة بعد غيابه عن مبارتي القبائل والبرج، مما استدعى المدرب يعيش لاستبداله بزميله عباس مع بداية المرحلة الثانية حتى ينعش هجوم "البابية".

خروج اضطراري لبلخيثر
اضطر المدافع الأيمن لمولودية العلمة بلخيثر لمغادر الميدان بسبب معاناته من الإصابة في (د80)، ليدخل مكانه زميله ميباركو، وهو ما أخلط حسابات المدرب يعيش الذي يكان يعول على خطة هجومية في المرحلة الثانية.

برشيش يرد على "بكايوكو"
يبدو أن مباراة العلمة والساورة كانت فيها الكلمة للدفاع، إذ سجل هدف الشبيبة المدافع المحوري "بكايوكو"، قبل أن يرد عليه في المرحلة الثانية مدافع العلمة برشيش، وهو أول هدف للمدافعين في بطولة هذا الموسم.



هيستريا وسط انصار العلمة وإصابة بعض رجال الشرطة
جاءت نهاية المباراة مؤسفة بعد الهستريا التي أصابت أنصار "البابية"، بسبب خسارة فريقهم أمام "النسور"، إذ رشقوا المنصة الشرفية ما تسبب في إصابة بعض رجال الشرطة بجروح خفيفة.

الأمن وجد صعوبة في إخراج أمالو
وجدت قوات الأمن المكلفة بحماية ثلاثي التحكيم صعوبة في إخراج الحكم أمالو من أرضية الميدان، وذلك بسبب الهيجان الذي كان عليها أنصار المولودية الذين اتهموا الحكم بخدمة المنافس، وانتظروه مطولا بالمدرجات قبل أن يتمكن الأمن من استعادة الأوضاع في الأخير.

يعيش أجرى تغييرين على تشكيلة لقاء البرج
أجرى المدرب يعيش تغييرين على التشكيلة الأساسية مقارنة باللقاء الماضي أمام أهلي البرج، وهذا من خلال الاعتماد على خدمات العائد غربي مسعود عوض زميله عباس، مع إقحام درارجة وليد في منصب المهاجم الشاب قادري يونس، وهذا بهدف إعطاء دفع قوي لصالح التشكيلة وتحسين الأداء أكثر في الخط الهجومي.
همامي يتحول لصناعة اللعب
وفضل يعيش تغيير منصب قائد التشكيلة ناصر همامي من الوسط الدفاعي إلى صناعة اللعب، بعد إقحامه للمخضرم غربي في التشكيل الأساسي والتعويل على خدماته رفقة بن طيب في الاسترجاع، ويعود هذا لكون همامي سبق له اللعب في هذا المنصب في الكثير من لقاءات الموسم المنقضي.


غربي وأوصالح في قائمة 18
وجه مدرب "البابية" يعيش بمناسبة لقاء الساورة الدعوة لكل من الظهير الأيسر نسيم أوصالح ووسط الميدان غربي مسعود، وهذا بعد تغيبهما في المباراتين الماضيتين أمام شبيبة القبائل وأهلي برج بوعريرج على التوالي بسبب معاناتهما من المرض، إذ وبعد تعافيهما التام رأى الطاقم الفني ضرورة استدعائهما لأنه في أمس الحاجة لخدماتهما.
...وحذف اسمي بوزامة و"كوليبالي"
ومع استدعاء كل من أوصالح وغربي، فإن المدرب يعيش كان مضطرا لحذف اسم قلب الدفاع بوزامة ووسط الميدان الهجومي "كوليبالي" لخيارات فنية، لكن يعيش طلب من اللاعبين وبقية العناصر الأخرى غير المعنية بلعب المواجهة بضرورة التواجد في مدرجات مسعود زوغار لتشجيع زملائهم.

راشي يقود الآمال لفوز جديد
نجحت تشكيلة آمال مولودية العلمة في تحقيق ثاني انتصار لها على التوالي في بطولة الموسم الجديد، وهذا على حساب الضيف شبيبة الساورة بميدان عمار حارش البلدي بنتيجة هدف مقابل صفر، حمل توقيع القائد راشي أكرم بعد تنفيذ مخالفة غير مباشرة من زميله عبد السلام في المرحلة الأولى، وبهذا يرتفع رصيد شبان "البابية" إلى سبع نقاط بعد تحقيق انتصارين وتعادل واحد.

البابية تستأنف اليوم في زوغار
قرر المدرب يعيش عدم منح أي راحة للاعبيه مباشرة بعد نهاية مباراة أمس أمام الساورة، من خلال إشارته بأن استئناف التدريبات سيكون اليوم الأربعاء في ملعب مسعود زوغار مادام أن تاريخ إجراء لقاءات الجولة الرابعة سيكون في 14 سبتمبر، وبالتالي فإن رفقاء همامي سيخضعون للراحة بداية من يوم السبت المقبل، على أن تكون عودتهم يوم الاثنين تحضيرا للقاء مولودية بجاية.
...وستجري مباراة ودية الخميس المقبل
وبرمج المدرب يعيش مباراة ودية الخميس المقبل، وسيكون الهدف منها هو الحفاظ على روح المنافسة لدى العناصر الاحتياطية التي لم تشارك كثيرا منذ بداية الموسم الجاري، والوقوف على آخر استعداداتها تحسبا للجولات المقبلة، وحسب معلوماتنا، فإن المواجهة ستكون أمام دفاع تاجنانت في ملعب لهوى إسماعيل.


"البابية" تواصل ارتكاب الأخطاء في الكرات الثابتة
واصلت عناصر مولودية العلمة ارتكاب الأخطاء في الكرات الثابتة، والتي كانت قد تلقت هدفين بنفس الطريقة في لقاء الجولة الأولى أمام شبيبة القبائل، إذ تلقت هدفا مبكرا أمس في (د8) عن طريق كرة ثابتة من قائد الساورة بلجيلالي، و"بكايوكو" بسهولة وبرأسية يوقع الهدف الأول.

ملاسنات بين طوبال وحميتي
شهد الشوط الثاني اندفاعا بدنيا بين اللاعبين، مما أثار أعصاب البعض منهم، وهو ما تجلى في المناوشات التي حدثتت بين مدافع الشبيبة طوبال ومهاجم العلمة حميتي، ومن حسن الحظ أن الحكم أمالو تدخل وأعاد الأمور لنصابها.


تغييرات مشيش "جابت حقها"
أتت التغييرات التي أجراها مشيش في الشوط الثاني أكلها، إذ تمكن البديل زاوي من تحرير فريقه بإضافته لهدف الفوز والثاني للشبيبة في الوقت القاتل، بعد تلقيه لكرة جميلة من زميله البديل سايح، وبهذا ينجح المدرب مشيش في "الكوتشينغ" ويكسب أول ثلاث نقاط لفريقه من خارج الديار.

فرحة عارمة بغرف تغيير ملابس الساورة
عمت الفرحة غرف تغيير ملابس شبيبة الساورة بأول فوز لها خارج الديار، وهو ما سمح للفريق بتدعيم رصيده بثلاث نقاط رفعت "النسور" للمرتبة الأولى رفقة الشبيبة القبائلية.

حضور حوالي 30 مناصرا من الساورة
شهدت المباراة حضور حوالي 30 مناصرا فقط من أنصار شبيبة الساورة، بعد أن تعذر على العديد منهم التنقل بسبب العطب الذي أصاب الحافلة التي كانت تقلهم ببلدية بني ونيف، ما جعل الأنصار يعودون أدراجهم.

مشيش يعتمد على مسترجعين
فضل المدرب مشيش الاعتماد على مسترجعين في مباراة فريقه أمس حتى يحصر الصراع في وسط الميدان، ويقطع كل محاولات أشبال المدرب يعيش ويضغط على دفاع "البابية"، وقد دفع التقني السطايفي ب بوسماحة وبرباري الذي خلف عامري، وهو أول دخول للاعب السابق لترجي مستغانم ضمن التشكيلة الأساسية ل"النسور".

عودة بلخير وتجديد الثقة في حمزاوي
عرفت التشكيلة الأساسية عودة المهاجم بلخير الذي غاب عن مباراة بجاية بسبب الإصابة، في وقت جدد المدرب مشيش الثقة في مسجل الهدف الوحيد في مرمى "الموب" حمزاوي، في الوقت الذي احتفظ بالمهاجم سايح في دكة البدلاء.
سفيون يعود لقائمة 18
وبالنسبة لحراسة المرمى، فقد فضل المدرب مشيش استدعاء الحارس سفيون ضمن قائمة 18 بديلا للحارس بوصوف، وكان سفيون قد غاب عن مباراة بجاية.

مشيش يدخل في ملاسنات مع أمالو
لم يتمالك مدرب شبيبة الساورة علي مشيش أعصابه بعد التدخلات الخشنة على صانع ألعاب الفريق بلجيلالي، وهو ماجعله يثور في وجه الحكم أمالو الذي لم يتدخل لحماية اللاعب الذي كان يشكل خطرا على فريق العلمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.