فرصة أمام الأحزاب لاستخلاف المترشحين المرفوضين    اتفاق على ضرورة وقف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني    ضمان سير مختلف الأنشطة التجارية والمصالح العمومية خلال العيد    المحكمة العليا ترفض الطعون المقدمة من قبل المتهمين    الحكومة تدرس تجديد رخصتي جازي وموبيليس    مواقف ثابتة وخالدة للجزائر.. والرئيس تبون يصنع الاستثناء    هنية: "نحن نقوم بواجبنا تجاه القدس .. لا يمكن لغزة أن تبقى مكتوفة الأيدي أمام ما يجري "    القدس يصمد و غزة ترد    برنامج زابينغ رمضان يترحم على ضحايا غزة ويستنكر إقتحام الاقصى    مولودية وهران تعود بالفوز من معقل الكناري    النيران تلتهم 37 هكتارا من المحاصيل الزراعية    العثورعلى جثة أربعيني معلقة بجذع شجرة    مجالس الكرماء مع أهل الوفاء    قوات الأمن تقمع وقفة مندّدة بالانتهاكات الإسرائيلية    دعوة إلى تعزيز العمل التضامنيّ الراقي    أسعار الخضر والفواكه تأبى التراجع    وفاة شخص وجرح اثنين في حادث مرور بأدرار    تحية اعتزاز وإكبار لحرائر الشعب الفلسطيني والمقدسيين الأبطال    مدرسة قرآنية عريقة محل التوسع المكاني والروحي    تأكيد التزام الحكومة بتعزيز الحوار مع الشركاء    ضرورة التزام بالتدابير الوقائية    هذه حقيقة محاولة الاعتداء على محرز    800 مشروع فندقي على المستوى الوطني    ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 30 شهيدا و203 جرحى    من الواقع المعيش إلى أحلام اليقظة    ضرورة الخروج من المواضيع النمطية لمنجزات الدراما الجزائرية    الشَّهْرُ هَكَذَا وَهَكَذَا.. اسأل القبول    الجيش يواصل حربه على الإرهاب والإجرام    محرز يتعرض لاعتداء    سنعطي أقصى ما لدينا ضد الجزائر حتى نتعلم    حجز 19 قنطارا من التبغ الجاف    معاقبة اللاعب ربيعي بأربع مباريات    في خدمة طلبة الدول الصديقة    لقاء للتنسيق والمبادرة    اعتراف آخر بدبلوماسية الجزائر    تماشيا مع التزامات الرئيس    منتدى فرنسي-إفريقي في ديسمبر    الخميس أوّل أيام عيد الفطر المبارك في الجزائر    28 شهيدا في غزة    المحكمة العليا ترفض طعون المتهمين    تراجع سعر النفط الجزائري ب75ر1 دولار شهر ابريل    مساع لإعادة درارجة للفريق الأول لمولودية وهران    البلوزة الوهرانية و «الجبادور» من التراث    «الوضع المالي مقلق ونطلب تدخل السلطات»    للصائم فرحتان 》    الإدارة تطمئن اللاعبين بشأن المستحقات    الخطوط الجوية الجزائرية تعلن عن اضطرابات في رحلاتها من وإلى جنوب البلاد بسبب سوء الأحوال الجوية    مدير الصحة بمستغانم يلّح على التقيد بالبرتوكول الصحي    مرضى السرطان يستغيثون    التطعيم هذا الأحد بمختلف العيادات    شيتور يشدد على أهمية دور الجمعيات في التحسيس بأهمية الانتقال الطاقوي    رياح قوية إلى غاية 70 كلم في الساعة عبر عدّة مناطق من الوطن    جعفر قاسم يكشف بخصوص تعويض المرحوم النوري في عاشور العاشر    الشلف: تنصيب محمد قمومية مديرا جديدا على رأس قطاع الثقافة    معلم برتبة تحفة نادرة    «ارفعوا أكف الضراعة للمجيب»    تتويج الفائزين في مسابقة الصوت والريشة الذهبيتين    « لا أستغني عن شربة «فريك» وقلب اللوز في رمضان »    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مولودية وهران....بن عطية رفض التجديد وبلعباس لم يقتنع بعرض محياوي
نشر في الهداف يوم 18 - 07 - 2010

تتسارع الأحداث داخل بيت مولودية وهران خلال هذه الأيام، فبعد انتخاب محياوي على رأس النادي وتعيينه للمدرب شريف الوزي، حدثت بعض الأمور بشأن المفاوضات مع اللاعبين...
فقد رفض بن عطية يرفض التجديد في مولودية وهران هي رفض الإدارة الحالية الحديث حول المستحقات القديمة التي يدين بها للإدارة السابقة، وهو ما دفع هذا العنصر الى مغادرة مقر النادي حيث أن هذا الإشكال كان سبب الخلاف الرئيسي بين الجانبين، خاصة أن لاعب وسط الميدان يدين بمبلغ كبير للإدارة السابقة رفض التفريط فيه.
محياوي أكد لبن عطية أنه سيتسلّم مستحقاته بعد التوقيع
وقد أكدت مصادرنا أن الطيب محياوي عندما بدأ مفاوضاته مع بن عطية أعلمه أن المستحقات العالقة لن يتسلّمها في الوقت الحالي، وأن يتفاوض بشأن المستحقات الجديدة لأن الإدارة الحالية لا علاقة لها بالماضي، وهو ما جعل بن عطية ينسحب من المقر دون أن يتحدث عن تفاصيل العقد الجديد الذي سيجمعه بالمولودية ورفض فكرة الانتظار بعد أن يمضي على العقد الجديد.
اللاعب خرج غاضبًا من مقر النادي
حاول بعض المسيّرين منع بن عطية من الخروج من مقر النادي حتى يجد الصيغة المناسبة للتفاوض مع محياوي، إلا أن بن عطية خرج غاضبا من مقر النادي وطلب من المتدخلين تركه وشأنه لأن الإدارة الحالية خلفت الوعد الذي قطعته على نفسها ليتوجّه نحو سيارته ويغلق هاتفه النقال رغم مساعي بعض الأطراف في إيجاد الحل المناسب لإبقاء بن عطية في التشكيلة، بما أنه عنصر هام في الفريق وله دور كبير في التشكيلة.
هدّد بتغيير الأجواء
وبعد عدم تلبية رغبات اللاعب بن عطية هدد هذا الأخير بمغادرة الفريق وتغيير الوجهة خلال الساعات القادمة خاصة أنه يملك عدة عروض أبرزها من أندية عاصمية تريد الاستفادة من خدماته الموسم المقبل، وقد يضطر لاختيار فريق من هذه الأندية للعب فيه الموسم القادم إذا ما لم يصل إلى أرضية اتفاق مع المسيّرين الحاليين خلال الساعات القليلة القادمة.
بن عطية: “من غير المعقول أن أفرّط في مستحقاتي المالية”
أكد لنا اللاعب بن عطية أنه لم يكن ينتظر هذه الخرجة من مسؤولي مولودية وهران حيث وبعد انتظار طويل طلب مني رئيس الفريق الطيب محياوي أن لا أتحدث عن مستحقاتي المالية التي أدين بها، وهو شيء غير معقول لأنه قبل كل شيء وعدنا قبل انتخابه على رأس النادي أنه سيمنحنا كل مستحقاتنا المالية التي ندين بها، إلا أنه تراجع عن ذلك وأكد لي أنه غير مستعد لأن يتفاوض معي حول المستحقات العالقة، ومن جانبي كذلك لست مستعدا للتفاوض معه إن لم أتحصّل على هذه الأموال.
“ضحينا من أجل الفريق لنجازى بهذه الطريقة”
كما كشف لنا المتحدث الذي كان في القمة الغضب أنه لم يكن يتصور أن يتحدث إليه محياوي بهذه الطريقة، خاصة أننا ضحينا كثيرا من أجل المولودية الموسم الماضي ولعبنا دون مقابل، كما أن العطلة الصيفية مرت علينا في أحلك الظروف بدون أموال والآن بعد صبر طويل وبعد أن رفضنا عدة عروض يطلب منا أن لا نتحدث عن مستحقاتنا المالية التي ندين بها.
“سأدرس العروض التي وصلتني”
وقد أكد لنا ابن حي الصنوبر أنه مضطر هذه المرة لدراسة العروض التي وصلته من فرق أخرى والتي طلبت خدماتي في الأيام الماضية، حيث من الممكن جدا أن أغيّر الوجهة في الموسم المقبل لأني سئمت الوضعية الحالية التي نمر بها في مولودية وهران، ودائما نتحدث عن نفس المشاكل التي لا تحدث في فرق أخرى.
“سأتنقل هذا الاثنين أو الثلاثاء للعاصمة”
ولم ينف اللاعب السابق لجمعية وهران وشباب بلوزداد أنه يفكر في التنقل إلى العاصمة خلال الأيام القليلة المقبلة، كأقصى تقدير سأتنقل هذا الاثنين أو الثلاثاء حتى أتفاوض مع بعض الأندية العاصمية التي طلبت خدماتي والتي قد ألعب لأحدها الموسم المقبل بما أن العروض التي وصلتني جادة ومتأكد من اللعب في أي فريق آخر.
بلعباس تفاوض مساء الجمعة
تفاوض مساء يوم الجمعة المدافع السابق لمولودية وهران مع الإدارة الحالية للحمراوة التي كانت تسعى لإعادة هذا اللاعب إلى المجموعة بعد أن أعرب ذات اللاعب عن نيته في تقمص ألوان المولودية من جديد بعد أن انتهى العقد الذي كان يربطه بشبيبة القبائل التي تقمّص ألوانها لموسمين ويريد العودة في الوقت الحالي لمسقط رأسه، حيث دخل في مفاوضات مع المسيّرين الحاليين.
لم يصل إلى أرضية اتفاق
وبعد مفاوضات ماراطونية من قبل إدارة مولودية وهران بقيادة الرئيس الجديد الطيب محياوي لم يتمكن هذا الأخير من إقناع هذا اللاعب بتقمص ألوان الحمراوة الموسم المقبل بسبب الشق المالي الذي لم يتفقا عليه، حيث طلب بلعباس فريد مبلغا ماليا لم تقبله الإدارة الحالية ووصفته بالمبالغ فيه، في حين أن بلعباس رفض القيمة التي اقترحها عليه المسيّرون.
سيلتقيان من جديد
وقد منح الطيب محياوي فرصة لهذه العشية للتفكير في العرض الذي قدمته له إدارة النادي والرد عليه في الساعات القادمة، حيث من المنتظر أن يلتقي المدافع بلعباس برئيس الحمراوة مرة أخرى لإيجاد الصيغة المناسبة التي تسمح لهما بالاتفاق حول شروط الإمضاء على العقد الجديد الذي سيربطهما.
بن ڤورين ومجاهد يجدّدان والإدارة تتصل ب دهام
جدّد منتصف نهار أمس سفيان بن ڤورين والمهاجم الشاب سفيان مجاهد في صفوف مولودية وهران، بعد أن تفاوضا مع الرئيس الطيب محياوي بمقرّ النادي، وأفضت هذه المفاوضات بتجديد عقدهما مع “الحمراوة“ لموسم واحد قابل للتجديد.
أول لاعبين يجدّدان من العناصر القديمة
وبعد أن جدّدا في مولودية وهران، صار بن ڤورين ومجاهد من اللاعبين الأوائل الذين جدّدوا من ضمن العناصر التي كانت تلعب الموسم الماضي مع “الحمراوة“، وذلك بعد أن فشلت المفاوضات مع بن عطية سهرة أول أمس.
بحاري يلتحق بهما
من جهة أخرى، يكون المهاجم نصر الدين بحاري قد التحق وبنسبة كبيرة بزميليه بن ڤورين ومجاهد، بعد أن تفاوض ظهر أمس مع المسيّرين الذين حاولوا إقناعه بتجديد العقد مع “الحمراوة“ لموسم آخر، حيث يكونا أقنعاه بتجديد العقد حسب مصادر مقرّبة من النادي.
بن عبو يتشاجر مع حفيظ بلعباس
لم يهضم المناجير السابق لمولودية وهران والعضو البارز عبد القادر بن عبو الطريقة التي يعامل بها بعض قدامى اللاعبين أسرة الفريق التي تتعرض للتهميش خلال هذه الأيام رغم نيتها الصادقة في مساعدة الحمراوة، فقد انفجر في وجه أحد المقربين من محياوي وهو حفيظ بلعباس أحد اللاعبين السابقين الذي اتهمه المعني والمعروف بأخلاقه العالية وحبه للنادي بمحاولة تهميش محبي النادي والعمل على إنفراد، حيث نشبت مناوشات بين الطرفين كادت أن تأخذ منعرجا آخر.
بعض القدامى
يرفضون تدخل جهات أخرى
وقد أكدت مصادرنا أن سبب الشجار الذي وقع بين بن عبو وبلعباس بمقر النادي يعود بعد أن علم الأول أن بعض قدامى اللاعبين يريدون تسيير النادي لوحدهم وكأن المولودية ملكا لهم، وهو ما أغضب كثيرا ابن حي مارافال الذي كان ينوي مساعدة الفريق، وهو معروف في عدة مرات بخرجاته لفائدة المولودية خاصة من ناحية جلب المموّلين وتدعيم الفريق بالألبسة الرياضية.
الأمور عادت إلى نصابها بعد تدخل بعض الأطراف
سرعان ما عادت الأمور إلى نصابها بعد أن تدخلت بعض الأطراف وهدّأت من روع بن عبو الذي كان في قمة الغضب، ولم يتجرع هذه التصرفات التي وصفها بشتى المواصفات قبل أن يغادر مقر النادي بعد أن تحدث إليه الطيب محياوي وبعض العقلاء الذين يعرفون قيمة هذا الرجل الذي من الممكن أن يدعم مكتب الطيب محياوي في الأيام القليلة المقبلة بالنظر إلى المؤهلات التي يتمتع بها وإطلاعه على عدة أمور. الإدارة تتصل ب دهام
اتصلت إدارة المولودية، مساء أمس، باللاعب السابق لاتحاد الجزائر نور الدين دهام وعرضت عليه فكرة اللعب لصالح “الحمراوة“ الموسم المقبل، بما أنه حرّ من أي التزامات ولم يجدّد عقده مع الاتحاد. وقد أعطى دهام موافقته المبدئية للعب في صفوف “الحمراوة“ الموسم المقبل، حيث وعد المسيّرين بالحضور إلى مقرّ النادي والتفاوض مع الرئيس محياوي حول بنود العقد في الأيام القليلة القادمة.
المفاوضات مع بوعيشة تصل إلى طريق مسدود
حلّ أمس المهاجم السابق لنادي بارادو بوعيشة جمال بوهران وتفاوض مع الطيب محياوي، إلا أن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود خاصة أن اللاعب لم يوافق على العرض المقدّم من قبل الإدارة الحالية ووصفه بالمتواضع، في حين أن المسيّرين أكدوا أنهم منحوه قيمة مالية معقولة إلا أنه رفضها وغادر مقرّ النادي باتجاه عين تموشنت.
اللاعب يكلف مناجيره بالتفاوض من جديد مع المسيّرين
وبعد أن عرض عليه الرئيس محياوي مبلغا ماليا معينا وطلب منه التفكير فيه، وبسبب ارتباطاته الشخصية طلب بوعيشة من مناجيره صالح التكفل بالمفاوضات التي من الممكن أن تجد الحلّ مع مسيري المولودية.
-----------------
شلالي وأكرم يلتحقان بالمولودية
اتفق الثنائي شلالي صديق - أكرم بن عوامر ظهر أمس مع الطيب محياوي، حيث أمضى (الثنائي) على موسمين مع “الحمراوة” بعد مفاوضات لم تدم طويلا. وكان اللاعب أكرم، الذي ينشط في منصب مدافع محوري وفي الجهة اليمنى وسبق له اللعب في أولمبي أرزيو وإتحاد الجزائر، أول لاعب يمضي في الفريق أمس بعد أن حلّ بمقر النادي وتحدث مع محياوي حول بعض النقاط، في حين أن شلالي الذي سبق له أن لعب الموسم الماضي في مولودية العلمة قبل أن يعار إلى سريع المحمدية، فقد التحق بالفريق بعد أن أنهى المفاوضات التي بدأت في الأيام الماضية وترسمت مساء أمس.
بريكي رفض الإمضاء لموسمين
كما تفاوض كذلك اللاعب بريكي الذي ينشط في منصب ظهير أيسر مع مسيري مولودية وهران حول إمكانية تقمصه ألوان “الحمراوة“، إلا أنها وصلت إلى طريق مسدود بعد أن رفض اللاعب السابق لإتحاد الحراش التوقيع للموسمين مع تشكيلة المدرب شريف الوزاني سي الطاهر الذي كان حاضرا خلال المفاوضات.
--------------------------
داود يعود إلى “الحمراوة
بعد المفاوضات الماراطونية التي أجراها مسيرو مولودية وهران حضر اللاعب داود بوعبد الله الذي لم يكن يعلم أحدا حضوره إلى مقر النادي، حيث جرى الاتصال به في سرية تامة. كما أنه وقع ل”الحمراوة“ في سرية كذلك على عقد لمدة موسم واحد قابل للتجديد بمبلغ مالي قدرته مصادرنا ب 550 مليون سنتيم وتحصل على منحة قدرها 250 مليون سنتيم.
بعض الأطراف رفضت التحاقه
ونحن موجودون بمقر النادي عندما كان داود بوعبد الله يتفاوض مع محياوي لم تنقطع المكالمات الهاتفية من قبل بعض الجهات المعروفة في محيط مولودية وهران، حيث عبّرت عن عدم قبولها إمضاء عقد هذا العنصر، وقد اتصلت بالمناجير بن ميمون وطلبت منه أن يوصل هذه الرسالة لرئيس النادي حتى لا يقبل إنضمام هذا اللاعب إلا أن ذلك لم يحدث وانضم مهاجم شبيبة القبائل السابق إلى “الحمراوة“.
بن فيسة وبلعربي في المفكرة
ربطت بعض الجهات الفاعلة اتصالات مع بعض الحراس ومن بينهم الحارس السابق لمولودية باتنة وجمعية الشلف لزرڤ بن فيسة الذي قد يلعب للمولودية الموسم المقبل، حيث سيحل هذه الأيام للتفاوض مع مسيري النادي. كما أن حارس ترجي مستغانم بلعربي محل اهتمام “الحمراوة“ وقد يلتحق هو الآخر بالفريق في الوقت الذي ينتظر فيه أن يحل الحارس الدولي لوناس ڤاواوي بوهران خلال الساعات القادمة ليتفاوض مع إدارة المولودية رغم أن بعض الأطراف ضد قدومه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.